المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : @ - الجوووولة الصحفية ليوم الاثنين (23/ 6) - @


ابو عبدالله القرني
05-14-2012, 12:04 PM
http://www.alamuae.com/gallery/data/media/123/0034.gif



http://www.al-wed.com/pic-vb/512.gif


مع اشرقة فجر كل يوم جديد
اول عمل اقوم به يوميا هو فتح الجهاز والابحار على الشبكة لقراءة احدث الاخبار
هنا يشرفني ان أضع بين اياديكم باقتي الاخبارية التي زرت صفحاتها ومررت بها اثناء هذه الرحلة
وبشكل يومي وبعنوان الجووووووله
فمرحبا بكم


http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif

اليوم بالرياض..“الاتحاد الخليجي” والاستفزازات الإيرانية أمام قمة “التعاون”

http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/05_291.jpg

محمد آل سلطان - الرياض تصوير - على القرني

يعقد قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرياض اليوم الاثنين، قمتهم التشاورية الرابعة عشرة برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الذي وجه في قمة الرياض الأخيرة الدعوة إلى الانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد.
وقالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام البحريني سميرة رجب إن «مشروع الاتحاد الخليجي مطروح على جدول أعمال القمة». وأضافت أن «الاتحاد يمكن أن يبدأ بعضوين أو ثلاثة من الدول الأعضاء». وكشفت مصادر دبلوماسية خليجية أن القادة الخليجيين سيناقشون في قمتهم الأوضاع السياسية في المنطقة وفي مقدمتها الأحداث المؤلمة التي تشهدها دول عربية شقيقة والعلاقات مع إيران، إضافة إلى مسيرة التعاون بين دول المجلس الست في مختلف الأصعدة وخاصة الأمنية والاقتصادية. كما سيناقش القادة تداعيات زيارة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد الاستفزازية إلى جزيرة أبو موسى الإماراتية المحتلة، والتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول الخليجية.
إلى ذلك، قال الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني إن القادة سيطلعون على تقرير موجز حول مسيرة التعاون المشترك بشأن الانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد، وتوصيات المجلس الوزاري بشأن المرئيات النهائية للهيئة المتخصصة التي سبق تشكيلها من الدول الأعضاء لهذا الغرض». وأضاف أن القادة «سيستعرضون آخر المستجدات الإقليمية والعربية والدولية». فيما قال عضو مجلس الشورى الدكتور صالح النملة لـ «المدينة» إن انتقال دول المجلس من «التعاون» إلى «الاتحاد»، يجعل منها دولاً ذات قوة اقتصادية قادرة على الحفاظ على مقدراتها، كما يدفعها إلى العمل بشكل واحد تجاه القضايا الدولية والإقليمية، مما يعطي مزيدًا من القوة لمواجهة المخاطر والتهديدات. وأضاف أن طرح خادم الحرمين الشريفين لهذه المبادرة، ينم عن شخصيته وحرصه على المكتسبات التي حققتها دول المجلس. وتابع: إن اجتماع قادة دول مجلس التعاون في الرياض اليوم يدفعنا إلى التفاؤل بحكمتهم في تقدير أخطار المنطقة وتجنيب دولهم وشعوبها أي مآزق محتملة سواء على المستوى الاقتصادي أو السياسي أو الاجتماعي.
وأكد تطلعه كمواطن خليجي إلى ترسيخ اللحمة الاقتصادية والانتهاء من الاتفاقيات التي وقع عليها والتي هي في طور الدراسة، لوضعها موضع التنفيذ. وأعرب عن أمله في حسم ملف التقارب السياسي والتنسيق في مجالات السياسة الخارجية والقضايا الدولية عبر آلية تسمح لدول الخليج باتخاذ مواقف محددة وموحدة تجاه القضايا المختلفة وأن يعبر عنها بصوت واحد


