المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : @ - الجوووولة الصحفية ليوم الاحد (15 / 6) - @


ابو عبدالله القرني
05-06-2012, 02:14 PM
http://www.alamuae.com/gallery/data/media/123/0034.gif




http://www.al-wed.com/pic-vb/512.gif



مع اشرقة فجر كل يوم جديد
اول عمل اقوم به يوميا هو فتح الجهاز والابحار على الشبكة لقراءة احدث الاخبار
هنا يشرفني ان أضع بين اياديكم باقتي الاخبارية التي زرت صفحاتها ومررت بها اثناء هذه الرحلة
وبشكل يومي وبعنوان الجووووووله
فمرحبا بكم




مفتي لبنان:

حكمة ورؤية خادم الحرمين لقضايا الأمة هي ضمانة وأمل الشعوب العربية والإسلامية








http://www.al-jazirah.com/20120506/ln_6_1.jpg

بيروت - واس:

أكد مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني أن حكمة ورؤية وبعد نظر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وخاصة في قضايا الأمة هي ضمانة وأمل الشعوب العربية والإسلامية في مستقبل عزيز ومشرق يوحد شعوبها ويحفظ مصالحها في عالم تتجاذبه الأهواء والمصالح ويستهدف عمق الأمة العربية والإسلامية في تشتيتها وتمزيقها وضرب قيمها ومد نفوذه وبسط سيطرته.

وقال في بيان صادر عن دار الإفتاء أمس: إن قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بإعادة فتح السفارة السعودية في مصر قد أثلج قلوبنا ومدها بعون الله تعالى بالراحة والأمل في تجاوز الصعاب وخاصة بين الأشقاء وبصورة أخص بين السعودية ومصر الركنين الأساسين المتينين في أمّتنا العربية والإسلامية».

ونوّه مفتي الجمهورية بمواقف المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وبدورها العربي الجامع والحاضن لقضايا العرب والمسلمين في العالم وتمنى للمملكة التقدم والنجاح في خدمة العرب والإسلام والمسلمين وقضايا الحق والعدل في العالم.

في سياق ذي صلة تلقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان علي بن سعيد عواض عسيري اتصالا هاتفيا من مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني الذي أشاد خلال الاتصال بقرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بإعادة فتح سفارة المملكة العربية السعودية في جمهورية مصر العربية.




http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif



الأمير خالد الفيصل يرعى حفل تخريج 4.548 طالباً من جامعة أم القرى

http://www.al-jazirah.com/20120506/ln_72_1.jpg


مكة المكرمة - أحمد الحمادي / تصوير - سليمان وهيب :

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل, أمير منطقة مكة المكرمة يوم أمس حفل تخريج الدفعة 60 من طلاب جامعة أم القرى من حملة الدكتوراه والماجستير والدبلوم العام والبكالوريوس والدبلوم ومعهد تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها من الجامعة بمكة المكرمة وفرعيها بالليث والقنفذة البالغ عددهم 4 آلاف و548 طالباً, وذلك بقاعة الملك سعود التاريخية بالمدينة الجامعية بالعابدية.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله معالي مدير الجامعة الدكتور بكري عساس, ووكلاء الجامعة.. وفور وصول سموه بدأت مسيرة الخريجين.. ثم بدأ الحفل الخطابي ألقى خلاله مدير الجامعة كلمة قال فيها: لعلَّ من لطائفِ الأقدارِ أن يتزامَنَ هذا الحفلُ مع تَدْشِيْنِ خادمِ الحرمينِ الشريفينِ المرْحَلَةَ الأولى لمشروعات المدُنِ الجامعيةِ لعددٍ من مناطقِ ومحافظاتِ المملكةِ ووضْعِ حجرِ الأساسِ لمرحلتِها الثانيةِ بتكلِفَةٍ إجماليَّةٍ تَبْلُغُ واحداً وثمانينَ ملياراً ونصفَ المليارِ. إنَّ هذه المشروعات العملاقةَ تضعُ على أكتافِنا مسؤوليةً كبيرةً وتُحمِّلُنا مسؤولينَ وطلاباً أمانةً كُبْرى كلُّ شيءٍ مبذولٌ، وكلُّ إمكانيةٍ مُتاحةٌ, ولم يَبْقَ إلا أنَّ نشمِّرَ عن ساعدِ الجدِّ ونحقِّقَ طموحاتِ خادمِ الحرمينِ الشريفينِ, حفظه الله.

