المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : @ - الجوووولة الصحفية ليوم الاثنيـــن (16/ 6) - @


ابو عبدالله القرني
05-07-2012, 11:11 AM
@ - الجوووولة الصحفية ليوم الاثنيـــن (16/ 6) - @



http://www.alamuae.com/gallery/data/media/123/0034.gif





http://www.al-wed.com/pic-vb/512.gif



مع اشرقة فجر كل يوم جديد
اول عمل اقوم به يوميا هو فتح الجهاز والابحار على الشبكة لقراءة احدث الاخبار
هنا يشرفني ان أضع بين اياديكم باقتي الاخبارية التي زرت صفحاتها ومررت بها اثناء هذه الرحلة
وبشكل يومي وبعنوان الجووووووله
فمرحبا بكم





http://www.al-jazirah.com/20120506/ln_6_1.jpg

شفاعة الملك تنقذ ثلاث رقاب من حد السيف في عسير

http://www.al-jazirah.com/20120507/lp_189_1.jpg


أبها ـ عبدالله الهاجري:

أسفرت شفاعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- وتدخل مباشر من سمو أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز عن طي قضية خلاف استمرت 15 عاما بين أسرة آل شيبان وأسرة المكافر بمركز المضة التابع لمحافظة خميس مشيط.

وأسفر تدخل سمو أمير منطقة عسير الذي استقبل الأسرتين أمس بمكتب سموه بالإمارة يرافقهم الشيخ مناحي بن شفلوت شيخ شمل قبائل عبيده والشيخ ذعار بن شفلوت والأستاذ بجاد بن مناحي بن شفلوت والشيخ علي بن مشفلت شيخ آل معمر المضة بإنهاء الخلاف الذي استعصى لعدة محاولات من القبيلة عن تنازل كل من الطرفين تقديرا لوجاهة وشفاعة الملك لثلاث رقاب من القصاص.

وثمن الأمير فيصل بن خالد موقف الطرفين وشهامتهما والتنازل من كل منهما ولمن أسهم في تقريب وجهات النظر مؤكدا سموه أن العفو والتسامح من شيم الرجال وهي لا تستغرب من أبناء الوطن الذين يثبتون يوما بعد آخر مواقفهم المشرفة الرائعة وعبرت أسرة المكافر وأسرة آل شيبان عن شكرهم وتقديرهم لما قام به سمو الأمير فيصل بن خالد من جهود مباركة وموفقة تضاف إلى ما يقوم به من أعمال لخدمة منطقة عسير وأهلها.

ورفع الشيخ مناحي بن شفلوت عقب تصديق الحكم شرعا خالص شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على جهوده المباركة لخدمة المواطن والوطن، مثمنا لسمو أمير منطقة عسير مواقفه في إصلاح ذات البين وتواصله المباشر بالمواطنين في منطقة عسير وتلمس احتياجاتهم وقضاياهم.


http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif


مسؤول كبير عن النظام لـ "سبق": لا صحة لتوقف الموظفين عن العمل



تحقيقات وقرارات فصل لموظفي "ساهر" الممتنعين عن العمل بالرياض



http://sabq.org/files/news-image/79190.jpg?1336329358

عبدالله البرقاوي- سبق - الرياض:

قالت مجموعة من موظفي نظام "ساهر" لـ "سبق": إن مسؤولين في المرور والشركة المتعاقدة معهم، شرعوا عصر اليوم في إجراءات تحقيق مطولة معهم على خلفية امتناعهم عن العمل، أمس واليوم، فيما أُبلغ بعضهم بالاستغناء عن خدماته.

وأوضح أحد الموظفين، فضل عدم نشر اسمه، أن قائمة من تشملهم التحقيقات وصلت إلى ٤٣ موظفاً، تم إبلاغ ستة منهم بالاستغناء عن خدماتهم بتهمة التحريض على الامتناع عن العمل، فيما تتواصل التحقيقات مع آخرين.

وقال الموظف: إنه "من ضمن الذين أُشعروا بقرار الاستغناء دون أن يتم تسليمهم خطاباً رسمياً بهذا الإجراء الذي لا يتوافق مع الأنظمة والتعليمات وبنود العقد"، مطالباً بإعادة النظر في هذه القرارات التي وصفها بالتعسفية.

من جهته، نفى مسؤول كبير في نظام "ساهر" امتناع الموظفين عن العمل، وقال في اتصال هاتفي مع "سبق": "لا صحة لامتناع الموظفين عن العمل، وعمل الموظفين تحت إشراف المرور".

وجاءت تجمعات وامتناع عدد من موظفي "ساهر" عن العمل أمس واليوم، للمطالبة بصرف بدل خطر وتأمين سيارات مصفحة، ورفع سلم رواتب الموظفين




http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif




ضبطته الهيئة مع إحداهما في خلوة بأحد المتنزهات



شاب يقيم علاقة محرمة مع شقيقتين جامعيتين في الباحة



http://sabq.org/files/news-image/79172.jpg?1336322981

سبق- متابعة:

ضبطت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالباحة شاباً يقيم علاقة محرمة مع طالبة جامعية وشقيقتها، تقيمان في إحدى الشقق المفروشة "إسكان العازبات"، وتم إحالتهم إلى جهة الاختصاص.

