المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : @ - الجوووولة الصحفية ليوم الثلاثاء (17/ 6) - @


ابو عبدالله القرني
05-08-2012, 11:30 AM
@ - الجوووولة الصحفية ليوم الثلاثاء (17/ 6) - @





http://www.alamuae.com/gallery/data/media/123/0034.gif








http://www.al-wed.com/pic-vb/512.gif




مع اشرقة فجر كل يوم جديد
اول عمل اقوم به يوميا هو فتح الجهاز والابحار على الشبكة لقراءة احدث الاخبار
هنا يشرفني ان أضع بين اياديكم باقتي الاخبارية التي زرت صفحاتها ومررت بها اثناء هذه الرحلة
وبشكل يومي وبعنوان الجووووووله
فمرحبا بكم





ناقش أيضا خلال جلسته تطورات الأوضاع العربية


مجلس الوزراء يقدر عالياً حكمة الملك في معالجة أزمة العلاقات السعودية المصرية (http://alweeam.com/index.php/2012/05/07/%d9%85%d8%ac%d9%84%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%b2%d8%b1%d8%a7%d8%a1-%d9%8a%d9%82%d8%af%d8%b1-%d8%b9%d8%a7%d9%84%d9%8a%d8%a7%d9%8b-%d8%ad%d9%83%d9%85%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%84%d9%83-%d9%81%d9%8a/)



http://alweeam.com/wp-content/uploads/2012/05/0002.jpg

الرياض-واس:

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – ، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض.وفي بداية الجلسة ، أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على فحوى الرسائل التي بعثها ـ رعاه الله ـ إلى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وصاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، وعلى نتائج لقائه بوفد جمهورية مصر العربية الشقيقة برئاسة معالي رئيس مجلس الشعب ومعالي رئيس مجلس الشورى الذي ضم عدداً من أعضاء المجلسين وأبرز القيادات السياسية وممثلي القطاعات في جمهورية مصر العربية مجدداً التأكيد ـ أيده الله ـ أن توجيهه بمباشرة سفير المملكة في مصر لعمله وإعادة فتح السفارة وقنصليتي المملكة في الإسكندرية والسويس جاء نظراً للمشاعر النبيلة والمخلصة التي أبداها الوفد الممثل لكافة أطياف الشعب المصري تجاه المملكة ، وانطلاقاً من التاريخ المشترك بين المملكة وجمهورية مصر ومما تحمله المملكة من مشاعر متبادلة نحو جمهورية مصر العربية حكومة وشعباً.
وأوضح معالي وزير الصحة وزير الثقافة والإعلام بالنيابة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية ، عقب الجلسة أن مجلس الوزراء قدر عالياً حكمة خادم الحرمين الشريفين في معالجة الأزمة العابرة في العلاقات بين المملكة العربية السعودية ومصر وتفويت الفرصة على كل من يحاول تعكير صفو العلاقات الراسخة والمتينة والمتنامية بين البلدين والشعبين الشقيقين ، كما ثمن المجلس الموقف النبيل غير المستغرب الذي أبداه الوفد المصري تجاه المملكة حكومة وشعباً الذي يعبر عن مكارم الأخلاق ويجسد عمق ومتانة أواصر المحبة والأخوة الصادقة التي تلتزم الاحترام المتبادل بين البلدين.
وبين معالي وزير الثقافة والإعلام بالنيابة ، أن المجلس استعرض بعد ذلك تطور الأوضاع في عددٍ من الدول العربية الشقيقة وتداعياتها ومستجدات الأحداث في المنطقة والعالم. وهنأ رئيس الجمهورية الفرنسية المنتخب فرانسوا هولاند بمناسبة فوزه في الانتخابات ، وفخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية بمناسبة تسلمه اليوم مهام الرئاسة في بلاده ، معرباً عن تطلع المملكة العربية السعودية إلى العمل معهما من أجل تعزيز علاقات التعاون القائم بين المملكة والبلدين الصديقين في مختلف المجالات.
ثم استمع المجلس من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية عن نتائج اللقاء التشاوري الثالث عشر لأصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي أكد أن الأمن الجماعي بين دول المجلس مطلب مهم للحفاظ على الأمن والاستقرار وحماية الإنجازات والمكتسبات التي حققتها دول المجلس عبر مسيرتها التنموية ، وثمن مجلس الوزراء ما أبداه أصحاب السمو والمعالي تجاه دعوة خادم الحرمين الشريفين بالانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد بين دول المجلس والتي جاءت من منطلق استشرافه ـ رعاه الله ـ لطبيعة التحديات الآنية والمستقبلية ، المحيطة بدول المجلس وشعوبها وتطلعه ـ أيده الله ـ إلى تعزيز العمل الخليجي المشترك والانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد. كما نوه المجلس بموافقة وزراء الداخلية بصورة مبدئية على مشروع الاتفاقية الأمنية بين دول المجلس في صيغتها المعدلة ورفعها إلى أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس للمباركة تمهيداً لإقرارها والعمل بموجبها.
ثم اطلع المجلس على نتائج الاجتماع الثالث والتسعين للجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي مشيراً إلى الأهمية التي يكتسبها البعد الاقتصادي كأحد الركائز الأساسية لتنفيذ مبادرة خادم الحرمين الشريفين للانتقال من مرحلة التعاون الحالية لمرحلة الاتحاد وأهمية تكثيف العمل لاستكمال دراسة الموضوعات التي لا تزال محل نقاش فيما بين دول المجلس واستكمال متطلبات تنفيذ هذه المبادرة التي سيكون لها ـ بإذن الله ـ الأثر الإيجابي الكبير على مكتسبات مواطني دول المجلس من عملية التكامل الاقتصادي.
وفي الشأن المحلي تطرق المجلس إلى جملة من النشاطات العلمية والاقتصادية والثقافية التي جرت خلال الأسبوع ، ومن ذلك رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز رئيس الهيئة العليا لجائزة ومنحة سموه لدراسات وبحوث تاريخ الجزيرة العربية حفل توزيع الجائزة والمنحة في دورتها الرابعة 1433هـ /2012م وتدشين سموه انطلاق جائزة الملك عبدالعزيز للكتاب.
وأفاد معالي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية:

