المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : باقة اخبارية الاربعاء (4 / 6 )


ابو عبدالله القرني
04-25-2012, 01:00 PM
العثيمين: استقبلنا بلاغات المواطنين وبصدد حصر الأضرار


بالصور.. "الأمطار والبرد" يتسببان في نفوق مواشٍ والإضرار بمنازل في رنية



http://sabq.org/files/news-image/76746.jpg


عمر السبيعي- سبق- رنية:

ألحقت الأمطار الغزيرة المصحوبة بزخات كثيرة من البرد أضراراً جسيمة بعدد من الأحياء والمراكز التابعة لمحافظة رنية.

وقد تمكنت الأمطار الغزيرة التي شهدها مركزا "العويلة وخدان" من إلحاق الضرر بعدد من الخيام والبيوت الشعبية لبعض سكان بادية مركز خدان، وكذلك اجتياحها وإسقاطها عدداً من أعمدة الإنارة في مركز "العويلة"؛ ما أدى لانقطاع التيار الكهرباء قرابة الساعتين بعد "تماس كهربائي" لحق بالمركز. وشهدت قرية الضرم جنوب غرب المحافظة أضراراً جسيمة بعد أن اجتاحتها رياح باردة، أعقبها هطول أمطار غزيرة مصحوبة بزخات كثيفة جدًّا من البرد، تحولت معها الجبال والهضاب والطرقات للون الأبيض.

وكانت "سبق" قد نشرت خبراً عن ذلك بالصور أمس، وكانت أضرار القرية محصورة في سقوط أسوار عدة لمنازل عدة، وانقطاع التيار الكهربائي عن بعض المنازل بعد تعرض الكيابل والعدادات الكهربائية لماسات كهربائية من جراء البرد والأمطار، قبل أن تشرع شركة الكهرباء في إصلاح الأعطال وإعادة التيار مجدداً.

وقال ثواب هاجد السبيعي من قرية الضرم: "فوجئت بسقوط سور منزلي، وسقوط كشاف مضيء كان أمامه، وتعرض عداد الكهرباء للسقوط وسط المياه، وكاد يصيب من كان بقربه بأذى قبل أن نفصل الكهرباء عن المنزل ريثما تحضر الشركة لاتخاذ اللازم حياله".

وشاركه فهد عايض وأخوه إبراهيم بقولهما إن منزليهما اجتاحتهما الأمطار بعد أن تمكنت الرياح وبفعل البرد من إلحاق الضرر بـ"الهناجر" التي كانت تغطي أسقف منزليهما؛ ما أدى إلى دخول المياه دون أن تكون هناك خسائر بشرية تُذكر.

وقال طماح فيحان السبيعي من حي كويكب إن زخات البرد تسببت في نفوق 8 من ماشيته، وأسقطت سور منزله أيضاً.

من جانبه أوضح محافظ محافظة رنية عبد الله محمد العثيمين أن مقر المحافظة استقبل بلاغات عدة من عدد من المواطنين بقرية الضرم؛ بسبب تضررهم من الأمطار والبرد، وسجل مركزا "العويلة وخدان" بلاغات عدة أيضاً لأهالي المراكز، التي بدورها أرسلت البلاغات للمحافظة.

وأكد العثيمين أن لجنة الحصر قامت بحصر أضرار الأسبوعين الماضيين، وبصدد حصر أضرار القرى والمراكز التي لحقت بها الأضرار مؤخراً.

http://sabq.org/files/general/56670_71529.jpg

http://sabq.org/files/general/68264_22675.jpg

http://sabq.org/files/general/35302_78116.jpg




مشاركة 130 ضابطاً وفرداً والسيول المنقولة طمرت المواقع بالطين



بالصور.. رجال الدفاع المدني يواصلون البحث عن المفقود "القرني"




http://sabq.org/files/news-image/76722.jpg



عبدالله البرقاوي- سعود الدعجاني- سبق – بيشة:

أكد مدير الدفاع المدني بعسير، اللواء عبد الواحد الثبيتي، أن فِرَق ووحدات البحث والإنقاذ لا تزال تواصل البحث عن المواطن سعد عبد الرحمن القرني، الذي فُقد من جراء الأمطار والسيول التي هطلت على محافظة بيشة مؤخراً، بعد أن جرفت السيول في وادي بيشة السيارة التي كانت تُقلُّه مقابل قرية الريان.