وكانت دورية من هيئة مركز البلد ضبطت فتاة مع شاب في خلوة محرمة بأحد المتنزهات, وقد كشفت التحقيقات أن الشاب يرتبط مع الفتاة بعلاقة محرمة، وأنها طالبة جامعية تسكن مع شقيقتها بمفردهما في إسكان العازبات, وأنه يختلي بها في المتنزهات, وكانت المفاجأة أن الشاب على علاقة محرمة أيضاً بشقيقة الفتاة, وفتيات أخريات يقطنَّ في نفس الشقق المفروشة, وعثر بجواله على العديد من صورهن, وهن معه في أوضاع مخلة, فتم إحالة الشقيقتين والشاب إلى جهة الاختصاص


http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif


حسميات “التسليف” المفاجئة تربك البنوك وتزيد من معاناة المواطنين (http://www.gunfdh.com/node/376141)

حسن الناشري - جدة
http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/03_319.jpg (http://www.gunfdh.com/files/03_319.jpg)

تذمرعدد من المواطنين المتقاعدين في مختلف مناطق المملكة من الحسميات المفاجأة التي تعرضوا لها في حساباتهم الشخصية اعتبارًا من الشهر الجاري، بعد توقف دام 3 سنوات إثر خلاف بين بنك التسليف ومؤسسة معاشات التقاعد.
وتأتي التفاصيل حينما ذهب المتقاعدون أمس للبنوك وهو أول يوم صرف المعاشات التقاعدية ليفاجأوا، باستلام رواتبهم غير كاملة، وحينما ذهب المتقاعدون للبنوك التي يتعاملون معها، للاستفسار عن سبب الخصم من مرتباتهم، قامت البنوك بالاعتذار لهم وأن سبب الخصم يعود للمؤسسة العامة للتقاعد، وحينما ذهب عدد كبير من المتضررين إلى المؤسسة العامة للتقاعد، أوضحت بأن الحسم نفذ بعد مخاطبة بنك التسليف لهم،حيث قام البنك بإرسال خطابات في وقت قصير للمؤسسة بهدف الخصم من مرتبات المقترضين.
من جانبه أوضح مدير فرع أحد البنوك المحلية، في طريق مكة أحمد البيز:أنه تفاجأ بقدوم عدد من المتقاعدين المتعاملين مع البنك داخل مكتبه حيث كانت شكواهم تدور حول الخصومات المفاجأة لهم.
وقال: أخبرناهم بأن عملية الحسم ليست من البنك وإنما من بنك التسليف والمؤسسة العامة لتقاعد.
وقال علي إبراهيم الحفظي «متقاعد عسكري» وأحد المتأثرين من عملية الحسم: إنه راجع البنك لصرف مرتبه الشهري فتفاجأ بخصم مبلغ 500من حسابه، وعند استفساره، أوضحوا بأن الخصم ليس من عندهم، وعليه مراجعة مؤسسة التقاعد التي بدورها حولتهم إلى بنك التسليف، وقال: بالفعل اتجهت أنا وعدد من المتضررين إلى بنك التسليف ليتضح أن الخصم من قبلهم أي هم من قاموا بمخاطبة المؤسسة العامة للتقاعد لتخصم من رواتب المتقاعدين.
وقال محمد العقيلي «متقاعد» إن بنك التسليف أقدم على خطوة غير إيجابية حيث وضعونا في موقف صعب حيث تم خصم مبالغ تتراوح من 300 إلى 500 ريالا دون إشعارنا مسبقا، مما سبب لنا معاناة كبيرة ونحن نعاني من قلة المرتبات،والخصم زاد من المعاناة، نحن لدينا أطفال يحتاجون للعلاج والغذاء.
وأشار إلى أن الخطأ مشترك بين «التسليف» و»التقاعد» حيث لم يقوموا بمخاطبتنا بالاتصال أوالرسائل.



http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif



صحيفة بريطانية: السعودية تقوم بإصلاحات قضائية من أجل عدالة فاعلة



http://sabq.org/files/news-image/79140.jpg?1336316502
واس- لندن:
أبرزت صحيفة أسبوعية بريطانية الزيارة التي قام بها وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى إلى المملكة المتحدة مؤخراً، واللقاءات التي أجراها بحضور الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، مع عدد من الوزراء وكبار القضاة والمسؤولين والمختصين في شؤون العدالة.

وأفردت صحيفة "ذي نييشن" الأسبوعية في عددها الأخير أمس السبت مساحة كبيرة على صفحتها الأولى تصدرها عنوان "السعودية تقوم بإصلاحات قضائية من أجل عدالة سريعة وفاعلة".

كما خصصت الصحيفة صفحتين في الداخل للقاءات وزير العدل والأمير محمد بن نواف على مدى أكثر من خمسة أيام مع الوزراء والقضاة وزيارات المحاكم في لندن.

وأوردت الصحيفة تصريحات السفير حول الزيارة، حيث جاء العنوان في نصف صفحة على النحو التالي "زيارة وزير العدل ستعزز من التعاون الثنائي بين البلدين في المجال القضائي".

ونقلت الصحيفة -التي تصدر من بريطانيا وتوزع في نفس الوقت في ألمانيا وهولندا وبلجيكا في صفحاتها التي خصصتها لزيارة وزير العدل الأولى لبريطانيا- التصريحات واللقاءات التي جرت خلال الزيارة، مدعمة جميع هذه المواد بعدد كبير من الصور




http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif

http://ads.jeelalweb.org/www/delivery/lg.php?bannerid=388&campaignid=5&zoneid=107&loc=http%3A%2F%2Falweeam.com%2Findex.php%2F2012%2F 05%2F03%2F%25d8%25ae%25d8%25b7%25d8%25a3-%25d9%2581%25d9%258a-%25d8%25b1%25d9%2582%25d9%2585-%25d9%258a%25d9%2582%25d9%2588%25d8%25af-%25d9%2585%25d9%2588%25d8%25a7%25d8%25b7%25d9%2586-%25d9%2584%25d8%25b3%25d8%25af%25d8%25a7%25d8%25af-%25d8%25a7%25d9%2584%25d9%2585%25d8%25ae%25d8%25a7 %25d9%2584%25d9%2581%25d8%25a7%25d8%25aa-%25d8%25a7%2F&referer=http%3A%2F%2Falweeam.com%2F&cb=7c4421409e
وزير العمل: “محفزات جديدة” لتوظيف الشباب والفتيات في القطاع الخاص (http://shafaq-e.com/node/376126)
إطلاق النسخة الثانية من حملة “لنتعاون للتوطين”


http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/01_315.jpg (http://shafaq-e.com/files/01_315.jpg)