عقب ذلك ألقيت كلمة الخريجين, ثم أعلن عميد القبول والتسجيل الدكتور محمد الحازمي النتيجة العامة للخريجين, مشيراً إلى أنه حصل على درجةُ الدكتوراه (52) طالباً وحصل على درجةُ الماجستير (152) طالباً فيما حصل على درجةُ الدبلوم العالي (506) طلاب وحصول (3436) طالباً على درجةُ البكالوريوس بالإضافة إلى حصول (402) طالباً على درجة الدبلوم ليصبح إجمالي الخريجِين, والمتوقعِ تخرجِهُمْ (4.548) طالباً. بعد ذلك سلم الأمير خالد الفيصل, شهادات التخرج لعمداء الكليات, ثم أدى طلاب الكليات الطبية قسم التخرج.





http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif



وفاة وإصابة 6 معلمات في حادث مروري بطريق الليث
مرور مكة:التحقيقات لا تزال جارية..وطائرات الهلال نقلت حالتين لجدة
http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/11_128.jpg
عبدالله الدهاس ، معيض الثقفي - مكة المكرمة ،الليث
الأحد 06/05/2012

لقيت معلمتان مصرعهما فيما أصيبت أربع أخريات جراء حادث مروري مروع وقع فجر «السبت» بطريق مكة - الليث بالقرب من قهوة الجبل.
ووقع الحادث وفقا للبلاغ الذي ورد لغرفة العمليات بإدارة مرور العاصمة المقدسة في الساعة الخامسة وأربعين دقيقة فجرًا وبعد أن أدت المعلمات صلاة الفجر في المسجد الموجود بالقرب من المحطة استعدادًا لتوجههن إلى مدارسهن في محافظة الليث حيث فوجئ قائد المكروباص والذي يقل ست معلمات في طريقه لليث بشاحنة عاكسة للطريق من جهة الليث حيث حاول تفاديها إلا أنه لم يتمكن من ذلك مما أدى إلى مصرع معلمة على الفور فيما توفيت الأخرى عند نقلها إلى المستشفى وإصابة أربع معلمات إضافة إلى قائدي المركبتين.
وجرى نقل قائد المكروباص لمستشفى الملك عبدالعزيز بالزاهر حيث أجريت له الإسعافات الأولية ،وغادر المستشفى فيما تم نقل حالتين عبر طائرات الهلال الأحمر لمستشفى الملك عبدالعزيز بجدة ونقلت المعلمة مسعده الفهمي لمستشفى النور حيث أصيبت بكدمة في اليد والظهر وغادرت المستشفى بعد أن أجريت لها الإسعافات الأولية.
وباشرت الحادث فرق من هيئة الهلال الأحمر وإدارة مرور العاصمة المقدسة والدفاع المدني ودوريات أمن الطرق حيث بذل رجال الأمن جهودًا كبيرة في سبيل تنظيم حركة المرور خاصة وأن الطريق يشهد حركة مرورية عالية في ساعات الصباح الأولى.
وقال مساعد الناطق الإعلامي لإدارة مرور العاصمة المقدسة النقيب علي بن محمد الزهراني لـ(المدينة) إن التحقيقات لاتزال جارية لمعرفة كافة مسببات الحادث وكيفية وقوعه مشيرًا إلى أن الحادث نجم عنه وفاة معلمتين وإصابة أربع أخريات بإصابات متفرقة حيث جرى نقلهن إلى مستشفيات مكة المكرمة عبر سيارات هيئة الهلال الأحمر إضافة إلى إصابة قائدي المركبتين.
وأهاب النقيب الزهراني بقائدي المركبات على اختلاف أنواعها بتوخي الدقة والحذر أثناء القيادة في الطرق سواء السريعة منها أو الفرعية والتقيد بأنظمة المرور وعدم مخالفتها لئلا يعرضون أنفسهم والآخرين للمخاطر.
زين انتظرت التعيين 15 عامًا
وتحمل قصص الضحايا مآسي إنسانية تدمى القلوب ،ففى الوقت الذي كانت فيه المعلمة نهلة الجابري تتأهب لدخول مكة المكرمة بعد انتظار دام ثمانية أعوام حيث شملتها حركة النقل الخارجي هذا العام كان القدر أقرب إذ وافتها المنية وهي خارجة لرحلة التعليم من منزلها بمكة المكرمة إلى محافظة الليث حيث مقر عملها بمدرسة عيار 50 كم شرق محافظة الليث بعد رحلة عطاء استمرت قرابة عقد من الزمن في تعليم مادة اللغة الإنجليزية وحصلت خلالها على درجة الماجستير وكانت خلال تلك الفترة محط إعجاب زميلاتها وطالباتها.
وتركت نهلة - رحمها الله تعالى - خلفها زوجا و 4 أطفال إذ لقيت حتفها صباح أمس في حادث مروري مروع بالقرب من محطة قهوة الجبل كان طرفاه السيارة التي تقلها وزميلاتها مع قلاب كان يسير في الاتجاه المعاكس، كما وافت المنية معها المعلمة «زين» التي انتظرت الوظيفة 15 عامًا فلما ابتسم لها الحظ بالتعيين هذا العام في محافظة الليث لتدريس مادة الأحياء كانت على موعد مع القدر.