أولاً :

بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (4/11) وتاريخ 12/4/1433هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على الاتفاقية العربية لنقل نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية في إطار تنفيذ الأحكام الجزائية بالصيغة المرفقة بالقرار.وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

ثانياً :

بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي وزير الخارجية في شأن شمول الرسوم الدراسية المقررة لأبناء الموفدين والعاملين والمبتعثين في الخارج المرحلة التمهيدية قرر مجلس الوزراء الموافقة على شمول تنظيم المدارس السعودية في الخارج – الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (36) وتاريخ 25/2/1418هـ – الدارسين في المرحلة التمهيدية من أبناء السعوديين الموفدين والعاملين والمبتعثين في الخارج.

ثالثاً :

وافق مجلس الوزراء على تفويض معالي وزير الثقافة والإعلام – أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب القمري في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الثقافة والإعلام في المملكة العربية السعودية وهيئة الإذاعة والتلفزيون في جمهورية القمر المتحدة في مجال إعادة بث إذاعتي نداء الإسلام والقرآن الكريم وإعادة بث قناة القرآن الكريم على التلفزيون القمري والتوقيع عليه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة .

رابعاً :

بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير المياه والكهرباء رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج قرر مجلس الوزراء ما يلي :
أولاً – تجديد عضوية الآتية أسماؤهم في مجلس إدارة هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج لمدة ( ثلاث سنوات ) ابتداءً من تاريخ 9/5/1433هـ وهم :
1 -الدكتور فهد بن حامد دخيل .
2 -المهندس سفر بن محمد ظفير .
3 -المهندس عبدالله بن إبراهيم الحبيب.
4 -الدكتور خالد بن حسين بياري .
ثانياً – تعيين الدكتور إبراهيم بن صالح المعتاز عضواً في مجلس إدارة هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج لمدة ( ثلاث سنوات ) ابتداءً من تاريخ صدور القرار.

خامساً :

وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة وذلك على النحو التالي :
1 – تعيين الدكتور إبراهيم بن مبارك بن ناصر الدجين على وظيفة ( وكيل الأمين للتعمير والمشاريع ) بالمرتبة الخامسة عشرة بأمانة منطقة الرياض .
2 – تعيين محمد بن عبدالله بن متعب المزيد على وظيفة ( مدير عام المتابعة ) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الداخلية .
3 -تعيين المهندس محمد بن عبدالهادي بن محمد العمري على وظيفة ( أمين منطقة نجران ) بالمرتبة الرابعة عشرة بأمانة منطقة نجران .
4 – تعيين خالد بن فهد بن محمد بن حسين على وظيفة ( مدير عام الشؤون الإدارية والمالية ) بالمرتبة الرابعة عشرة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب .
5 – تعيين محمد بن عبدالله بن محمد العقيل على وظيفة ( وكيل الوزارة المساعد لشؤون المحاكم ) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة العدل .
6 – تعيين محمد بن مطلق بن حمدان النفيعي على وظيفة ( مدير عام مكتب الرئيس) بالمرتبة الرابعة عشرة بديوان المراقبة العامة .


http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif

الشورى” يطالب بفروع لمعهد الإدارة ورفع كفاءة موظفي الدولة


http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/03_320.jpg (http://shafaq-e.com/files/03_320.jpg)