http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif

ولي العهد يوجه بتشكيل لجان تتصدى لارتفاع الأسعار والسلع المقلدة

http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/01_324.jpg

ناصر الغربي - الرياض

وجه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بتشكيل لجان بمختلف المناطق من وزارتي التجارة والصناعة والشؤون البلدية والقروية والهيئة العامة للغذاء والدواء للقيام بجولات ميدانية لمراقبة الأسعار والحد من ارتفاعها وتشديد الرقابة على السلع المقلدة والرديئة.
وأوضح مصدر مطلع بوزارة التجارة لـ «المدينة»أن الوزارة تعمل حاليًا لوضع آليات العمل المفصلة لكافة الفرق التي ستعمل في هذا الجانب بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى. وعلمت «المدينة» أن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة كان قد رفع مقترحًا لسمو ولي العهد بشأن توجيه وزارتي الشؤون البلدية والتجارة وهيئة الغذاء للتنسيق فيما بينهم للاشتراك في الجولات الميدانية لمراقبة الأسعار والحد من ارتفاعها وتشديد الرقابة على السلع المقلدة والرديئة بعد أن رصد سموه عددا من الملاحظات على أداء الرقابة التجارية وانتشار السلع الرديئة في الأسواق. وكان خادم الحرمين وجه أمراء المناطق في 2008 بضرورة متابعة الأسعار ورفع تقارير دورية عنها وذلك بعد موجة الارتفاع التي شهدها العالم في ذلك الوقت، وأدت إلى ارتفاع معدل التضخم بالمملكة إلى 11 %


http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif

السجن عام وغرامة “5” آلاف ريال للتحرش والاعتداء الجسدي
“الشورى” يعتمد نظام الحماية من الإيذاء
http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/02_341.jpg

عبدالعزيز الشلاحي - الرياض
وافق مجلس الشورى على مشروع نظام الحماية من الإيذاء الذى يهدف إلى توفير الحماية من الإيذاء بمختلف أنواعه من خلال الوقاية وتقديم المساعدة والمعالجة والعمل على توفير الإيواء والرعايه الاجتماعية والنفسية والصحية ومساءلة المتسبب ومعاقبته. وتعاقب إحدى مواد النظام بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن سنة وبغرامة مالية لا تقل عن خمسة آلاف ولا تزيد عن خمسين ألف ريال أوبإحدى العقوبتين كل من ارتكب فعلاً من أفعال الإيذاء وفي حالة العودة تضاعف العقوبة، وأجاز النظام للمحكمة إصدار عقوبة بديلة للعقوبات السالبة للحرية.
وأفاد الأمين العام المساعد لمجلس الشورى خالد بن موسى الضبيبان أن المجلس استمع إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه مشروع نظام الحماية من الإيذاء. ووافق المجلس بالأغلبية على مشروع النظام المكون من سبع عشرة مادة تهدف إلى ضمان الحماية من الإيذاء بمختلف أنواعه، ومعالجة الظواهر السلوكية التي تنبئ عن وجود بيئة مناسبة لحدوث حالات إيذاء وإيجاد آليات علمية وتطبيقية للتعامل معه بحالاته المتعددة. وحدد النظام الإجراءات الواجب اتباعها عند تلقي بلاغًا عن حالة إيذاء. وعرف مشروع النظام الإيذاء بأنه: «أي شكل من أشكال الاستغلال، أو إساءة المعاملة الجسدية أوالنفسية أوالجنسية، أوالتهديد به، يرتكبه شخص تجاه شخص آخر بما له عليه من ولاية أوسلطة أومسؤولية أوبسبب ما يربطهما من علاقة أسرية أوعلاقة إعالة أوكفالة أووصاية أوتبعية معيشية، ويدخل في إساءة المعاملة امتناع شخص أوتقصيره في الوفاء بواجباته أو التزاماته في توفير الحاجات الأساسية لشخص آخر من أفراد أسرته أو ممن يترتب عليه شرعًا أو نظامًا توفير تلك الحاجات لهم».