وأضاف اللواء الثبيتي بأن قوات الدفاع المدني استعانت بأكثر من 130 ضابطاً وفرداً في تمشيط جميع المواقع المحيطة بوادي بيشة، كما تمت الاستعانة بـ"الكلاب البوليسية" وبأحد المتخصصين في البحث بمجاري السيول، أُحضر من منطقة القصيم.

وقال اللواء الثبيتي: رغم مرور 17 يوماً على الحادث إلا أن أعمال البحث والتمشيط لم تتوقف، رغم سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار خلال الأيام الماضية. مضيفاً بأن الحَفْر بواسطة "الشيولات" شمل بعض المواقع التي يُتوقَّع أن تكون السيول قد جرفته إليها، كما تم استئجار بعض الآليات والمعدات الخاصة من قِبل وزارة المالية لهذا الغرض.

كما تم استخدام عدد كبير من القوارب وفِرَق الغوص والإنقاذ المائي وسيارات الإنارة ومولِّدات شفط المياه خلال البحث.

ولفت مدير الدفاع المدني في عسير إلى وجود صعوبات كبيرة تواجه فِرَق البحث والإنقاذ، منها اتساع مساحة الموقع، الذي تمشطه الفرق والوحدات الميدانية في محيط وادي بيشة، والذي يمتد من شرق محافظة "النماص" حتى جنوب شرق محافظة "بلقرن"، مع توالي جريان السيول المنقولة، التي تسببت في ارتفاع منسوب المياه في بحيرة سد الملك فهد، إضافة إلى تسبب السيول والأمطار الغزيرة خلال الأيام الماضية في زيادة طمر مواقع البحث بالطين والرمال، مع احتمال وجود الجثة بها، إلى جانب الصعوبات المتمثلة في وجود حُفَر بمساحات وأعماق كبيرة في مجرى وادي بيشة، التي تكونت بفعل تعديات بعض المواطنين بهدف الاستثمار التجاري وبيع رمل البطحاء؛ ما ضاعف من احتمالات طمر جثة المواطن المفقود في إحدى هذه الحُفَر، التي تنتشر في أكثر من 40 موقعاً على طول مجرى الوادي.
وثمَّن اللواء الثبيتي في ختام تصريحه جهود المواطنين المساهمين في أعمال البحث.

http://sabq.org/files/general/60951_49151.jpg

http://sabq.org/files/general/67321_23759.jpg

http://sabq.org/files/general/32428_63440.jpg

http://sabq.org/files/general/78032_31952.jpg

http://sabq.org/files/general/54184_7476.jpg

http://sabq.org/files/general/5618_94301.jpg




محكمة مصرية تبرئ السعودي عوض القرني في قضية التنظيم الدولي


http://alweeam.com/wp-content/uploads/1_884883_1_23.jpg


برأت محكمة امن الدولة العليا طوارئ بمصر امس الداعية السعودي عوض القرني واسامة سليمان القيادي في جماعة الاخوان المسلمين في قضية التنظيم الدولي للجماعة، والمتهم فيها 4 آخرون بينهم القرني.
وقال عبدالمنعم عبدالمقصود محامي الاخوان المسلمين تقدمنا بطعن لإعادة محكمة المتهمين في القضية التي اشتهرت اعلاميا بقضية «التنظيم الدولي» حيث كانت محكمة جنايات امن الدولة العليا (طوارئ) قد قضت في 8 يناير 2011 بسجن د.اسامة سليمان 3 سنوات، وتغريمه 5 ملايين و600 الف يورو، ومصادرة المبالغ المضبوطة (2 مليون و 800 الف يورو موضوع قضية التنظيم الدولي ومنعه من التصرف في امواله العقارية والمنقولة والسندات والاسهم وألزمته بالمصاريف.
ويفتح الحكم الباب لعودتهم الى مصر خاصة الداعية الاسلامي د.وجدي غنيم، بعد أن وقر في يقين المحكمة انه لا توجد ادلة او جريمة من الاساس، وان الحكم ينسحب على بقية المتهمين.