عبدالله المشعلي - الرياض الثلاثاء 08/05/2012

طالب أعضاء مجلس الشورى أمس برفع كفاءة موظفى الدولة ودعم جهود الاصلاح والتطوير الاداري.
جاء ذلك لدى مناقشته أمس تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن التقرير السنوي الخاص بخطة التنمية الخمسية التاسعة لمعهد الإدارة العامة للسنة الأولى 1431/1432هـ . واشار الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور محمد بن عبدالله الغامدي أن اللجنة رأت أهمية التأكيد على ضرورة اعتماد المبالغ اللازمة لإنشاء فروع رجالية ونسائية للمعهد في عدد من المناطق، والتنسيق مع الجامعات لتنفيذ برامج تدريبية في المدن التي لا يوجد بها مقرات للمعهد إسهاماً في تحقيق التنمية الإدارية المنشودة ورفع كفاءة موظفي الدولة وإعدادهم عملياً وعلمياً ، ودعم جهود الإصلاح والتطوير الإداري .
وتساءل عدد من الأعضاء في مداخلاتهم عن دور المعهد في التدريب للتحول إلى الحكومة الالكترونية ، ومدى إسهامه في ذلك ، وطالب بعض الأعضاء بإنشاء مركز للتدريب عن بُعد يخدم المستفيدين ، ويرتبط بمؤسسات تدريبية عالمية .
ودعا أحد الأعضاء إلى أن يتضمن التقرير مؤشرات لقياس أداء المعهد وإنتاجيته ، ودوره في محاربة البيروقراطية في الأداء الحكومي ، فيما طالب آخرون بضرورة أن يستفيد المعهد من خريجي برامج الابتعاث لشغل وظائف أعضاء هيئة التدريس .ولفت بعض الأعضاء النظر إلى ضرورة أن يوجد للمعهد فروع في مختلف المناطق . وكانت الجلسة عقدت برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن أمين الجفري وقال الغامدي: إن المجلس استهل جدول أعماله بالاستماع إلى تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن مشروع مذكرة تعاون بين وزارة المياه والكهرباء وكل من وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة ووزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل والسياحة في اليابان في مجال إدارة المياه ومياه الصرف الصحي .
و وافق المجلس على مشروع مذكرة التعاون من أجل تحسين بيئة البنية التحتية للمياه.
وحددت المذكرة نطاق التعاون في مجالات موارد المياه وإنتاجها بما في ذلك تحليتها ، وتوزيع المياه ومراقبة شبكة التوزيع وخفض التسربات ومعالجة مياه الصرف الصحي وأنظمتها وإعادة استخدامها ، وخدمات العملاء بما فيها أنظمة الفوترة وقراءة العدادات.
واستمع المجلس بعد ذلك إلى تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن مشروع تنظيم الهيئة العامة للأوقاف ، والمكون من خمس وعشرين مادة .
وبين الأمين العام لمجلس الشورى أن الهيئة - وفقاً لمشروع التنظيم - تهدف إلى تنظيم الأوقاف والمحافظة عليها وتطويرها وتنميتها بما يحقق شروط واقفيها ، ويعزز دورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتكافل الاجتماعي.
وتشرف الهيئة على جميع الأوقاف في المملكة باستثناء الأوقاف التابعة للجامعات ، والأوقاف الخاصة ( الأهلية ) التابعة للهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم ، على أن تزود تلك الجهات بمعلومات عن الأوقاف التابعة لها وبياناتها وما يطرأ عليها ، كما تشرف على النظار الذين يعينهم الواقف لنظارة المساجد الموقوفة فيما يتعلق بأوقاف تلك المساجد .
وأكد عدد من الأعضاء في مداخلاتهم على أهمية الوقف وتأثيره في المجتمع إذا ما تمت إدارته وتنميته بالنهج المطلوب ، وطالب بعض الأعضاء بضرورة ربط الهيئة برئيس مجلس الوزراء كغيرها من الهيئات المماثلة ، كما طالبوا أن تتبنى صيغاً وقفية جديدة على أن يتم التأكيد على ضرورة الاستخدام الأمثل لغلال الأوقاف .
فيما طالب العديد من الأعضاء تحويل التنظيم إلى نظام والنص على أماكن الفروع في مواد التنظيم بشكل محدد ، وتساءل أحد الأعضاء عن عدم شمولية التنظيم لأوقاف الجامعات ، والأربطة ،والأوقاف خارج المملكة.
وطلب أحد الأعضاء من اللجنة أن تقوم بتزويد المجلس بتقرير شامل عن وضع الأوقاف في المملكة ، داعياً أن يقتصر دور الهيئة على المهام الإشرافية فقط لتحقق أهدافها نظراً لصعوبة دخولها في الأمور التنفيذية .
وانتقد أحد الأعضاء منهجية بناء التنظيم فيما لاحظ آخر أن التعديلات التي أجرتها اللجنة على مواد التنظيم صياغية ولم تتضمن مضامين التنظيم . ويستكمل المجلس مناقشة مواد مشروع تنظيم الهيئة العامة للأوقاف في جلسة مقبلة


http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif



طنطاوي يعرب عن تقديره لخادم الحرمين الشريفين لحرصه على دعم علاقات السعودية ومصر (http://alweeam.com/index.php/2012/05/07/%d8%b7%d9%86%d8%b7%d8%a7%d9%88%d9%8a-%d9%8a%d8%b9%d8%b1%d8%a8-%d8%b9%d9%86-%d8%aa%d9%82%d8%af%d9%8a%d8%b1%d9%87-%d9%84%d8%ae%d8%a7%d8%af%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b1%d9%85%d9%8a%d9%86-%d8%a7%d9%84/)


http://alweeam.com/wp-content/uploads/2222222222222_main.jpg

القاهرة-الوئام:

أعرب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية المشير محمد حسين طنطاوي عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود /حفظه الله/ لحرصه على دعم العلاقات السعودية المصرية التاريخية.وقال خلال لقائه اليوم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية ومندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد عبد العزيز قطان ك إن العلاقات بين البلدين لا تتأثر بأي أحداث طارئة ، مؤكداً تقدير الشعب المصري للمملكة العربية السعودية قيادة وشعباً.وعبر السفير قطان ، من جانبه ، عن تقدير المملكة العربية السعودية الكامل لمصر حكومة وشعباً ، متمنياً لمصر وشعبها دوام الاستقرار والتقدم.



http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif



33% من السعوديين في القطاع الخاص أجورهم 1500 ريال

التأمينات: تسجيل أجر الموظف «متدني» مخالفة لأحكام النظام


http://www.al-jazirah.com/20120508/ln_5_1.jpg

الجزيرة - فهد الديدب:

أوضح مساعد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للشؤون التأمينية عبدالعزيز بن هبدان الهبدان أن المؤسسة لاحظت قيام بعض المنشآت المشتركة في نظام التأمينات الاجتماعية بتسجيل أجور موظفيها بأجور متدنية تقل عن الأجور الحقيقية بهدف تقليل نسبة الاشتراك المقررة عليهم، وذكر بأن هذا الإجراء يعتبر مخالفة لأحكام النظام، كما أنه يؤثر على احتساب مستحقات المشتركين مستقبلاً.

