المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جولة في الصحافة ليوم الأحــــد ( 29/6 / 1433 هــ)


صوت الاعلام
05-20-2012, 09:45 AM
http://www.traidnt.net/vb/attachments/624297d1327587211t-222.png
الملك عبدالله : أنا خادم للصغير والكبير وللعالمين العربي والإسلامي (http://shafaq-e.com/node/378967)

http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/22_19.jpg (http://shafaq-e.com/files/22_19.jpg)

واس - جدة
الأحد 20/05/2012


قال خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز انه خادم للصغير والكبير وللعالم العربي والاسلامي دون تفرقة.
جاء ذلك خلال استقباله امس اصحاب السمو الامراء وسماحة المفتي العام وعددا من المواطنين الذين قدموا للسلام عليه وتهنئته بسلامة الوصول الى جدة.
وتحولت استقبالات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز امس في جدة الى مشهد من التلاحم قل مثيله في العالم ، حيث جدد شباب الوطن العهد والبيعة للمليك المفدى قائلين لوالد الجميع : «لو خضت بنا البحر لخضناه معك»
وكان خادم استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله استقب في قصر السلام بجدة أصحاب السمو الملكي الأمراء وسماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ ووزير الدفاع اليمني اللواء الركن محمد ناصر أحمد علي و وزير الخارجية الأردني ناصر جودة وأصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ وكبار موظفي الديوان الملكي وديوان سمو ولي العهد وكبار المسئولين وقادة وضباط الحرس الملكي وجمعاً من المواطنين الذين قدموا للسلام عليه أيده الله وتهنئته بسلامة الوصول إلى جدة . وفي بداية الاستقبال أنصت الجميع إلى تلاوة آيات من القرآن الكريم مع شرحها وتفسيرها . بعد ذلك تشرف الجميع بالسلام على خادم الحرمين الشريفين.
وخلال الاستقبال تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رسالة من أخيه الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية . وقام بتسليم الرسالة للملك المفدى وزير الدفاع اليمني اللواء الركن محمد ناصر أحمد علي الذي نقل له أيده الله تحيات وتقدير الرئيس عبد ربه منصور هادي فيما حمله الملك المفدى تحياته وتقديره لفخامته . وألقى الطالب عبدالباري بن عصام الحساني كلمة عن أهالي منطقة مكة المكرمة وعن المشاركين في مسابقة ملتقى شباب مكة المكرمة الذي شارك فيه أكثر من ثلاثمائة ألف طالب وطالبة من محافظات منطقة مكة المكرمة جميعها أعرب فيها عن سروره بالوقوف أمام خادم الحرمين الشريفين متحدثاً نيابة عن الجميع في هذه المناسبة التي تتزامن مع مرور الذكرى السابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين.
وقال هذه المناسبة يا سيدي تأتي لتتزامن مع مرور سبعة أعوام على حكمكم المجيد الذي خيره علينا مشهود ، وفضله بعد الله مشكور ، فكم عشنا فيه بغاية الرضا والسرور ، فنبارك لكم مليكنا المحبوب سنيناً تكتب لكم بمداد من نور، داعين الله أن يسدد سعيكم في كل الأمور .
وعبر عن شكر الجميع لخادم الحرمين الشريفين على دعمه لشباب الوطن النبلاء الذين يبادلونه حبا بحب ووفاء بوفاء وترتحل إليه أشواقهم وتسر باهتماماته نفوسهم وتقر بوقفاته عيونهم .
كما عبر عن شكر الجميع لسمو ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة
وقال في ختام كلمته في الذكرى السابعة لتوليكم مقاليد حكم هذه البلاد نحن أهالي أقدس منطقة على وجه الأرض مكة المكرمة وشباب هذا الوطن المعطاء ، سواعدك الفتية وعدتك الأبية ، نجدد لكم البيعة ونعاهد الله ثم نعاهدكم على السمع والطاعة ونقول لك بكل فخر واعتزاز وصدق يا خادم الحرمين الشريفين : والله لو خضت بنا البحر لخضناه معك فأبحر أيها الملك المفدى في اصلاحاتك ، وامض بنا في تطويرك ، وسر بهمة عالية قدماً نحو طموحاتك ، وثق بأن كل الوطن معك ليبنون وعلى خطاك سائرون ، ولتوجيهاتك الأبوية منفذون ، ودمتم يا سيدي في خير وعافية وسؤدد ، قائداً فذا لشعب نبيل