وأوجب مشروع النظام على كل من يطلع على حالة إيذاء الإبلاغ عنها فورًا، ويعفى المبلغ حسن النية من المسؤولية إذا تبين أن الحالة التي بلغ عنها ليست حالة إيذاء وفقًا لأحكام هذا النظام. وأكد الأمين العام المساعد لمجلس الشورى أن مواد مشروع النظام تنبع من مبادئ الدين الإسلامي الحنيف، الذي تحكمه المملكة في مختلف شؤونها وأنظمتها، كما يأتي انسجامًا مع التزام المملكة بالاتفاقات الدولية، التي انضمت إليها مثل اتفاقية حقوق الطفل، واتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، والاتفاق الدولي للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري، واتفاق مناهضة التعذيب وصوت المجلس على توصية لجنة الشؤون الأمنية بشأن مشروع اتفاقية للتعاون بين حكومة المملكة، وحكومة جمهورية العراق في مجال نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية. ويستمد مشروع الاتفاقية المكون من ست عشرة مادة، اهميته من الآثار الاجتماعية الإيجابية المرجوة على مواطني البلدين الشقيقين. وأشار الضبيبان إلى أن المجلس استمع إلى تقارير منفصلة قدمتها لجنة الشؤون الأمنية بشأن مشروعات مذكرات للتفاهم بين المملكة وكل من جمهورية فرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية، وجمهورية بيلاروسيا، وجمهورية إندونيسيا، وجمهورية أرمينيا، وجمهورية سان مارينو، في شأن التحريات المالية الخاصة بغسل الأموال، وتمويل الإرهاب. ووافق المجلس بالأغلبية على مشروعات مذكرات التفاهم.
واستمع المجلس بعد ذلك إلى وجهة نظر لجنة الشؤون المالية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقريرين السنويين للصندوق السعودي للتنمية للعامين الماليين 1430/1431هـ - 1431/1432هـ . ووافق المجلس بالأغلبية على توجيه الصندوق لإعطاء معاملة تفضيلية للصناعات الناشئة والمتوسطة والصغيرة من برنامج تمويل ضمان الصادرات، وتطوير وتعديل نظام الصندوق للإقراض لكي يكون لديه المرونة الكافية من حيث الحد الأعلى لنسبة الإقراض والسماح بتمويل الدراسات الاقتصادية للمشروعات الإنمائية. وأيد الأعضاء في مداخلاتهم ضرورة تفعيل عدد من القرارات الصادرة بشأن تطوير النقل بالسكك الحديدية والتي تضمنت وضع استراتيجية لمد السكك الحديدية، وإيجاد خطة وطنية لربط المناطق بشبكة متطورة، وتفعيل مشاركة صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص في مجالات السكة الحديدية. وتساءل بعض الأعضاء عن أسباب توقف القطار السريع الذي تم تدشينه مؤخرًا بين الرياض والمنطقة الشرقية، وضرورة أن تعمل المؤسسة على إيجاد الحلول المناسبة لتدارك مثل هذا التعثر في أدائه. وتساءل بعض الأعضاء عن توجه المؤسسة للخصخصة وعن أصول المؤسسة في حال إتمام جهودها نحو الخصخصة. ودعا أعضاء آخرون إلى ضرورة إيجاد الحلول لتوقف مشاريع المؤسسة بسبب تملك الأراضي، وطالبوا بضرورة العمل على تذليل العقبات التي تعترض المشاريع التنموية وإنجازها بأسرع وقت