وبين أن نسبة عدد السعوديين العاملين في القطاع الخاص المسجلين في النظام بأجر 1500 ريال من إجمالي عدد السعوديين المسجلين حالياً البالغ عددهم 973,280 مشترك. بلغ 33% كما بلغت نسبة السعوديين المسجلين ممن أجورهم 3000 ريال فأقل شهرياً 58%. ونسبة عدد غير السعوديين المسجلين في النظام بأجر 400 ريال من إجمالي عدد غير السعوديين المسجلين حالياً البالغ عددهم 4,887,795 مشترك بلغ 24%. كما بلغت نسبة غير السعوديين ممن أجورهم 600 ريال فأقل شهرياً 47%.

وأشار إلى أن هذه الأجور المتدنية المسجلة لدى المؤسسة لا تتوافق مع الأجور الفعلية السائدة في سوق العمل بالمملكة مما يشير إلى أن الغالبية منها غير صحيحة، كما أنه من غير المتصور أن يكون الأجر أثناء العمل 1500 ريال في حين يكون معاش التقاعد بعد ترك العمل حوالي 2000 ريال.

وأهاب بجميع أصحاب العمل الالتزام بأحكام النظام والمبادرة إلى تسجيل كافة العاملين لديهم سواء كانوا سعوديين أم غير سعوديين وتسجيلهم بأجورهم الصحيحة، حتى لا يتسببوا في حرمان المشتركين من الانتفاع بمزايا النظام العديدة في حالة التقاعد من العمل أو العجز أو الوفاة أو عند التعرض لإصابة عمل، مشيراً إلى أن المؤسسة تقوم بزيارات دورية للمنشآت للتأكد من صحة الأجور، وحال اكتشاف أجور غير صحيحة يتم تصحيحها بما يتوافق مع الأجور الفعلية، وتُحمل صاحب العمل سداد الاشتراكات بأثر رجعي مع غرامات التأخير، وكذلك إيقاع مخالفة عليه.

وفي ختام تصريحه حث جميع المشتركين التأكد من صحة أجورهم المسجلة لدى المؤسسة وذلك حفاظاً على مستحقاتهم التأمينية وذلك من خلال موقع المؤسسة الإلكتروني (www. gosi. gov. sa) أو البريد الإلكتروني (gosi@gosi.gov.Sa) أو عبر الهاتف المجاني 8001243344 .




http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif


لجنة وزارية لدراسة جدوى تمديد سن التقاعد إلى 65 عامًا (http://shafaq-e.com/node/376324)



http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/02_330.jpg (http://shafaq-e.com/files/02_330.jpg)