السمع والطاعة
وألقى إمام وخطيب المسجد النبوي بالمدينة المنورة الشيخ صلاح البدير كلمة قال فيها : خادم الحرمين الشريفين أعزه الله قائداً مؤيداً وملكاً مسدداً من أرض الهجرة ، وموطن السنة ، ومأرز الإيمان ، من طيبة الغراء ، وطابة الفيحاء من بلد نبينا وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، من موضع داره ومهاجره ، وموقع محرابه ومنبره ، من المدينة المنورة ، من معاطر أزهارها ، ولوامع أنوارها ، من رباها وذراها، جئناك أيها الوالدُ القائد تحملنا رواحل الشوق ، وأهل المدينة أميرها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز وعلماؤها ووجهاؤها وأشرافها وقبائلها وباديتها وحاضرتها وساكنوها وقاطنوها ما بين لابتيها وحرتها وجبلها ومأزميها يرفعون إلى مقامكم الكريم سلاماً مضمخاً بالحب مكللاً بالود مجللاً بالدعاء مقروناً بالثناء ويقولون نحن على العهد والوفاء ، والولاء والانتماء سلماً لمن سالمكم وحرباً على من حاربكم ونحن الفداء لأمن بلدانا المملكة العربية السعودية سلاحها دماؤنا ودرعها أرواحنا وحصنها أجسادنا وفي أعناقنا بيعة لا نحيد عنها. وأكد فضيلته أنه لا دين إلا بجماعة ، ولا جماعة إلا بإمامة ، ولا إمامة إلا بسمع وطاعة ونبينا صلى الله عليه وسلم يقول « من فارق الجماعة شبراً فمات مات ميتة جاهلية «، ويقول الفضيل بن عياض: لو أن لي دعوة مستجابة لجعلتها للإمام لأنه به صلاح الرعية فإذا صلح أمنت العباد والبلاد.
ودعا فضيلته الله تعالى أن يبقي خادم الحرمين الشريفين معيناً للضعيف ومغيثاً للهيف ، وجابراً للكسير وحانياً على الفقير ورادعاً للظلوم وناصراً للمظلوم، وقال: إن الحب يسري والحمد يبقى لملك وصل شعبه وحباه ، وبره وأعطاه ، ومنحه وأولاه ، العدل غايته ، والتواضع عادته والوفاء شيمته والحكمة السياسية سجيته.
وأفاد أن هذه البلاد المباركة ستبقى بحول الله وقوته ثم بعزمات رجالها وإيمان أهلها وصدق ولاتها ونصح علمائها حامية لمعاقد الدين من التغيير حافظة لموارد الشريعة من التكرير، بلداً آمناً مطمئناً ساكناً مستقراً متلاحماً متراحماً ، ونحمد الله على ما أولى وأعطى وأسدى ، فالفتن من حولنا تموج وبلادنا في ظلال الشرع وادعة ، وفي رياض الأمن راتعة ولأطراف المجد جامعة لا يحاربها إلا محروب ، ولا يضادها إلا مغلوب ، عدوها مقهور مدان ، ومغالبها مهزوم مهان.وأكد أن بلد العطاء والنماء والوفاء والإسلام والسلام امتدت يد الخير منها إلى كل منكوب وسرت يد العطاء منها إلى كل مكروب وبذلك أضحت درة المدائن ودارة المحاسن وأرض الميامن .
وقال إننا نعيش في قوة وصحة وعافية وأمن ، توجب الشكر لله ذي المنّ وإن من حق الله علينا وحق أجيالنا وأوطاننا أن نكون أوفياء للإسلام أمناء على الإسلام فلن تصان حمى الأوطان بمثل طاعة الرحمن واتباع سنة سيد الأنام محمد صلى الله عليه وسلم وليس غير الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة حصناً من المخاطر وحرزاً من المعاثر




http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif


لخدمة الوطن وحثّ منسوبي القطاع على التميز
متعب بن عبدالله لـ(الجزيرة): إطلاق جائزة الملك عبدالله للتميز بالحرس الوطني


http://www.al-jazirah.com/20120520/fe_82_1.jpg





http://www.al-jazirah.com/20120520/fe_82_2.jpg

الجزيرة - سعود الهذلي:

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الدَّولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني، موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- على إطلاق جائزة للتميز في الحرس الوطني تشمل كافة منسوبيه من مدنيين وعسكريين، وذلك باسم (جائزة الملك عبد الله بن عبد العزيز للتميز في الحرس الوطني).

