المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جولة في الصحافة ليوم الســـبت (28 /6 / 1433 هــ)


صوت الاعلام
05-19-2012, 10:00 AM
http://www.traidnt.net/vb/attachments/624297d1327587211t-222.png


في ثلاثة أوامر ملكية صدرت أمس
تعيين العثمان محافظاً للاستثمار وهادي نائباً لوزير الإسكان وطاهر أميناً للمدينة المنورة



http://www.al-jazirah.com/20120518/fr_1_1.jpg



جدة - واس:

صدر أمس أمر ملكي فيما يلي نصه:

بسم الله الرحمن الرحيم

الرقم أ - 133

التاريخ 27-6-1433هـ

بعون الله تعالى

نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم (أ-90) بتاريخ 27-8-1412هـ.

وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م-10) بتاريخ 18-3-1391هـ.

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم (أ-14) بتاريخ 3-3-1414هـ.

وبعد الاطلاع على المادة السابعة من تنظيم الهيئة العامة للاستثمار الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (2) بتاريخ 5-1-1421هـ.

أمرنا بما هو آت:

أولاً: يعين المهندس عبداللطيف بن أحمد بن عبدالله العثمان محافظاً للهيئة العامة للاستثمار بمرتبة وزير.

ثانياً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
كما صدر اليوم أمر ملكي فيما يلي نصه:

بسم الله الرحمن الرحيم

الرقم: أ-134 التاريخ: 27-6-1433هـ

بعون الله تعالى نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخميس من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ -90) بتاريخ 27-8-1412هـ.

وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م -10) بتاريخ 18-3-1391هـ.

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ -14) بتاريخ 3-3-1414هـ.

وبناء على ما عرضه علينا معالي وزير الإسكان.

أمرنا بما هو آت:

أولاً: يعين المهندس عباس بن أحمد بن محمد هادي نائبا لوزير الإسكان بالمرتبة الممتازة.

ثانياً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
كما صدر أمس أمر ملكي فيما يلي نصه:

بسم الله الرحمن الرحيم

الرقم: أ-135

التاريخ: 27-6-1433هـ

بعون الله تعالى

نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ -90) بتاريخ 27-8-1412هـ.

وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م -10) بتاريخ 18-3-1391هـ.

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم (أ -51) بتاريخ 30-2-1430هـ.

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم (أ -14) بتاريخ 3-3-1414هـ.

وبناء على ما عرضه علينا صاحب السمو الملكي وزير الشؤون البلدية والقروية.

أمرنا بما هو آت:

أولاً: يُعفى معالي المهندس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الحصين أمين منطقة المدينة المنورة من منصبه بناء على طلبه.

ثانياً: يعين الدكتور خالد بن عبدالقادر بن حسن طاهر أميناً لمنطقة المدينة المنورة بالمرتبة الممتازة.

ثالثاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود





http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif

حسم المباراة برباعية في النصر
خادم الحرمين الشريفين يتوج الأهلي بكأس الأبطال


http://alweeam.com/wp-content/uploads/2012/05/تتويج-الاهلي.jpg


مكة – الوئام – عمر القحطاني :
تحت رعاية ـ خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ للمباراة الختامية في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي 1432-1433هـ التي أقيمت بين فريقي “الأهلي والنصر” على إستاد الأمير عبد الله الفيصل بمحافظة جدة ، حصل الفريق الأهلاوي على البطولة الأغلى والأثمن بعد فوزه على النصر بأربعة أهداف مقابل هدف ، سجل للأهلي الحوسني و كامل الموسى والجيزاوي (هدفين) ، وسجل للنصر ريتشي

http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif

توطين أكثر من 28 ألف فرصة عمل في قطاع الأجرة العامة (الليموزين) بمهنة سائق

http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/12_96.jpg



تعكف وزارة العمل حاليًا على إعداد خطة لتوطين أكثر من 28 ألف فرصة عمل في قطاع الأجرة العامة (الليموزين) بمهنة سائق برواتب مغرية تصل إلى أكثر من 5 آلاف ريال بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية. وتوقع مصدر مطلع الانتهاء من وضع الخطة خلال ثلاثة أشهر مشيرًا إلى أن عدد سيارات الأجرة على مستوى المملكة تصل إلى أكثر من 43 ألف سيارة حاليًا تستحوذ العمالة الوافدة على أكثر من 28 ألف منها، بينما لا يتجاوز عدد السائقين السعوديين 15 ألفًا، وتعود ملكية هذه السيارات لحوالى 1375 شركة سعودية، وتحتل مدينة الرياض أكبر نصيب بنسبة 40% تليها مدينة جدة بنسبة 33% ثم المنطقة الشرقية بنسبة 17% ثم تتوزع نسبة 5% على بقية المناطق.
وبين المصدر أن الخطة تهدف إلى تشجيع الشباب للعمل في المهنة محل العمالة الوافدة، لافتًا إلى أن هناك 3 مشاريع قائمة لتمليك الشباب سيارات ليموزين هي (مشروع خادم الحرمين الشريفين ومشروع البنك السعودي للتسليف والادخار وعبداللطيف جميل). وأشار المصدر إلى تحديد نسبة السعودة في قطاع الأجرة العامة بنسبة 100% وفقا للقرار الصادر بهذا الشأن قبل 7 سنوات، فيما حدد برنامج نطاقات النسبة المطلوبة بـ 12%. وكان قرار سعودة سيارات الليموزين تعثر قبل 6 سنوات إبان تولي وزير العمل السابق د.غازى القصيبي مسؤولية وزارة العمل. ويعزف الكثير من الشباب عن العمل بسيارات الأجرة بسبب طول الدوام وارتفاع العائد اليومي المطلوب توريده إلى شركة الليموزين إلى 140 ريالا، فيما يحتاج السائق إلى 20 ريالاً أخرى للبنزين يوميًا.

