المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار @ الاربعاء @...( 11 / 6 /1433هـ)...


ابو عبدالله القرني
05-02-2012, 02:02 PM
المعاملات متعطلة بسبب خلافات منذ 4 أشهر بين المدير والموظفين


مسؤول بمكتب العمل بالأفلاج لمواطن: "عليّ الطلاق ما أشخط شخطة"




http://sabq.org/files/news-image/78194.jpg




علي العرجاني- سبق- الأفلاج:

امتنع صباح اليوم مسؤولو مكتب العمل والعمال بمحافظة الأفلاج عن استقبال وإنهاء معاملات المراجعين، الذين توافدوا على المكتب منذ بداية الصباح؛ بسبب مشاكل وخلافات بين مدير المكتب وموظفيه، ووصل الأمر بهم إلى إغلاق المكاتب وتجاهل المراجعين وفقدان بعض معاملاتهم، وتقاذف التهم بينهم بالتسبب في تعطل المعاملات، التي وصل تأخير بعض منها إلى قرابة أربعة أشهر، فضلاً عن استفزاز المراجعين، وتوجيههم للجوء إلى الوزارة في الرياض، وعرض معاناتهم لديها.

وقال المواطن حميد بن عبدالله القباني: "راجعتُ صباح اليوم مكتب العمل بالأفلاج لاستخراج تأشيرة تقدمت بها منذ أربعة أشهر، ولم تنتهِ بعد، والغريب أننا إذا راجعنا الموظفين يحيلونا إلى المدير، والأخير يطلب منا مراجعة الموظفين، وبعضهم يقول: اذهبوا إلى الوزارة!".

وأضاف المواطن محمد سريع بأنه راجع مكتب العمل صباح اليوم لمعاملة مضى عليها ثلاثة أشهر. مشيراً إلى أنه بعد أن طلب من أحد المسؤولين بالمكتب إنهاء معاملته قال له بالحرف الواحد: "عليّ الطلاق ما أشخط فيها شخطة واحدة! اذهبوا إلى الوزارة؛ أنا ما عندي حل".

ويؤكد المواطن أبو فهد أنه تقدم بمعاملة إلى مكتب العمل بالأفلاج، وبعد أن مضت مدة طويلة عليها فوجئ بأنها فُقدت بين الأدراج، ولم يعرف أين ذهبت.

"سبق" زارت مكتب العمل والعمال بالأفلاج، ووقفت على المشكلة، وأكد مدير مكتب العمل والعمال بالأفلاج، صالح القرني، أن موظفيه رفضوا العمل، وامتنعوا عن تقديم أي خدمة للمراجعين، وأنه أبلغ الوزارة ومحافظ الأفلاج بتفاصيل الموضوع.

ومن جهتهم كشف عدد من الموظفين عن سبب الخلاف مع مديرهم، وقالوا: "المدير تعامله معنا سيئ، وهو شخص مركزي، ويعاملنا كأننا نعمل لديه، وإجازاتنا الاضطرارية لا يوافق عليها، وسحب منا جميع الصلاحيات، وفي حال عدم وجوده في العمل لا نستطيع تقديم أي شيء للمراجع، والبرنامج المرتبط بالوزارة لا يعمل سوى في الجهاز الخاص به".

وأكد الموظفون خلال حديثهم لـ"سبق" أنهم أبلغوا وكيل وزارة العمل بالرياض، أحمد الحميدان، بالمشاكل الدائرة بينهم وبين مديرهم، ولم يكن هناك أي حل حتى الآن.

الجهات المعنية تواصل تحقيقاتها في قضية “سلافة”
مصادر تعزو أسباب الوفاة إلى الخطأ الطبي
http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/03_307.jpg
معتصم العقيلي - جدة - المدينة
الأربعاء 02/05/2012

تواصل الجهات المعنية تحقيقاتها في وفاة الطفلة سلافة العمري «12عامًا» لمعرفة هل الوفاة نتيجة خطأ طبي أم لا؟ فيما رجّحت مصادر مطّلعة على مسار التحقيقات التي تجريها إدارة التحقيقات بالشؤون الصحية بمحافظة جدة في قضية الطفلة بأن الوفاة نتيجة خطأ طبي حدث، وحتى الآن تبيّن أن احتمالية وجود خطأ طبي تفوق الـ80%. وذكرت المصادر بأن هناك محاولات تمت من قبل المستشفى الخاص عن طريق وسطاء للتنازل عن الدعوة من وكيل قضية الطفلة سلافة، وإرضاء أهل المتوفاة.
فيما أكد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي باداود أن التحقيقات مستمرة، وهناك لجنة ذهبت للمستشفى صباح أمس لجمع المعلومات، وسحب ملف القضية، وبيّن أن المديرية اتّخذت إجراء منع السفر للكادر الطبي، مشيرًا إلى أن الإجراء روتيني في أي تحقيق يتم حتى ينتهي وتظهر نتائجه.
وقال باداود: ملف قضية الطفلة سلافة مازال مفتوحًا ولم تنتهِ التحقيقات حتى نصدر أحكامًا أو نظهر نتائج والمتبع حين ننتهي من التحقيقات نقوم بإرسال ملف القضية مع نتائجها إلى الهيئة الشرعية الصحية لتصدر حكمها. وبسؤالنا إذا كانت نتائج تحقيقاتكم سوف تكون كافية لإصدار الحكم في القضية أم هي مجرد تحقيقات أولية؟ أجاب الدكتورباداود : تحقيقاتنا هي الأساس، وتصدر الهيئة الشرعية حكمها بناء عليها. أمّا إذا رأت الهيئة إعادة التحقيق في القضية، واستدعاء أحد الأطراف مرة أخرى فهذا وارد.