وعبّر سمو الأمير متعب بن عبد الله، باسمه وباسم كافة منسوبي الحرس الوطني عن أسمى آيات الشكر والتقدير والامتنان لخادم الحرمين الشريفين على اعتماده لهذه الجائزة التي تحمل اسمه -حفظه الله-، موضحًا أن الجائزة سوف تكون مصدر فخر واعتزاز لكافة منسوبي الحرس الوطني وتعد امتدادًا لأياديه البيضاء وتشجيعه المستمر لأبنائه في الحرس الوطني، ورعايته الدائمة لهذا الكيان الشامخ منذ بداياته الأولى حتَّى وصل على ما نشهده اليوم من تقدم وتطور شامل في مختلف المجالات.



http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif

تورط «المارق الفقيه» في لندن بنشر مواد إعلامية لخدمة تنظيم القاعدة
«الجزائية» تنظر في لوائح (13) متهماً من أصل (16) من خلية الجنوب

http://www.al-jazirah.com/20120520/fe_116_1.jpg

الجزيرة - سعود الشيباني:

كشف المدعي العام صباح أمس السبت أن الأجهزة الأمنية أحبطت محاولة اغتيال أحد كبار رجال الدولة جنوب المملكة من قبل متهمين من خلية الجنوب التي يقودها أحد عناصر منظري تنظيم القاعدة والذي أعلن عن اسمه بقائمة الـ(26) فيما تم القبض على زعيم خلية الجنوب قبل محاولة فراره لليمن عام (1425هـ). وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة قد استمعت صباح أمس في لوائح التهم التي قرأها المدعي العام بحق (13) متهما وهم (2-3-4-6-7-8-10-11-12-13-14-15-16) من أصل (16) متهماً بخلية الجنوب.

وكشف المدعي العام خلال قراءته للوائح المتهمين تورط المتهمين بالانضمام لتنظيم القاعدة والسعي لاغتيال أحد كبار رجال الدولة وقتل رجال الأمن والمستأمنين، وكذلك تورطهم بالتستر ونقل زعيم خلية الجنوب الموقف حاليا، فيما تورط عدد منهم للسفر لإيران عن طريق سوريا بهدف المشاركة بالقتال الدائر في أفغانستان دون إذن من ولي الأمر، كذلك ضبط أسلحة بحوزة عدد منهم. كذلك استغلت عناصر الخلية أحد المتهمين في الاستفادة من وضعه غير مطلوب أمنياً في استئجار سكن لهم وشراء سيارات والتنقل بزعيم خلية الجنوب من موقع لآخر، كذلك تورط عدد من المتهمين للتنسيق مع أشخاص يحملون الجنسية اليمنية لتهريب زعيم الخلية لتنظيم القاعدة في اليمن.

واعترف أحد المتهمين بالخلية أنه شاهد زعيمهم يتنقل بمدينة الرياض بزي أجنبي بهدف التمويه على الأجهزة الأمنية، كذلك ورد في لوائح التهم التي أعلنها المدعي العام أمس تستر أحد المتهمين بخلية الجنوب على شخص يتاجر بالأسلحة وبيعها على تنظيم القاعدة.

كذلك ورد في لوائح التهم قيام أحد المتهمين بتزويد زعيم خلية الجنوب بجوال به شريحة إنترنت بهدف نشر مواد إعلامية محرضة لموقع ما يسمى الإصلاح والعائد للمارق سعد الفقيه.

وفي سياق لوائح التهم تورط متهم بالخلية بقيامه بالتستر على زعيمهم لمدة أسبوع داخل خيمة تعود لوالده في منطقة صحراوية بعيداً عن المارة وأعين الأجهزة الأمنية، كذلك تواصل متهم مع زعيم القاعدة و وفّر له سكناً بالرغم من علمه بأنه مطلوب وعلى قائمة الـ(26) مطلوباً لوزارة الداخلية.

