المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (( - باقة اخبار الاثنين - ))


ابو عبدالله القرني
04-23-2012, 11:14 AM
الفنان الخريجي لـ"سبق" : ابني لم ينتحر.. ورفضت تشريح جثته



http://sabq.org/files/news-image/76260.jpg

عبدالعزيز العصيمي- سبق- الرياض: كشف الفنان السعودي المعروف عبدالرحمن الخريجي لـ"سبق" ملابسات وفاة ابنه سعد، الذي سقط مساء أمس السبت من أعلى كوبري مخرج ١٢ بمدينة الرياض، مبيناً أن ابنه يعاني مرضاً نفسياً وانفصاماً في الشخصية منذ ثلاث سنوات، ويراجع مستشفى الصحة النفسية باستمرار، وأنه علم بوفاة ابنه أمس من خلال اتصال، أكد فيه المتصل أن الصورة المتداولة للشاب المتوفَّى في مخرج ١٢ لابنه.

وأوضح الخريجي لـ"سبق" أنه رفض تشريح جثة ابنه؛ كونه يعلم أنه يعاني مرضاً عقلياً وانفصاماً في الشخصية، إضافة إلى عدم وجود شبهات جنائية في الحادثة. مؤكداً أن حادثة ابنه لا تُعَدُّ انتحاراً؛ كونه لا يعي ما يقوم به من تصرفات.

وعن بداية مرض ابنه ذكر الفنان الخريجي أن سعد تعرَّض لحادث مروري مروِّع على طريق الحجاز قبل نحو ثلاث سنوات، وكان هو الناجي الوحيد في الحادث، وبعد مباشرة الجهات المرورية الحادث لاحظوا تعرضه لخلل عقلي؛ حيث خلع ملابسه، وحاول الهرب في الصحراء.

ويكمل الخريجي حديثه عن ابنه قائلاً: "منذ ذلك الوقت كنا نراجع به مستشفى الصحة النفسية، وكانت حالته في بعض الأيام تتأزم نتيجة تظاهره بتناول العلاج رغم عدم تناوله، وطوال هذه الفترة كنا نخاف عليه من هذا المرض، ونحاف أن يرتكب جريمة، خاصة بعد ضبطه مرات عدة من قِبل الجهات الأمنية نتيجة دخوله البنوك ومطالبته بصرف مبالغ يدعي أنها في حسابه، إضافة إلى مطالبته صاحب فيلا بالخروج منها مدعياً أنها مِلْكه".

ويضيف "بداية من العام الماضي شهدت حالته تحسناً، وكان جميع أفراد العائلة سعداء بهذا التحسُّن، ويوم الخميس الماضي حضر معنا زواج شقيقه، وكان هادئاً، ومرت الجمعة ونهار السبت دون أي إشكاليات، وفي المساء سُمع يسب ويشتم؛ ما يُظهر تأزم حالته النفسية من جديد".

وأردف الخريجي قائلاً: "بعد تداول صورة المتوفَّى وردني اتصالٌ من شخص، قال إن المتوفَّى ابنك سعد، وبالفعل تأكدتُ من ذلك، وراجعتُ الجهات الأمنية، ورفضتُ تشريح الجثة بعدما عُرض عليّ الأمر؛ كونه لا توجد شبهات جنائية، والحادث قضاء وقدر، وأسأل المولى - عز وجل - أن يتغمده بواسع رحمته".
يُشار إلى أن "سبق" نشرت حادثة وفاة ابن الفنان الخريجي في حينها



مفاجأة مدوية لوزير العمل: سنطبق "نطاقات" على الحكومة قريباً



http://sabq.org/files/news-image/76306.jpg
متابعة- الرياض: كشف وزير العمل المهندس عادل فقيه، عن إنجاز وزارته مشروعاً يُعنى بالتأمين ضدّ التعطل المؤقت، ويقصد به معالجة أوضاع الموظفين الذين تتعطل جهات عملهم لأي سببٍ من الأسباب.

وجاء الكشف عن هذه المعلومة في تصريحات صحافية أعقبت اجتماع الدائرة المستديرة الذي عقد في الرياض بين المنتدى الاقتصادي العالمي وشركة سابك.

وفي مفاجأةٍ من العيار الثقيل، أعلن فقيه وجود نية لتطبيق برنامج نطاقات على الحكومة في ظل وجود مئات الآلاف من المتعاقدين الأجانب.