http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif


“التعسف” يعطل تنفيذ الأحكام ضد الجهات الحكومية
علي النقمي - مكة المكرمة

http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/11_136.jpg



على الرغم من الحراك القضائي الكبير لتسريع اصدار الاحكام من خلال زيادة أعداد القضاة والتوسع في البرامج الاليكترونية، الا ان نسبة لايستهان بها من أحكام المحاكم الادارية التى تصدر ضد جهات حكومية لاتجد طريقها الى التنفيذ حتى تتحقق الفائدة المرجوة منها لاصحاب الحقوق . وفيما يؤكد البعض على ضرورة احترام الجهات الحكومية للاحكام والزامها بالتنفيذ، يرى آخرون أن الحل يكمن في إيجاد هيئة ذات سيادة مستقلة ترتبط مباشرة بالمسؤول الأول في الدولة، تلزم تلك الجهات بتنفيذ الأحكام القضائية مباشرة والحد من تأجيلها أو محاولة تطويل أمدها. ويشير الواقع المعاش الى عشرات الحالات التى يعاني اصحابها من عدم تنفيذ الاحكام ضد جهات حكومية رغم حملهم احكاما ثابتة القطعية .
تعسف جهات حكومية
يقول الشيخ عبدالله الزهراني القاضي بالمحكمة الإدارية بمكة المكرمة : إن منظومة العدل، ودائرة الحق والقسط لا تكتمل إلا عند إيصال الحق إلى أهله، ورفع الظلم،الا انه حين يحكم لمظلوم بحكم نهائي القطعية يبدأ دوامة جديدة في تنفيذ الحكم ويعاني من تهرب المسؤولين ومماطلة الجهات المعنية . وارجع عدم تنفيذ الأحكام النهائية إلى أسباب عدة منها تجاهل الجهة المحكوم عليها، وظن بعض المسؤولين أن القضاء الإداري يضاد جهته ويحاول فرض سيطرته على تصرفات إدارته، فيقابل ذلك الحكم بتجاهله. وهذا الوهم يدل على قصور علم ذلك المسؤول؛ إذ إن القضاء الإداري مكمِّل لنقص الجهات الأخرى، يسد خللها، وينبهها على بعض الزلات، فكم من قرار تضمن عيباً جسيماً، وكم من تصرف بني على مواد نظامية لا تنطبق على ذلك التصرف، والعمل البشري لابد أن يعتريه النقص مهما حاول الإنسان تلافيه. كما يظن بعض المسؤولين أن الذي استصدر حكماً على جهته، يتحداهم ويعاندهم ويستعدي الجهات القضائية عليهم، فيقابل ذلك بالتحدي والعناد، وهو ما يسمى في عرف القضاء الإداري بتعسف جهة الإدارة، أو سوء استخدام السلطة.
وقد تتعلل بعض الجهات بصعوبة تنفيذ الحكم أو استحالته، لأنه يكلف الجهة مبالغ وجهوداً لم تكن بالحسبان، مع غض النظر عن الأضرار والخسائر المادية والمعنوية التي لحقت بالمدعي وأثقلت كاهله، كما أن التأخر في تنفيذ الحكم الإداري يؤدي إلى تحميل خزينة الدولة أضعاف ما لو نفذ الحكم من أول وهلة ؛ إذ يستحق معه المحكوم له التعويض عن ذلك التأخر، وفي المقابل نجد أن بعض الجهات تتدارك خطأها وتسارع بإصلاحه قبل إصدار حكم، لتنتهي القضية بالصلح والتنازل، وكل ذلك يرجع إلى ثقافة الجهات الحقوقية، وتصورها عن أحكام القضاء الإداري. كما ان من الاسباب التى تعطل تنفيذ الاحكام ان يكون الحكم مبهماً أو غامضاً، يحتاج إلى تفسيرودقة وبيان، وقد لا يحدد الجهة المحكوم عليها ذات الصفة المباشرة بتنفيذ الحكم، ويعالج ذلك بطلب تفسير الحكم من المحكمة، وهذا يحتم على مصدر الحكم أن يصوغ حكمه صياغة واضحة جلية، ومن بين الاسباب ايضا والحديث لازال للشيخ
عبدالله الزهراني، جهل المدعي بكيفية تنفيذ الحكم، فقد يتأخر في مراجعة الجهة المدعى عليها، ظناً منه أن الجهة ستدعوه لتنفيذ الحكم، وقد يتوجه إلى غير المدعى عليها ظناً منه أنها هي صاحبة الصفة، وإذا ما أراد المدعي سرعة تنفيذ حكمه فينبغي له التوجه بالحكم مباشرة إلى الجهة التي قرر القضاء أنها صاحبة الصفة، سواء كانت مركزاً رئيسياً أو فرعاً عنها.
وعن معالجة بعض الأمور المتعلقة بالتنفيذ في المحاكم العامة أشار إلى اهمية تخصيص قاضٍ لتنفيذ الأحكام؛ ليختصر الوقت ويقف على مكمن التعطيل، مع اعطائه بعض الصلاحيات التي تمكنه من ذلك، إلا أن قاضي التنفيذ يقتصر عمله على الأحكام الصادرة ضد الأفراد، ولذلك بقيت الأحكام الإدارية تحتاج إلى من يتخصص بتنفيذها أو أن توعز إلى قاضي التنفيذ؛ اختصاراً للوقت، أما المحاكم الإدارية فليس من اختصاصها تنفيذ الأحكام بل ينتهي عملها بإصدار الحكم، معتبرا أن الحق إذا تأخر إيصاله إلى أهله، فإن ذلك يزيد من ظلم المظلوم ويجرعه الغصص، ويصل به الأمر إلى اليأس والقنوط، وهو ما تنبذه شريعة الإسلام.

هيئة مستقلة
من جهته اقترح الدكتور محمد بن علي الغامدي عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة بجامعة أم القرى بمكة تخصيص أقسام أو إدارات داخل المحاكم يعمل بها قضاة وموظفون مدنيون وعسكريون مهمتهم متابعة تنفيذ الأحكام وإلزام المحكوم عليهم بتنفيذها والعمل بموجبها والأقوى والأتم أن يصدر ولي الأمر أمراً بتشكيل هيئة أو جهة وتسند مسؤوليتها لعدد من الكفاءات الوطنية ذوي التخصصات المختلفة تضطلع بهذه المهمة بحيث تلزم كافة الوزارات والجهات والمؤسسات والشركات بتنفيذ تلك الأحكام
وعن فائدة الأحكام التي لاتنفذ قال : إنه لافائدة منها بل هي - والحالة هذه- لاتساوي قيمة الحبر الذي كتبت به والورق الذي كتبت فيه فضلا عن هدر الوقت والجهد من قبل القضاة والعاملين معهم في مداولات وجلسات تنتج عنها أحكام لاقيمة لها.

مهمة الديوان

و أكد المحامي والاستشاري القانوني الدكتور أحمد الصقيه أن ديوان المظالم جهة قضائية، تنتهي مهمته عند إصدار الأحكام وفي حال صدر حكم قضائي على جهة إدارية فالأصل أن على الجهة المحكوم عليها تنفيذ الحكم، ولفت الى أن الأصل العام في تنفيذ الأحكام القضائية محكوم بالمادة الخمسين من النظام الأساسي للحكم، وكذلك المادة السابعة من نظام المناطق . وقال الصقية : نظّم نظام المرافعات الشرعية التنفيذ بشكل عام ولكن لم يشر إلى حال امتناع الجهة الإدارية عن تنفيذ الأحكام الصادرة ضدها، لكن نظام محاكمة الوزراء قرر في مادته الخامسة معاقبة من يخالف النظم و اللوائح والأوامر التي يترتب عليها ضياع حقوق الدولة المالية أو الأفراد الثابتة شرعاً أو نظاما، والمشهود هو التزام جهات الإدارة بتنفيذ تلك الأحكام النهائية المكتسبة القطعية.
.


http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif


التربية تتجه لتفعيل الاختبارات الوطنية لتشمل مخرجات الصف الثالث والسادس والمرحلة المتوسطة

http://alweeam.com/wp-content/uploads/ش4.jpg

الرياض-الوئام:
أوضح معالي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ أن تجسير الفجوة بين مخرجات التعليم العام من خلال نتائج الثانوية العامة بمقابل نتائج اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم المتمثلة في القدرات والتحصيلي هي إستراتيجية لدى الوزارة، وتعمل الوزارة على معالجة جميع العوامل التي أسهمت في وجود هذه الفجوة من خلال تحسين العملية التربوية والتعليمية بجميع عناصرها، مبينا أن المعيار الذي تعمل الوزارة على موازنته في المرحلة الحالية هو تحقيق التوافق بين نتائج اختبارات الثانوية العامة ونتائج اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم.
وأبان معاليه في تصريح صحفي أن الوزارة تتجه لتفعيل الاختبارات الوطنية التي ستشمل مخرجات الصف الثالث الابتدائي والصف السادس الابتدائي والمرحلة المتوسطة ومقارنتها مع اختبارات الطلاب والطالبات في التعليم العام للوصول إلى تحديد اتجاهات التطوير، مشيراً إلى أن الوزارة بدأت في تنفيذها على صعيد المقررات الدراسية، ووضع التصورات نحو توفير وسائل وأساليب تعليمية ترتقي بالأداء العام للمعلمين والمعلمات وتسهم في تعزيز دورهم لأداء رسالتهم.
وقال معاليه:” إن الوزارة وبالتنسيق مع مشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم (تطوير) أكملت بناء الخطة الإستراتيجية لتطوير التعليم التي تستهدف لاستكمال المراحل السابقة في بناء النظام التعليمي للتحول من مرحلة التوسع والانتشار إلى مرحلة التعليم النوعي ورفع مستوى الجودة في الأداء العام والنظر إلى الحوكمة كعامل رئيس لتفعيل الخطط والبرامج التي بدأت الوزارة في إطلاقها في المرحلة الحالية، إضافة إلى رفع جاهزية الأجهزة المساندة لتحقيق الدور الرئيس المأمول منها في دعم العملية التربوية والتعليمية، إضافة إلى تزويد المعلمين والمعلمات بآليات وأساليب بناء مهارات القرن الحادي والعشرين في المتعلمين”.
مما تجدر الإشارة إليه أن معالي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين سيدشن في محافظة الخرج غدا العديد من المشروعات التعليمية التي بلغت تكلفتها (100) مليون ريال، وإطلاق عدد من البرامج التعليمية الإلكترونية