عبدالعزيز الشلاحي - الرياض
الإثنين 07/05/2012

قال وزير العمل المهندس عادل فقيه ان استراتيجيات الوزارة تعمل على وضع المحفزات أمام القطاع الخاص لتشجيعه على توفير فرص توظيف للباحثين عن عمل، وفي الوقت ذاته تطلق المبادرات لرفع كفاءة إنتاجية الأيدي العاملة الوطنية من خلال برامج التدريب والتأهيل، مما يكسبهم ميزة تنافسية داخل سوق العمل.
وكانت وزارة العمل دشنت تحت عنوان «طريقك للتوطين» امس النسخة الثانية من حملة «لنتعاون للتوطين» والتي تهدف هذا العام إلى رفع معدلات التوطين في منشآت القطاع الخاص الواقعة في النطاقين الأصفر والأحمر من برنامج توطين الوظائف بالقطاع الخاص (نطاقات).وتسلِّط حملة «طريقك للتوطين» الضوء على أمثلة متنوعة من منشآت القطاع الخاص الواقعة في النطاقين الممتاز والأخضر من برنامج نطاقات والتي استطاعت - باختلاف نشاطاتها وتباين حجم عمالتها - التغلب على معوقات التوطين من خلال الإيمان بجدوى الاستثمار في الموارد البشرية الوطنية, حيث تهدف وزارة العمل من ذلك إلى أن تؤخذ هذه الشركات كمثال لتشجيع القطاع الخاص على المضي قدمًا في عملية التوطين، وذلك باستعمال حلول مبدعة ومبتكرة للتغلب على تحديات التوطين. وتستعرض وزارة العمل من لال حملة «طريقك للتوطين» عدة أمثلة لمنشآت قطاع خاص نجحت في الوصول إلى معدلات توطين عالية، وعرضت التحديات والحلول التي واجهتها تلك المنشآت في مشوار التوطين, وتعرض الوزارة تلك الأمثلة من خلال مجموعة من إعلانات التوعية العامة والوثائقية التي يتم عرضها في العديد من الوسائل الإعلامية ابتداءً من منتصف شهر جمادى الأولى ولمدة ثلاثة شهور.وتتناول الحملة تحديات المارد البشرية التي يواجهها القطاع الخاص مثل صعوبة استقطاب الكفاءات الوطنية والتسرب الوظيفي واللذين يمثلان التحديين الأكثر شيوعًا بين منشآت القطاع الخاص.وأوضح وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه أن حملة «طريقك للتوطين» تتعرض لأمثلة واقعية عن منشآت وطنية استطاعت بفضل الله ثم بتصميم القائمين عليها تحويل مؤشر التوطين إلى الموجب, مؤكدًا أن نجاح تلك المنشآت يرجع إلى توفيق الله ثم بإيمان إداراتها العليا بالاستثمار في استقطاب وتدريب وتوظيف الأيدي العاملة الوطنية.وأشار إلى أن تلك المنشآت استطاعت قلب معادلة التوطين لصالح منشآتهم ولصالح الاقتصاد الوطني بشكل عام، مبينا أن الوزارة تعمل على استنساخ نماذج النجاح من خلال حملات التوعية بالتوطين والتي من خلاله يتم نقل المعرفة والتجربة بين منشآت القطاع الخاص كي تستفيد منها المنشآت المتعثرة في مواكبة التوطين وتساعدها على التغلب على تحديات التوطين.وأشار إلى أهمية تقديم المساعدة والحلول لمنشآت القطاع الخاص خاصة تلك الواقعة في النطاقين الأصفر والأحمر من برنامج نطاقات, مؤكدًا على أهمية العمل من منطلق الشراكة بين أطراف سوق العمل - وزارة العمل والعمال وأصحاب العمل - من أجل المساعدة في إيجاد بيئة عمل صحية تساعد على الاستقطاب الوظيفي من جهة والحد من التسرب الوظيفي من جهة ثانية.وكانت وزارة العمل قد اطلقت العام الماضي النسخة الأولى من حملة «لنتعاون للتوطين» والتي دعت منشآت وموظفي القطاع الخاص للمشاركة بقصص نجاحهم وتحميلها على الموقع الالكتروني المخصص للحملة (www.tawteen.sa)، (http://www.tawteen.sa)،) ويعرض الموقع جميع إعلانات ورسائل الحملة في العام الماضي والتي استهدفت إيجاد علاقة أكثر ايجابية بين صاحب العمل وطالب العمل السعودي ورسم صورة ذهنية إيجابية للأيدي العاملة الوطنية والقناعات السلبية الخاصة بسوق العمل تهيئةً لعلاقة أكثر تفهمًا وتفاؤلًا بين أطراف سوق العمل




http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif



الشورى: إستراتيجية لتوفير السكن لذوي الدخل المحدود وإشراك القطاع الخاص بالتمويل والبناء (http://shafaq-e.com/node/376050)

إعداد نظام شامل لزراعة الأعضاء والتوسع في كليات التقنية


http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/02_326.jpg (http://shafaq-e.com/files/02_326.jpg)
عبدالله المشعلي - الرياض
الإثنين 07/05/2012