“شباب الإسكندرية” يعيدون طلاء القنصلية السعودية
"وقفة" أمام مقر السفارة بالقاهرة تطالب بعودة السفير

http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/04_317.jpg

http://www.al-jazirah.com/20120502/fe_212_1.jpg






http://www.al-jazirah.com/20120502/fe_212_2.jpg

http://www.al-jazirah.com/20120502/fe_212_4.jpg

وكالات

الأربعاء 02/05/2012

قطع عمال مصريون إجازتهم (يوم العمال) أمس الثلاثاء، ونزلوا إلى محيط سفارة المملكة بالقاهرة؛ للمطالبة بعودة السفير بعد استدعائه من الحكومة السعودية. وشارك في وقفة أمس أمام مبنى السفارة عدد من القوى السياسية والحزبية، مطالبين رئيس المجلس العسكري المشير حسين طنطاوي ببذل كل الجهد لعودة العلاقات السعودية المصرية لطبيعتها.
وأكدوا أن الأمة العربية لا تحتاج إلى التفرق في هذه المرحلة التي يمر بها العالم العربي.

وفي الإسكندرية، بادر شبان بمعاونة إحدى الشركات الخاصة بإعادة طلاء أسوار القنصلية السعودية ومنزل القنصل باللون الأبيض ليعود لها رونقها الحضاري بعدما قام بعض الغوغاء بكتابة عبارات وشعارات مسيئة عليها. وعبروا عن أمنياتهم بعودة العلاقات سريعًا وتجاوز الأزمة.
من جانبه، قال مركز سواسية لحقوق الإنسان ومناهضة التمييز في بيان إن المملكة ومصر هما صمام الأمان بالنسبة للوطن العربي ضد محاولات التدخل الخارجية، التى تستهدف الاستغلال والهيمنة على مقدرات الأمة العربية والإسلامية. وأكد البيان أن الخلافات لا تؤثر على عمق ومتانة العلاقات المشتركة، خاصة أن المملكة بالنسبة للشعب المصري دولة لها مكانة كبيرة في القلوب والعقول، ولا يمكن أن يوجد أبداً ما يعكر صفو هذه العلاقات.


اعتصام اتباع حازم أبو إسماعيل يسفر عن مقتل 5 أمام وزارة الدفاع المصرية

http://alweeam.com/wp-content/uploads/2012/05/010000.jpg

القاهرة-الوئام:

أسفر اعتصام أتباع حازم صلاح أبو إسماعيل أمام وزارة الدفاع المصرية عن مقتل 5 وإصابة العشرات بعد هجوم من وصفوا بالبلطجية عليهم فجر اليوم بعد استخدام المهاجمين الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع وطلقات الخرطوش. وأعلن أطباء بالمستشفى الميداني الذي أقامه المعتصمون في محيط اعتصامهم بحي العباسية إن عدد من سقطوا برصاص المهاجمين وصل إلى 5 بخلاف ما يزيد على 40 إصابة أحدهما حرجة لمعتصم أصيب بطلق ناري في الرأس وتم نقلها إلى مستشفى الدمرداش القريب.



الجالية المصرية تجتمع أمام محافظة طريف وتستنكر مايحدث في الشارع المصري


http://alweeam.com/wp-content/uploads/2012/05/fgh-300x210.jpg

طريف -الوئام- سعف العبدالله :


عبر عدد من الجالية المصرية بمحافظة طريف عن استنكارهم لما حصل من مظاهرات أمام سفارة خادم الحرمين الشريفين في مصر . وذلك تضامنا مع القبض على ( الجيزاوي ) حيث تجمع الجالية أمام محافظة طريف مستنكرين ورافضين مايقوم به بعض الأشخاص المصريين وقالوا ” إن ذلك سلوك فردي لايعكس رأي وعلاقة الشعب المصري باخوانه السعوديين حكومة وشعبا . “.

اتحاد شباب الثورة المصرية يؤكد:
الصراع بين الإخوان والعسكري عقبة أمام الديمقراطية






القاهرة - الجزيرة - علي فراج:

أعلن اتحاد شباب الثورة المصرية رفضه لقرار جماعة الإخوان المسلمين بتعليق جلسات مجلس الشعب في جلسة غريبة لم تشهدها المجالس النيابية منذ إنشائها في مصر، مؤكدًا أن هذا التعليق يأتي ضمن مسلسل الصراع بين المجلس العسكري وجماعة الإخوان على السلطة التي بدأت في الفترة الأخيرة بالصراع على السلطة وتضارب المصالح.