.

http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif

مزاين الخرفان تنافس الإبل والأسعار تلامس سقف الـ 10 آلاف ريال لـ "الفحل الحري"
عبد العزيز الحارثي - الطائف
http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/01_339.jpg



تنافست مزاين الخرفان مع الإبل أسعارها ولامست سقف الـ 10 آلاف ريال للفحل الحري، وذلك بمزاد الخرفان الحرية (الفحول)، بمنطقة الزوران جنوب الطائف، الذي يعقد كل ثلاثة أشهر في السنة، بحضور جمع غفير من محبي ومربي الماشية من داخل المملكة وخارجها من دول الخليج. وشهد مزاد الخرفان الحرية يوم أمس منافسة قوية بين مربي الماشية الذين قدموا للمزاد لعرض أجود ما يملكون من «الفحول» الحرية، وقد زادت سخونة المزاد المبالغ المالية التي عرضت ولم تقل عن 3000 ريال للفحل الجذع.
وتسابق هواة ومربو الماشية للشراء حتى في ظل ارتفاع الأسعار ووصولها لأرقام فلكية لم تعرف سوى في مزاين الإبل.
http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif

رباعية أهلاوية تحول أحلام النصر إلى سراب
الأهلي وكأس الملك..ختامها مسك





http://www.al-jazirah.com/20120519/sp_204_1.jpg
http://www.al-jazirah.com/20120519/sp_204_2.jpg


جدة - حمود البقمي

توج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - يحفظه الله - أمس فريق الأهلي بكأس بطولة خادم الحرمين للأبطال بعد فوزه على نظيره النصر بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة الختامية للمسابقة التي جمعت الفريقين أمس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة بحضور عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء والمعالي الوزراء وعدد من المسؤولين، كما سلم -يحفظه الله- لاعبي الأهلي الميداليات الذهبية ولاعبي النصر الميداليات الفضية إضافة إلى جوائز المسابقة المالية. وشهدت المباراة سيطرة أهلاوية صرفة من البداية إلى النهاية وسط بعض المحاولات النصراوية التي لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى المعيوف، ونجح الجيزاوي في وضع الأهلي في المقدمة قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق قبل أن ينجح في إضافة هدف التعزيز مع بداية الشوط الثاني، وطرد الحكم لاعب النصر بوقاش لاستمراره في اللعب الخشن رغم إنذاره بالورقة الصفراء قبل ذلك، وأضاف عماد الحوسني الهدف الثالث وأنهى كامل الموسى مسلسل الرباعية قبل أن يسجل ريتشي هدف النصر الوحيد. ومالت المباراة بعد ذلك للهدوء وبان أن الأهلي قد اكتفى بغلته في مرمى النصر ورضي بالرباعية التي توجته بالذهب محافظاً على اللقب.



http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif


الفائز سيتوج بحفر أسمه على الكأس الفضية الأغلى على مستوى الأندية
بايرين ميونخ الألماني وضيفه المتألق تشيلسي الانجليزي



http://www.al-jazirah.com/20120519/sp_158_1.jpg


الجزيرة - الرياض :

يُقام مساء اليوم السبت في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم الحالي 2011-2012م على أرضية ميدان استاد آليانز آرينا في مدينة ميونخ الألمانية؛ حيث يلتقي كل من العملاق الألماني بايرين ميونخ صاحب الأرض والجمهور وضيفه المتألق هذا الموسم على الساحة الأوروبية نادي تشيلسي الإنجليزي في قمة أوروبية مثيرة لن تقبل القسمة على اثنين، وسيتوج الفائز بحفر اسمه على الكأس الفضية التي تُعتبر الأغلى على مستوى الأندية في القارة الأوروبية، الذي يُعد حلماً ذهبياً يراود العديد من نجوم اللعبة.



http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif

http://www.traidnt.net/vb/attachments/624781d1327759603-untitled-3.png



طقس حار إلى حار نسبياً على معظم مناطق المملكة

http://alweeam.com/wp-content/uploads/2012/05/412.jpg

واس :
توقعت الرئاسة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة إن تكون الرؤية غير جيدة بسبب الأتربة المثارة على شمال ووسط المملكة، وان يكون الطقس حار نسبياً إلى حار على معظم مناطق المملكة عدا المصائف يكون الطقس معتدلاً.وسماء صحو إلى غائمة جزئياً على أجزاء من شمال وشرق المملكة وتتكون السحب الركامية في فترة مابعد الظهيرة على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية.
وحركة الرياح السطحية في البحر الأحمر تكون شمالية غربية إلى غربية بســـــــرعة 15 –38 كم/ساعةوارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج. أما في الخليج العربي فالرياح السطحية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 15 –35 كم/ساعةوارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج

http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif


http://www.traidnt.net/vb/attachments/624298d1327587211t-333.png

http://www.tt5.com/files/2011/10/arab-cartoons-new-collection-2011-10-21-25.jpg

http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif


http://imgcash3.imageshack.us/img523/3955/78079781eh0.gif

السيد
05-19-2012, 11:24 AM
كفيت ووفيت بيض الله وجهك يا قرني
وكثر الله من أمثالك يابوعبد الله
حقيقتا أرتويت وشكرتك ومن لايشكر الناس
لايشكر الله وفقك الله اخي الكريم

ابو عبدالله القرني
05-19-2012, 02:28 PM
كفيت ووفيت بيض الله وجهك يا قرني
وكثر الله من أمثالك يابوعبد الله
حقيقتا أرتويت وشكرتك ومن لايشكر الناس
لايشكر الله وفقك الله اخي الكريم

ووجهك ابيض ابو فايز

ولاجل كلامك العسللي هذا

ستكون الصفحة محدثة باي خبر جديد ينزل بعد طرحها باذن الله

والمشاركة مفتوحه للجميع

اما بالرد او الاضافة

ابو عبدالله القرني
05-19-2012, 02:30 PM
المفتي : كونوا دائماً عيوناً ساهرة على الدين والاستقرار والأمن (http://alweeam.com/index.php/2012/05/19/%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%81%d8%aa%d9%8a-%d9%83%d9%88%d9%86%d9%88%d8%a7-%d8%af%d8%a7%d8%a6%d9%85%d8%a7%d9%8b-%d8%b9%d9%8a%d9%88%d9%86%d8%a7%d9%8b-%d8%b3%d8%a7%d9%87%d8%b1%d8%a9-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%a7/)

http://alweeam.com/wp-content/uploads/2012/05/33332.jpg


متابعات:


حث سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ مفتي عام المملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء ورئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، جميع المسلمين على تقوى الله والتمسك بالسنة مبيناً سماحته أن التمسك فيهما العصمة من الضلال والفتن، مؤكداً أنه يجب الإلحاح على الله بالدعاء أن يثبتنا على دينه وأن ينجينا من الفتن ما ظهر منها وما بطن، حاثاً جميع أفراد المجتمع المسلم أن يكونوا عيوناً ساهرة على مجتمعاتهم، وأن لا أن يكونوا مطايا للأعداء و ألا يسمحوا لأي مجرم أو مفسد أن يندس بيننا.
وطالب سماحته الجميع يتقوى الله جل وعلا والتمسك بالسنة، قائلاً لأولئك الذين يخرجون في الفضائيات بأن عليهم تقوى الله وألا يفتوا إلا بما يتأكدوا منه، فلا يحق لنا أن نفتي بمجرد الظن والتخرص لا بد أن نكون على يقين من حقيقة ما نفتي به، ولا يكون همنا مجرد الخروج على الشاشة وإنما معرفة المصلحة من عدمها في ظهورنا، فإذا كان ذلك فيه مصلحة عامة فعلينا أن نتقي الله تعالى وأن نحرص أن تكون فتاوانا مدعمة بالدليل بعيدة عن التجريح والطعن في الآخرين، وأن تكون فتاوى علمية متزنة مأخوذة من كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم

ابو عبدالله القرني
05-19-2012, 02:33 PM
أرامكو السعودية تضيف مليار قدم مكعبة من الغاز يومياً لتلبية الطلب المحلي (http://alweeam.com/index.php/2012/05/19/%d8%a3%d8%b1%d8%a7%d9%85%d9%83%d9%88-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d8%b6%d9%8a%d9%81-%d9%85%d9%84%d9%8a%d8%a7%d8%b1-%d9%82%d8%af%d9%85-%d9%85%d9%83%d8%b9%d8%a8%d8%a9-%d9%85/)

http://alweeam.com/wp-content/uploads/2012/05/449.jpg


متابعات:

نجحت شركة أرامكو السعودية في تشغيل مرافق معالجة الغاز الجديدة التابعة لها في الخرسانية ضمن مشروع تطوير حقل غاز كران البحري قبل الموعد المقرر لتشغيلها بأسابيع.وبتشغيل هذه المرافق بكامل طاقتها تكون المرحلة الثانية من برنامج غاز كران قد اكتملت تقريباً التي تتضمن وحدة لمعالجة الغاز ووحدة لاستخلاص الكبريت في معمل الغاز في الخرسانية .
وأوضحت الشركة اليوم أن أرامكو السعودية كانت قد أطلقت في منتصف العام الماضي المرحلة الأولى من مشروع تطوير الحقل المغمور بمياه الخليج العربي الذي يستهدف إنتاج الغاز غير المصاحب ونقله عبر أنابيب تحت سطح البحر إلى معمل الغاز في الخرسانية على اليابسة.
ويقع حقل كران الذي تم اكتشافه عام 2006م في المياه متوسطة العمق في الخليج العربي وصمم المشروع لإنتاج 8 ر 1 مليار قدم مكعبة قياسية في اليوم من الغاز غير المصاحب بحلول عام 2013م لدعم شبكة الغاز الرئيسة ليمثل إضافة نوعية إلى شبكة الغاز الرئيسة في أرامكو السعودية بوصفه أول حقل منتج للغاز غير المصاحب في المياه الإقليمية السعودية في الخليج العربي.
ومن جانب آخر يمثل انطلاق هذه المرحلة المتقدمة من مشروع تطوير حقل كران تأكيداً لدور أرامكو السعودية الريادي بوصفها مورداً موثوقاً للطاقة حيث يقوم المرفق الجديد الآن بمعالجة مليار قدم مكعبة قياسية في اليوم الواحد من الغاز غير المصاحب المنتج من حقل كران البحري.
وخلال الأشهر القليلة القادمة سيتم بمشيئة الله تشغيل وحدتين إضافيتين لتصل طاقة معالجة غاز كران في معمل الغاز في الخرسانية إلى 1.8 مليار قدم مكعبة قياسية في اليوم.
وكانت المرحلة الأولى التي تم تشغيلها بنجاح في العام الماضي قد أضافت طاقة إنتاجية بلغت 500 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم من غاز كران غير أن هذا الغاز كان يعالج في مرافق المعالجة المصاحب في معمل الغاز في الخرسانية وفي وحدات المعالجة الجديدة التي تمثل المرحلة الثانية من المشروع مخصصة لمعالجة الغاز غير المصاحب المستخرج من حقل كران.
وقد اكتمل الآن في حقل كران البحري إنشاء ثلاث منصات إنتاج ومنصة ربط واحدة لها جميعاً فيما من المقرر أن تدخل المنصة الرابعة حيز التشغيل في الربع الثالث من هذا العام بينما يتم تشغيل منصة الإنتاج الخامسة في الربع الثاني من العام القادم.
ويتم تشغيل هذه المنصات والتحكم فيها عن بعد من الخرسانية ليرسل الغاز من منصة الربط عبر خط أنابيب رئيسي تحت الماء إلى مرافق المعالجة على اليابسة في الخرسانية وهناك تتم إزالة كبريتيد الهيدروجين وثاني أكسيد الكربون والماء من لقيم الغاز في وحدات معالجة الغاز وبذلك يصبح الغاز المعالج جاهزاً للاستخدام.
كما يتم إرسال كبريتيد الهيدروجين وغاز ثاني أكسيد الكربون اللذين تم فصلهما عن الغاز إلى وحدة استخلاص الكبريت حيث يتم تحويل كبريتيد الهيدروجين إلى عنصر الكبريت.
ورغم ضخامة البرنامج وأهميته في تلبية احتياجات المملكة من الطاقة فقد حرصت أرامكو السعودية على إشراك الموظفين الشباب في جميع الجوانب التنفيذية والتشغيلية لمرافق كران وحقق البرنامج فرصة لتوظيفهم وتدريبهم لتشغيل وصيانة هذه المرافق الجديدة عالية التقنية فيما أسهم في تنمية خبرات المهندسين منهم ضمن برنامج التطوير المهني للجامعيين في الشركة الذي أتاح لهم الإطلاع على الأعمال الكاملة لواحد من المشاريع العملاقة وهي تجربة سيجنون ثمارها طيلة حياتهم المهنية.
جدير بالذكر أن جميع عمليات التشغيل والإنتاج تمت طبقا لأعلى متطلبات السلامة وبأيدي مشغلين و فنيين ومهندسين سعوديين من ذوي الكفاءات بعد اجتيازهم دورات تدريبية مكثفة في كيفية تشغيل وإدارة منصات الغاز البحرية ووحدات المعالجة على اليابسة للغاز غير المصاحب.
وتم تنفيذ جميع الأعمال وفقًاً لأفضل المواصفات المطبقة في هذا المجال مع التقيد بأرقى معايير السلامة ومراقبة الجودة كما روعي أن يكون تشغيل هذه المرافق ضمن أعلى معايير المحافظة على البيئة

ابو عبدالله القرني
05-19-2012, 02:35 PM
جامعة الملك خالد تبدأ باستقبال طلبات التسجيل والقبول لخريجي الثانوية غداً (http://alweeam.com/index.php/2012/05/19/%d8%ac%d8%a7%d9%85%d8%b9%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%84%d9%83-%d8%ae%d8%a7%d9%84%d8%af-%d8%aa%d8%a8%d8%af%d8%a3-%d8%a8%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d9%82%d8%a8%d8%a7%d9%84-%d8%b7%d9%84%d8%a8%d8%a7%d8%aa-%d8%a7/)

http://alweeam.com/wp-content/uploads/1778.jpg


أبهــا-الوئام:

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد بابها عن فتح البوابة الإلكترونية للجامعة لاستقبال طلبات القبول لخريجي الثانوية العامة للعام الجامعي القادم 1433/1434هـ ، وذلك على موقع الجامعة الإلكتروني .وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور سعد دعجم أنه سيتم استقبال التسجيل غداً عبر موقع الجامعة الإلكتروني .وبين أن طلبات التسجيل ستكون متاحة عبر الموقع الإلكتروني إلى نهاية يوم الجمعة 2/8/1433هـ , مبينًا أن المطلوب من المتقدم إدخال بياناته الأساسية فقط ، منوهاً أن درجات الثانوية العامة سترسل من وزارة التربية والتعليم في حين سيقوم المركز الوطني للقياس والتقويم بتزويد الجامعة بدرجات القدرات والتحصيلي.
