تغريدة منتحل شعار الهيئة تثير غضب الأوساط النسائية


http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/60_82.jpg
منيرة المتروك - مكة المكرمة
الأربعاء 25/04/2012

اثارت تغريدة منسوبة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ونُشرت على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ردود أفعال غاضبة؛ لما تحتويه من ألفاظ وعبارات تسيء للمرأة، وتحط من قدرها.
من جهته حرص المتحدث الرسمي لرئاسة الأمر بالمعروف والنهي د. عبدالمحسن القفاري على تأكيد حقيقة أن الهيئة ليس لها أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا انها لا تسمح لأحد بالتحدث باسمها، ومعتبرًا ذلك انتحالاً للصفة الرسمية للجهاز، وستتخذ مع مرتكبه الإجراءات النظامية بهذا الشأن. ولفت القفاري إلى أن الهيئة سبق وأن أصدرت بيانًا نفت فيه وجود أي حساب لها على الشبكات الاجتماعية، وحصرت وجودها فقط في موقعها الرسمي المعروف.
بدوره، طالب الشيخ أحمد قاسم الغامدي رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الأسبق في مكة المكرمة بملاحقة صاحب التغريدة قضائيًّا؛ لأنه لم يسئ للنساء فقط، بل أساء للهيئة برمّتها بفعلته لانتحاله صفة اعتبارية، كما قام بوضع شعار الهيئة؛ متسببًا بخدش سمعة الهيئة، والإساءة إليها. وأضاف إن هذا الفعل غير مقبول شرعًا أيًّا كان مصدره.
أمّا عن التغريدة ذاتها فوصفها الغامدي بأنها سيئة للغاية، مشيرًا إلى أن مواضع النجاسة موجودة في الرجال والنساء على حد سواء، لافتًا الى صيغة التحقير التي تحملها التغريدة في طياتها..



رئيس “مكافحة الفساد”: قرارات خادم الحرمين تعزز الشفافية والنزاهة “الهيئة” تطلب من الوزارة التحقيق في تهالك مركز صحي بثادق


http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/001_53.jpg

محمد آل سلطان - الرياض
الأربعاء 25/04/2012

أشاد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد محمد بن عبدالله الشريف بموافقة مجلس الوزراء يوم أمس الاول على الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد‪.‬
وقدم شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين على ما يبذله من جهود في إصدار القرارات الصائبة التي تصب في صالح الوطن والمواطن، لتعزيز مفهوم الشفافية وحماية النزاهة ومكافحة الفساد، وثمن جهود صاحب السمو الملكي ولي العهد بشأن التوقيع على هذه الاتفاقية، مؤكدا أن قرار مجلس الوزراء جاء إيمانا منه بوجوب التعاون بين الدول العربية كافة لمكافحة هذا الداء وكل جريمة لها علاقة بالفساد، وتطبيق الاتفاقيات التي تكون الدول العربية طرفا فيها، ومنها الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، والاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد.
وأشار إلى أن توقيع الاتفاقية يعد رافدًا أساسيًا في التعاون الدولي لمكافحة الفساد وتبرز قيمة الاتفاقية في تعزيز التدابير الرامية إلى الوقاية من الفساد، ومكافحته وكشفه بكل أشكاله وأساليبه وسائر الجرائم المتصلة به وملاحقة مرتكبيها، وتعزيز التعاون العربي في هذا السبيل وتشجيع الأفراد ومؤسسات المجتمع المدني على المشاركة الفاعلة في منع ومكافحة الفساد، وتوعية المجتمع بمكافحة الفساد وأسبابه وما يمثله من خطر على مصالحه.
وبين الشريف أن الهيئة ستتولى متابعة تنفيذ الالتزامات الواردة في هذه الاتفاقية مستندة على نص المادة الثالثة من تنظيم الهيئة الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم 165 وتاريخ 28/5/1432هـ، مشيرا إلى أن المملكة كان لها دور فاعل في صياغة بنود هذه الاتفاقية.
وأكد أن الهيئة ماضية بدورها المناط بها في جهودها لمحاربة هذا الداء البغيض وأنها لن تتوانى في القيام بما أُسند إليها من مهام واختصاصات لتطبيق الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، مستمدة عزمها في ذلك من دعم خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وتعاون المجتمع بكافة أفراده وأطيافه.
من جهة أخرى صرح مصدر مسؤول بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، بان الهيئة تابعت ما نشر في إحدى الصحف المحلية، حول تهالك المركز الصحي في محافظة ثادق بمنطقة الرياض، والذي مضى على انشائه (33) عاما، وأصبح مصدر خطر على العاملين والمراجعين، وخدماته دون المطلوب، وكلفت الهيئة أحد منسوبيها للوقوف على وضع المركز، لتفحص حالته.
واضاف انه تبين للهيئة أن مبنى المركز حكومي، متهالك، وقد تجاوز عمره الافتراضي، وظهرت به تصدعات، وتشققات في جدرانه، وهبوط في أرضيته، وتدن في مستوى النظافة في المركز بشكل عام، وتراكم الاتربة، وتركها دون ازالتها، ووجود رشح في بعض مواسير المبنى، مما تسبب في تجمع للمياه، ووضع النفايات وتراكمها داخل غرفة المستودع، وترك فتحة غرفة التفتيش والخزان مكشوفة، وتهالك دورات المياه، وتدني مستوى النظافة بها، وطلبت الهيئة من وزارة الصحة إجراء التحقيق مع المتسبب في الإهمال، واتخاذ ما يلزم من اجراءات لمعالجة تلك الملاحظات.