http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif
اضطروا إلى تقديم شكوى للمحافظة ضدّ إدارة التربية والتعليم



شكاوى في القنفذة من تأخُّر صرف مكافآت محو الأمية منذ 3 سنوات



http://sabq.org/files/news-image/79014.jpg

حسن العيسي- سبق- القنفذة:

شكا أولياء أمور دارساتٍ بصفوف محو الأمية بقرية اسبطا التابعة لمركز سبت الجارة شرقي محافظة القنفذة، إدارة التربية والتعليم بالمحافظة بالمماطلة بصرف مكافآت الدارسات منذ ثلاث سنوات، مشيرين إلى أنهم تقدموا بشكوى للمحافظة، ضد إدارة التربية والتعليم.

وقالوا إن مسئولي تعليم القنفذة مازالوا يماطلون في صرف المكافآت، ما تسبّب في حرمان الدارسات منها رغم صرفها لنظيراتهن في باقي القرى المجاورة.

وأوضح كلٌّ من المواطن محمد العيسي، وأحمد العيسي قائلين: مازلنا نراجع إدارة تعليم القنفذة اليوم تلو اليوم، إلا أننا لم نجد منهم أيَّ تجاوبٍ؛ بسبب فقد المعاملة الخاصة بالمكافآت، حسبما أفادنا أحد موظفي التعليم، وطلب منا التريث لحين رفعها مجدداً، وبالفعل انتظرنا أسابيع، لكن بلا جدوى، ما اضطرنا إلى تقديم شكوى ضد التعليم لمحافظة القنفذة التي بدورها وجّهتها لجهة الاختصاص لإكمال اللازم.

وناشد أولياء الأمور وزارة التربية والتعليم التدخل لصرف مكافآت قريباتهم ومحاسبة المتسبّب في تأخر صرفها طوال الفترة السابقة.

"سبق" حاولت التواصل مع مدير تعليم القنفذة ونائبه، إلا أن تجاوباً من قِبلهما لم يكن




http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif


القرّاء سعداء بالتوقف .. والشركة تغيِّب الممتنعين



موظفو ساهر يواصلون الامتناع عن العمل في شوارع الرياض



http://sabq.org/files/news-image/79010.jpg

عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض:

واصل عددٌ كبيرٌ من موظفي نظام ساهر، اليوم الأحد، الامتناع عن العمل في الفترة الصباحية في شوارع الرياض؛ مواصلين الامتناع الذي بدأ به زملاؤهم في الفترة المسائية، أمس، احتجاجاً على المماطلة في تنفيذ مطالبهم.

وقال الموظفون إن عدد الممتنعين عن العمل صباح اليوم ارتفع إلى ٥٠ موظفاً، مشيرين إلى أنه لم يخرج للميدان سوى عددٍ قليلٍ من المشرفين.

وبيّن الموظفون أن الشركة قامت بتسجيل زملائهم الممتنعين عن العمل، أمس، في كشوف الغياب بخلاف التهديدات التي وردت إليهم باتهامهم بالتسبُّب في عجز النظام لشوارع الرياض.

وأكد الموظفون أنهم امتنعوا عن العمل لعدم تنفيذ مطالبهم، المتمثلة في صرف بدل خطر، وتأمين سيارات مصفَّحة أو ذات حماية كبيرة، إضافة إلى النظر في سُلَّم الرواتب.. مشيرين إلى أنهم تلقوا وعوداً متكرّرة منذ ٦ أشهر، تتجدّد من شهرٍ إلى آخر لكنها لم تُنفَّذ.

وقال الموظفون: "نعاني طول فترة العمل، ومضايقات المجتمع، وتجاهل الشركة".

وطلب الموظفون من المسؤولين عن نظام ساهر، النظر في حاجتهم إلى بدل الخطر، وزيادة مستوى الحماية في السيارات، ورفع سُلَّم الرواتب.

من جهتها، حاولت "سبق"، اليوم الأحد، الحصول على توضيح أو تعليق من مسؤولي نظام ساهر، لكن تعذّر ذلك.