وكشفت لوائح التهم الموجهة ضد الـ(13) متهماً أن من بينهم متهم اجتمع مع عدد من المطلوبين بقضايا أمنية في إيران والمساهمة في التستر على مطلوبين والمساهمة في خروج أشخاص للعراق والانضمام لتنظيم القاعدة والقتال دون الإذن من ولي الأمر وتحت راية مخالفة لولي الأمر. كذلك المساهمة في خروج شخص ومساعده للخروج للعراق والصرف على ذويه.

وبينت لوائح التهم التي قرأها المدعي العام أن من ضمن المتهمين من قام بتأسيس مشروع تجاري بمنطقة الجنوب بهدف خدمة التنظيم. كذلك تم تأمين وسائل الطبخ وأماكن لإخفاء زعيم خلية الجنوب. كذلك تم نقل زعيم خلية الجنوب من المندق في منطقة الباحة لمدينة بللسمر بعسير حيث قام بأخذ زوجته للتظليل على رجال الأمن وأيضا قام متهم آخر بنقل زعيمهم من موقع لآخر وهو يرتدي زياً نسائياً، فيما أبرز كرت العائلة العائدة له بحجة أن من يرافقه زوجته.

ورصدت «الجزيرة» التي استمعت أمس للوائح التهم التي قرأها المدعي العام عن تورط متهمين بإشعال النار في مطعم مشهور في محافظة الخرج لكونه يحمل اسماً أجنبياً وحضر الجلسة ثلاثة من القضاة والمدعي العام ومندوبو وسائل الإعلام المحلية ومندوب من هيئة حقوق الإنسان وأقارب بعض المتهمين.

الجدير بالذكر أن زعيم خلية الجنوب الذي كان اسمه ضمن المطلوبين بقائمة الـ(26) والموقف حاليا قد انتهى الحال به في قبضة رجال الأمن عام (1425هـ)، حيث رصدته لساعات قبل أن تلقي القبض عليه في متنزه «أبو خيال» بمدينة أبها، جنوب المملكة.

وجاء في بيان للداخلية في حينه على لسان مصدر مسؤول بثته وكالة الأنباء أن «قوات الأمن وهي تقوم بواجباتها في متابعة المفسدين في الأرض أرباب الفكر المنحرف من المنتمين للفئة الضالة، قد تمكنت بفضل الله وتوفيقه مساء (الخميس) (19 جمادى الآخرة 1425هـ) من إلقاء القبض على رأس من رؤوس الفتنة وداعية للتكفير والتفجير ومن زين له سوء عمله التطاول على علماء الأمة وبث الدعاوى المزيفة والمحرضة على قتل رجال الأمن وبمعيته أحد الأشخاص، الذي تقتضي المصلحة عدم الإفصاح عن هويته». وأضاف البيان أنه «كان لسرعة وكفاءة رجال الأمن بعد توفيق الله الأثر المباشر في منعهما من استخدام الأسلحة التي كانت بحوزتهما والقبض عليهما حيين من دون أن يصاب أحد بأذى». وشدد المصدر المسؤول في وزارة الداخلية على أن «قوات الأمن عاقدة العزم على متابعة المفسدين في الأرض وإخراجهم من جحورهم وتقديمهم لشرع الله».