إخلاء 50 راكبًا في باص نقل دولي بسبب حريق

http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/133962.jpeg
أحمد الخيري - القنفذة



تمكنت فرقة الدفاع المدني بمركز المظيلف شمال محافظة القنفذة من إخماد النيران التي اشتعلت في محرك باص مخصص لنقل الركاب تابع لإحدى شركات النقل وإخلاء خمسين راكبًا . وتبين أن الباص قادم من اليمن في طريقه إلى جده وعند وصوله الى مدخل مركز المظيلف الجنوبي لاحظ الركاب اشتعال النيران في محرك الباص الخلفي، وتعالت أصوات الركاب وتمكن سائق الباص من التوقف وإخلاء الركاب. وفور تلقي البلاغ هرعت فرقة من مركز الدفاع المدني بالمظيلف القريب من موقع الباص وتم إخماد النيران قبل اشتعالها.وأوضح مدير الدفاع المدني بمحافظة القنفذة العقيد منصور الصاعدي أنه تم إخماد النيران قبل اشتعالها ولم تكن هناك أي إصابات بين الركاب.

ابو عبدالله القرني
04-25-2012, 01:18 PM
اختتام أنشطة مدارس العرضية الجنوبية


(javascript:history.go(-1))










العرضية الجنوبية - عبد الله الرزقي
http://www.al-jazirah.com/20120425/ln_154_1.jpg

برعاية رئيس مركز الويد بجنوب العرضية الجنوبية الأستاذ سلمان العمري، ومديري مكتبي التربية بالعرضيتين د. علي حسن، والأستاذ عبد الرحمن وهاس، اختتمت مدارس مكتب التربية والتعليم بالعرضية الجنوبية حفلها الرياضي والثقافي، وذلك بمدرستي ثريبان الابتدائية والمتوسطة وذلك بحضور كثيف من رجال التربية والتعليم والأهالي ومسؤولي ومشرفي النشاط الطلابي بمكاتب التربية والتعليم في العرضيتين. وكان قد تضمن النشاط الرياضي عروضا رياضية نفذها الطلاب نالت على استحسان الجميع، كما تخلل الحفل عروضا للأشبال والكشافة وزيارات للمعارض بابتدائية ثريبان. أما الحفل الخطابي فقد تضمن عدداً من الكلمات الترحيبية والفقرات المتنوعة.

رفيقة الغيمه
04-25-2012, 03:00 PM
باقه اخباريه جميله
يعطيك العافيه ابو عبدالله القرني

تزينت الصفحات بتلك الباقات
ساكون حتما دائمت المرور من هنا

دمت بحفظ المولى