من جانب آخر اختلفت آراء قرّاء "سبق" في تعليقاتهم على تقرير امتناع موظفي ساهر عن العمل، أمس، البعض عبّر عن سعادته بسبب توقف تسجيل المخالفات التي أرهقت المواطنين، وآخرون تندروا على الموضوع مشيرين إلى أن ساهر اتجه للنوم للمرة الأولى بالرياض، فيما تعاطف بعض القرّاء مع الموظفين وشدّد على أحقيتهم في المطالبات بالنظر إلى ضخامة المبالغ التي يورّدها النظام





http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif

http://ads.jeelalweb.org/www/delivery/lg.php?bannerid=388&campaignid=5&zoneid=107&loc=http%3A%2F%2Falweeam.com%2Findex.php%2F2012%2F 05%2F03%2F%25d8%25ae%25d8%25b7%25d8%25a3-%25d9%2581%25d9%258a-%25d8%25b1%25d9%2582%25d9%2585-%25d9%258a%25d9%2582%25d9%2588%25d8%25af-%25d9%2585%25d9%2588%25d8%25a7%25d8%25b7%25d9%2586-%25d9%2584%25d8%25b3%25d8%25af%25d8%25a7%25d8%25af-%25d8%25a7%25d9%2584%25d9%2585%25d8%25ae%25d8%25a7 %25d9%2584%25d9%2581%25d8%25a7%25d8%25aa-%25d8%25a7%2F&referer=http%3A%2F%2Falweeam.com%2F&cb=7c4421409e



"وزارة الداخلية" تواكب عصر "فيسبوك" و"تويتر".. قريباً



http://sabq.org/files/news-image/78992.jpg

متابعة- الرياض:

أعلن مدير إدارة العلاقات والتوجيه في وزارة الداخلية اللواء الدكتور صالح المالك، أن الوزارة ستنشئ حسابات تفاعلية على مواقع التواصل الاجتماعي، بتوجيهاتٍ من مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، لكنه قال إن التوسّع في هذا المجال يحتاج إلى وقت.

وأضاف على هامش ملتقى العلاقات العامة الثالث الذي تنظمه شركة «بي إي أيه سيستمز»: «الموضوع تحت الدرس، وجاءنا توجيه قريب حول موضوع مشاركة وزارة الداخلية في وسائل الإعلام الحديث، وأعتقد قريباً ستكون لدينا حسابات».

ووفقاً لتقريرٍ أعدّه الزميل زياد الزيادي ونشرته "الحياة"، أعرب عن أمله في إنشاء إذاعة خاصة تشرف عليها الأجهزة المرورية لتقدم توجيهات المرور في شأن الطرق والازدحام، كما هي الحال في بعض البلدان.

وشهد المنتدى تبادلاً للأفكار وطروحات مختلفة في مجال العلاقات العامة، وسط حضور كبير من مديري العلاقات العامة في الأجهزة الحكومية وشركات القطاع الخاص، إضافة إلى الإعلاميين وطلاب الجامعات




http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif
ديوان المظالم يستعين بالقوة الجبرية لمحاكمة متّهمي سيول جدة غداً

http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/13_101.jpg


حامد الرفاعي - جدة

الأحد 06/05/2012

تعقد المحكمة الإدارية بديوان المظالم في جدة غدًا الاثنين جلسة قضائية على خلفية محاكمات المتهمين بكارثة سيول جدة حيث تتمحور جلسة الغد لمواجهة متهمين اثنين أحدهما سيتم استدعاؤه كمطلوب بالجبرية بناء على طلب الدائرة القضائية بعد أن غاب جلستين متتاليتين حيث تعتبر هذه الحادثة المرة الأولى في محاكمات السيول التي يتم فيها طلب متّهم بالقوة الجبرية (رجل أعمال) بالاضافة إلى متّهم آخر (موظف بأمانة جدة مكفوف اليد) حيث حضر المتّهم الثاني في الجلسة الماضية مكررًا إنكاره لجميع الاتهامات المرفوعة ضده من هيئة الرقابة والتحقيق التي تتهمه بأنه أخذ 4 ملايين ريال من رجل الأعمال المتغيب على سبيل الرشوة ، لقاء إخلاله بوظيفته وإبلاغه بمواقع بعض الأراضي زاعمًا أن هذا الاتهام جاء لإبعاده من وظيفته التي عرف فيها بالاستقامة لمدة 33 عامًا، واشتهر فيها بمهارة خاصة في كشف الصكوك المزوّرة معتبرًا أن اعترافاته المصدقة شرعًا، والتي قالها ضمن التحقيقات تمت بالإكراه.وتشهد جلسة الغد ردّ ممثل الادعاء العام على مذكرة محامي المتهم التي اشتملت على سبع صفحات بعد ان طلب ممثل الادعاء في الجلسة الماضية مهلة للاطلاع عليها تمهيدًا لرد عليها خلال جلسة الغد.




http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif



رفض وساطة لانهاء الخلاف بين الطرفين
رئيس الهيئة يرفع دعوى ضد ” لجينيات ” والأمير خالد بن طلال يتبنى المقال القضية


http://alweeam.com/wp-content/uploads/2012/05/hayqhj.jpg

الرياض – الوئام :