ويعتبر المطلوب (تحتفظ الجزيرة باسمه)، والبالغ من العمر 34 عاما، أبرز منظري الفكر التكفيري في المملكة بعد مقتل عيسى العوشن في مواجهة مع رجال الأمن في 20 يوليو (تموز) 2004. وكان المطلوب تسلم قيادة التنظير لـ»القاعدة» انطلاقا من كونه أكثر المطلوبين تحصيلا فقهيا، حيث حصل على البكالوريوس من جامعة الملك خالد في أبها مطلع عام 2000. وعمل قاضيا في أبها، وهو متزوج وله طفلان كان قد وجه إليهما رسالة عبر أحد المنتديات الأصولية على شبكة الإنترنت حاول فيها تمرير بعض الأفكار التكفيرية مستغلاً الغطاء الإنساني لفحوى تلك الرسالة. كما أن للمطلوب مجموعة من الكتب والمؤلفات التي تتبنى الفكر التكفيري وتحاول تجنيد بعض المتشددين، ومن هذه الكتب، كما ورد على لسانه في أحد لقاءاته بموقع مجلة صوت الجهاد (الناطقة باسم القاعدة) في المملكة - كتاب (الآيات والأحاديث الغزيرة في كفر قوات درع الجزيرة) وكتاب (الباحث عن حكم قتل أفراد وضباط المباحث) وكتاب (نصوص الفقهاء حول إحكام الإغارة والتترس) بالإضافة إلى مجموعة كتب وبحوث أخرى كلها تهدف إلى تقويض الأمن وخلق مبررات شرعية لتبرير تلك الأعمال الإجرامية للفرد السعودي. بينما يبرز كتابه (أسامة بن لادن مجدد الزمان وقاهر الأمريكان) كاعتراف حقيقي بالامتداد الأيديولوجي لفكر أعضاء تنظيم «القاعدة» الموجودين في المملكة وارتباطهم بزعيم التنظيم أسامة بن لادن.

وتلقى الموقوف تعليمه الدراسي الثانوي في الجنوب بتفوق، ودخل بعد ذلك مرحلة مضطربة من التنقل بين جامعتي الإمام محمد بن سعود في أبها وفرع الجامعة في القصيم وهي المرحلة التي تعتقد بعض المصادر إلى أنه تم فيها تجنيده نظرياً للفكر التكفيري من خلال بعض القراءات والمواقف التي اقتنع بها ومارس بعدها التنظير لها


.

http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif


أنشأهُ فاعِل خَيْر قبل (30) عاماً..
الجزيرة تكشِفُ مَسجِداً بحائل يُصلي بالمُسلمين شَرقًا!!
(http://javascript<b></b>:history.go(-1))


http://www.al-jazirah.com/20120520/ln_22_1.jpg

http://www.al-jazirah.com/20120520/ln_22_2.jpg
حائل - حمود اللحيدان:

في جولةٍ لها كشفَت (الجزيرة) مَسجِداً في القُرى الواقعة جنوبي حائل، بُني قبل أكثَر من ( 30 ) عاماً ، ولم تكُن عمليّة بنائه على النحو والاتجاه الصحيح، حيثُ قبلة المسلمين جهة الجنوب من منطقة حائل، بينما يتخِذ هذا المسجد وجهته نحو الشرق.

وبالوقوف على الموقع ومُشاهدة المسجد من الداخل تبيّن مدى الانحرَاف في الاتجاه نحو الشرق، وبالاستعانة بجهاز (البوصلة) لتحديد الاتجَاهات اتّضح ذلك بوجهته للشرق بنحو 129 درجة، وبالالتقاء بالمُصلين هُناك تواجد عددٌ من العمالة وقالوا إن هذا المسجد بُني قديما جدا وقد توفي من قام ببنائه ولم يكُن يعلم الكثير ممن يؤدون الصلاة فيه عن عدم صِحة اتجاهه

http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif


اتهام قيادي بأمانة جدة بالحصول على 3 سيارات و5 كجم ذهبًا في كارثة السيول (http://shafaq-e.com/node/378971)
محاكمة 7 رجال أعمال ومقاولين بتهم الرشوة تحت ذريعة الزكاة

http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/21_22.jpg (http://shafaq-e.com/files/21_22.jpg)
حامد الرفاعي - جدة
الأحد 20/05/2012


