المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «الآسيوي» يلزم الأندية بـ «التأمين» على اللاعبين...


حكايه صمت
04-07-2012, 02:21 PM
http://www.aleqt.com/a/644242_204201.jpg



ينتظر أن يلزم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الأعوام المقبلة الأندية السعودية المتأهلة للمشاركة في بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، بالتأمين على لاعبي الفرق المقيدين في كشوف الأندية.
ولا تلزم لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم الأندية بالتأمين على اللاعبين المحليين في العقود المقدمة لها من قبل الأندية، في حين يضع بعض اللاعبين الأجانب القادمين للعب في الدوري السعودي بند التأمين ضمن فقرات عقدة الموقع.
وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ''فيفا'' أنه سيبدأ العمل بنظام التأمين على جميع اللاعبين الذين يشاركون مع منتخبات بلادهم في المباريات الرسمية.


http://www.aleqt.com/a/644242_204202.jpg



من جانبه، قال الدكتور محيي الدين عبد الفتاح ناظر مدير إدارة التراخيص في رابطة هيئة دوري المحترفين ''التأمين على اللاعبين في المسابقات القارية وكذلك المحلية ليس إلزاميا للأندية في الوقت الحالي''.
وكشف ناظر ''نرحب به وكذلك الأندية التي تنوي العمل به، هو مقترح قدمناه للأندية في دوري زين السعودي من ضمن خمسة مقترحات في تراخيص الأندية الأخيرة، لكن لم نلزمهم بتطبيقه كونه لم يصدر قرار إلزامي''.
وأضاف مدير إدارة التراخيص ''ربما يكون إلزاميا في الفترة المقبلة، وهو حقيقية ينقص دورينا، ومهم جدا للنادي واللاعب''.


http://www.aleqt.com/a/644242_204203.jpg

ورد مدير إدارة التراخيص على ضرورة إلزامه للاعبين الدوليين قائلا ''هو بالفعل قرار ممتاز، وأتمنى تطبيقه بغض النظر عن إلزامه للأندية، فهو يتكفل برواتب اللاعب الذي أصيب في المباريات الرسمية، وكذلك يعوض النادي ماليا فترة غيابه عن تمثيل الفريق''.
وفي سؤاله هل تؤيد أن يشترط وكيل أعمال اللاعبين على أي ناد يريد التوقيع مع موكليه من اللاعبين أن يضع هذا البند، قال محيي الدين ''نعم، وأتمنى من الجميع تطبيقه، كما قلت هو بند ممتاز ومفيد للنادي واللاعب معا''.
من جانبه، قال السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي أمس ''اللجنة التنفيذية قررت طرح هذه الفكرة للمناقشة في اجتماع الجمعية العمومية (الكونجرس) لـ ''فيفا'' في أيار (مايو) المقبل، واتخاذ القرار النهائي على أن يبدأ التأمين على اللاعبين بالفعل أول أيلول (سبتمبر) المقبل، اتخذنا الخطوة الأولى، إنه ابتكار وتطوير يفيد الجميع''.
وكانت اللجنة التنفيذية دعمت ابتكاراً كبيراً على صعيد عالمي بالتأمين على اللاعبين نيابة عن الاتحادات الأعضاء، حيث سيكون ابتداء من آب (أغسطس) المقبل التأمين على جميع اللاعبين المشاركين في مباريات المنتخبات الوطنية الأولى ضمن روزنامة المباريات الدولية، وتبلغ الموازنة المؤقتة لهذا المشروع نحو 100 مليون دولار.
وفي شأن آخر، اقترحت اللجنة التنفيذية في ''فيفا'' روزنامة للمباريات الكروية حتى عام 2018، على أن تبدأ التشاور بشأنها مع باقي الأطراف المعنية مثل الاتحاد الأوروبي للأندية (إكا) الذي طالما مارس ضغوطا على ''فيفا'' فيما يتعلق بالتأمين على اللاعبين وكذلك روزنامة المباريات.
كما طالب ''فيفا'' الأندية بالسماح للاعبيها بالانضمام إلى منتخبات بلدانهم الأولمبية (تحت 23 عاما) في حالة استدعاء أي منهم للمشاركة في مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية 2012 في لندن، رغم عدم إدراج فعاليات المسابقة ضمن الروزنامة الرسمية لـ ''فيفا''.
وقال الاتحاد الدولي ''اللجنة التنفيذية قررت أن يكون سماح الأندية للاعبيها بالانضمام للمنتخبات الأولمبية أمرا إجباريا''.
كما قرر ''فيفا'' أن تتخذ اللجنة التنفيذية في الاتحاد القرارات في كل القضايا التي لا تندرج تحت نطاق مسؤولية الكونجرس أو التي لا تختص بها أي جهات أخرى بموجب القانون أو بموجب هذه التشريعات، على أن تجتمع اللجنة التنفيذية مرتين في العام على الأقل.
وتمّت الموافقة كذلك على فواصل التبريد في مباريات مسابقات ''فيفا'' في الظروف الحارة والرطبة (أكثر من 31/32 درجة مئوية).

لحن الحياه
04-07-2012, 02:28 PM
يعطيك العافيييه ع النقل

هيبة ملك
04-07-2012, 03:29 PM
كله كلام خاصةً في الأندية الخليجية...

لكن الله يعيننا كلاعبين...

مشكور يالغالي على نقلك المميز...

ابو دماس
04-07-2012, 03:55 PM
ياراقل ماتسدأش اي حاقه بؤلوهاااا

الرحيل
04-07-2012, 06:23 PM
يعطيك العافيه على نقل الخبر
الموسم المقبل على الابواب نشوف

ابو سديم
04-07-2012, 07:38 PM
شكراً عزيزي
ويعطيك العافيه