تنفيذ أول مشروع للخزن الاستراتيجي للمياه في جدة بسعة 1.5 مليون متر (http://alweeam.com/index.php/2012/05/19/%d8%aa%d9%86%d9%81%d9%8a%d8%b0-%d8%a3%d9%88%d9%84-%d9%85%d8%b4%d8%b1%d9%88%d8%b9-%d9%84%d9%84%d8%ae%d8%b2%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d8%b1%d8%a7%d8%aa%d 9%8a%d8%ac%d9%8a-%d9%84%d9%84%d9%85/)

http://alweeam.com/wp-content/uploads/2012/05/11124.jpgالرياض-الوئام:
أكدت شركة المياه الوطنية شروعها في تنفيذ أول مشروع للخزن الاستراتيجي للمياه في محافظة جدة خلال الشهرين القادمة ، وذلك بعد صدور موافقة رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة المياه الوطنية على ترسية مشروع المرحلة الأولى من الخزن الاستراتيجي للمياه بجدة بتكلفة بلغت أكثر من 500 مليون ريال ، ومدة تنفيذ تصل إلى (24) شهراً من تاريخ استلام المقاول لموقع المشروع.
وأوضحت الشركة في بيان صحفي اليوم أن المشروع طرح في وقت سابق للقطاع الخاص العالمي والمحلي عبر نظام المنافسات العامة ومتطلبات التأهيل وفق معايير ومقاييس عالمية ومواصفات عالية الجودة.
وبينت أن ذلك جاء تنفيذاً لتوجيهات المقام السامي الكريم بسرعة إنشاء خزن استراتيجي للمياه في محافظة جدة ومكة المكرمة ، مشيرةً إلى قيام الشركة بتنفيذ الدارسات اللازمة التي أظهرت الضرورة الملحة لإيجاد حلول جذريه وإستراتيجية تجاه تحديات التطور والنمو السكاني السريع لمحافظة جدة في السنوات الأخيرة والتنامي المتزايد على المياه.
وكشفت شركة المياه الوطنية أن المرحلة الأولى سيتم إنشاؤها في بريمان وبسعة (1.5) مليون متر مكعب ، مبينةً أن إستراتيجية الشركة في حقل الأمن المائي تتضمن توفير (4.5) مليون متر مكعب إضافية كمرحلة ثانية وثالثة ورابعة ، ليصبح إجمالي الخزن (6) مليون متر مكعب من المياه ، وبتكلفة مالية تقديريه تقارب (2.2) مليار ريال .
وذكرت الشركة أن مشروع الخزن الاستراتيجي للمياه للمرحلة الأولى يتكون من أربع خزانات خرسانية مسلحة بسعة (375) ألف متر مكعب لكل خزان ، ويحتوي على ثلاث خلايا سعة كل خليه (125) ألف متر مكعب لدعم عملية تدوير المياه والمرونة في التشغيل والصيانة، ليكون الإجمالي الكلي (1.500.000) متر مكعب .
الجدير بالذكر أن الشركة قامت بتنفيذ مشروعات داعمة لمشروع الخزن الاستراتيجي من خلال تنفيذ مشروعات خطوط نقل من محطات التحلية للخزانات ومنها للشبكات التي تتوزع على أربع عقود تشمل عقد الخط الناقل للمياه من محطة التحلية إلى خزانات الفيصلية التي تبلغ تكلفته أكثر من (99) مليون ريال، حيث تم الانتهاء من التنفيذ ويجري حالياً إنهاء إجراءات الاستلام الابتدائي للمشروع ، وتنفيذ مشروع الخط الناقل من الفيصلية إلى بريمان بتكلفة بلغت أكثر من (93) مليون ريال ، حيث تم تسليم الموقع للمقاول ويجري حالياً تنفيذ المشروع وفق جداول زمنية محددة ، بالإضافة إلى طرح الشركة لمشروع محطة ضخ من الفيصلية إلى بريمان بتكلفة مالية تقدر بما يقارب (70) مليون ريال، وكذلك طرح مشروع غرف الخلط بتكلفة تقديرية بلغت (120) مليون ريال .ومن المتوقع ترسية هذه العقود قريباً، وسيتم الانتهاء من تنفيذ هذه المشروعات بالتزامن مع مشروع الخزن الاستراتيجي المرحلة الأولى خلال السنتين القادمة.

ابو عبدالله القرني
05-19-2012, 02:36 PM
تكريم طالب شارك في عملية انقاذ شابين بالباحة (http://alweeam.com/index.php/2012/05/19/%d8%aa%d9%83%d8%b1%d9%8a%d9%85-%d8%b7%d8%a7%d9%84%d8%a8-%d8%b4%d8%a7%d8%b1%d9%83-%d9%81%d9%8a-%d8%b9%d9%85%d9%84%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%86%d9%82%d8%a7%d8%b0-%d8%b4%d8%a7%d8%a8%d9%8a%d9%86-%d8%a8%d8%a7/)


http://alweeam.com/wp-content/uploads/2012/05/00004.jpgالباحة-الوئام-احمد البشيري:
بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة حفظه الله قام مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة اللواء ابراهيم بن حسين الزهراني بتكريم الطالب / ياسر ابراهيم عبدالخالق الغامدي من ثانوية بني ظبيان والذي كان له دور بارز في عملية إنقاذ شابين احتجزا في منطقة شديدة الانحدار بسفح جبل القوس ببني ظبيان.
وقال الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة المقدم جمعـان بن دايـس الغامـــدي أن الطالب شارك مع رجال الدفاع المدني في النزول إلى موقع المحتجزين وإخراجهم وقد ثمن اللواء ابراهيم الزهراني للطالب ياسر الغامدي هذا العمل البطولي متمنيا له مزيدا من التوفيق








الجعفري«يحرض»بان كي مون على قطر والسعودية ورياض الأسعد الموجود بلبنان (http://alweeam.com/index.php/2012/05/19/%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%b9%d9%81%d8%b1%d9%8a%d9%8a%d 8%ad%d8%b1%d8%b6%d8%a8%d8%a7%d9%86-%d9%83%d9%8a-%d9%85%d9%88%d9%86-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d9%82%d8%b7%d8%b1-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9/)

http://alweeam.com/wp-content/uploads/2012/05/jafreuuuisa.jpgجنيف-الوئام-الوكالات:
دعا المندوب السوري في الأمم المتحدة بشار الجعفري، إلى التدخل في الدول المجاورة لسوريا مثل باعتبارها مليئة بعناصر ارهابية من تنظيمي القاعدة والاخوان المسلمين، وحرض باي كي مون على قطر والسعودية.جاء ذلك في رسالة أرفقها الجعفري بمجموعة من المعلومات الموثقة المتعلقة بتزويد الجماعات الإرهابية في سوريا بالسلاح وتهريب الإرهابيين عبر الحدود اللبنانية – السورية، حيث تحدّث عن عدة مستودعات للسلاح والعتاد أقيمت في بعض المناطق اللبنانية الحدودية مع سوريا، كاشفا ًأنّ هذا السلاح يصل إلى الأراضي اللبنانية بطرق غير مشروعة، إما عن طريق البحر، أو في بعض الأحيان من خلال استخدام طائرات تابعة لدول معيّنة لنقل الأسلحة إلى لبنان.