http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif

السديس : تحويل معهدي الحرمين إلى جامعتين
أكد إنشاء مركز لترجمة الخطب والدروس بجميع لغات العالم

http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/03_329.jpg

محمد رابع سليمان- مكة المكرمةتصوير-عبدالغنى بشير
أكد فضيلة الشيخ الدكتورعبدالرحمن بن عبدالعزيزالسديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أنه سيعمل لتفعيل رسالة الأئمة والمؤذنين فى الحرمين الشريفين وتحويل معهد الحرم المكى الشريف ومعهد المسجد النبوى الشريف إلى جامعة المسجد الحرام والمسجد النبوى وأن تكون الرئاسة فى خدمة الجميع بالتعاون مع الجميع.
وقال السديس خلال استقباله لعدد من المسؤولين الذين قدموا لتهنئته بحضور(المدينة) أمس: إن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو أميرمنطقة مكة المكرمة يتطلعون إلى نهضة كبيرة نحوالتقدم والتطويروتنفيذ المشروعات الجبارة التى تخدم قاصدى وحجاج وزوار بيت الله الحرام.
وكشف السديس عن خطة لتنفيذ مركز لترجمة خطب ودروس الحرمين الشريفين بجميع لغات العالم واستثمار وسائل التقنية فى خدمة رسالة الحرمين الشريفين ،، وسيتم إنشاء مجلس تنسيقي لجميع الجهات العاملة فى المسجد الحرام من جهة والمسجد النبوى من جهة.
وأكد أن الرئاسة العامة لشؤون الحرمين ستوقع عقود شراكات وإتفاقيات مع مختلف الجهات المختصة ومراكزالبحث العلمى العالمية لتطويرمشروعات الحرمين الشريفين وأن نقدم الحرمين الشريفين كأفضل إدارة ورئاسة وأن نقدم للعالم رسالتنا ونقول: هذا ديننا وولاة أمرنا وأسأل الله أن يجزى خادم الحرمين الشريفين وسمو ولى عهده الأمين خيرالجزاء على مايقدمونه للإسلام والمسلمين.
وكان السديس قد استقبل أمس نائب الرئيس العام لشؤون المسجد النبوى الشيخ عبدالعزيز الفالح وعقد معه اجتماعًا مطولاً وناقش الكثير من الموضوعات المتعلقة بمشروعات المسجد النبوى الشريف ..واستمع إلى شرح من الفالح حول المشروعات الجارية وكل مايتعلق بوكالة المسجد النبوى الشريف .
كما استقبل اللواء متقاعد أحمد عمرعرفة مديرمباحث منطقة مكة المكرمة السابق والشيخ عبدالله الناصر مديرفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة والعميد عبدالله مبارك الثبيتى مديرالضبط الإدارى بشرطة منطقة مكة المكرمة وقائد أمن المسجد الحرام السابق العميد متقاعد جاسرالعساف ومدير مباحث الحرم المكي العميد محمد الغامدي ومساعده العقيد عائض عسيري ومدير مكتب قائد أمن الحرم المكي العقيد عبدالله العصيمي والعقيد خالد العصيمى والمقدم فوازالصحفى وعددا من ضباط ومنسوبى قيادة أمن المسجد الحرام والشيخ محمد مرزا عالم مديرفرع مركزالدعوة والإرشاد بمكة المكرمة والشيخ محمد الغماش صاحب قناة المجد. وحمد محمد الغماش ومديري الأقسام والإدارات بالمسجدالحرام. وقد رحب بهم معالي الرئيس العام وشكرلهم تهنئتهم وجرى تبادل وجهات النظر حول مختلف الجوانب والأمور ذات العلاقة بالعمل وأهمية التعاون المستمر بين الرئاسة وجميع القطاعات في سبل تقديم أفضل الخدمات لرواد الحرمين الشريفين تحقيقاً لتطلعات ولاة الأمر حفظهم الله.
كما قام الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتورعبدالرحمن السديس أمس بجولات على عدد من الإدارات التابعة للرئاسة وألتقى منسوبيها واستمع لبعض الاراء ووجهات النظر كما أطلع على عدد من المعاملات ووجه الإدارات بتقديم تقاريرحول أعمالهم وخطط التطويروالمقترحات التى يرونها لتطويرالعمل

http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif

إنقاذ أسرة في المدينة ظلت “مسحورة” 20 عامًا
وضعته خادمة تحت جذع شجرة داخل فناء المنزل


http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/04_333.jpg

دخيل الأحمدي - المدينة المنورة
نجح رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمدينة المنورة أمس في فك عمل سحري لأسرة دام لأكثر من 20 عاما بعد أن وضع تحت جذع شجرة داخل فناء منزلهم في أحد أحياء المدينة.وقال مصدر مسؤول في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إن رب الأسرة تقدم بشكوى إلى مكتب هيئة الأمر بالمعروف بالحرة الغربية يفيد أنه تساوره الشكوك بعد تفاقم مشكلة أسرته وزيادة تسلط العاملة المنزلية على الأسرة وتذمرهم من الانصياع لأوامرها حتى وصل الأمر إلى أن أصبح جميع أفراد الأسرة منفذين لأوامرها ومحققين جميع طلباتها وقد طلب منه رجال «الهيئة» إحضار أحد أفراد الأسرة وتم إحضار ابنته التي كانت هي الأكثر تضررًا.وقام أحد رجال الهيئة المختصين بتلاوة الآيات القرآنية التي كان لها التأثير الكبير التي استجابت بقدرة الله سبحانه وتعالى لتنطق الابنة وتذكر أن الخادمة هي من عملت ووضعت السحر لها ولأسرتها تحت جذور شجرة في فناء منزلهم ليقوم رجال الهيئة بالانتقال إلى منزل الأسرة والحفر تحت الشجرة ليجدوا مجموعة مقتنيات خاصة بهذه الأسرة وهي عبارة عن 7 مفاتيح أبواب وقفل و7 مشابك وإبر متنوعة. وتم القبض على الخادمة وإحالة كافة القضية إلى مركز شرطة العيون