وأكّد اتحاد شباب الثورة في بيان أصدره أمس أن جماعة الإخوان تتخذ سحب الثقة من حكومة الجنزوري كورقة ضغط على المجلس العسكري في حين أن الجماعة هي التي مررت هذه الحكومة ووافقت عليها ودعمتها في الوقت الذي رفضت فيه كافة القوى الثورية هذه الحكومة منذ بداية تكليفها من المجلس العسكري لأنها حكومة «حزب وطني»، وجاءت على حساب شهداء مجلس الوزراء ومحمد محمود وتعرية بنات مصر على مسمع ومرأى من العالم، مضيفًا أن كثيرًا من المصابين من شباب الثورة الذين حاولوا أن يمنعوا بأجسادهم دخول هذه الحكومة إلى مبنى مجلس الوزراء وممارسة أعمالها، في حين فضلت الجماعة في وقتها بتكملة انتخابات البرلمان وحصد أغلب مقاعد مجلس الشعب.




جابوها الرجال .. أبطال الهلال
http://www.al-jazirah.com/20120502/sp_185_1.jpg





كتب - فيصل المطرفي:

حقق زعيم آسيا « الهلال» فوزاً ثميناً ومستحقاً من الأراضي الإيرانية عصر أمس حينما هزم بيروزي بهدف لمهاجمه يوسف العربي بعد أن قدم الهلال أفضل مستوياته وسيطر على مجريات المباراة كاملة وخطف على إثر انتصاره صدارة ترتيب المجموعة ليعيد نفسه إلى الواجهة في المنافسة الآسيوية.

بثلاثية أهلاوية في الشباك القطرية للاهلي الصدارة الاسيوية

http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/05_278.jpg





عبد الرحمن الثقفي - جدةتصوير |: إبراهيم عسيري
الأربعاء 02/05/2012

وسط حضور جماهيري أهلاوي كبير بلغ فريق الأهلي السعودي دور الـ 16 في مسابقة دوري أبطال آسيا للأندية بعد أن كسب مساء أمس فريق لخويا القطري بثلاثة أهداف نظيفة لعبدالرحيم الجيزاوي وفيكتور سيموس وتيسير الجاسم في اللقاء الذي أقيم بإستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة.
منح هذا الفوز الأهلي الصدارة في مجموعته الثالثة وبفارق الأهداف عن سباهان الإيراني الذي كسب النصر الإماراتي أمس بثلاثة أهداف نظيفة ليتأهل مع الأهلي وسيكون لقاؤهما الأخير في إيران لقاء تحديد المركزين الأول والثاني فالتعادل والفوز يمنح الأهلي الأول ، وكان المستوى الفني للقاء الأهلي ولخويا جيدا وإن كانت كفة لخويا رجحت في الشوط الثاني بشكل كبير جداً.



الإتحاد في طاشقند وعينه على صدارة المجموعة أمام باختاكور الباحث عن دور ال16


http://alweeam.com/wp-content/uploads/2012/05/1810522291341.jpg


طشقند – الوئام – عماد الصائغ :

يخوض الفريق الإتحادي الجولة قبل الأخيرة من دوري المجموعات في دوري أبطال آسيا في العاصمة الأوزبكية طاشقند وعلى ملعب باختكور المركزي عند الساعة 4.30 عصراً بتوقيت مكة المكرمة.
الإتحاد متصدر المجموعة والذي حصد 10 نقاط من 4 مباريات فاز في 3 بينما تعادل مع بني ياس الإماراتي سلبياً، يحتاج الإتحاد نقطة واحدة فقط ليضمن التأهل رسمياً لدور ال16 بينما يحتاج للنقاط الثلاث ليتصدر المجموعة رسمياً بعد لقاء الغد، مدرب الإتحاد كانيدا تنفس الصعداء بعودة عدد من المصابين الذين غابوا عن لقاء الهلال الماضي حيث سيدخل مباراة الغد بتشكيل مكون من : مبروك زايد – حمد المنتشري – أسامة المولد – رضا تكر – إبراهيم هزازي – سعود كريري – محمد أبو سبعان – حسني عبدربه – محمد فوزي – هتان باهبري – نايف هزازي.
ويفتقد الإتحاد لخدمات قلبه النابض وقائده محمد نور الذي تعرض لكسر في القفص الصدري في لقاء الأهلي في الدوري ، كما سيفتقد الإتحاد لخدمات ظهيره الأيسر مشعل السعيد للإصابه.
من الجانب الآخر يدخل باختكور الأوزباكستاني اللقاء بنشوة الأرض والجمهور وعينه على الصدارة، الفريق الأوزبكي صاحب ال7 نقاط الذي فاز في لقائين وتعادل في لقاء وخسر من الإتحاد في جدة يسعى لكسب النقاط الثلاث ومزاحمة الاتحاد على صدارة المجموعة.

ابو دماس
05-02-2012, 02:09 PM
ابو عبدالله كفوو يالغالي
متابع لك وفقك الله
اشكر لك هذا المجهود
وهذه الباقة الإخبارية اليومية

حكايه صمت
05-05-2012, 02:27 PM
يعطيك العافيه


دمت بسلامهـ...