تقدم الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ بشكوى لوزارة الثقافة والاعلام ضد موقع الكتروني مطالباً بتطبيق أنظمة المطبوعات والنشر بحقه بعد نشره مقال تضمن إساءات.
واعترف موقع ” لجينيات ” المملوك للأمير خالد بن طلال برفع قضية ضده إلى لجنة النظر في المخالفات الصحفية من قبل الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف .
وبحسب الموقع فإن الشكوى المقامة ضده جاءت بسبب نشر مقال بعنوان ” مخالفات الجنادرية وموقف الهيئة ” ينتقد أداء الهيئة وتضمن عبارات موجهة لشخص الرئيس العام .
وأشار ” لجينيات ” إلى رفض الأمير خالد بن طلال وساطة قام بها عدد من الدعاة لاحتواء الموقف وسحب الشكوى بحجة انه يريد كشف الحقائق ويؤيد ماورد في مقال الكاتبة .
الموقع المحسوب على التيار الإسلامي نشر خبر الشكوى وأشار إلى تلقيه تعليقات جارحة ومسيئة لمعالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وهو مافسره بعض المتابعين بأنه إيحاء بتأييد القراء للموقع في موقفه ، يشار إلى أن الموقع اشتهر بانتقاداته اللاذعة للكتاب الذين ينتقدون جهاز الهيئة قبل مجئ الرئيس الحالي وهو مايثير الاستغراب حول التحول السريع في سياسة الموقع الإخباري تجاه جهاز الهيئة .
جدير بالذكر أن لجنة النظر في المخالفات الصحفية أصبح بإمكانها النظر في القضايا الخاصة بماينشر عبر شبكة الانترنت بعد اعتماد التنظيم الخاص بالنشر الالكتروني .


http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif

سجادة وشلال الزهور وسيارة خضراء ومرسم مفتوح
8 مبادرات لأمانة الطائف في مهرجان الورد تجذب آلاف الزوار

http://www.al-jazirah.com/20120506/ln_57_1.jpg


الطائف - فهد الثبيتي:

عززت أمانة الطائف مشاركتها في مهرجان الورد الطائفي الثامن، بثمانية مبادرات أسهمت جذب آلاف الزوار لفعالياته المختلفة، وشملت أكبر سجادة للزهور والورود احتوت على 120 ألف شتلة من الزهور والورود، وصممت بشكل هندسي جديد من إقامة نافورة مائية بوسط السجادة. وإقامة البيت المحمي بمساحة 350 متراً مربعاً عرض فيه مجموعة من النباتات العطرية والمتسلقات المختلفة والحوليات والنخيل ونباتات الظل وأشباه النخيل، بالإضافة إلى إقامة حديقة للصبارات، كما عرضت الأمانة أفكار تصميمية لحديقة المنزل الخارجية من خلال إقامة نموذج لحديقة منزلية لتوعية الزوار، وأقامت الأمانة حديقة منزلية داخلية عرضت فيها أفكاراً تصميمية لاستغلال المساحات داخل المنزل.

ووجه أمين الطائف المهندس محمد المخرج، بتعزيز الجانب التوعوي وتم تفعيل برنامج المرسم الحر (الرسّام الصغير) بمشاركة هي الأكبر من نوعها في المهرجان. وشهد المهرجان أفكاراً جديدة مثل السيارة الخضراء والتي تم تصميمها بالعشب الطبيعي والزهور، بالإضافة إلى شلال الزهور والورود إقبالاً من الزوار الذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية بجوارهما.




http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif


خالد شيخ محمد يرفض الرد على الاتهامات في جلسة الاستماع الأولى بمحاكمته




http://wscdn.bbc.co.uk/worldservice/assets/images/2012/05/06/120506011726_khalid_sheikh_mohammed__304x171_ap.jp g

خالد شيخ محمد ظل صامتا طوال الجلسة


انتهى اليوم الأول من جلسات الاستماع في محاكمة خالد شيخ محمد المتهم بأنه العقل المدبر لهجمات سبتمبر/أيلول 2001، والذي يمثل مع أربعة من المتهمين الآخرين أمام محكمة عسكرية خاصة في معتقل غوانتانامو.
وخلال الجلسة التي استمرت أكثر من تسع ساعات،رفض المتهمون الخمسة التعليق على التهم التي وجهت إليهم، والتي تشمل القرصنة الجوية والإرهاب وقتل قرابة ثلاثة آلاف شخص في واشنطن ونيويورك






http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif


ساركوزي يتجه نحو الهزيمة في الجولة الحاسمة بانتخابات الرئاسة



http://sabq.org/files/news-image/79046.jpg?1336296746

رويترز- باريس:

بدأ التصويت في فرنسا، اليوم الأحد، في جولة الإعادة الحاسمة في انتخابات الرئاسة التي يتجه فيها الرئيس الحالي نيكولا ساركوزي نحو هزيمة؛ يمكن أن تجعله الزعيم الأوروبي الحادي عشر الذي تطيح به الأزمة الاقتصادية وتتوّج فرانسوا هولاند كأول رئيس اشتراكي لفرنسا منذ 17 عاماً.

