المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السلمي وش يرجع


خالد نجم
01-13-2024, 04:57 PM
sadaalomma (https://sadaalomma.com/)

السلمي وش يرجع (https://sadaalomma.com/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D9%85%D9%8A-%D9%88%D8%B4-%D9%8A%D8%B1%D8%AC%D8%B9/)




السلمي وش يرجع؟ كل ما تريد معرفته عن أصول عائلة السلمي

تاريخ عائلة السلمي
تعود أصول عائلة السلمي إلى قبيلة بني سليم في شبه الجزيرة العربية في عصر ما قبل الإسلام. وينحدر السلمي بشكل محدد من سليم بن منصور بن عكرمة بن حفصة بن قيس بن عيلان من عدنان.
أصول التسمية
تُشير الدراسات اللغوية إلى أن تسمية "سلمي" تعود إلى سليم بن منصور بن عكرمة بن حفصة بن قيس بن عيلان من عدنان، وهي إحدى العائلات العربية العريقة التي استقرت في منطقة شبه القبائل.
موقع استقرار العائلة
تتواجد عائلة السلمي في الحجاز ونجد، وهذا بسبب كثرة الأعداد واختلاط الأنساب. ومنطقة شبه القبائل هي المنطقة التي استقرت فيها عائلة السلمي.
التنسب العريق
يمتد نسب عشيرة السلمي إلى قبيلة بني سليم وصولاً إلى الجد الأكبر مضر وهو الذي تقاطع نسبه مع نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم.
تنسب العائلة
تنحدر هذه العائلة من أصول عربية، ويُشار إلى أنّ أصلها من قبيلة العتيبي، تلك القبيلة المعروفة في المملكة وفي الكويت أيضًا.
أصول الأسرة
يعود أصل عائلة السلمي إلى سليم بن منصور بن عكرمة بن حفصة بن قيس بن عيلان من عدنان. وهي سلالة عدنان ملتزمة بنسب النبي الله محمد صلى الله عليه وسلم من الأجداد.
أسرار التسمية
تُعد أم سُليم هي تكمة بنت مر بن أد بن عمرو بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، وهي أخت تميم بن مر القبيل المشهور. وينحدر التسمية "سلمي" بدورها من "سُليم"، الذي يعد اسم أحد جدود العائلة.

في النهاية، يستخدم عائلة السلمي اليوم هذا التنسيق العريق لتمييز أصولهم والاحتفال بموروثهم الثقافي والتاريخي.