وافق مجلس الشورى على قيام صندوق التنمية العقارية بإعداد استراتيجية شاملة لمهامه خلال عامين تأخذ في الاعتبار حصول المواطن وخاصة ذوي الدخول المنخفضة على السكن في الوقت والسعر المناسب، وإشراك القطاع الخاص في تمويل وبناء وحدات سكنية ميسرة التكلفة.
جاء ذلك خلال استكماله مناقشة تقرير الصندوق للعام الماضي امس.
وأوضح الأمين العام لمجلس الشورى أن المجلس استهل جدول أعماله بالاستماع إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه مشروع تنظيم المركز السعودي لزراعة الأعضاء، ووافق المجلس بالأغلبية على مشروع التنظيم، كما وافق على قيام المركز بإعداد نظام شامل لزراعة الأعضاء.
ويتكون التنظيم من عشر مواد توفر الاستقلالية الإدارية والمالية للمركز مما يمكنه من زيادة نشاطاته التنسيقية والعملية لتوفير الأعضاء وزراعتها، وتسجيل ومتابعة مرضى الفشل العضوي والمرضى المزروع لهم، واستقبال بلاغات حالات الوفاة الدماغية للأشخاص في وحدات العناية المركزة ومتابعتها، كما تشمل تنسيق استئصال الأعضاء بعد الحصول على الموافقات اللازمة وإيصالها إلى مراكز الزراعة في مختلف المنشآت الصحية، وللمركز أيضًا اقتراح وتطوير الإجراءات اللازمة لزراعة الأعضاء من المتبرعين الأحياء وفقًا للضوابط الشرعية لإقرارها من مجلس الخدمات الصحية. كما ناقش المجلس تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن التقريرين السنويين لوزارة الحج للعامين الماليين 1429/1430هـ - 1431/1432هـ. وبين الامين العام أن أعضاء المجلس تناولوا في مداخلاتهم أهمية قيام وزارة الحج بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بمتابعة مغادرة كل من ينهي مناسكه سواء في موسم الحج، أو العمرة، كما أكد الأعضاء على ضرورة أن تعمل الوزارة على إنهاء مشكلات إسكان الحجاج وعدم تحميل الحاج مبالغ كبيرة وإسكانه في مسكن غير مناسب.
وتساءل أحد الأعضاء عن عدد الوظائف الشاغرة والمشغولة في هيكل الوزارة، وطالب آخر بضرورة أن تضمن الوزارة في تقريرها مدى استفادتها والمؤسسات التابعة لها من وسائل النقل الحديثة التي جرى تشغيلها في المشاعر المقدسة.
واقترح أحد الأعضاء إنشاء مطار جديد في خدمة الحجاج والمعتمرين، لتخفيف الزحام في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، فيما تساءل آخر عن مدى ملاءمة مطار الطائف لاستقبال أفواج الحجاج في أوقات الذروة. وأبان الأمين العام لمجلس الشورى أن المجلس استمع بعد ذلك إلى وجهة نظر لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للعام المالي 1431/1432هـ.
ووافق المجلس بالأغلبية على توفير الدعم اللازم لتنفيذ متطلبات المؤسسة للاستجابة للأمر الملكي رقم ( أ/121) وتاريخ 2/7/1432هـ بما يمكن من التوسع في إنشاء كليات التقنية للبنين والمعاهد العليا للبنات وزيادة الطاقة الاستيعابية للقائم منها حاليًا، ووافق المجلس بالأغلبية على اتخاذ التدابير المناسبة لمعالجة أوضاع هيئة التدريب من حملة الدكتوراه والماجستير التي نتجت من التنظيم الجديد للمؤسسة وخاصة ما يتعلق بمكافأة نهاية الخدمة وبدل الحاسب الآلي وغيرها.
المجلس ينوه بجهود المليك في تعزيز العلاقات مع مصر
نوه مجلس الشورى بجهود خادم الحرمين الشريفين في تعزيز أواصر العلاقات الثنائية المتميزة بين المملكة ومصر وتجاوز جميع محاولات المغرضين الذين يسعون للنيل من هذه العلاقة، وقال المجلس ان توجيه خادم الحرمين بعودة سفير المملكة إلى القاهرة ومباشرة أعماله، وإعادة فتح السفارة والقنصليتين في كل من الإسكندرية والسويس دليل قاطع على حرصه على استمرار العلاقات بين البلدين بوصفهما ركنين أساسيين في العلاقات العربية والعمل المشترك


http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif




إخضاع 11 وظيفة قيادية للنساء في وزارة التربية والتعليم للمفاضلة (http://shafaq-e.com/node/376082)
http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/04_322.jpg (http://shafaq-e.com/files/04_322.jpg)
سعيد الزهراني - الطائف
الإثنين 07/05/2012

قررت وزارة التربية والتعليم إخضاع 11 وظيفة قيادية للنساء في الوزارة للمفاضلة بين أفضل كوادرها على مستوى إدارات التربية والتعليم بمختلف المناطق والمحافظات، وذلك استمرارًا لما انتهجته الوزارة من خلال اعتماد آلية لتدوير الوظائف القيادية في جهاز الوزارة ورغبة في رفدها بالخبرات القيادية المتميزة من كافة مناطق ومحافظات المملكة.
وقد تم إطلاق مشروع اختيار القيادات التربوية الذي يعتمد على منهجية علمية ومعايير محددة يتم بموجبها اختيار الكفاءات التي تنطبق عليها شروط الترشيح المعتمدة لشغل وظيفة مدير عام إدارة في وكالة الشؤون التعليمية بنات لشغل وظيفة مدير عام إدارة في وكالة التعليم لمدة عامين تبدأ من العام الدراسي 1433-1434هـ لإدارات العموم التالية: الإشراف التربوي، التدريب التربوي، التعليم الأهلي والأجنبي، التربية الخاصة، التوعية الإسلامية، التوجيه والإرشاد، نشاط الطالبات، تعليم الكبيرات، الموهوبات، رياض الأطفال، إدارة الإختبارات والقبول (ينتهي تكليف مدير عام الإدارة الحالي مع بداية العام الدراسي 1434 - 1435هـ).
وحددت الوزارة الشروط التي يجب توفرها في المتقدم على النحو التالي: ألا يقل مؤهلها عن البكالوريوس، وأن تكون قد مارست العمل الإشرافي لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات، وأن تكون قد تولت أحد المواقع القيادية (كمديرة إدارة، مساعدة مديرة إدارة، مديرة مكتب تربية وتعليم، مساعدة مديرة مكتب تربية وتعليم، رئيسة قسم، أو مشرفة تربوية عامة بجهاز الوزارة لمدة لا تقل عن عام، وأن تكون خبرتها في القيادة التربوية المشار إليها في الشرط رقم (3) في نفس مجال الإدارة الذي ترغب الترشح لها، ويستثنى من هذا الشرط مديرات ومساعدات مكاتب التربية والتعليم.
والمطلوب من المتقدمة كالتالي: التأكد من انطباق الشروط المذكورة أعلاه، وتسجيل البيانات في الأنموذج الخاص، والاطلاع على الدليل الإرشادي لبناء حقيبة العرض الوثائقية (الملف المهني/Portfolio)، وإرفاق نسخة من حقيبة العرض الوثائقية (الملف المهني/Portfolio) الخاصة بها، وإرفاق صورة من آخر مؤهل حصلت عليه، وفي حال كون المؤهل من خارج المملكة يرفق صورة من خطاب معادلة الشهادة من وزارة التعليم العالي. وقد تم إبلاغ إدارات التربية والتعليم بذلك لحث التربويات على التقدم إلى هذه الوظائف