وأشارت استطلاعات الرأي الأخيرة إلى تقدم هولاند بما بين أربع وثماني نقاط مئوية في انتخابات يمكن أن تعني تغييراً في التوجّه بالنسبة لأوروبا. واستفاد هولاند من موجة غضب بسبب عجز ساركوزي عن كبح جماح البطالة المتفشية خلال خمسة أعوام له في الرئاسة.




http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif

انفجارات تهز حلب.. ودمشق تشيع “شهداء الجمعة”

http://www.al-jazirah.com/20120506/du_94_1.jpg

http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/09_135.jpg
الأحد 06/05/2012

هزت انفجارات صباح أمس السبت مدينتي دمشق وحلب التي سقط فيها عدد من القتلى والجرحى، فيما خرج آلاف الأشخاص أمس في حيي كفرسوسة والتضامن الدمشقيين لتشييع قتلى تظاهرات الجمعة في دمشق، بحسب ما أفاد ناشطون وأظهرت مقاطع بثت مباشرة على شبكة الإنترنت.
وفي ادلب (شمال غرب) التي كانت مسرحا في الاسابيع الاخيرة لعمليات عسكرية واسعة النطاق للقوات النظامية قبل دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ، افاد المرصد السوري لحقوق الانسان بمقتل مسؤول في حزب العبث العربي الاشتراكي الحاكم في سوريا برصاص «مسلحين مجهولين».
وتأتي هذه العمليات قبل يومين على موعد اجراء الانتخابات التشريعية المقررة في السابع من مايو.
وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن: «قتل خمسة اشخاص على الاقل في انفجار استهدف مغسلة للسيارات في منطقة تل الزرازير في مدينة حلب اثناء مرور حافلة». وقالت الناشطة نور الحلبية في مدينة حلب في اتصال عبر سكايب مع «فرانس برس» ان اصوات اطلاق رصاص تلت صوت الانفجار فيما عملت قوات الامن على قطع الطرقات».
وشهدت مدينة حلب في الاشهر الماضية انفجارات عدة اسفرت عن مقتل وجرح عدد من الاشخاص.
وفي دمشق، سمع صوت انفجارين في دمشق صباح امس تبين ان الاول وقع في اطراف العاصمة اثناء مرور حافلة عسكرية وادى الى اصابة ثلاثة جنود بجروح، والثاني ناجم عن عبوة وضعت تحت سيارة عسكرية في شارع الثورة التجاري الحيوي، بحسب المرصد وناشطين. واعتبر ناشطون في دمشق ان هذين الانفجارين «محاولة من النظام لترويع الناس وثنيهم عن المشاركة في تشييع الشهداء التسعة الذين سقطوا في تظاهرات الجمعة.
وقتل في سوريا الجمعة 29 شخصا من بينهم تسعة متظاهرين سقطوا برصاص الامن في حيي كفرسوسة والتضامن في العاصمة، بحسب المرصد.
وهي الحصيلة الاكبر لقتلى يسقطون في تظاهرات وقمع في العاصمة السورية منذ اندلاع الاحتجاجات منتصف مارس من العام الماضي. ودعا المجلس الوطني السوري المعارض المراقبين الدوليين الى التوجه الى هذين الحيين لحضور تشييع القتلى.
واعتبر المجلس ان تظاهرات دمشق «تثبت للنظام ان زعمه بأن دمشق مدينة محايدة مجرد زعم سقط في دمشق، وقبل ذلك في ريفها، منذ وقت طويل، كما سقط زعم مماثل في مدينة حلب القطب السكاني والاقتصادي والحضاري الاخر في سوريا». وشهدت بساتين حي برزة في دمشق صباح امس اطلاق نار في قبل القوات النظامية التي تنفذ حملة مداهمات واعتقالات، ما اسفر عن سقوط جرحى، بحسب المرصد.
وتشهد دمشق وحلب، ثاني اكبر المدن السورية، تصاعدا في الحركة الاحتجاجية منذ اشهر.
والخميس، قتل اربعة طلاب في جامعة حلب برصاص الامن السوري الذي اقتحم الجامعة عقب تظاهرات ليلية تنادي بإسقاط النظام. وقد علقت جامعة حلب دروسها منذ ذلك الحين «بسبب الاوضاع الحالية».
وتستمر اعمال العنف في سوريا رغم وجود طليعة بعثة المراقبين الدوليين في سوريا منذ 16 ابريل للتثبت من وقف اطلاق النار الذي بدأ تطبيقه في 12 ابريل. وقتل اكثر من 600 شخص منذ دخول وقف النار حيز التنفيذ، بينما تجاوز عدد القتلى منذ بدء الحركة الاحتجاجية في منتصف مارس 2011 الاحد عشر الفا معظمهم من المدنيين.