وكشف انه بتاريخ 13/3/2012 رست باخرة حربية مجهولة الهوية مقابل منطقة جونيه وقامت زوارق صغيرة بنقل الاسلحة التي كانت على متنها الى البر بهدف نقلها الى سوريا. كما رست مراكب محملة بالاسلحة في مرفأ “أكوا مارينا” قرب جونيه، وتم تفريغ حمولتها ونقل الاسلحة المتواجدة على هذه المراكب الى عكار ثم الى وادي خالد تمهيدا لتهريبها الى سوريا.

وأكد أن مقرات الجمعيات الخيرية التي تشرف عليها الجماعات السلفية وتيار المستقبل في المناطق اللبنانية المتاخمة للحدود السورية تحولت الى اماكن مخصصة لاستقبال وايواء عناصر ارهابية من تنظيمي القاعدة والاخوان المسلمين من السوريين وغيرهم ممن ينطلقون من الاراضي اللبنانية لتنفيذ عملياتهم في سوريا.

وأكد الجعفري في ختام رسالته أن استمرار عمليات تهريب الأسلحة والإرهابيين إلى سوريا عبر الحدود، بدعم وتمويل وتغطية من بعض الدول العربية والاقليمية والدولية، دون أيّ مساءلة، لا يشكل فقط انتهاكاً لكل القوانين والأعراف الدولية وفي مقدّمتها ميثاق الأمم المتّحدة، بل ويتعارض بشكل تام مع خطة المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا كوفي أنان، من حيث المساهمة المباشرة والمتعمّدة في زعزعة الاستقرار في سوريا وتهديد استقرار المنطقة ككل، طالب الأمم المتحدة بـ”اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة وفقا للمسؤوليات المناطة بها لمعالجة هذه القضية الخطيرة للغاية من خلال وقف تلك العمليات ومساءلة كل الاطراف المسؤولة عن ذلك بما في ذلك الدول التي تقدم الاسلحة او تقوم بتمويل وتسهيل تهريب الاسلحة والارهابيين الى سوريا”. وتمنى تعميم هذه الرسالة بوصفها وثيقة رسمية من وثائق مجلس الأمن

ابو عبدالله القرني
05-19-2012, 02:38 PM
يتنكرون بزي نسائي ..شرطة الرياض تطيح بعصابة سلب سائقي الأجرة (http://alweeam.com/index.php/2012/05/19/%d9%8a%d8%aa%d9%86%d9%83%d8%b1%d9%88%d9%86-%d8%a8%d8%b2%d9%8a-%d9%86%d8%b3%d8%a7%d8%a6%d9%8a-%d8%b4%d8%b1%d8%b7%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6-%d8%aa%d8%b7%d9%8a%d8%ad-%d8%a8%d8%b9%d8%b5/)

http://alweeam.com/wp-content/uploads/2012/05/IMG_9634.jpg


الرياض – الوئام – خالد المرشود:

تمكن رجال الأمن من كشف هوياتهم أربعة مجرمين والقاء القبض عليهم بعد أن شكل هؤلاء الأربعة عصابة لسلب سائقي سيارات الأجرة مستخدمين في ذلك حيلة ذكية مكنتهم من الإيقاع بضحاياهم وهي التنكر بزي نسائي، فقد قاموا بسلب وافدين آسيويين تقدما بالبلاغ لمركز شرطة منفوحة، مشيرين إلى أن ثلاثة جناة معهم امرأة استوقفوهما وطلبوا منهما إيصالهم إلى المواقع التي يريدونها، وفي الطريق قاموا بتهديدهما وسلب ما معهما من نقود وكذا هواتفهما الجوالة، ومن ثم إنزالهما من سيارتيهما والهرب بها إلى جهة غير معلومة.
إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض، ما إن تلقت معلومات البلاغ وما توفر من أوصاف للجناة حتى قامت على الفور بإجراء مسح أمني شامل، واتخذت جملة من الإجراءات البحثية في جميع الاتجاهات من حصر للمشبوهين وأرباب السوابق وإخضاع جميع المواقع التي يحتمل تواجد الجناة فيها للرصد والمراقبة، واستطاعت بفضل من الله التوصل إلى معلومات تشير إلــى تورط أربعة أشخاص بارتكاب تلك الجرائم، فتم القبض عليهم تباعاً بكمائن أمنية محكمة، وقد استطاع المبلغان التعرف على على أحد المتهمين مؤكدين أنه أحد الأشخاص الذين قاموا بسلبهما.جهة التحقيق لا تزال تقوم بإجراء التحقيقات اللازمة للكشف عن جميع الحوادث والأنشطة الإجرامية التي قاموا بها.














صحف: تعديلات نظامية تسند للداخلية ضبط وإيقاع العقوبات بالعمالة السائبة ومشغليهم (http://alweeam.com/index.php/2012/05/19/%d8%b5%d8%ad%d9%81-%d8%aa%d8%b9%d8%af%d9%8a%d9%84%d8%a7%d8%aa-%d9%86%d8%b8%d8%a7%d9%85%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d8%b3%d9%86%d8%af-%d9%84%d9%84%d8%af%d8%a7%d8%ae%d9%84%d9%8a%d8%a9-%d8%b6%d8%a8%d8%b7-%d9%88/)

http://alweeam.com/wp-content/uploads/000374.jpg


الرياض-الوئام-محمد الحربي:


قامت صحيفة الوئام بجولة واسعة في الصحف السعودية الصادرة اليوم السبت وطالعت بين الصفحات الكثير من الموضوعات التي اختارت منها موضوع صحيفة الرياض الذي أكدت فيه أن وزارة الداخلية قامت بتعديل يهدف إلى حل المشكلة النظامية في التعامل مع العمالة الوافدة السائبة في الشوارع والميادين وترحيلها، حيث انتهت هيئة الخبراء من دراسة تعديلات على نظام العمل ومشروع قواعد التعامل مع الوافدين من مخالفي الأنظمة.
ولكون وزارة الداخلية لا تملك النصوص النظامية لترحيل هذه العمالة فقد أجري تعديل لتخول الداخلية صلاحية ضبط وإيقاف وترحيل وإيقاع العقوبات على المخالفين من العاملين لحسابهم الخاص “العمالة السائبة” في الشوارع والميادين والمتغيبين عن العمل “الهروب” وكذلك أصحاب العمل والمشغلين لهؤلاء والمتسترين عليهم والناقلين لهم وكل من له دور في المخالفة، وتصدر هذه القواعد من الجهة المختصة بإصدارها، ويصدر وزير الداخلية القرارات التنفيذية اللازمة لتطبيقها.
فيما جاء التعديل ليكلف وزارة العمل بالتفتيش على المنشآت، والتحقيق في المخالفات التي يتم ضبطها من قِبل مفتشيها ومن ثم إحالتها إلى وزارة الداخلية لتطبيق العقوبات المقررة بشأنها.
وفي التعديل على الفقرة الثانية من المادة “39″ من نظام العمل تتولى الداخلية ضبط وإيقاف وترحيل وإيقاع العقوبات على المخالفين من العاملين لحسابهم الخاص “العمالة السائبة” في الشوارع والميادين والمتغيبين عن العمل “الهروب” وكذلك أصحاب العمل والمشغلين لهؤلاء والمتسترين عليهم والناقلين لهم وكل من له دور في المخالفة وتطبيق العقوبات المقررة بحقهم.
وطالت التعديلات إلغاء المادة “233″ من نظام العمل التي تفرض عقوبات على من يخالف أحكام المادة “39″ وحددت العقوبة بغرامة لا تقل عن 5000 ريال ولا تزيد عن 200 ألف وتتعدد الغرامات بتعدد الأشخاص الذين وقعت المخالفة بشأنهم ويتم ترحيل العامل على حساب من وجد يعمل لديه.
واقتضى التعديل والإلغاء وضع قواعد للتعامل مع الوافدين من مخالفي الأنظمة وقد قامت هيئة الخبراء بتكليف من اللجنة الوزارية وبمشاركة من الجهات المعنية بوضع القواعد النظامية التي تخول الداخلية الصلاحية المشار إليها.