http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif
http://ads.jeelalweb.org/www/delivery/lg.php?bannerid=388&campaignid=5&zoneid=107&loc=http%3A%2F%2Falweeam.com%2Findex.php%2F2012%2F 05%2F03%2F%25d8%25ae%25d8%25b7%25d8%25a3-%25d9%2581%25d9%258a-%25d8%25b1%25d9%2582%25d9%2585-%25d9%258a%25d9%2582%25d9%2588%25d8%25af-%25d9%2585%25d9%2588%25d8%25a7%25d8%25b7%25d9%2586-%25d9%2584%25d8%25b3%25d8%25af%25d8%25a7%25d8%25af-%25d8%25a7%25d9%2584%25d9%2585%25d8%25ae%25d8%25a7 %25d9%2584%25d9%2581%25d8%25a7%25d8%25aa-%25d8%25a7%2F&referer=http%3A%2F%2Falweeam.com%2F&cb=7c4421409e

إطلاق أول مشروع للتوظيف الإليكتروني

بسام بادويلان - جدة

يطلق صندوق تنمية الموارد البشرية الشهر المقبل أول مشروع وطني إليكتروني يطلق عليه (أي لقاءات) يعرض من خلال شبكة الإنترنت الفرص الوظيفية في القطاع الخاص لمدة 5 أيام تزامنًا مع توقيت إقامة معارض التوظيف.
وقال مدير برنامج لقاءات بصندوق تنمية الموارد البشرية محمد موصلي لـ«المدينة» إن المشروع سيعرض كل الفرص الوظيفية لبعض الشركات المشاركة في برنامج لقاءات، مشيرًا إلى أن هذه الخدمة ستقدم بالمجان من قبل الصندوق للشركات المشاركة في لقاءات وللباحثين عن عمل المسجلين ببرنامج حافز

http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif

التحقيقات كشفت خفايا الحملة الإعلامية ضدّ المملكة

سعودي ومصري يواجهان الجيزاوي في جلسة حاسمة اليوم

http://sabq.org/files/news-image/80808.jpg?1336976363


متابعة- جدة:
كشف أحمد الجيزاوي عن خلفيات جديدة كانت وراء تأجيج الرأي العام في مصر بداية نشوب القضية، حيث صرح بأن زوجته شاهندة فتحي على علاقة ببعض الصحفيين الذين قادوا الحملة ضدّ المملكة، وعلى رأسهم عمرو أديب وزوجته لميس الحديدي، حيث تربطهما علاقة وثيقة، وزار الاثنان منزل أسرة الجيزاوي قبل اختلاق القصة المكذوبة إزاء القبض عليه، وعودة شاهندة إلى مصر.

إلى ذلك، تشهد دائرة المخدرات والمؤثرات العقلية في هيئة التحقيق والادعاء العام إجراءً فاصلاً في قضية الجيزاوي وارتباطه باثنين ادّعى أنهما كانا في انتظاره لاستقبال أقراص الزناكس وترويجها داخل المملكة، أحدهما سعودي والآخر مصري، حيث تعقد الدائرة اليوم جلسة مواجهة بين الجيزاوي وفني الصيدلة المصري، يتحدّد فيها مدى العلاقة التي تربطهما من عدمها، وذلك بعد أن أصرّ الجيزاوي في اعترافاته حتى ظهر أمس بوجود علاقة تربطه بالاثنين، بعدما أنكرا ذلك بلغة مطلقة في جلسات تحقيق انفرادية.

ووفقاً لتقريرٍ أعدّه الزميل محمد طالب الأحمدي ونشرته "عكاظ"، أدلى المتهم السعودي بأقواله لدى المحققين بأنه تاجر ويملك أسهماً في محافظ استثمارية متعددة، تغنيه عن المخاطرة في ترويج أقراص لا تتجاوز قيمتها مائة ألف ريال، ليعزز بذلك موقفه بالبراءة من علاقته بالجيزاوي ومهرباته.