http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif


مؤكداً بأن المبادرة الخليجية نجحت في وأد الفتنة والعودة إلى مربع الحوار
الرئيس اليمني يتعهد بإعادة توحيد الجيش والتصدي للقاعدة

http://www.al-jazirah.com/20120506/du_259_1.jpg

صنعاء-الجزيرة-عبدالمنعم الجابري

تعهد الرئيس اليمني الجديد عبدربه منصور هادي أمس السبت مواصلة العمل لتوحيد الجيش الذي شهد انقسامات خلال الانتفاضة المناهضة لسلفه علي عبدالله صالح والتصدي لتنظيم القاعدة.وقال الرئيس هادي في حفل تخرج دورات جديدة من الأكاديمية العسكرية أمس بصنعاء لن أسمح باستمرار الانقسام في الجيش او تعطيل مساره أو حرفه عن مهامه وواجباته الأساسية .

وأشار الى: أهن لا توجد غير قيادة واحدة للجيش وقيادة واحدة للأمن وقائداً واحداً لجيش والأمن مؤكداً في الوقت نفسه أن المبادرة الخليجية قدنجحت بإبعاد الاصابع عن زنادالبنادق وإعادة الاطراف الىمربع الحوارالذي اخرج حكومة الوفاق الوطني الى النور.

كما تعهد الرئيس اليمني بالتصدي في شكل اكبر لتنظيم القاعدة.

وقال هادي إن (المعركة مع تنظيم القاعدة لم تبدأ بعد ولن تنتهي إلا بعد تطهير كل محافظة وقرية ومديرية ليعود النازحون إلى منازلهم آمنين وبعد أن يجنح عناصرالتنظيم الإرهابي الى السلم ويسلموا أسلحتهم ويتخلوا عن الأفكار التي تتناقض مع الدين الإسلامي الحنيف.





http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif


هدوء حذر يسود محيط وزارة الدفاع في القاهرة
اعتقال 179 شخصاً من المعتصمين وبدء التحقيق مع آخرين


http://www.al-jazirah.com/20120506/du_96_1.jpg

القاهرة – مكتب الجزيرة:

ساد الهدوء صباح أمس السبت في محيط وزارة الدفاع في القاهرة حيث فرض حظر التجول ليلا بعد صدامات عنيفة بين متظاهرين وقوات الجيش أوقعت قتيلين وحوالي 300 جريح. ولا يزال جنود وآليات مصفحة تغلق شارعا رئيسيا يؤدي إلى الوزارة بعد رفع حظر التجول عند الساعة 7,00 بالتوقيت المحلي. وقالت مصادر مسؤولة في مستشفى الزهراء إن المستشفى تلقى جثتي شخصين أفاد أطباء أنهما قتلا بالرصاص. وأعلنت وزارة الصحة أن أحد القتيلين مجند في الجيش. كما أعلنت أن 296 شخصا على الأقل أصيبوا بجروح بينهم 131 نقلوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج. من جهة أخرى أعلن الجيش اعتقال 170 شخصا خلال هذه المواجهات. وأكد مصدر عسكري أن الإجراءات القانونية، التي أعلن عنها بيان القوات المسلحة، سيتم تطبيقها بكل حسم ضد كل من تورط أو حرض على أحداث العباسية مهما كان موقعه، أو شخصيته أو انتماؤه وقال بكل وضوح سنأتي بهم من أي مكان يختبئون به ولو على سلم الطائرة.

من جهة ثانية قال مصدر أمني إن قوات الأمن من الشرطة العسكرية والصاعقة نجحت في القبض على تشكيل 50 فرداً داخل مسجد النور كان بعضهم أعلى المآذن بسلاح آلى، في محاولة لاستهداف المتهمين المقبوض عليهم وإلقاء الاتهام على قوات الأمن.




http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif


راؤول كانيدا يستمر في الاتحاد حتى عام 2014م
إعلان أجانب الاتحاد في يونيو القادم.. وكريري وعبدربه باقيان


http://www.al-jazirah.com/20120506/sp_95_1.jpg


جدة ـ علاء سعيد :

وصلت إدارة الاتحاد إلى اتفاق مع مدرب الفريق الكروي الأول الإسباني راؤول كانيدا على التجديد مع الاتحاد لمدة موسم آخر بعد النجاحات التي حققها مع الفريق منذ قدومه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية؛ حيث لم يتذوق الفريق طعم الخسارة إلى حد الآن مع هذا المدرب، رغم أن الفريق قبل قدومه قد تعرض إلى أكثر الخسائر في مسابقة الدوري، وبالتالي سوف ينتهي عقد كانيدا مع الاتحاد في عام 2014م؛ كونه قام بالتوقيع مع الاتحاد لمدة موسم ونصف الموسم في شهر فبراير الماضي.