وقال في رده على سؤال بهذا الخصوص "هناك نية لتطبيق برنامج نطاقات على الجهات الحكومية.. ونحن ننسق في ذلك مع وزارة الخدمة المدنية لإصدار برنامج نطاقات الحكومة".

وذكر وزير العمل أن البرنامج الخاص بمعالجة أوضاع الموظفين السعوديين الذين تتوقف الشركات التي يعملون بها عن العمل تم استكمال دراسته وهو بصدد الرفع به إلى مجلس الشورى لدراسته وإقراره بشكله النهائي.

ووفقاً لتقريرٍ أعدّه الزميل نايف العصيمي ونشرته "الوطن"، أكد فقيه على أن شروط منح إعانة العاطلين عن العمل "حافز" لم تتغير، حيث لا يزال شرط العمر على ما هو عليه عند الـ 35 عاما كحد أقصى لمستحقي الإعانة، مشددا على استعداد وزارته لتوفير فرص تدريبية للباحثين عن العمل عن طريق صندوق الموارد البشرية وبرنامج نطاقات.

ولم يلغ فيه احتمالات أن تحدث حالات توظيف وهمي في بعض الشركات، لكنه أكد أن السبب في ذلك ليس برنامج نطاقات.

وقال "قد يكون هناك بعض الشركات التي تعرض نفسها للمساءلة باتخاذ مثل هذا الإجراء (التوظيف الوهمي) لكن هذا لا يمكن أن يكون بسبب نطاقات لان هؤلاء الذي يسعون لزيادة النسب الوهمية كانوا يعملون ذلك حتى من قبل إطلاق البرنامج.. برنامج نطاقات وضع ضغط شديد على الشركات ..".

وأكد فقيه على متابعة وزارة العمل مع التأمينات الاجتماعية لمسألة التوظيف الوهمي، مشيراً إلى أنه في حال تم اكتشاف شركات تعمل على هذا النحو سيتم منعها من الاستقدام.



قراصنة يسيطرون على نصف مليون حاسوب حول العالم



http://sabq.org/files/news-image/76082.jpg
أيمن حسن - سبق: حذر مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي " إف بي أي" من أزمة ستحرم مئات الألوف من الدخول على شبكة المعلومات الدولية " الإنترنت" بداية من شهر يوليو القادم، بعد سيطرة مجموعة من القراصنة على أكثر 550 ألف كمبيوتر، حول العالم ، دون علم أصحابها.
وقالت صحيفة " ديلي ميل" البريطانية، أمس السبت، إن المشكلة بدأت حينما أطلقت مجموعة دولية من القراصنة، حملة إعلانات احتيالية، تمكنت من خلالها من السيطرة على أكثر من نصف مليون كمبيوتر حول العالم.
ولمواجهة هذه الحملة الشرسة، دشن" إف بي أي" منذ عدة شهور، شبكة إنترنت آمنة، مستخدما أجهزة حواسب حكومية، لتمكين الأجهزة التي تأثرت من الدخول على الشبكة دون توقف، وتم كل هذا دون علم أصحاب هذه الأجهزة.
والآن يشجع مكتب " إف بي أي" مستخدمي الإنترنت على زيارة موقع أمني، يشرح للزوار كيفية التعرف على إصابة أجهزتهم، وكيفية حل المشكلة، ويحذر " إف بي أي " أصحاب الأجهزة المصابة أنهم لن يستطيعوا الدخول على شبكة الإنترنت بعد 9 يوليو 2012.
وقالت الصحيفة: أنه في نوفمبر الماضي، قام مكتب " إف بي أي " بالقبض على مجموعة من ستة قراصنة من أصول استونية ، لكن قبل القبض عليهم، كان قد أعد الشبكة البديلة، ونقل أكثر من نصف مليون جهاز عليها، وهي الأجهزة المصابة والتي لن تتمكن من الدخول على الشبكة بعد 9 يوليو.
وعن الأجهزة التي تأثرت، نقلت الصحيفة عن مسؤولي " إف بي أي": أنه في ليلة القبض على القراصنة، كان عدد الأجهزة التي تأثرت قد بلغ 568 ألف جهاز، وبعد خمسة أشهر تم تخليص الأجهزة المصابة من الفيروس، وأصبح عدد الأجهزة المصابة الآن حوالي 360 ألف جهاز فقط، منها 85 الف جهاز بالولايات المتحدة، والبقية تتوزع على دول مثل: إيطاليا والهند وإنجلترا وألمانيا، واسبانيا وفرنسا وكندا والصين والمكسيك.