وكشفت التحقيقات أن فني الصيدلة (إ.م) يعمل مندوباً لدى شركة أدوية مصرية، قال الجيزاوي إنه تسلّم الأقراص منها، لكن الصيدلي نفى علاقته بالجيزاوي، مع العلم أن شركة الأدوية مسماة باسم دولة خليجية، وليس لهذه الدولة الخليجية علاقة بالشركة إطلاقاً ولا في ملكيتها
http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif


في إياب نصف نهائي كأس الملك اليوم الاثنين
خطوة الفتح تفصل النصر عن الوصول للنهائي بعد سنوات.. والفتح يريدها تاريخية.. فمن يصل للنهائي الكبير؟

http://www.al-jazirah.com/20120514/sp_92_1.jpg

كتب - عمار العمار:

يأمل الفريق النصراوي مساء اليوم الاثنين تأكيد تفوقه والوصول للنهائي عندما يحلّ ضيفًا ثقيلاً على نظيره الفتح في ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، في المباراة التي ستقام أحداثها على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي بالأحساء..

الفريق الأصفر وضع قدمه في نهائي المسابقة بشكل كبير بعدما أنهى مباراة الذهاب متفوقًا بنتيجة جيدة أحرز من خلالها هدفين سيسهلان مهمته في هذه المباراة كونه يلعب بأكثر من فرصة للوصول لنهائي مسابقة محلية كبرى غاب عنها منذ نهائي الدوري عام 1421هـ الذي خسره أمام الاتحاد بهدف للا شيء، فيما يسعى الفتح لتحقيق المفاجأة والوصول للنهائي لأول مرة في تاريخه.


http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif


الآسيوي يعتذر ويسقط بطاقة هوساوي.. في الهلال:
الرئيس يجهز اللاعبين بوليمة.. المدرب ينتعش بعودة المصابين.. و4000 تذكرة مجانية

http://www.al-jazirah.com/20120514/sp_232_1.jpg
كتب - عبدالله المالكي - الجزيره

كشفت التقارير الطبية المبنية على الفحص الإشعاعي الذي خضع له لاعب الوسط الهلالي محمد الشلهوب سلامته وقدرته على المشاركة في لقاء الغد أمام الغرافة القطري في الجولة السادسة من دوري أبطال آسيا, وقام اللاعب بالجري حول المضمار فيما تضاءلت مشاركة يوسف العربي في اللقاء لإحساسه ببعض الألم ولم يشارك في المران الرئيس الذي أداه الفريق البارحة. وانتعش المران الهلالي بعودة اللاعبين المصابين سالم الدوسري وسلمان الفرج والغنام والفريدي والهرماش بعد تعافيهم, الأمر الذي شجع المدرب لاختيار العناصر الأمثل التي سيدخل بها اللقاء. وبعد نهاية المران الذي تابعه عضوا الشرف الأمير فهد بن محمد والأمير محمد بن خالد إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة، والعماني ناصر حمدان مراقب المباراة توجه اللاعبون إلى منزل الأمير عبدالرحمن بن مساعد حيث أقام مأدبة عشاء لجميع أجهزة الفريق ولاعبيه لرفع الروح المعنوية لديهم وإخراجهم من الأجواء التي تعرض لها الفريق في الأيام الماضية. على صعيد آخر، تلقت إدارة النادي خطاب اعتذار من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إثر الخطأ الذي ورد في تقرير مباراة الهلال وبيروزي الماضية والمتضمن تلقي اللاعب أسامة هوساوي بطاقة صفراء في المباراة حيث اعترضت الإدارة الهلالية بخطاب رسمي للاتحاد الآسيوي مشفوعاً بـ»CD» المباراة، والذي يوضح عدم تلقي اللاعب أي بطاقة صفراء في المباراة الماضية أمام بيروزي في إيران، حيث أفاد الاتحاد الآسيوي بصحة اعتراض الإدارة الهلالية وقام بإلغاء البطاقة المحتسبة خطأً.