أما صحيفة عكاظ فقد أكدت أن شابا خارج المملكة لينال شهادة طب الجراحة ،حيث قالت في تقريرها المنشور اليوم : (فكر الطبيب والجراح السعودي (ن. م) أن يكمل دراسته الطب، بعد أن صدر عليه حكم من المحكمة العامة في الرياض، التي اتهمته بالاستيلاء على مبلغ 750 ألف ريال، مطالبته بإعادتها فورا.
ويشرح الطبيب أن ما حدث هو قيامه باستثمار مبلغ لأحد أقاربه في مجال الذهب، عبر وسيط، إلا أن الأخير استولى على المبلغ المالي ولاذ بالفرار. أمام هذا الموقف استطرد (ن . م): قررت الهرب لإكمال دراستي الجامعية في إحدى الدول العربية، حيث حصلت في شهر رمضان الماضي على شهادة الدكتوراه في تخصص الجراحة العامة.
ويضيف ن. م أنه يقيم حاليا في إحدى الدول الخليجية لكي يكون قريبا من أسرته التي تسكن في حفر الباطن، وخصوصا بعد أن وصلته أخبار عن إصابة والده بجلطتين في الرأس أدتا إلى شلله نتيجة حزنه على ما حدث لابنه الذي لم يلتقه منذ خمس سنوات.
واستطرد الطبيب (ن. م) أنه علم مؤخرا بالقبض على الوسيط الهارب مطالبا بأن تتم إعادة النظر في القضية وإحقاق الحق ورفع الظلم عنه ومنحه فرصة للعودة للوطن والعيش بين أفراد أسرته.
من جهته، أوضح المحامي والمستشار القانوني مراد المطيري أن «هذا النوع من القضايا من اختصاص ناظر القضية في إعادة الحكم بعد القبض على المتهم الرئيسي الهارب»، مشيرا إلى أن الشاب يمكنه الالتماس بالرفع للجهات العليا لإعادة التحقيق مجددا

ابو عبدالله القرني
05-19-2012, 02:43 PM
الحوسني : بعد مباراة الجزيرة سأحدد مصيري مع الأهلي .. الموسى : ماتلفظ به عبدالغني لايمتّ للرياضة بصلة (http://alweeam.com/index.php/2012/05/19/%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%88%d8%b3%d9%86%d9%8a-%d8%a8%d8%b9%d8%af-%d9%85%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%b2%d9%8a%d8%b1%d8%a9-%d8%b3%d8%a3%d8%ad%d8%af%d8%af-%d9%85%d8%b5%d9%8a%d8%b1/)

http://alweeam.com/wp-content/uploads/2012/05/%D8%B9%D9%85%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%88%D8%B3%D9%86%D9%8A2.png (http://alweeam.com/index.php/2012/05/19/%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%88%d8%b3%d9%86%d9%8a-%d8%a8%d8%b9%d8%af-%d9%85%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%b2%d9%8a%d8%b1%d8%a9-%d8%b3%d8%a3%d8%ad%d8%af%d8%af-%d9%85%d8%b5%d9%8a%d8%b1/%d8%b9%d9%85%d8%a7%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%88%d8%b3%d9%86%d9%8a-3/)


مكة – الوئام – عمر القحطاني :


بارك عماد الحوسني مهاجم النادي الاهلي لجميع محبين النادي من رؤساء واعضاء مجلس إدارة وجماهير هذه البطولة الغالية التي استلمناها من يد خادم الحرمين الشريفين ، والحمدلله توجنا مستوياتنا المميزة في هذا الموسم الاستثنائي بأغلى وأثمن كأس ، وعن عقده مع الأهلي اكد بأن مباراة الجزيرة الاماراتي في الاسيوية هي ستحدد مصيره ، وأتمنى الإستمرار مع النادي ، ولكن بعد المباراة لكل حادث حديث .
فيما شكر كامل الموسى مدافع النادي الأهلي جماهيره على الحضور المميز لهم طوال هذا الموسم ، وأن هذا الكأس أقل مانقدمه لدعمهم لنا ، وأبارك للرئيس الفخري الامير خالد بن عبدالله والامير فهد بن خال رئيس النادي هذه البطولة ولجميع اخواني اللاعبين بالبطولة والكأس الغالية ، وعن هدفه واشتباك حسين عبدالغني أكد : “بأن حسين كاد أن يفسد النهائي بكلامه الذي يخجل الانسان العاقل على قوله ، ولا يمتّ للرياضة بصلة حتى ولو كان من باب الاستفزاز ، والمستغرب بأنه هو قائد وكابتن لفريق كبير مثل النصر”








أنباء عن مقتل ماهر الأسد من قبل أحد مرافقيه (http://alweeam.com/index.php/2012/05/18/%d8%a3%d9%86%d8%a8%d8%a7%d8%a1-%d8%b9%d9%86-%d9%85%d9%82%d8%aa%d9%84-%d9%85%d8%a7%d9%87%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%b3%d8%af-%d9%85%d9%86-%d9%82%d8%a8%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%8a%d8%b4-%d8%a7%d9%84/)

http://alweeam.com/wp-content/uploads/2012/05/AD_1875_1-300x243.jpg (http://alweeam.com/index.php/2012/05/18/%d8%a3%d9%86%d8%a8%d8%a7%d8%a1-%d8%b9%d9%86-%d9%85%d9%82%d8%aa%d9%84-%d9%85%d8%a7%d9%87%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%b3%d8%af-%d9%85%d9%86-%d9%82%d8%a8%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%8a%d8%b4-%d8%a7%d9%84/_ad_1875_1/)



الرياض -الوئام- مؤمنة معالي:


تواردت أنباء اليوم الجمعة على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر عن مقتل ماهر الأسد ,علماً أنه لم يرد هذا الخبر عن وكالات الأنباء او وسائل الاعلام المختلفة .
فقد أوضح الداعية السوري د. عبد الرحمن دمشقية في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر ” أنه قد وصلته أخبار عن مقتل ماهر الأسد شقيق الرئيس السوري بشار الأسد على يد أحد مرافقيه الذي أطلق عليه ثلاثين طلقة وعلى إثرها دخل العناية الفائقة لكنه قد فارق الحياة مستنداً بذلك على مصادر موثوقة في النظام السوري.
حيث قال دمشقية في تغريدته ” جاءني خبر للتو أن ماهر الأسد قد تم قتله , إذا ثبت ذلك الخبر فالله أكبر وليخسأ المجرم النجس خامنيئي.







حسب البنود.. الاتفاقية ملزمة للتجار وليس المشترين



تجار يتحايلون على مستخدمي البطاقات الائتمانية بـ "رسوم غير قانونية"



http://sabq.org/files/news-image/81762.jpg?1337412980

متابعة- الدمام: كشفت مصادر مصرفية تنامي ظاهرة التجاوزات القانونية والشرعية التي يرتكبها التجار وأصحاب المحال للتحايل على مستخدمي البطاقات الائتمانية في السوق السعودية، وضعف الإجراءات المتبعة من قبل مؤسسة النقد أو البنوك السعودية لحماية حقوق المشترين من تلك التجاوزات.

وبحسب المصرفيين فإن تجاوزات واضحة وصريحة يقوم بها تجار محليون في السوق السعودية تجاه المشترين الذين يتعاملون ببطاقة الائتمان عبر سداد قيمة مشترياتهم من خلال أجهزة نقاط البيع تتمثل في تحميلهم رسوما إضافية على قيمة السلعة أو المنتج نتيجة عدم تعاملهم بالنقد.