http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif

“الادعاء العام” يستدعي أطرافا متورطين في قضية “الجيزاوي” للتحقيق معهم (http://shafaq-e.com/node/376261)
«حقوق الإنسان» تبدي استعدادها للتدخل في حال إجبار المتهم على أقوال معينة
داوود الكثيري - جدة
الإثنين 07/05/2012

كشفت آخر مجريات التحقيق في قضية المتهم المصري أحمد ثروث السيد ،المعروف بـ (الجيزاوي) عن تورط أسماء جديدة في قضيته كانوا مستعدين لاستلام الأدوية التي قام بتهريبها. والاتجار بها في المملكة.
وأوضحت مصادر خاصة لـ «المدينة» عن قيام هيئة التحقيق والادعاء العام خلال اليومين الماضيين باستدعاء عدد من الأطراف - رجحت المصادر عددهم بثلاثة - كانوا على أهبة الاستعداد لاستلام الأدوية المحظورة والاتجار بها في المملكة خاصة وأن الأدوية وهي من نوع (زاناكس) نادرة الوجود في هذه الفترة - وإن وجدت فلا تصرف إلا بوصفة طبية وفي المستشفيات الحكومية فقط.
من جانبه قال سليمان الحنيني المحامي الرسمي المكلف للترافع في اتصال «المدينة» إنه التقى موكله خلال الأيام الماضية في جلسات مطولة في مقر إدارة المخدرات بجدة منذ الصباح وحتى الظهر وبحث معه شخصيا مرئيات القضية وتفاصيلها، وبدت على موكله علامات الارتياح النفسي والجسدي وأنه بصحة جيدة، كما شاهد عددا من المنشورات التوعوية عن أضرار المخدرات شاهدها في غرفة التوقيف التي يتواجد بها موكله «
وأضاف الحنيني:» وحضر أمس ( الأحد) مندوب من القنصلية المصرية بجدة والتقى بالجيزاوي وتناقشا حول القضية، ثم قام المندوب بتمكين مواطنه بالاتصال على زوجته في مصر والاطمئنان عليها ودار حوار هادئ بينهما خلال دقائق معدودة».وأكد الحنيني ( الذي اطلع على كافة مذكرات التحقيق التي أجريت الأسبوع الماضي) أن موكله سيستأنف جلسات التحقيق معه في الادعاء العام صباح اليوم (الاثنين ) مشيرا إلى أنه إلى الآن لم تصدر أي تهمة رسمية على الجيزاوي الذي حضر الجلسات السابقة في مقر هيئة التحقيق والادعاء العام ويداه غير مكبلتين بالقيد ، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تنتهي جلسات التحقيق آخر هذا الأسبوع ليحال بعدها إلى المحكمة العامة.
من جهته أكد مدير عام الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة د. حسين الشريف في اتصال «المدينة» معه «أن كل ما تريد الجمعية هو التحقيق مع المتهم بطريقة نزيهة وبأسرع وقت ممكن لأنه شخص مقيد الحرية» مشيرا إلى أن موعد انتهاء التحقيق أمر يعود إلى صلاحية المحقق».
واستدرك الشريف في حديثه لـ «المدينة» فقال :» لكن لو شعرنا أن هناك مماطلة أو تسويفا أو التلاعب بإجراءات التحقيق أو إجباره على أقوال معينة سوف نتخذ موقفنا، ولكن حتى هذه اللحظة, التحقيق يسير بشكل قانوني وجاد « منوها إلى أنه في الأخير يجب على المحقق أن يفرج عن المتهم أو يحيله إلى المحكمة العامة إذا توفرت لديه أدلة الإدانة إذ أن المدة القانونية للتحقيق مع المتهم ستة أشهركحد أقصى .
واختتم الشريف كلامه :» يهمنا أن يأخذ المتهم حقه في الدفاع عن نفسه إضافة إلى أن المحامي - الموكل من قبلنا - يكون عينا لنا في مراقبة الإجراءات التي تتخذ مع المتهم والتأكد من سلامتها». منوها إلى أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته بحكم قضائي نهائي».



http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif

وفاة سائق سيارة في تصادم مع خلاطة بالعرضيتين

عبدالله وهاس - العرضيتين
الأحد 06/05/2012

شهد الجسر الرابط بين مركز نمرة بالعرضية الشمالية وسوق أحد بني سهيم حادثًا مأساويًّا بين سيارة من نوع كامري، وخلاطة أسمنت.
ونتج عن الحادث وفاة سائق السيارة، فيما أصيبت زوجته بإصابات بالغة، نُقلت على إثرها إلى مستشفى المخواة عن طريق الهلال الأحمر، بينما كانت إصابة قائد الخلاطة الفلبيني خفيفة.
وفور تلقيهم لبلاغ بالحادث، باشرت الدوريات الأمنية والدفاع المدني بالعرضية الشمالية الحادث بقيادة رئيس فرقة الدفاع المدني الرقيب أول يعن الله الغامدي.
http://www.al-madina.com/files/1_128.JPG

http://www.al-madina.com/files/2_25.JPG






http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif



إيران: المحافظون يهيمنون على البرلمان ويستعدون لمساءلة نجاد (http://shafaq-e.com/node/376222)