إلى ذلك اجتمع المشرف العام على فريق الاتحاد عيد الجهني مع الجهاز الفني بقيادة المدرب كانيدا خلال اليومين الماضيين، ناقشه خلاله حول اللاعبين الأجانب والمحليين الذين يرغب في التعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وتم خلال الاجتماع وضع الخطوط العريضة عن اللاعبين الذين سيتم التوقيع معهم. وتشير مصادر (الجزيرة) إلى أن المدرب عرض ملف لاعبين (إسبانيين) على الإدارة الاتحادية من أجل التعاقد معهم مؤكداً مسؤوليته الكاملة حول هؤلاء اللاعبين بالنجاح مع الفريق في الموسم المقبل.

هذا، وتشير المصادر إلى أن المدرب طالب الإدارة بضرورة التجديد مع اللاعب سعود كريري؛ حيث أكد حاجته الماسة إلى خدمات هذا اللاعب في صفوف الفريق؛ لما يلعبه من دور بارز في منتصف الملعب، برفقة زميله الآخر المصري حسني عبدربه، ووعدت الإدارة المدرب بالإبقاء على هؤلاء اللاعبين في الموسم المقبل.

من جانبه كشف عيد الجهني أنه سيتم إعلان أسماء اللاعبين الأجانب والمحليين بعد انتهاء دور الستة عشر في البطولة الآسيوية؛ وبالتالي سيكون الإعلان في شهر يونيو المقبل، وذلك من خلال مؤتمر صحفي سيعقده في مقر النادي لكشف أسماء هؤلاء اللاعبين. مطالباً الجماهير بالصبر على اللاعبين الأجانب الذين أكد ثقته بأنهم سيكونون من اللاعبين المتميزين.



http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif

تشيلسي يهزم ليفربول ويفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي

http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/140674.jpeg

رويترز - لندن
الأحد 06/05/2012

فاز فريق تشيلسي على ليفربول 2-1 أمس ليحرز كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم للمرة الرابعة في ستة مواسم بفضل هدفين من راميريس وديدييه دروجبا، بدأ تشيلسي بالسيطرة في الشوط الأول من المباراة التي أقيمت على استاد ويمبلي الشهير في العاصمة البريطانية وتقدم في الدقيقة 11 بهدف راميريس وأضاف دروجبا الهدف الثاني بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني، إلا أن أندي كارول لاعب ليفربول البديل قلص الفارق في الدقيقة 64 واقترب أيضا من إضافة هدف التعادل لفريقه لولا يقظة وبراعة بيتر شيك حارس تشيلسي الذي نجح في إبعاد الكرة عن شباكه مباشرة قبل تجاوزها خط المرمى.
http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif


رؤية متدنية على الوسطى والشرقية والشمالية الشرقية



حالة الطقس: حزام سحابي يمتد من الغرب وحتى الشرق



http://sabq.org/files/news-image/78990.jpg


واس- الرياض:

توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حالة الطقس لهذا اليوم الأحد، استمرار وجود الحزام السحابي بسحب متوسطة وعالية الارتفاع، يمتد من الغرب وحتى المنطقة الشرقية مروراً بالمناطق الوسطى.

وأضافت: تنشط رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار؛ ما يحد من مدى الرؤية الأفقية على المناطق الوسطى والشرقية والشمالية الشرقية







http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif
اخيرا لكل من تواجد هنا

http://www.althkra.net/pic/ep/ee2.gif

الشفق
05-06-2012, 02:49 PM
هلابك ابو عبدالله
جولة اليوم حافله بكل جديد
تاخرت علينا بكر بالجوله
عشان نقراها
لاعدمنا اطلالتك
مودتي لك

ابو سديم
05-06-2012, 02:56 PM
الف شكر ابو عبدالله ع الاخبار
لاهنت
ويعطيك العافيه

عفناكـ
05-06-2012, 04:19 PM
لاهنت اخوي ابو عبد الله القرني
والا قاهرني هو حال المعلمات نسال الله ان يكون بعونهم
شكري وتقديري

رفيقة الغيمه
05-06-2012, 05:34 PM
جميل ان تكون على موعد يوميا
مع باقات مميزه من الاخبار

لاستجلاء بعض مما يجري حولنا
شكرا لك ابا عبدالله القرني

ودمت برعاية الله

ابو دماس
05-06-2012, 07:48 PM
متابع لك اخوي ابو عبدالله سواء هنا او في المحاوراات
وخل الهزااع يزعل هههههههه
من القلب اشكرك كما يليق بك