سعيد العدواني - جدة


شرعت لجنة وزارية خماسية تضم وزارات التعليم العالي والخدمة المدنية والمالية والمؤسسة العامة لمعاشات التقاعد والمؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية في دراسة مدى جدوى تمديد سن التقاعد إلى 65 عامًا لعدد من الفئات العاملة بالدولة مثل القضاة وأعضاء هئية التدريس والأطباء والعسكريين من الضباط وعدد من الوظائف الأخرى.
وكشف مصادر خاصة المدينة أن اللجنة بدأت في دراسة وضع آليات ومعايير يتم من خلالها التمديد لبعض العاملين في وظائف مهمة قد يكون بلوغ الموظف فيها إلى سن 60 عامًا يمثل مرحلة مهمة في أدائه لعمله وبالتالي قد تكون هناك حاجة لبقائه واستمراره في العمل.
وكان مجلس الشورى قد وافق في جلسة سابقة بشهر المحرم الماضي على تمديد السن التقاعدي «سنتين» للضباط من رتبة ملازم وحتى لواء، كما أقر تمديد خدمة الضباط الجامعيين تلقائيًا بما يوازي أربع سنوات لخريجي التخصصات النظرية، وست سنوات للضابط المهندس والفني، وثماني سنوات للضابط الصيدلي، وعشر سنوات للضابط الطبيب، وتحتسب هذه المدة في معاش التقاعد وتستقطع عنها العائدات التقاعدية. وحسب التعديلات السابقة سيكون السن المقرر للتقاعد لرتبة الملازم 46 سنة، والملازم أول 48 سنة، النقيب 50، الرائد52، المقدم 54، العقيد 56، العميد 58، اللواء 60 سنة. ونصت التعديلات على رفع سن التقاعد لمدة سنتين أو أكثر لكل رتبة للضباط بصفة عامة وتمديد خدمة الجامعيين من التخصصات المختلفة. وفي دراسة علمية سابقة شددت أستاذة علم الاجتماع المساعد بجامعة الملك سعود الدكتورة لطيفة عبدالعزيز العبداللطيف في بحثها الذي أجرته حول جدوى تمديد سن التقاعد على أهمية تمديد سن التقاعد إلى (65-70) خاصة للعاملين في المجالات الصحية وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات، لأن إحالتهم إلى التقاعد في سن 60 سنة وهم في قمة النضج الفكري والعلمي والقدرة على العطاء يؤدي إلى حرمان المستشفيات والمرضى والجامعات والطلبة والطالبات من خبراتهم وكفاءتهم. واعتبرت إحالة الموظف في الستين هدرًا اقتصاديًا لموارد الوطن الذي أنفق عليهم أموالًا طائلة لتعليمهم وتدريبهم.
وتوصلت الباحثة خلال بحثها إلى أن نظام التقاعد السعودي هو الأعلى في الحسميات من الراتب الأساسِ بين الدول العربية والخليجية إضافة إلى حرمان المرأة من الجمع بين راتبها إذا كانت تعمل، والمعاش المستحق لها عن زوجها المتوفى، كما يحرمها من الجمع بين معاشها التقاعدي والمعاش التقاعدي المستحق لها من زوجها، وفي ذلك هضم لحقوقها المالية. كما يحرم المرأة من صرف تقاعدها بعد وفاتها إذا كانت لا تُعيل أحدًا من أفراد أسرتها، كما يحرمها وورثتها من الحصول على حقها المالي الذي كان يُخصم من راتبها بنسبة (9%) شهريًا. وبينت أن سن الإحالة إلى التقاعد المعمول به في المملكة يُعتبر الأقل بين الدول الأخرى وهو (60 سنة هجرية) أى (58سنة) ميلادية، معتبرة ذلك لا يتفق مع تطور خدمات الرعاية الصحية، وتوفر سبل المعيشة والرفاه ما يُساعد على زيادة معدل العمر للفرد في المجتمع السعودي.
وبينت الباحثة أن هناك صعوبات كبيرة في إجراءات صرف المعاش التقاعدي، حيث يُطلب من المحال إلى المعاش أن يثبت حياته سنويًا، وكذلك الورثة على الرغم من إمكانية التثبت من ذلك بالوسائل الحديثة، خاصة إذا كانوا أطفالًا صغارًا وليس لهم دخل غيره.
وطالبت الباحثة بضرورة إعادة النظر في قوانين وأنظمة التقاعد لتتناسب مع مصلحة أفراد الأسرة، وتقصير فترة سنوات خدمة المرأة بحيث تصبح (30سنة بدلًا من 40) للحصول على الراتب الكامل، كما هو معمول به في بعض الدول العربية والخليجية وغيرها، إضافة إلى إنشاء لجنة نسائية متخصصة يكون لها رأيها حول نظام التقاعد الخاص بحقوق المرأة المالية في حياتها الوظيفية وبعد وفاتها والتي كفلتها لها الدولة، كما دعت إلى إيجاد صندوق للادخار تديره المؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تحت إشراف الدولة يكون الإسهام فيه في حدود (2%) من الراتب الشهري، وتُعاد المُدخرات بأرباحها لأصحابها دفعة واحدة عند التقاعد إضافة إلى إيجاد استثمارات كالتي تطبقها بعض الشركات والمؤسسات الحكومية، والتي تمنح متقاعديها مبلغًا مقطوعًا يستغله المتقاعد في شراء بيت أو استثماره في التجارة.


http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif


http://ads.jeelalweb.org/www/delivery/lg.php?bannerid=388&campaignid=5&zoneid=107&loc=http%3A%2F%2Falweeam.com%2Findex.php%2F2012%2F 05%2F03%2F%25d8%25ae%25d8%25b7%25d8%25a3-%25d9%2581%25d9%258a-%25d8%25b1%25d9%2582%25d9%2585-%25d9%258a%25d9%2582%25d9%2588%25d8%25af-%25d9%2585%25d9%2588%25d8%25a7%25d8%25b7%25d9%2586-%25d9%2584%25d8%25b3%25d8%25af%25d8%25a7%25d8%25af-%25d8%25a7%25d9%2584%25d9%2585%25d8%25ae%25d8%25a7 %25d9%2584%25d9%2581%25d8%25a7%25d8%25aa-%25d8%25a7%2F&referer=http%3A%2F%2Falweeam.com%2F&cb=7c4421409e

صحف: 14 يوما تفصل 1.75 مليون مواطن عن رغبات السكن والتمويل النقدي (http://alweeam.com/index.php/2012/05/08/%d8%b5%d8%ad%d9%81-14-%d9%8a%d9%88%d9%85%d8%a7-%d8%aa%d9%81%d8%b5%d9%84-1-75-%d9%85%d9%84%d9%8a%d9%88%d9%86-%d9%85%d9%88%d8%a7%d8%b7%d9%86-%d8%b9%d9%86-%d8%b1%d8%ba%d8%a8%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84/)


http://alweeam.com/wp-content/uploads/126311878683.jpg

الرياض-الوئام-محمد الحربي:

قامت صحيفة الوئام بجولة واسعة في الصحف السعودية الصادرة اليوم الثلاثاء وطالعت بين الصفحات الكثير من الموضوعات التي اختارت منها موضوع الوطن الذي أكدت فيه أنه وبعد 14 يوما من الآن، سيكون نحو مليون و750 ألف مواطن على موعد لتحديد رغباتهم في طريقة اقتناء مساكنهم، إذ علمت الصحيفة عن اعتزام صندوق التنمية العقارية إطلاق موقع إلكتروني سيتم تخصيصه لهذا الغرض.
وأشارت مصادر مطلعة إلى أن الخيارات التي سيحويها الموقع تتضمن رغبة المتقدم في طلب تمويل نقدي أو الحصول على وحدة سكنية جاهزة، في الوقت الذي تواصل وزارة الإسكان بناء 500 ألف وحدة في مناطق ومحافظات المملكة، يستفيد منها عدد كبير من المتقدمين لصندوق التنمية العقارية. وقالت إن الراغبين في الحصول على الوحدات الجاهزة سيدرجون في قوائم انتظار لن تتجاوز الـ5 سنوات، وحتى الانتهاء الكلي من المشاريع الإسكانية.
ووفقا للمصادر أن من يرغب في الحصول على التمويل النقدي، سيتاح أمامه خياران: شراء وحدة سكنية جاهزة من خارج المشاريع الحكومية، أو البناء على أرض مملوكة لهم.
إلى ذلك، دعا عضو لجنة المقاولين السعوديين في الغرف التجارية، عبدالله رضوان، إلى توضيح بعض الإجراءات التي أعلنتها الوزارة سابقا، ليكون هناك مفهوم عام لفلسفة الإسكان.أما صحيفة عكاظ فقد أكدت أن موظفا في صحة الحدود الشمالية إدارته بالتسبب في حادث مروري وقع لزوجته الممرضة، فضلا عن تعرضها لخطأ طبي من قبل طاقم طبي في مستشفى عرعر المركزي.
وفي التفاصيل ـــ كما أوضحها سلطان العنزي زوج الممرضة وأحد كوادر الخدمات العامة في صحة الحدود الشمالية ـــ أن زوجته كانت تعمل ممرضة في مستشفى رفحاء، ما يضطره يوميا عقب خروجه من العمل قطع مسافة600 كيلومترلإحضار زوجته من عملها إلى عرعر، موضحا أنه في أحد الأيام تعرض وزوجته لحادث مروري بجوار هجرة الكاسب أثناء عودتهما من رفحاء، وتسبب الحادث في إصابة شريكته بكسر في الفخذ الأيمن والساق الأيسر وتطلبت حالتها تركيب مسمار للربط بين الفخذين.
وبين الزوج أنه بعد إجراء العملية تعرضت زوجته إلى حالة هيجان وضيق وقلق، فتم نقلها إلى العناية المركزة وسط حالة لم يجد الأطباء تفسيرا لها، لافتا إلى أن زوجته تعرضت بعد ذلك إلى جلطة في الرئة، فطلب الأطباء نقلها إلى مركز طبي متخصص خارج مدينة عرعر، غير أنها ـــ وفقا لقوله ـــ ما زالت ترقد في العناية المركزة في مستشفى عرعر المركزي.
من جهته، أوضح المتحدث الرسمي لصحة الشمالية فهد دغفق الشمري بأنه لا يوجد خطأ طبي في حالة المريضة المذكورة، ولكن حدثت مضاعفات طبية للحالة، أما فيما يخص موضوع نقل الموظفة فهو يخضع للأنظمة والتعليمات المتبعة.


http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif


قال: سامحونا واقبلوا أسفنا على شيء لم نفعله وإنما فعله نفرٌ منا



رئيس نادي القضاة بمصر بعد تقبيله جبين قطّان: المملكة تاج العرب



http://sabq.org/files/news-image/79470.jpg?1336417062

سبق– متابعة:

تلقى السفير أحمد بن عبدالعزيز قطّان سفير السعودية بالقاهرة، ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، قبلة على جبينه من المستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة المصري، أثناء لقاء قطّان، اليوم، بوفد رفيع من هيئة القضاة بقاعة الاستقبال بسفارة المملكة بالقاهرة؛ لتقديم الاعتذار للمملكة عما بدر من إساءة من بعض المصريين للسفير والشعب السعودي، على خلفية احتجاز السلطات السعودية للمحامي المصري أحمد الجيزاوي نهاية الشهر الماضي.

وبحسب صحيفة اليوم السابع فقد وصف المستشار الزند ما حدث بين مصر والسعودية خلال العشرة أيام الماضية بالسحابة العابرة، ورفض توصيفها بالأزمة، وقال إنها "بيّنت عمق العلاقات بين الشعبين المصري والسعودي، ولا مجال للحديث عن انفصال، فالاتصال دائم بين الشعبين والحكومتين والقيادتين على مر التاريخ".

وأكد الزند أن هيئة القضاة لا ينبغي لها الانفصال عن الشأن السياسي، لافتاً إلى أنه من الآن فصاعداً سيكون للقضاء كلمته في كل ما يجري من أحداث تطرأ على المشهد السياسي، خصوصاً فيما يتعلق بالعلاقات المصرية السعودية.

وقال الزند للسفير قطّان: "أقول لك ولجلالة الملك والشعب السعودي، سامحونا واقبلوا أسفنا على شيء لم نفعله، وإنما فعله نفر منا، ورب ضرة نافعة"، مضيفاً أن "السعودية تاج العرب ورأس الأمة؛ لأن رأسها نبيها والله يحبها، وكذلك الرسول صلى الله عليه وسلم".

