المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علاج التهاب مفاصل الركبة


خالد نجم
07-12-2023, 05:37 AM
علاج التهاب مفاصل الركبة

علاج التهاب مفاصل الركبة (https://dramramal.com/%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%ac-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%87%d8%a7%d8%a8-%d9%85%d9%81%d8%a7%d8%b5%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%83%d8%a8%d8%a9/)

من أجل قيام المريض بالتخلص من التهاب مفاصل الركبة يقوم الطبيب بوصف بعد الطرق العلاجية التي يمكن اتباعها من أجل ذلك، وإليك بعض منها:

العلاج الطبيعي
هذا العلاج يتم من خلال عمل بعض التمارين لتقوية العضلات التي تكون محيطة بمفصل الركبة بالإضافة إلى الأرداف والأوراك، كما أنه يقوم بشد العضلات الغير مرنة مثل أوتار الركبة، يمكن للعضلات التي تكون مرنة وقوية أن تدعم مفصل الركبة بشكل جيد مما يقلل من الضغط الواقع على الغضروف.

أدوية تسكين الآلام
المسكنات المتوفرة ويمكن الحصول عليها دون استشارة طبية مثل الأسيتامينوفين (Acetaminophen) والأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (NSAIDs) مثل الأسبرين.
مسكنات ألم يكون مفعولها أشد للحالات المستعصية وتتطلب استشارة الطبيب قبل تناول أي منها ومن أمثلتها النابروكسين (Naproxen)‏ والأيبوبروفين (Ibuprofen) ومثبطات كوكس-2 (COX-2 inhibitors) والمراهم والكريمات الموضعية.
حقن التهاب مفصل الركبة
هناك العديد من الحقن التي يتم أخذها بشكل مباشر في منطقة الركبة من أجل التخفيف من حدة الألم والأعراض التي تظهر على الأفراد، ومن أمثلتها:

حقن حمض الهيالورونيك: يستخدم من أجل تشحيم مفصل الركبة لكون ذلك يخفف من حدة الألم بشكل كبير.
حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP): تلك العناصر في دم الإنسان المريض نفسه وتساهم في تعزيز شفاء الأنسجة وإصلاحها.
حقن الخلايا الجذعية: تعمل على تحفيز نمو أنسجة جديدة في جسم المريض.
العلاج بالحقن بالتجديدي: يعمل على الحد من الالتهابات بشكل كبير.
حقن الستيرويد: تعرف أيضاً بحقن الكورتيزون وهي الأكثر استخداماً في علاج التهاب المفاصل والتقليل من حدة الالتهابات والتورم ومنع تصلب الركبة.