المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقترح سعودي.. زيادة 16 ناديا في كأس الاتحاد الآسيوي..


حكايه صمت
04-11-2012, 11:23 AM
http://www.aleqt.com/a/645804_204787.jpg



ينتظر أن تتقدم رابطة دوري المحترفين السعودية باقتراح للاتحاد الآسيوي لكرة القدم لزيادة عدد الأندية المشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي من 32 إلى 48 فريقا مشاركا، بحيث ينضم إليهم أربعة فرق من الفرق المغادرة من الأدوار التمهيدية في دوري أبطال آسيا.


http://www.aleqt.com/a/645804_204788.jpg


ويهدف المقترح السعودي الذي أعده الدكتور حافظ المدلج نائب رئيس اللجنة المالية والتسويق في الاتحاد السعودي ورئيس لجنة التسويق في الاتحاد الآسيوي، لزيادة عدد الفرق المتأهلة لدوري الأبطال في آسيا وضمان وجود أربعة أندية في الاستحقاقات المقبلة كونها من البلدان الكبيرة في القارة، إضافة إلى منح البطولة القارية الثانية (كأس الاتحاد الآسيوي) زخم إعلامي ومادي وجماهيري بتواجد فرق كبيرة فيها.
ويعقد المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اجتماعا تشاوريا على هامش مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المقررة في الـ 31 أيار (مايو) المقبل في العاصمة المجرية بودابست.
وكشف المدلج "سيكون هذا الاجتماع تشاوريا، لن تكون فيه أي قرارات حسب اتفاق أعضاء المكتب التنفيذي في آخر اجتماعاتهم".
وستكون اجتماعات اللجان ذات الصلة بالمشروع الاحترافي حسب تأكيدات الاتحاد الآسيوي في حزيران (يونيو) المقبل، وهي: لجنة الروابط المحترفة، لجنة الاتحادات المحترفة، لجنتا المسابقات والأندية المحترفة، حيث يناقش المجتمعون التصور النهائي المتعلق بإجراء التعديلات على معايير الاحتراف التي يرغب الاتحاد القاري في زيادة نقاط تقييمها إلى ألف نقطة بدلاً من 800 حالياً، وإلغاء بعض البنود القديمة التي لا تواكب المرحلة، وإضافة أخرى جديدة في معياري الجماهير والملاعب إلى جانب المعيار الفني، حيث قرر "الآسيوي" أن تكون اجتماعات تموز (يوليو) المقبل لإقرار ما ستخرج عنه اجتماعات أيار (مايو) من توصيات.
وقال حافظ المدلج "الجهود بذلت لتحديد آلية التغيير من الجميع، وتم إطلاع الجميع على التوصيات والمقترحات"، مشددا "هناك تحالف سعودي، قطري، وإماراتي لتقديم مقترحات موحدة متفق عليها تخدم فرق المنطقة".
وأضاف "النقطة الأولى التي ستتم مناقشتها هي معايير الحضور الجماهيري، حيث سنطالب سويا أن يكون الحضور الجماهيري محصورا على مباريات دوري أبطال آسيا أو على الأقل النسبة الأكبر تكون للحضور القاري والنسبة الأقل للحضور في مباريات الدوري المحلي".
واسترسل "في هذا المطلب سنكون في صف الإمارات وقطر وندعمهما كون هذا البند يضر بهما أكثر منا ولكن كما قلت نحن سنكون جبهة واحدة للمطالبة بما فيه مصلحة لنا، خاصة أن أندية الشرق تطالب بالعكس وهذا من حقها ولكن سنكون الأقوى ونكسب النسبة الأكبر".
وعن النقطة الثانية، قال المدلج "المعيار الفني المربوط بنتائج المنتخب وتصنيفه الدولي طبقا لتصنيف "فيفا" والذي نرى نحن أنه لا علاقة له بالأندية، نحن نطالب بفصل موضوع المنتخبات عن الأندية وعدم إدراجها ضمن المعيار الفني صاحب مجموع نقاط مؤثرة".
وكشف المدلج "من يطالب بهذا المعيار هي الدول التي احتلت منتخباتها المراكز الثلاثة الأولى في نهائيات كأس أمم آسيا 2011 والتي بلغت نهائيات كأس العالم وطبيعي أن تطالب ما دام المعيار سيكون في مصلحتها".
وعن زيادة المقاعد وموعد البت فيه، قال المدلج "سيكون هذا في اجتماع تشرين الثاني (نوفمبر)، حيث يسبقه مجموعة زيارات لأندية القارة"، موضحا "حدد في الجدول زيارة السعودية في أيلول (سبتمبر) المقبل، وفيه لن تتم زيارة الأندية والملاعب التي تمت زيارتها وتمت الإشادة بها، ستتم زيارة الأندية التي دونت عليها ملاحظات، وكذلك الملاعب التي سجلت عليها نواقص، وقبل هذه الفترة سيكون كل شيء جاهزا ومرتبا لعدم تكرار تلك الملاحظات".

ابو دماس
04-11-2012, 11:57 AM
حكاية صمت يعطيك الف عافية خيووه

لحن الحياه
04-11-2012, 03:50 PM
يعطيييييك العافيه حكايه صمت ع النقل