من جانب آخر قال قطّان إن قضية المحامي أحمد الجيزاوي وترويج البعض لاتهامه في السعودية بتهمة العيب في الذات الملكية هي قضية مفتعلة وادعاءاتها كاذبة، حيث إنه لا يوجد في المملكة شيء يسمى بإهانة الذات الملكية، مشيداً في الوقت ذاته بزيارة الوفد الشعبي المصري للمملكة، مشيراً إلى أن الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصف تلك الزيارة بـ"مكارم الأخلاق".





http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif


مسؤولون بالبنتاغون: لا نملك حتى اللحظة أية صور أو أدلة على قتل بن لادن في الغارة الأمريكية (http://alweeam.com/index.php/2012/05/07/%d9%85%d8%b3%d8%a4%d9%88%d9%84%d9%88%d9%86-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%86%d8%aa%d8%a7%d8%ba%d 9%88%d9%86-%d9%84%d8%a7-%d9%86%d9%85%d9%84%d9%83-%d8%ad%d8%aa%d9%89-%d8%a7%d9%84%d9%84%d8%ad%d8%b8%d8%a9/)


http://alweeam.com/wp-content/uploads/00749.jpg

واشنطن- وكالات

كشف مسؤولون في البنتاغون لوكالة اسوشيتد برس مؤخرا انهم لا يملكون أية صورة أو أي دليل يؤكد أن زعيم القاعدة أسامة بن لادن قد قتل في الغارة الاميركية على باكستان قبل عام.كما اعترف البنتاغون انه لايملك اية صورة تشريح او شهادة وفاة او اختبار دي ان أي لبن لادن برغم مزاعم الرئيس اوباما الذي قال سابقا ان اختبار دي إن أي قد اجري على بن لادن كما نشرت شبكة اخبار سي بي سي .
وكانت الاسوشيتد برس قد قدمت بموجب قانون حرية المعلومات 20 طلبا للمعلومات المحيطة بالغارة على المنزل في ابوت اباد الذي قيل ان بن لادن قتل فيه.
وهذا الإقرار من البنتاغون جلب انتباه واثار شكوك الكولونيل المتقاعد روبرت بومان المدير السابق لتطوير برامج الفضاء المتقدمة للقوة الجوية الامريكية ، وقال في مقابلة مع هذا الموقع “هذا يجعل الرواية الرسمية بالغة الريبة. بدون دليل لايمكن ان اصدقها مثل شيء مفروغ منه”.
ويشير بومان ايضا الى التقارير بأن بن لادن مات في 2001 او 2002 والتي اكدها رئيس مكافحة الارهاب السابق في FBI ديل واتسون وكذلك مساعد وزير الخارجية السابق ستيف بيزنك، ومسؤول المخابرات الخارجية السابق انجيلو كودفيلا وخبراء مخابرات آخرون . ويضيف بومان “يبدو هذا مثل تغطية على شيء”
وبعض المنظمات تشير الى ان التغطية لا تقتصر على عملية قتل بن لادن كما يقول اكثر من 1600 مهندس ومعماري وقعوا عريضة للمطالبة بتحقيق جديد في حقيقة احداث 11 ايلول.
يقول مؤسس المجموعة ريتشارد كيج”الغارة ليست الجزء الوحيد من قصة بن لادن الذي يثير الشكوك. بل انه من غير المحتمل اطلاقا ان بن لادن والقاعدة كان لديهما الوسيلة لزرع متفجرات تسببت في انهيار البرجين ومبنى رقم 7″.
وفي الرد على طلب دليل مرئي (صور او فيديو) لموت بن لادن، قال البنتاغون انه لا يملك اي صور او شريط فيديو للغارة نفسها او لجثة بن لادن.كما قالوا انه ليس في حوزتهم اي صورة لجثة بن لادن وهي تنقل الى حاملة الطائرات الامريكية كارل فنسون التي قيل انه رمي من على متنها الى البحر.
فيما كان موقع اطلانطيك واير قد نشر في شباط ان السي آي اي زعمت ان لديها دليلا مرئيا على موت بن لادن ولكن اقرار البنتاغون بأنه لا يملك أي دليل على موت بن لادن يثير الدهشة والاسئلة، لأن القوات الخاصة البحرية التي قامت بالمهمة والسفينة البحرية التي دفنت بن لادن يتبعان البنتاغون وتحت سلطته.



http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif


إحباط محاولة تفجير طائرة أمريكية فى ذكرى مقتل بن لادن



http://sabq.org/files/news-image/79518.jpg?1336428356



وكالات:

تمكنت السلطات الأمريكية من إحباط محاولة لتفجير طائرة أمريكية فى ذكرى مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

ونقلت وكالة " أنباء الشرق الأوسط" عن قناة " سكاى نيوز " العربية فى نبأ عاجل لها الليلة من واشنطن، مضيفة أن المتهم بمحاولة التفجير ينتمى لتنظيم القاعدة فى اليمن، إلا أنها لم تذكر أى تفاصيل أخرى عن الحادث.
وقال مسئولون أمريكيون، إن الطائرة كانت فى طريقها إلى الولايات المتحدة




http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif




استغل ضياع الهلال ووضع قدمه في النهائي

الأهلي استحقها بجدارة


http://www.al-jazirah.com/20120508/sp_257_1.jpg

كتب - طارق العبودي:

وضع الأهلي قدما في نهائي كأس خادم الحرمين للابطال بعد أن نجح في تجاوز الهلال بهدف نجمه العماني العائد عماد حوسني (60) في المباراة التي جمعت الفريقين البارحة في استاد الملك فهد الدولي بالرياض في ذهاب نصف النهائي .. وباتت مهمته أسهل بكثير في مواجهة الإياب الجمعة المقبلة التي ستقام في معقله في جدة .

