المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشلهوب يصحح خطأ هوساوي وينقذ الزعيم الهلالي أمام بيروزي الإيراني بدوري أبطال آسيا


هيبة ملك
03-08-2012, 03:00 AM
7 مارس 2012:
كووورة – أحمد عزيز

http://aff.kooora.com/i/icon_blank.gif
قاد محمد الشلهوب فريقه الهلال السعودي الملقب بالزعيم لنتيجة التعادل 1-1 مع بيروزي الإيراني في المباراة التي جمعت بين الفريقين بالجولة الأولى بدور المجموعات من دوري أبطال آسيا مساء اليوم الأربعاء باستاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) بالرياض.

وصحح الشلهوب خطأ قائد الدفاع أسامة هوساوي بعدما تعرض للطرد ببطاقة حمراء مباشرة في اخر الشوط الأول حينما تعمد حرمان بيروزي من هدف وتصدى للكرة بيده ليترك فريقه في موقف حرج.

وحصد الهلال نقطة وحيدة ليتساوى مع الشباب والغرافة وبيروزي في المجموعة الرابعة، إلا أنه بقى على صدارتها.

دفع المدير الفني التشيكي ايفان هاسيك بتشكيلة معتادة في المباراة مكونة من الحارس خالد شراحيليي والمدافعين أسامة هوساوي، عبد الله الزوري، سلطان البيشي،ماجد المرشدي، ولاعبي الوسط، سالم الدوسري - أحمد الفريدي، سلمان الفرج، عادل هرماش ، وفي الهجوم محمد الشلهوب والكوري يو بيونج، بينما اعتمد الفريق الإيراني على خطة تميل إلى الدفاع قليلاً بجانب تنفيذ الهجمات المرتدة بشكل سريع في محاولة لاستغلال التقدم الهلالي للهجوم.

الشوط الأول شهد سيطرة واحتكار للكرة، وانسجام بين الخطوط ولياقة بدنية مرتفعة لصالح الهلال، إلا أنه افتقر للمسة الأخيرة في الهجمات، فجاءت معظم التسديدات من خارج منطقة الجزاء دليل على عدم قدرة الزعيم على اختراق المنطقة والاقتراب أكثر من المرمى الإيراني.

توالى الضغط على مناطق الإيرانيين، وأطلق عادل هرماش قذيقة مدوية من خارج المنطقة ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر لحارس الفريق الإيراني في الدقيقة 25، واستطاع الفريدي إطلاق تصويبة اخرى على الطريقة البرازيلية إلا أنها مرت بجوار المرمى في الدقيقة 31.

لاعبو الهلال نجحوا في تبادل المراكز سوياً، وظهر الإنسجام الشديد بين خطوط الفريق الأزرق، إلا أنه لم يتمكن من تشكيل خطورة كبيرة على مرمى المنافس في الأمتار الأخيرة.

ازداد الأمر صعوبة على الهلال عندما تحصل الفريق الإيراني على ركلة جزاء في الدقيقة 38، عندما تعمد أسامة هوساوي التصدي لتصويبة، بيده من داخل منطقة الجزاء، لينال البطاقة الحمراء المباشرة دون تردد من حكم المباراة .. انبرى للكرة علي كريمي وسددها ببراعة في منتصف المرمى تقريباً بمهارة في الدقيقة 42، لتنقلب موازين المباراة، بسبب تأخر الهلاليون بهدف، ومن ثم طرد قائد الدفاع هوساوي.

مع بداية الشوط الثاني، في الدقيقة 53 أطلق الشلهوب "الموهوب" تصويبة رائعة بيسراه من ركلة حرة مباشرة سكنت أقصى يسار المرمى، في حين لم يتمكن الحارس الذي بذل ما بوسعه للوصول للكرة، من التصدي لها، ليعلن التعادل 1-1.

ارتفع إيقاع المباراة، واشتعلت المدرجات بالهتافات، ونفذ الفريق الهلالي هجمة منظمة انتهت بتسديدة حملت توقيع الكوري يو بيوينج ولكنها لسوء حظه مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 56.

لعب الهلال وكأنه كامل العدد، لا يعاني من أي نقص عددي، فقد هام بضراوة في بداية الشوط الثاني، وأحكم دفاعه جيداً خشية من هجمات أخرى تترجم إلى أهداف لصالح بيروزي، تصعب من مهامه الفريق صاحب الأرض والجمهور في تحقيق الفوز بالمباراة.

بيروزي انتظر انتهاء حمى هدف التعادل، وبدأ في اثبات تواجده في المباراة وراح يهاجم الهلال مستغلاً غياب هوساوي في الدفاع، إلا أن الزعيم تعامل مع الموقف بثبات، واستمر في محاولاته لإدراك هدف التقدم.

وارتدى شراحيلي ثوب البطل عندما تصدى لكرة صعبة للغاية أطلقها كريمي في الدقيقة 73 من ركلة حرة مباشرة شبيهة بتصويبة الشلهوب في هدف التعادل.

دفع هاسيك بتبديل ثنائي بنزول يوسف العربي (مهاجم)، وعبداللطيف الغنام (وسط) بدلاً من يو بيونج والشلهوب في الدقيقة 79 من عمر اللقاء.

تبادل الفريقان الهجمات في الدقائق العشر الأخيرة من المباراة، وأضاع العربي مهاجم الهلال فرصة هدف بعدما سدد بيسراه من داخل المنطقة ولكن الحارس تصدى لكرته ليحرمه من هدف التقدم للزعيم الهلالي.. استمر الوضع كما هو عليه إلى أن أطلق الحكم صافرته بنهاية المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

http://www.youtube.com/watch?v=ZYFhdHieNhE

حكايه صمت
03-08-2012, 03:35 AM
بصراحه هدف عن 5 اهداف
متعوب عليه ويعطيه العافيه
الموهوب ونتمنى لهم التوفيق
يعطيك العافيه



دمت بسلامهـ...

ابو شلاخ
03-08-2012, 05:40 AM
بالتوفيق للزعيييييييم

لحن الحياه
03-14-2012, 05:25 PM
يعطيك العافيه

الشفق
03-14-2012, 05:54 PM
شكرا لك هيبة ملك
وبالتوفيق للزعيم
مودتي

ابو دماس
03-14-2012, 11:46 PM
وفقك الله اخوي ابو محمد وبالتوفيق
للهلال وجميع الاندية

هيبة ملك
04-02-2012, 07:53 PM
حكاية صمت ...

أشكرك على مرورك العطر لمتصفحي...

هيبة ملك
04-02-2012, 07:54 PM
أبو شلاخ ...

أشكرك على مرورك العطر لمتصفحي...

هيبة ملك
04-02-2012, 07:54 PM
لحن الحياة ...

أشكرك على مرورك العطر لمتصفحي...

هيبة ملك
04-02-2012, 07:54 PM
المدير الغالي / الهزاااع ...

أشكرك على مرورك العطر لمتصفحي...

هيبة ملك
04-02-2012, 07:55 PM
أبو دمااااس ...

أشكرك على مرورك العطر لمتصفحي...