المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دراسة اعتماد برنامج الزمالة للعناية الحرجة...


حكايه صمت
03-04-2012, 02:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم





تعكف الجمعية السعودية للعناية الحرجة على اعتماد مشروع الزمالة السعودية للعناية الحرجة من خلال هيئة التخصصات الصحية، حيث يقوم هذا البرنامج على معايير أكاديمية ومهنية عالمية من شأنها رفع جودة الخدمات الطبية المقدمة في مجال العناية الحرجة في المملكة.
وقال الدكتور ياسر مندورة رئيس الجمعية السعودية للعناية الحرجة رئيس قسم العناية الحرجة في مستشفى القوات المسلحة في الرياض: ''إن هناك لجانا منبثقة من الجمعيتين الأمريكية والسعودية للعناية الحرجة تعمل على دراسة وإعداد مشروع الزمالة السعودية للعناية الحرجة من خلال اجتماعات دورية تضع التصور النهائي لرفع هذا المشروع خلال شهر إلى هيئة التخصصات الصحية ووزارة الصحة لدراسته''.
وأضاف الدكتور مندورة: نأمل أن يطبق البرنامج خلال العام المقبل، حيث تعد الزمالة السعودية في العناية الحرجة زمالة ناشئة وقوية، ولا سيما وهي تستخدم دورات ومناهج مبنية على الخبرة الطويلة والجودة العالية، وهذا كان له دور كبير في رفع المستوى ومعدلات النجاح في دورة مراجعة البورد الأمريكي التي أقامتها الجمعية السعودية على مدى أربعة أيام وتضمنت ورش عمل معتمدة 14 ساعة من هيئة التخصصات الصحية وشهادة معتمدة من الجمعية الأمريكية.
واعتبر مندورة أن البورد السعودي سيكون له دور في دعم تخصص العناية الحرجة واستقطاب الكفاءات الطبية، وقال ''لدينا 23 كلية طب ويوجد نقص في البرامج التدريبية، والبورد السعودي في العناية الحرجة سيستقطب الكوادر من خريجي كليات الطب وهو يختصر المدة من ست سنوات إلى أربع سنوات''.
من جهته، قال الدكتور أمين يوسف نائب رئيس الجمعية السعودية للعناية الحرجة رئيس أقسام العناية الحرجة في مدينة الملك سعود الطبية، إن دورة مراجعة البورد الأمريكي تأتي تعزيزا لبرنامج البورد السعودي الذي يتألف منهجه من نفس المكونات والمعايير التدريبية من أجل أن يكون الطبيب مؤهلا بشكل مميز.

جوهينا
03-04-2012, 02:53 PM
الله يعطييييك الف عافيه ع التقرير

لك تحياتي

الشفق
03-04-2012, 03:02 PM
خطوه ايجابيه نتمنى نجاحها
شكرا حكايه صمت
ومودتي
،
الهزاع

المغروره
03-04-2012, 03:22 PM
الله يوفقهم
يعطيك العافيه
ودي

لحن الحياه
03-14-2012, 03:01 PM
يعطيك الف عافيه