استحق الأهلي الفوز بجدارة بعد أن لعب مدربه بطريقة ضمنت له الفوز, وفي المقابل، استحق الهلال الخسارة بعد أن عاد لتقديم مستوياته الهزيلة وخذل جماهيره التي كانت تأمل في أن يقدم ذات المستوى الذي هزم به بيروزي أو قريبا منه على اقل تقدير.

http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif


في ذهاب نصف نهائي كأس الملك للأبطال اليوم الثلاثاء

النصر بمعنويات مرتفعة يأمل في الوصول للنهائي على حساب تجانس الفتح وآماله في دخول التاريخ


http://www.al-jazirah.com/20120508/sp_132_1.jpg

كتب - عمار العمار:

على أرضه وبين جماهيره المتعطشة واللاهثة نحو لقب طال انتظاره، يستقبل فريق النصر مساء اليوم الثلاثاء نظيره الفتح في مواجهة تاريخية للفريقين تُقام على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وهي آخر بطولات الموسم والأمل المتبقي للفريقين وبالأخص الفريق النصراوي لوضع اسمه في سجل الأبطال.

المواجهة فنياً ستكون متكافئة إلى حد كبير ويتفوّق الفريق النصراوي معنوياً وجماهيرياً بشكل واضح بعد وصوله لهذه المباراة عبر شباك بطل الدوري الشباب بالفوز عليه ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة 2-1 ، وهما الفوزان اللذان أكدا عودة الفريق وعزمه على العودة للمنصات من جديد بعد سنوات طويلة، وقدَّم الفريق في طريقه أمام الشباب مستوى رائعاً أهله للفوزين وبجدارة لتتبقى عليه خطوة وحيدة يأمل في تجاوزها للوصول إلى النهائي الأول له منذ 10 سنوات في بطولة محلية كبيرة بغض النظر عن البطولة التي حققها الفريق عام 1428 على مستوى الأولمبي.


http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif



توقعات بهطول أمطار غزيرة على مرتفعات عسير والباحة (http://alweeam.com/index.php/2012/05/08/%d8%aa%d9%88%d9%82%d8%b9%d8%a7%d8%aa-%d8%a8%d9%87%d8%b7%d9%88%d9%84-%d8%a3%d9%85%d8%b7%d8%a7%d8%b1-%d8%ba%d8%b2%d9%8a%d8%b1%d8%a9-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d9%85%d8%b1%d8%aa%d9%81%d8%b9%d8%a7%d8%aa-%d8%b9/)


http://alweeam.com/wp-content/uploads/11789.jpg

توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تكون السماء غائمة جزئيا مع نشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق شمال شرق وشرق والأجزاء الشمالية من وسط المملكة تشمل (حفر الباطن، القصيم، حائل) تمتد إلى منطقة الجوف، كما يشمل ذلك الأجزاء الداخلية من جنوب المملكة، فيما تظهر السحب الركامية في فترة ما بعد الظهيرة على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية ويتوقع هطول أمطار رعدية منها خاصة على مرتفعات عسير والباحة.
وبينت الأرصاد أن الرياح في البحر الأحمر ستكون سطحية شمالية غربية إلى غربية على النصف الشمالي بسرعة 15 – 38 كم/ساعة وجنوبية غربية على النصف الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج.
أما بالنسبة للخليج العربي فتكون الرياح السطحية شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 15 – 38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج.


http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif
اخيرا لكل من تواجد هنا


http://www.althkra.net/pic/ep/ee2.gif

شِيخةّ الغِيد |❥
05-08-2012, 11:43 AM
شٌكرآ لَك أبوٌ عبدالله علىآ المٌقتطفآت الأَخباريه الرائِعهْ
تِسسلم ايدينكك
وَيعطيكك آلف عآفييه
باَرك الله فيييكْ
آحترآمي ..~

غازي الفكر
05-08-2012, 11:50 AM
يسلمووو اخي الرائع
جهد جبار ,,,راقي في كل حالاتك
كل الاحترام والتقدير لشخصك الراقي وعلى الجهد والحضور المتميز والمستمر
والذي يجب ان يقدر مدى الجهد الذي يبذل ,,اكرر شكري ايها الانيق

ابو عبدالله القرني
05-08-2012, 12:02 PM
اهلين معسولة الريق

منورة جولتنا بتواجدك

لاحرمنا الله حرفك الراقي

وحضورك المتميز

نبض شفق لاهنتي

صاحبة الفخامه
05-08-2012, 02:31 PM
يعطيك العافيه ابو عبدالله
جوله اخباريه جميله
تقبل مروري
اختك
صاحبة الفخامه

ابو سديم
05-08-2012, 04:59 PM
ابو عبدالله
شكراً لك ع الاخبار المنوعه والمفيده
لاهنت يالغالي
وسلمت الايادي

سهم المحبه
05-08-2012, 05:32 PM
تسلم الايادي ابو عبدالله القرني بارك الله فيك

جهود كريمة وموفقه . شكر الله لك اخي الكريم ويعطيك العافيه