المدينة - طهران
الإثنين 07/05/2012
http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/40_136.jpg (http://shafaq-e.com/files/40_136.jpg)
هيمن المحافظون في إيران على مجلس الشورى بعد الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية التي جرت الجمعة الماضية، بحسب نتائج نشرتها أمس وسائل الاعلام، فيما حجبت السلطات الإيرانية مواقع مقربة من الرئيس أحمدي نجاد، لانتقادها الشقيقين رئيس البرلمان علي لاريجاني ورئيس القضاء صادق لاريجاني، بحسب موقع «ديكريان» الاصلاحي، الذي ذكر أن الموقعين المحجوبين هما «عمار برس» و»نداء من الاعماق». وكشف رئيس البرلمان ان المجلس سيناقش مجددا مشروع مساءلة الرئيس نجاد؛ إثر إصرار الأخير على تطبيق مشروعه الاقتصادي «اليارنة» (دفع مبلغ 40 تومان لكل مواطن مقابل تجميد الدعم الحكومي للمستلزمات الضرورية)، بالرغم من موافقة المرشد علي خامنئي على تجميد المشروع.
وقبل الاقتراع بالدورة الثانية من الانتخابات التشريعية بإيران كان 65 مقعدا شاغرا من اصل 290 في مجلس الشورى، بعد شهرين على الدورة الاولى التي افضت في الثاني من مارس الى هيمنة المحافظين بجميع تياراتهم، ولم يحصل الاصلاحيون الذين قاطعوا الانتخابات احتجاجا على القمع الذي تعرضوا له بعد اعادة انتخاب الرئيس محمود احمدي نجاد في يونيو 2009، الا على مقعدين في الدورة الثانية، بحسب تعداد لوكالة انباء «فارس»، ولم يعد للاصلاحيين سوى 21 مقعدا في مجلس الشورى الجديد مقابل 60 في المجلس المنتهية ولايته.
وفازت القائمتان المحافظتان الرئيسيتان المتنافستان «الجبهة الموحدة للمحافظين» التي تضم معارضين للرئيس نجاد و»جبهة ثبات الثورة الاسلامية» التي تضم قسما من مؤيديه بـ44 مقعدا في الدورة الاولى بحسب المصدر نفسه، وسيهيمن التحالفان على البرلمان الجديد مع حصول الجبهة الموحدة على 65 مقعدا وجبهة الثبات على 25 مقعدا ونواب الكتلتين على 61 مقعدا.
في المقابل انتخب 98 نائبا كـ»مستقلين» امام مرشحي هاتين الكتلتين، والعديد منهم غير معروفين لكن 10 منهم على الاقل محافظون، ويمثل خمسة نواب الاقليات المعترف بها (المسيحيون واليهود والزردشتيون) في حين يوزع الـ15 الباقون على احزاب محافظة. وان كان معظم النواب الجدد يعلنون ولاءهم لمرشد الجمهورية علي خامنئي لم تسمح هذه النتائج بكشف توازن القوى بين انصار الرئيس الايراني ومعارضيه خصوصا انه تم تجديد 196 مقعدا في البرلمان، ويقول محللون ان مركز ثقل البرلمان الجديد سيكون رهنا بالتحالفات التي سيقيمها «المستقلون» مع الجبهة الموحدة او جبهة الثبات وخيار النواب بالانتماء الى احد التكتلين


http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif


سوريا: انتخابات برلمانية تتجاهل الثورة.. وأعمال القمع مستمرة (http://shafaq-e.com/node/376147)

ا ف ب – دمشق
الإثنين 07/05/2012
http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/05_284.jpg (http://shafaq-e.com/files/05_284.jpg)
تواصلت أمس العمليات العسكرية والأمنية للقوات النظامية والاشتباكات مع المنشقين في مناطق عدة بسوريا، كما تواصلت التظاهرات والاحتجاجات المطالبة بإسقاط النظام، عشية الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها اليوم الاثنين؛ لاختيار 250 عضوًا في مجلس الشعب. وفيما زار الرئيس السوري بشار الأسد جبل قاسيون بدمشق ووضع إكليل من الزهور على «النصب التذكاري للشهداء» بمناسبة «ذكرى الشهداء». يتوقع أن يزور رئيس المجلس الوطني السوري (المعارض) برهان غليون الصين خلال اليومين المقبلين، تلبية لدعوة من معهد الشعب الصيني للشؤون الخارجية، حيث سيلتقي بمسؤولين بوزارة الخارجية، بحسب المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ليو وي مين، الذي نفى أن تكون بلاده قد غيرت موقفها من القضية السورية فضلا عن رأيها من المجلس الوطني السوري.
إلى ذلك، اعتبر المتحدث باسم لجان التنسيق المحلية المعارضة عمر ادلبي أن «اجراء الانتخابات تحت النيران يدل على عدم جدية النظام بالاتجاه نحو حل سياسي للازمة». وأضاف «النظام مستمر على اتباع نفس السلوك الذي اتبعه منذ سنة، أي تجاهل الوقائع التي فرضتها الثورة على الحياة السياسية». وفي ريف دمشق، الذي شهد انفجار عبوة في دف الشوك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى مساء السبت، قتل شاب فجر أمس برصاص الامن في مدينة التل، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وظهر أمس الأحد، توجه وفد من لجنة المراقبين الدوليين إلى مدينة الزبداني حيث قابل أعضاؤها ناشطي المعارضة لوقت قصير، قبل أن يتجولوا في المناطق المحيطة بالمدينة، بحسب ما أفاد فارس محمد الناشط في لجان التنسيق المحلية.
وخرجت في الزبداني تظاهرة مساء أمس رفعت فيها لافتات «دم طلاب جامعة حلب وصمة عار على جبين الأمم المتحدة»، بحسب ما أظهرت مقاطع بثتها لجان التنسيق، وذلك تضامنا مع جامعة حلب التي قتل فيها الخميس أربعة طلاب برصاص الأمن عقب تظاهرة تنادي باسقاط النظام.
وفي حي المزة الدمشقي، سمع إطلاق نار صباح أمس ، تبين أنه ناتج عن مداهمة نفذها عناصر أمن في حي المصطفى في المزة، بحسب الناشط أبو مهند المزي الذي اعتبر أن إطلاق الرصاص هو الأرجح لترهيب السكان.
يأتي ذلك، غداة تظاهرات حاشدة خرجت في العاصمة لتشييع قتلى سقطوا في تظاهرات الجمعة في حيي كفرسوسة والتضامن.
وخرجت تظاهرات التشييع أمس الأول رغم انفجار عبوتين ناسفتين في العاصمة، وعبوة ثالثة في حلب، ثاني المدن السورية، التي قتل فيها خمسة اشخاص.
وشهدت مدينتا دمشق وحلب اللتان دخلتا بقوة على خط الاحتجاجات، انفجارات عدة في الاشهر الماضية اسفرت عن مقتل وجرح عدد من الاشخاص. وتنسب السلطات السورية هذه الانفجارات وأعمال العنف إلى «مجموعات إرهابية مسلحة
http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif



قال "الشخص رقم واحد هو من يتحمّل المسؤولية"

ساركوزي يقر بالهزيمة ويهنئ هولاند بفوزه بالرئاسة



http://sabq.org/files/org-listed-updates-image/1030.jpg
11


رويترز – باريس: أقرَّ الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بالهزيمة أمام منافسه الاشتراكي فرانسوا هولاند في جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة التي جرت اليوم الأحد، وذلك بعد نصف ساعة من إغلاق آخر مراكز الاقتراع في البلاد.
وقال ساركوزي "تحدثت اليه (هولاند) هاتفياً للتو وتمنيت له حظاً طيباً".

وأوضحت مراكز استطلاعات الرأي اعتماداً على استطلاع آراء الناخبين فور خروجهم من مراكز الاقتراع أن هولاند سيفوز بالرئاسة بنسبة تتراوح بين 51.8 و52 في المائة من الأصوات.
وأبلغ ساركوزي أنصاره أنه يتحمل مسؤولية الهزيمة وقال "الشخص رقم واحد هو من يتحمّل المسؤولية".


http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif


المتظاهرون حملوا نعشاً أسود كتبت عليه كلمة «ديمقراطية»

بوتين يعود إلى زعامة الكرملين اليوم واعتقال عشرات المحتجين في موسكو

http://www.france24.com/ar/files/imagecache/france24_169_large/article/image/moscou%202_0.jpg
موسكو (وكالات) - اعتقلت شرطة مكافحة الشغب الروسية أمس عشرات من المحتجين واثنين على الأقل من زعماء المعارضة، عقب اندلاع اشتباكات أمس خلال مظاهرة مناهضة لعودة فلاديمير بوتين لرئاسة البلاد.
وتصدى عدد كبير من شرطة مكافحة الشغب لمحتجين في ميدان على نهر موسكو، للحيلولة دون وصولهم للكرملين وقال شهود عيان إن البعض تعرض للضرب بالهراوات.
ورد بعض المحتجين بإلقاء زجاجات بلاستيكية وألقى أحدهم قنبلة دخان وفق رواية صحفيين بموقع الاحتجاجات. وقال شهود العيان إن من بين الذين أبعدتهم الشرطة زعيمي المعارضة اليكسي نافالني وسيرجي اودالتسوف.


http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif

يلتقيان عند الساعة 8:50 من مساء غدٍ في دور الأربعة لكأس الملك



"الزعيم" و"قلعة الكؤوس" .. مَن يقطع نصف تذكرة النهائي؟



http://sabq.org/files/news-image/79236.jpg?1336336271
سبق – الرياض: يستضيف فريق الهلال الأول لكرة القدم وعند الساعة 8:50 من مساء غدٍ الاثنين نظيره الأهلي في ذهاب نصف نهائي كأس الملك للأبطال، وذلك في اللقاء الذي سيحتضنه ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

ويأمل الهلال على أرضه وبين جمهوره في تخطي عقبة الأهلي المتألق هذا الموسم ليقترب خطوة من تحقيق اللقب الوحيد الغائب عن خزائنه حتى الآن.

ويدخل الهلال المباراة وسط معنويات مرتفعة بعد أن عاد بفوز ثمين من ملعب أزادي في طهران على حساب مضيفه بيروزي في الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا بهدف وضعه في صدارة المجموعة الرابعة.

وتأهل الهلال إلى نصف النهائي على حساب الاتحاد حيث تعادل معه 2-2 في جدة و1-1 في الرياض ضمن دور الثمانية.

ويعتمد مدرب الهلال التشيكي ايفان هاسيك على مجموعة من اللاعبين كالسويدي كريستيان ويلهامسون وسالم الدوسري ومحمد الشلهوب والمغربيين يوسف العربي وعادل هرماش وعبد اللطيف الغنام والحارس حسن العتيبي وسلطان البيشي وأسامة هوساوي وماجد المرشدي وسلمان الفرج.

من جهة أخرى، يسعى الأهلي إلى تعويض فقدانه لقب الدوري والمضي قدماً في طريقه للحفاظ على لقبه في هذه البطولة بعد أن قدم عرضين كبيرين في ربع النهائي تخطى فيهما الفيصلي 5-1 و3-صفر.

وتأهل الأهلي إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا بفوزه الثمين على لخويا القطري في جدة بثلاثية نظيفة، وسيدخل المباراة بصفوف كاملة بعد شفاء الثنائي المصاب العماني عماد الحوسني والكولومبي خايرو بالمينو.