http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif

الجهني: مفاوضاتنا «سرية» مع الأجانب وسنعلنهم نهاية الموسم
الاتحاد يواصل تحضيراته لمواجهة العربي.. كانيدا مرتاح.. نور مصاب

http://www.al-jazirah.com/20120514/sp_118_1.jpg
جدة ـ علاء سعيد: الجزيره

أبدى مدرب فريق الاتحاد الإسباني راؤول كانيدا ارتياحه في تدريبات الفريق خلال اليومين الماضية من خلال تواجد كافة اللاعبين في التدريبات بعد تعافي المصابين بالإضافة إلى عودة لاعبي المنتخب الأولمبي للمشاركة في التدريبات قبل مباراة العربي القطري يوم الأربعاء المقبل في آخر مباريات المجموعات في البطولة الآسيوية حيث ينوي المدرب من خلال هذه المباراة لتكون بروفة قبل مواجهة دور الستة عشر في البطولة الآسيوية والتي تعتبر هي المباراة الأهم التي ستحدد مشوار الفريق في البطولة.

إلى ذلك فقد شهدت تدريبات الاتحاد تعرض قائد الفريق محمد نور لإصابة طفيفة في قدم الرجل اليسرى منعته من مواصلة التدريبات مع زملائه اللاعبين حيث سيشارك اليوم في التدريبات حسب ما أكده الجهاز الطبي بعد تعافيه من الإصابة، وقد شهدت تدريبات الاتحاد خلال الأيام الماضية تركيز المدرب على النواحي التكتيكية ومعالجة الأخطاء الفنية التي يقع بها اللاعبون في المباريات الماضية والتي كان المدرب مركزاً على هذا الأمر كثيراً.

من جانبه أكد المشرف العام على إدارة الكرة بنادي الاتحاد عيد الجهني التزامه الكامل بإنهاء التعاقد مع اللاعبين المحليين والأجانب الذين سوف يدعمون صفوف الفريق الكروي الأول في الموسم المقبل والذين تم اختيارهم من قبل المدرب الإسباني راؤول كانيدا وفقا لرؤيته الفنية لاحتياجات الفريق، مشيرا بأن المفاوضات تسير حاليا بشكل جيد لإبرام هذه التعاقدات بسرية تامة حتى يتحقق لها النجاح المطلوب مقدرا في نفس الوقت حرص الجماهير الاتحادية على معرفة كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الجانب إلا أن مصلحة النادي تتطلب التحفظ حاليا على سير هذه المفاوضات حتى الانتهاء منها وإعلانها بشكل رسمي بإذن الله بعد فراغ الفريق من المشاركة في دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال آسيا.

http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif


لكثرة اعتراضه على قرارات حكم مباراة الهلال والأهلي

لجنة "المسابقات" تُوقف الجابر مباراة وتغرمه 4 آلاف ريال

http://sabq.org/files/news-image/80642.jpg?1336909198


متابعات الرياض:

أصدرت لجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، قراراً بشأن ما جاء في تقرير حكم مباراة فريقي الأهلي والهلال التي أقيمت يوم الجمعة 20/ 6/ 1433هـ ضمن مباريات مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال للموسم الرياضي 1432/ 1433هـ والمتضمن استبعاد مدير فريق الهلال سامي الجابر، لكثرة اعتراضه على قرارات الحكم.

وبناءاً عليه تقرر ما يلي:

1- إيقاف مدير فريق الهلال سامي الجابر مباراة رسمية واحدة اعتباراً من تاريخ 21/ 6/ 1433هـ مع غرامة مالية قدرها (4000) ريال لا غير، عملاً بالمادة (34/ 1) من لائحة المسابقات والبطولات بالاتحاد.

2- يجب تسديد الغرامة المالية خلال ثلاثين يوماً من تاريخ تبليغ النادي بقرار اللجنة بناء على المادة (32/ 2) من لائحة المسابقات والبطولات بالاتحاد مع الأخذ بالاعتبار ما جاء في المادة من ضوابط.

3- هذا القرار قابل للاستئناف وفق ما نصت عليه لائحة الاستئناف.

وكان الحكم الإيطالي، الذي قاد مباراة إياب الأهلي والهلال في نصف نهائي كأس الملك للأبطال، قرر طرد الجابر، عقب احتجاجه على قرار الحكم وتلفظه عليه باللغة الإنجليزية، حسبما شوهد عبر النقل التلفزيوني للمباراة.