أحالت هيئة الرقابة والتحقيق الأسبوع الماضي ملفًا يتضمن اتهام قيادي سابق بأمانة جدة (مكفوف اليد) بالحصول على 3 سيارات و5 كيلو ذهبًا وأموال زكاة في كارثة السيول. وتضمن الملف أيضًا اتهامات لـ 7 رجال أعمال ومقاولين بالرشوة، تحت ذريعة «توزيع اموال الزكاة» اثناء تعاقدهم مع الأمانة لتنفيذ مشروعات تصريف مياه أمطار إبان الكارثة الأولى للسيول.
ويواجه مسؤول الأمانة بحسب قرار الاتهام الذي رفعته هيئة الرقابة والتحقيق للمحكمة الادارية 14 تهمة ابرزها الرشوة والتي استطاع من خلال اموالها الاشتغال في التجارة بالتزامن مع شرائه 5 كيلو ذهبا والمساهمة به في مصنع للذهب لتشغيله مقابل حصوله على جزء من اجمالي المبيعات شهريا. كما حصل على جمس يوكن من المتهم الاول (مالك احدى شركات المقاولات) لاستعمالها خلال مدة تنفيذ احد مشروعات صيانة وتحسين شبكات تصريف مياه الأمطار ومحطات الضخ مقابل عدم تعطيل مستخلصات شركة رجل الاعمال المذكور الخاصة بالمشروع بالاضافة إلى اتهامه بالحصول على سيارة ارمادا من شركة اخرى مقابل تمرير المستخلصات الخاصة بتلك الشركة وعدم تعطيلها. كما اتهم ايضا بطلب واخذ سيارة باجيرو تقدر قيمتها بـ 120000 ريال على سبيل الرشوة من مؤسسة مقاولات اخرى مقابل تسهيله لمستخلصات المؤسسة بالتزامن مع تنفيذها لاحدى المشروعات بكورنيش جدة.
واشارت اللائحة إلى قيام مندوب شركة مقاولات رابعة بإصلاح احدى سياراته الخاصة بمبلغ 3000 ريال على سبيل الرشوة فيما وصل اجمالي المبالغ المالية التي طلبها اوحصل عليها من شركات ومؤسسات المقاولات التي كانت لها عقود في تلك الفترة مع الأمانة مليون ومائة ألف ريال بالاضافة إلى راتب شهري 10000 ريال كان يأخذها من احدى هذه المؤسسات اثناء فترة تنفيذها لاحدى مشاريع الأمانة لمدة 9 أشهر, وشملت اعترافاته الموثقة استلامه من احدى الشركات وعبر احد الوافدين ظرف بداخله 13000 ريال ولكي يتنصل الوافد من المسؤولية الجنائية قال ان هذا المبلغ هو زكاة اموال وانه طلب من قيادي الأمانة بتسليمه لبعض موظفي الأمانة المعينين على درجات وظيفية متدنية واعتبرت هيئة الرقابة والتحقيق ذلك مردود عليهم بنص القاعدة الفقهية التي تنص على «ان العبرة في المقاصد والمعاني لا للالفاظ والمباني» ولو كان المتهمون بذلك صادقين القول ولديهم حسن النية لقاموا بدفع زكاة المال لمصلحة الزكاة والدخل او الجمعيات الخيرية او الفقراء والمساكين الذين لا مأوى لهم وليس إلى موظفي ادارة التشغيل والصيانة بأمانة جدة.

وطلبت هيئة الرقابة والتحقيق في لائحة الدعوى التي رفعتها للمحكمة الادارية بديوان المظالم محاكمة المتهمين المذكورين وفقا لنص المادتين (1، 3، 11، 12، 15) من نظام مكافحة الرشوة الصادر بالامر السامي الكريم رقم م /36 وتاريخ 29/ 12/ 1412هـ والفقرة رقم (1) من المادة الاولى من المرسوم الملكي رقم 43 لعام 1377هـ.وحسب تأكيدات مصدر مطلع بالمحكمة الادارية «للمدينة» فان الجلسة الاولى لمحاكمة المتهمين الثمانية سوف تعقد يوم 6 رجب القادم
.


http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif

الداخلية: تخريـــج«175»مستفيداً من مركز محمد بن نايف للمناصحة (http://alweeam.com/index.php/2012/05/19/%d8%a7%d9%84%d8%af%d8%a7%d8%ae%d9%84%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d8%ae%d8%b1%d9%8a%d8%ac175-%d9%85%d8%b3%d8%aa%d9%81%d9%8a%d8%af%d8%a7%d9%8b-%d9%85%d9%86-%d9%85%d8%b1%d9%83%d8%b2-%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af/)