وكان الأهلي توج بطلاً في الموسم الماضي بفوزه على الاتحاد بركلات الترجيح في النهائي.
وقد يعتمد مدرب الأهلي التشيكي كارل غاروليم على طريقة حذرة بعدم الاندفاع نحو الهجوم لاحتواء رغبة الهلال بالفوز، ويتوقع أن يلعب بتشكيلة تضم الحارس ياسر المسيليم وكامل المر وجفين البيشي وكامل الموسى ومنصور الحربي في الدفاع، معتز الموسى وخايرو بالمينو والبرازيلي مارسيلو كماتشو وتيسير الجاسم وياسر الفهمي في الوسط، وسيموس في الهجوم



http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif


اليوفي بطلاً لـ«الكالتشيو» بعد سقوط ميلان أمام الإنتر برباعية (http://shafaq-e.com/node/376241)

http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/141472.jpeg (http://shafaq-e.com/files/141472.jpeg)
رويترز - ميلان
الإثنين 07/05/2012

احرز يوفنتوس بطولة لدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بتغلبه (2 - صفر) على ضيفه كالياري أمس وخسارة ملاحقه ميلان (4 -2 ) في مباراة قمة مثيرة أمام غريمه انترناسيونالي في مباراة الديربي بينهما، فنجح الانتر بالإطاحة بغريمة التقليدي ميلان وحرمانه من بطولة الدوري.
وقبل جولة واحدة من النهاية يتفوق يوفنتوس بفارق أربع نقاط على ميلانو المدافع عن اللقب.
وسجل دييجو ميليتو ثلاثة أهداف بينها هدفان من ركلتي جزاء لانترناسيونالي الذي عوض تأخره 2-1 في بداية الشوط الثاني ليحقق الفوز على ميلان.

http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif


يايا توريه يرفض جائزة أحسن لاعب ويقول “أنا مسلم” (http://alweeam.com/index.php/2012/05/07/%d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%81%d9%8a%d8%af%d9%8a%d9%88-%d9%8a%d8%a7%d9%8a%d8%a7-%d8%aa%d9%88%d8%b1%d9%8a%d9%87-%d9%8a%d8%b1%d9%81%d8%b6-%d8%ac%d8%a7%d8%a6%d8%b2%d8%a9-%d8%a3%d8%ad%d8%b3%d9%86-%d9%84%d8%a7/)


http://alweeam.com/wp-content/uploads/2012/05/Untitled6.jpg (http://alweeam.com/index.php/2012/05/07/%d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%81%d9%8a%d8%af%d9%8a%d9%88-%d9%8a%d8%a7%d9%8a%d8%a7-%d8%aa%d9%88%d8%b1%d9%8a%d9%87-%d9%8a%d8%b1%d9%81%d8%b6-%d8%ac%d8%a7%d8%a6%d8%b2%d8%a9-%d8%a3%d8%ad%d8%b3%d9%86-%d9%84%d8%a7/untitled-353/)

متابعات – الوئام – عمر القحطاني :

رفض الإيفواري يايا توري لاعب مانشستر سيتي استلام جائزة رجل المباراة أمام فريق نيوكاسل والتي انتهت منذ قليل بفوز السيتي بهدفين دون رد، يذكر أن توري أحرز هدفين في شباك “الماكبايز”، قاد بهم فريقه للحفاظ على صدارة البطولة الانجليزية الممتازة، وتم الإعلان في نهاية اللقاء عن فوز توري بلقب رجل المباراة، وفوجئ توري أن الجائزة عبارة عن “زجاجة خمر” وهو ما رفضه اللاعب الإيفواري يايا توري، وعلل اللاعب السابق للبارصا رفضه للجائزة بأنه رجل مسلم ودينه يحرم عليه احتساء المشروبات الكحولية ومنه فلا يمكنه قبول هذه الجائزة.

http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif


حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين

http://ar.m3n4.net/wp-content/uploads/M3N4NET-30103-0.jpg (http://ar.m3n4.net/07/05/2012/news/30103)


















أوضحت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن سماء غائمة إلى غائمة جزئياً مع نشاط في الرياح السطحية مثيرةً للأتربة والغبار مما يحد من مدى الرؤية الأفقية على المناطق الشمالية الشرقية والأجزاء الشمالية لوسط المملكة تمتد إلى شمال منطقة المدينة المنورة.
وكما جاء في تقرير الرئاسة اليومي عن حالة (http://ar.m3n4.net/07/05/2012/news/30103) الطقس (http://ar.m3n4.net/07/05/2012/news/30103) المتوقعة (http://ar.m3n4.net/07/05/2012/news/30103) فإن السحب الركامية تظهر على مرتفعات عسير والباحة تمتد إلى مرتفعات الطائف كما تنشط الرياح السطحية على الأجزاء الجنوبية لمنطقة الرياض تشمل وادي الدواسر.
وافاد التقرير بأن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون غربية شمالية على النصف الشمالي وجنوبية غربية على النصف الجنوبي بسرعة 15 – 35 كم/ساعة وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف المتر وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج.
أما على الخليج العربي فتشير التوقعات إلى أن حركة الرياح السطحية ستكون شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 15 – 35 كم/ساعة وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف المتر وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج.




http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif
اخيرا لكل من تواجد هنا

http://www.althkra.net/pic/ep/ee2.gif

الشفق
05-07-2012, 12:51 PM
ونحن نبحر معك في جولتك الاخباريه
اليوميه مع كل قايله ههههههه
شكرا لك اخي ابو عبدالله
مودتي

شلمار
05-07-2012, 01:33 PM
يسلموا على هذه الاخبار خيوووووووووو

خبر يفرح وخبر مزعج وخبر يبكي واخبار رياضيه

اخبار منوعه وشيقه

لك شكري

تقديري

شلمار

أبو رنيم
05-07-2012, 04:49 PM
سلمت يمينك ابو عبد الله
جهد رائع تشكر عليه
بارك الله فيك

ابو سديم
05-07-2012, 06:18 PM
سلمت يمناك ابو عبدالله على الاخبار
لاهنت
وبالتوفيق

ابو دماس
05-07-2012, 08:27 PM
سلمت يدك اخوي ابو عبدالله
دائما لنا معك لقاء لاحرمنا الله من تواجدك
بكاملها جميلة ولكن عجبني لاعب منشستر ستي
حينما رفض إستلام زجاجة الخمر
كونه مسلم اسأل اللن ان يثبته

ابو عبدالله القرني
05-08-2012, 10:54 AM
يعطيكم العافية جميعا

على مروركم

وتواصلكم

واطلاعكم