ووفقاً لتقريرٍ أعدّه الزميل عبد العزيز الفكي ونشرته "الاقتصادية"، قالت المصادر إن تلك التجاوزات تعد مخالفة صريحة لبنود الاتفاقية القانونية الخاصة بأجهزة نقاط البيع والبطاقات المصرفية، بين البنوك ونقاط البيع، خاصة فيما يتعلق بشروط الحسم من قيمة المشتريات المدفوعة ببطاقات الائتمان.

وأوضحت المصادر أن إيرادات مالية إضافية كبيرة حصل عليها التجار نتيجة تلك الممارسات غير القانونية، حيث تنص الاتفاقية على ألا يحتسب التاجر أي جزء من الحسم الواجب دفعه للبنك، على حاملي البطاقات الائتمانية سواء من خلال زيادة السعر أو خلافه.

من جانبهم، قال اقتصاديون إن شريحة عريضة من التجار في السوق المحلية لا تلتزم ببنود الاتفاقية، وتصر على تحميل المشتري رسوم الحسم، أو إلغاء عملية البيع، فيضطر المشتري إلى تحمل الرسوم بسبب الحاجة، وليس لقناعة شخصية

ابو عبدالله القرني
05-19-2012, 02:45 PM
في مقال نشر اليوم بسبق


حذية الصحابة أطهر من عمائم المجوس

د. عائض القرني (http://sabq.org/WoiNId)



لا ينتهي عجبي من أرجاس أنجاس أدناس يريدون تلويث محراب الديانة، وتمريغ قداسة الملة بسَبّ الصحابة، وثلم مجد السلف الأول، وانتهاك حرمة الشريعة بالقدح في حامليها وكسر هيبة السُّنَّة بغمز ناقليها، ولو كان المتأخرون خيراً عند الله من الصدر الأول لاختارهم الله لصحبة نبيه عليه الصلاة والسلام، ولو كان الخلف أفضل من السلف لشرّفهم الله بشهود نزول الوحي وحضور مقامات الإسلام الكبرى كبدر وأُحد وبيعة الرضوان والفتح، لكن الواحد الأحد الذي له الخيرة سبحانه، وله حكمة الاصطفاء ومعرفة من يستحق الاجتباء، اصطفى الصحابة الأخيار لنصرة النبي المختار صلى الله عليه وسلم، ثم زكاهم ومدحهم ورضي عنهم، فمتى علم هؤلاء المتأخرون الأوغاد أن الله ذم الصحابة بعد مدحهم، وقدح فيهم بعد تزكيتهم، وغضب عليهم بعدما رضي عنهم؟! أما ميّزهم بوصف المعية فقال تعالى: (محَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ)؟ أما بشَّرهم بالرضوان فقال: (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ)؟ أما أفرح قلوبهم بالتوبة فقال تعالى: (لَقَد تَّابَ الله عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ)؟ أما أثنى على مقاصدهم فقال (يبْتَغُونَ فَضْلاً مِّن رَّبِّهِمْ وَرِضْوَاناً)؟ أما نوّه بوصفهم فقال عنهم (أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ)؟ أما بيَّن نور الإيمان في وجوههم فقال (سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ)؟
وبعد هذا كله يأتي منافق ملوَّث بالمعتقد الفاسد والعمل الخبيث والخُلُق الدنيء والسلوك القبيح فيتهم الصحابة بالخيانة بل يرميهم بالردة، ويخلع عليهم أشنع الألقاب وأحط الأوصاف زوراً وبهتاناً، وقصده من ذلك هدم عمود الدين ونسف معقل الإيمان؛ لأن الصحابة هم الحماة والرعاة والسفرة الكرام والقادة العظام الذين كان لهم شرف السبق بالتضحيات، ولهم قدم الصدق في حفظ الآيات، ورفع الرايات، فرضي الله عنهم وأرضاهم، أي مجد للإسلام رفعوه؟ وأي بناء للكفر وضعوه؟ وأي جهد بذلوه؟ وأي دم زاكٍ في سبيل الله سفكوه؟ بذلوا المهج، أرخصوا الغالي، فارقوا الأوطان، تركوا الديار، خرجوا من الأموال، هجروا الأحبة، قاتلوا القرابة، ركبوا المهالك، خاضوا المعارك؛ لترتفع (لا إله إلا الله محمد رسول الله)، تجرعوا الغصص، تحملوا الأذى، ذاقوا صنوف المشاق وأنواع المكاره؛ لينصروا الدِّين، ويذبُّوا عن سيد المرسلين، ويرضوا رب العالمين؛ فجزاهم الله عنا وعن الإسلام خيراً، وأكرم نزلهم، ورفع درجاتهم في عليين، وجمعنا بهم في الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، وحَسُن أولئك رفيقاً.

اخرس يا كل مارد فاجر، اسكت يا كل كذّاب أشر، صهٍ يا كل عميل مارق، اصمت يا كلّ فتّان مشبوه، ماذا قدّمت للإسلام؟ ماذا تركت من آثار؟ ماذا سجّلت من تاريخ؟ أنت وأمثالك أدعياء على مأدُبة الفضيلة، ومرتزقة على مائدة الكرام، أنت شقي والشقي محروم من الصواب، مطرود عند الأبواب، بينه وبين الرحمة حجاب، أنت خاسر والخاسر لا يُوفَّق لريادة، ولا يظفر بسيادة، ولا يؤهَّل لقيادة، أنت صِفْر مهمل لا قيمة لك، وليس لك ثمن في عالم الأحياء، ولا مكان في منازل الشرفاء، ولا اسم في سجل الأوفياء، مُتْ بغيظك؛ فقد دخل الصحابة الجنة وفازوا بالرضوان، وحازوا كرامة الرحمن، ورافقوا في جنة الخلد سيد ولد عدنان.

وفي المقابل هنيئاً لمَنْ أحبَّ الصحابة، وتولاهم، واقتفى آثارهم، وسار على منهجهم، ويكفيه مدح الله له بقوله (وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ).

ومن قصيدة مدحتُ بها الصحابة قلت:

واللهِ لـو كرِهتْ يـدي أســلافَنا
لقطعتُها ولقُلـتُ سُحـقاً يا يــدي
أو أن قلبــي لا يُحـبُّ محمــداً
أحرقتُـهُ بالنَّـار لـم أتــــردّدِ
فأنا مـعَ الأسلافِ أقفـو نهجـَهـم
وعلى الكِتـاب عَقِيـدتي وتَعبُّـدي
فعلى الرسولِ وآلِـه وصِحابــِـه
منّي السـَّلام بكلِّ حُـبٍّ مسْعــدِ
هـم صفوة الأقوام فاعرف قدرهـم
وعلى هـداهـم يا مـوفق فاهتـدِ
واحفظْ وصيةَ أحمدٍ في صَحْبــه
واقطـعْ لأجْلِهمُو لسـانَ المُفْســدِ
عِرضي لعِرضهمُ الفداءُ وإنَّهــم
أزكى وأطْـهرُ منْ غَمامٍ أبـْــردِ
فالله زكّاهـمْ وشرّفَ قـدْرَهـــمْ
وأحلّهـمْ بالدِّيـنِ أعـلى مقْعَــدِ
شهِدوا نزولَ الوحيِ بلْ كانوا لــهُ
نِعْمَ الحُمـاةُ منَ البَغـيضِ المُلْحـدِ
بذلوا النفوسَ وأرْخصوا أمـوالَهـم
في نُصـرةِ الإسـلامِ دون تـردُّدِ
ما سبـَّهم إلا حقيـرٌ تـافــــهٌ
نـذْلٌ يشـوِّهُهم بحقـدٍ أسْـــودِ

ابو دماس
05-19-2012, 06:09 PM
اسعدك الله ايها المبدع
الذي لازال مستمرا في هذه الزاوية الحيوية
وفقك الله لكل خير