المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احذري الرجل بسبع رجال


بقايا حلم
03-12-2012, 01:28 AM
للمقبلات على الزواج.. احذرى الاقتران بـ 7 أنواع من الرجال

تنصح رحاب العوضى خبيرة العلاقات الأسرية والتنمية البشرية كل المقبلات على الزواج أن تتروى فى اختيار شريك الحياة، وبسبب السن الصغيرة أو عدم الخبرة الكافية تختار الفتاة اختيارا غير مناسبا لشخصيتها وأسرتها وثقافتها وأيضا لطبيعة عملها، وتقول هناك بعض النصائح البسيطة لاختيار الشريك، وهناك تحذيرات للابتعاد عن شخصيات غير مناسبة للارتباط وهى:

1- ابتعدى عن الرجل الصامت، حيث أنه كثير الصمت لا تعلم المرأة ماذا يريد وهل هو سعيد أم حزين، وكل ملامحه تكون جامدة ولا تفهم أى شىء به، مما يبعدها عنه بعد الزواج وقد يبتعد هو عنها ولا تدرى السبب.

2 - ابتعدى عن الرجل الأنانى، حيث رأت خبيرة التنمية البشرية أن هذا الرجل عادة ما يكون وحيد أبويه أو الأصغر سناً بين إخوته، ويكون مدلل لدى أسرته مما يتطلب من الزوجة مجهود جبار فى تدليله بعد الزواج إلى جانب عدم رغبته بتدليل أى حد غير نفسه ويظهر فى اهتمامة بشكله وملابسه والحديث عن نفسة أكتر من أى شخص آخر.

3- تجنبى الرجل المتشائم، فهو رجل يرى كل الناس سيئة الأخلاق وأنه لا يوجد خير فى البلد ولا فى الناس ويرفض أن يسامح أو يغفر الأخطاء من شريكة حياته.

4- احذرى البخيل: الفتاة يجب أن تفرق بين البخيل وبين من لا يملك، فهناك شاب لايستطيع شراء الهدايا والخروج كثيرا لضيق ذات اليد ولكنه إنسان فاضل، أما البخيل فهو يمتلك مقومات الحياة ولكنه يرفض الإنفاق، مضيفة أن البخيل بماله ليس دائما بخيل بمشاعره على عكس الشائع لأن المشاعر لا تكلفة شىء مادى ينفقه، ولكنه إنسان مضطرب لا يصلح زوج، لأنه بعد ذلك سينفق على بيته بأقل القليل وقد يشرك الزوجة بالإلتزمات المادية مما يرهقها.

5- إياك والرجل "العالة": وهو الشاب الذى تجدينه يقبل الهدايا باستمرار من حبيبته أو خطيبته ويشكرها أو يرد الهدية بأقل بكتيرأو يكتفى بمعسول الكلام، حيث إن هذا الرجل "عالة" واعتمادى يعتمد على غيره، ومادى يزن الأمور بالمال فإذا وجد فتاة أغنى من فتاته يتركها فورا.

6 – حذارى من الرجل المسوف: وهو الذى يوعد ولا ينفذ ويظل يسوف فى الكلام إذا ما تم سؤاله عن شىء تجدى رده مثل: بكرة، بعده، ربنا يسهل، مش عارف، أنا تفاجأت "فهذه هى طبيعة كلامه لا يفى بوعد أو عهد ودائما نجده (يتلكك) للفتاة ويتهمها أنها لاتحبه وأنها غير مقدرة مسؤلياته ومشاعره وأنها بها العيوب وتسقطها عليه.

7- الرجل "ابن أمه": وهو الرجل الذى لا يتصرف إلا بإذن والدته، بل ويجعلها تتدخل فى حياته الزوجية بشكل مباشر، بحيث تكون هى قائدة العلاقة بين الزوجين، كما أنه رجل أنانى ومدلل وغير ناضج ولا يصلح زوجاً.

وعن أفضل صفات شريك الحياة قالت رحاب العوضى: عندما سأل رجل أحد الصحابة لمن أزوج ابنتى قال له: "زوجها لمن يتقى الله اذا أحبها أكرمها وإذا كرهها لم يظلمها".

عاشق شفق
03-12-2012, 11:17 AM
نصائح جدا رائعه
يعطيك العافيه بقايا حلم
تقبلي المرور ومعه الشكر

لحن الحياه
03-14-2012, 02:55 PM
يعطيك العااافيه

ابو دماس
03-14-2012, 11:55 PM
يعطيك العافيه اختي بقايا حلم على هذه النصائح

الخفوق الحسآس
08-29-2012, 10:42 PM
يعطيكك الف عااافيه بقايا
لاعدمنآ جديدك /*

الشفق
08-29-2012, 11:05 PM
وصايا جميله
تسلمين بقايا حلم
كتب الله اجرك
مودتي

بحور الشوق
09-02-2012, 05:52 PM
نصائح رائعه للمقبلات على الزواج

يعطيك الف عافيه