وجاء قرار طرد سامي الجابر في النصف الثاني من شوط المباراة الثاني؛ حيث لوحظ غضب الجابر نتيجة عدم إشهار الحكم الكارت الأصفر لأحد لاعبي الأهلي بعد إعاقته اللاعب نواف العابد في إحدى الهجمات الهلالية المرتدة

http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif

حقق فوزاً أسطورياً .. وقلب خسارته إلى فوز في آخر دقيقتين .. وأنهى معاناة 44 عاماً
لا مستحيل في كرة القدم.. «مانشستر سيتي» بطلاً للدوري الإنجليزي


http://www.al-jazirah.com/20120514/sp_226_1.jpg

متابعات :

حقق مانشستر سيتي فوزاً أسطورياً على كوينز بارك رينجرز 3-2 ليتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الأولى خلال 44 عاماً. ونجح سيتي في تحويل تأخره 1-2 أمام كوينزبارك الذي لعب أغلب فترات الشوط الثاني بعشرة لاعبين إلى الفوز 3-2 ، لتنهمر دموع جماهير سيتي بغزارة على أرض الملعب، بعد التتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة في تاريخ النادي بعدما حقق النادي الإنجاز ذاته في عامي 1937 و1968ورغم الهزية ظل كوينز بارك في دوري الأضواء والشهرة في الوقت الذي التحق فيه بولتون بفريقي بلاكبيرن وولفرهامبتون في رحلة الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.

وصعد أرسنال وتوتنهام رفقة سيتي ويونياتد إلى دوري أبطال أوروبا بينما تأهل نيوكاسل وتشيلسي وايفرتون إلى الدوري الأوروبي



http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif


رياح سطحية مثيرة للغبار والأتربة على شمال ووسط وشرق المملكة

http://alweeam.com/wp-content/uploads/2012/05/49.jpg

واس :

توقعت الرئاسة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة إن يستمر نشاط الرياح السطحية التي تحد من مدى الرؤية الأفقية بسبب الأتربة المثارة على مناطق (الحدود الشمالية، القصيم، الرياض) والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.وتظهر تشكيلات من السحب أغلبها متوسطة الارتفاع على شمال ووسط المملكة، تمتد حتى المنطقة الشرقية خاصةً الشمالية منها.
وتتكون السحب الركامية الرعدية على المرتفعات الجنوبية الغربية والأجزاء الجنوبية من المرتفعات الغربية.وتكون حركة الرياح السطحية في البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بســـــــرعة 15 –40 كم/ساعةوارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج أما في الخليج العربي فالرياح السطحية جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 15 –35 كم/ساعةوارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج



http://www.al-wed.com/pic-vb/727.gif


اخيرا لكل من تواجد هنا




http://www.althkra.net/pic/ep/ee2.gif

عفناكـ
05-14-2012, 01:40 PM
بيض الله وجهك
ابو عبد الله القرني
كذا تخلينا ماعاد نطالع في الصحف
ونركز وننتظر موضوعك المميز دائما كل يوم
مروري وشكري
عفناكـ

سهم المحبه
05-14-2012, 02:08 PM
الرائع والراقي ابو عبدالله القرني

تسلم بارك الله فيك على هذه الجولة الصحفية المباركة والكبيرة
شكر الله لك وبارك فيك وكتب لك الاجر ان شاء الله تعالى

دمت رائعا مميزا دايما أخي الكريم

ابو دماس
05-14-2012, 03:06 PM
الله يسعد قلبك يابو عبدالله
متابع لك الى مالا نهاية
كيف لا وانا استمتع بهذه الفقرة المميزة
وهي فقرة الأخبار المتفرقة

سمو الذات
05-14-2012, 03:48 PM
فكره جميله ابو عبدالله
شكرا لجهودك
دمت بود

السيد
05-14-2012, 10:08 PM
جهود تشكر عليها ابوعبدالله
واعتبره اثراء ثقافي يدل على
وعيك وفقك الله

ابو عبدالله القرني
05-14-2012, 10:56 PM
الله يحييكم ويبقيكم جميع

ويشهد الله عز وجل ان همنا رضاكم وسعادتنا في تقديم مايليق ويلبي طموحكم

لنا الشرف بهذا التواجد

لاحرمنا المولى عز وجل تواجدكم ااحبتي