المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ساحر القلوب مجدى يعقوب أسرار رحلة البروفيسور


سارة احمد احمد
12-13-2023, 12:15 PM
ساحر القلوب مجدي يعقوب هو أحد أشهر الأطباء في مجال جراحات القلب في مصر والعالم. ولد في بلبيس بمحافظة الشرقية في عام 1935م.

وتخرج magdi yacoub من كلية الطب جامعة القاهرة، ثم استكمل دراسته في الطب بمستشفى الصدر في لندن، كما تم تعيينه كأستاذ مساعد في جامعة شيكاغو، وعمل في بعض المراكز الطبية العالمية الأخرى.

يشتهر الدكتور مجدي يعقوب بعمليات القلب المفتوح التي ينفذها بشكل مجاني للأطفال المرضى الفقراء في مركز عمليات القلب بمدينة أسوان، وهو يعرف بلقب “ساحر القلوب” لمساهماته في إنقاذ حياة العديد من المرضى عبر عملياته المعقدة والناجحة.
قام الدكتور مجدي يعقوب بإجراء العديد من عمليات زراعة القلب والرئة، وكان الأكثر نشاطًا في هذا المجال من بين جميع الأشخاص الآخرين. ساهمت تجربته السريرية في إجراء جراحات الأمراض المكتسبة والخلقية والحالات التي تؤثر على الشريان الأورطي. كما قام بأبحاث علمية استخدم فيها المختبرات الواسعة التي يملكها، وقد نشر ما يقرب من 800 مقالة علمية. وكانت معظم هذه المقالات متاحة في المجلات الطبية التي يتم تقييمها من قبل النظراء.

مرحباً سأتحدث عن حياة الدكتور مجدي يعقوب (https://www.myf-egypt.org/ar/) إنه أشهر جراح قلب في العالم. — ولد في 16 نوفمبر 1935 بأسيوط. عندما كان عمره 5 سنوات قال “أريد أن أصبح جراحاً” لأن والده كان جراحاً وخالته توفيت وعمرها 20 عاماً لأنها مرضت من قلبها، وقال الدكتور magdi yacoub (https://www.myf-egypt.org/ar/) ما يلي: “كثير من الناس يحتاجون إلى علاج لهذه المشكلة، وسأكون جراح قلب لمساعدة الناس”. تلقى تعليمه في جامعة القاهرة.

لعمله، حصل على العديد من الأوسمة. وفي عام 1991، حصل على وسام فارس من ملكة إنجلترا لإسهاماته في جراحة القلب. وفي عام 1998، تم انتخابه زميلاً للجمعية الملكية في لندن. البروفيسور يعقوب عملاق بين جراحي القلب والأوعية الدموية. وهو أب لثلاثة أطفال.