الكلاسيكو : إثارة وأهداف وطرد .. الهلال يسهلها في الرياض .. والاتحاد يصعبها في جدة


http://alweeam.com/wp-content/uploads/532036682611-300x202.jpg



في كلاسيكو الكرة السعودية ضمن مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال في مرحلة الذهاب وعلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة ، انتهت مباراة (الاتحاد والهلال) بنتيجة 2-2 ، وذلك بعد انتهى الشوط الاول بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما سجل للهلال الفريدي عند الدقيقة 7 ، وتعادل حسني عبدربه للاتحاد عند الددقيقة 23 ، ومع بداية الشوط الثاني يضيف حسني عبدربه الهدف الثاني للإتحاد ، وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق يسجل سالم الدوسري الهدف الثاني والتعادل للهلال ، وبعدها يطلق حكم المباراة صافرته بنهاية المباراة بهدفين لكل منها



الأهلي يسعى لاستغلال غيابات الفيصلي



في كأس الأبطال: الشباب بروح "زين" يستضيف النصر



http://sabq.org/files/news-image/76276.jpg

يستضيف فريق الشباب المتوج حديثاً بلقب دوري زين للمحترفين، نظيره النصر غداً الاثنين في ذهاب دور الثمانية من كأس الملك للأبطال، وذلك في اللقاء الذي سيُقام على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

يدخل الشباب المباراة بصفته بطل الدوري وتبدو روح لاعبيه مرتفعة للغاية خصوصاً أن الفريق يؤدي بصورة ممتازة يساعده في ذلك وجود مدرب مميز هو البلجيكي ميشيل برودوم الذي نجح في إيجاد توليفة متجانسة من اللاعبين بقيادة هداف الدوري ناصر الشمراني ومن خلفه خط وسط قوي يضم الثنائي البرازيلي ويندل جيرالدو وفرناندو مينيجازو إلى جانب قائد الفريق أحمد عطيف والحارس الدولي وليد عبد الله.

في المقابل يحرص الكولومبي فرانسيسكو ماتورانا مدرب النصر على إنقاذ موسمه الأول مع الفريق بتحقيق نتيجة إيجابية تساعده في مباراة الإياب.

ورصدت إدارة النصر مبلغ ربع مليون ريال لكل لاعب في حال تحقيق الفريق لقب المسابقة.
وسيعتمد النصر على المهاجم محمد السهلاوي إلى جانب خالد الغامدي وإبراهيم غالب وخالد الزيلعي والبرازيلي واجنر ريتشي في الوسط.

وفي المباراة الثانية يستضيف الأهلي نظيره الفيصلي على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في مدينة جدة، حيث سيحاول الأهلي تعويض خسارته لقب دوري زين للمحترفين معتمداً على قوته الضاربة بوجود المهاجم البرازيلي فيكتور سيمويس ومواطنه مارسيلو كماتشو وقائد الفريق تيسير الجاسم، ولا تزال مشاركة المهاجم العُماني عماد الحوسني غير واردة.

وبدوره تأهل الفيصلي إلى هذه المسابقة بعد أن حل ثامناً في الدوري الممتاز، وستشهد قائمة الفريق مشاركة الرباعي فهد عداوي وباسل الفهد والثنائي الكرواتي داريو يرتيتش وليون بينكو بعد غيابهما عن اللقاء الماضي في الدوري أمام الفتح.

ابو دماس
04-23-2012, 11:51 AM
ابو عبدالله يعطيك الف عافية على هذه الباقة الإخبارية

الشفق
04-23-2012, 01:20 PM
باقه اخباريه ممتعه
شكرا لك ابو عبدالله
ودامت لشفق اطلالتك يالغالي

تقديري الجم لك
،
الهزاع

حكايه صمت
04-23-2012, 02:18 PM
يعطيك العافيه
وسلمت يمينك


دمت بسلامهـ...

جدار الصمت
04-23-2012, 07:30 PM
بوركت جهودك
اخي ابو عبدالله القرني
باقه اخباريه مميزه وان تجلت بها
بعض الاحزان
تقديري وشكري
جدار الصمت

صاحبة الفخامه
04-23-2012, 07:32 PM
يعطيك العافيه ابوعبدالله
على الخبريات
اختك
صاحبة الفخامه