http://alweeam.com/wp-content/uploads/1111102.jpg

الرياض - متابعات :
صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية أنه إلحاقاً لما سبق الإعلان عنه بتاريخ 26/3/1433هـ عن تخريج المجموعة الخامسة والعشرين من المستفيدين بمركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية وعددهم (175) مستفيداً ، فقد تم في يوم الخميس الموافق 26/6/1433هـ تخريج المجموعة السادسة والعشرين من المستفيدين بالمركز وعددهم (200) مستفيد بحضور ذويهم ، وذلك بعد ظهور المؤشرات الإيجابية الدالة على استفادتهم من البرامج الشرعية والاجتماعية والنفسية والتاريخية والدورات العلمية والرياضية والفنية والمهنية والندوات والمحاضرات المتنوعة التي خضعوا لها خلال الفترة الزمنية التي قضوها بالمركز .
وسيخضع المتخرجون من المركز لبرنامج الرعاية اللاحقة الذي يهدف إلى تحقيق استقرارهم الاجتماعي ، حيث تم في إطار أهداف هذا البرنامج مساندة (20) عشرين مستفيداً لمواصلة تعليمهم الجامعي ، كما تم عقد دورتين تدريبيتين في تحليل المشكلات وإتخاذ القرارات استفاد منها (32) مستفيداً ، بالإضافة إلى المحاضرات العلمية عن المنشآت الصغيرة وتمويلها وإدارتها.
وأوضح المتحدث الأمني أن مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية بالرياض سيشرع ابتداءً من الأسبوع القادم في استقبال (200) مائتي مستفيد بعد أن تم استكمال الإجراءات النظامية لإلحاقهم بالمركز تمهيداً لإطلاق سراحهم

.

http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif

الشبهات تدور حول عدد من مغذي أجهزة الصرف الآلي

شرطة الرياض تكثف جهودها لفك غموض اختلاس ٨ ملايين من بنك محلي


http://sabq.org/files/news-image/81878.jpg?1337446963

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض:
تكثف الجهات الأمنية بمدينة الرياض جهودها في البحث والتحري؛ لكشف غموض عملية اختلاس ٨ ملايين ريال من أحد البنوك المحلية.

وعلمت "سبق" أن عمليات البحث متواصلة عن عدد من المشتبه بهم من العاملين في نقل الأموال والمكلفين بتغذية أجهزة الصرف الآلي.

وأشارت معلومات، حصلت عليها "سبق"، إلى أن البنك لاحظ نقص هذا المبلغ الكبير في أوقات مختلفة، ولم يتحقق من أسباب هذا النقص؛ ما دفعه لتقديم بلاغ للجهات الأمنية، التي تكثف تحرياتها وجهودها؛ لفك غموض الجريمة والإطاحة بالجناة، واسترداد الأموال في أقصى سرعة

.
http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif


الأسطورة الإيفوارية «دروجبا» رفض الخسارة وحسمها في النهاية
«البـلـوز» أسـياد أوروبـا
(http://javascript<b></b>:history.go(-1))


http://www.al-jazirah.com/20120520/sp_236_1.jpg


http://www.al-jazirah.com/20120520/sp_236_2.jpg

الجزيرة - الرياض :

توج تشيلسي الإنجليزي بلقبه الأول في دوري أبطال أوروبا اثر فوزه على بايرن ميونيخ الألماني أمس في المباراة النهائية للبطولة والتي أقيمت على استاد «أليانز آرينا» بمدينة ميونيخ. وحسم تشيلسي اللقب عبر ضربات الترجيح التي انتهت إليها المباراة وتغلب فيها 3/4 على بايرن في عقر داره بعد ما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1/1 . وتوج المهاجم الإيفواري الدولي ديدييه دروجبا بلقبه الأول في البطولة وحرم بايرن من فرصة التتويج باللقب للمرة الخامسة في تاريخ النادي. وأهدر بايرن فرصة حسم اللقاء في كل من الوقتين الأصلي والإضافي بعدما تسابق لاعبوه في إهدار الفرص السهلة على مدار الشوطين ثم أهدر نجمه الهولندي آريين روبن ضربة الجزاء التي احتسبت للفريق في الوقت الإضافي تاركا فض الاشتباك على كأس البطولة إلى ضربات الترجيح. وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل 1/1 حيث تقدم لاعب خط الوسط الألماني الشاب توماس مولر لفريق بايرن بهدف من ضربة رأس اثر تمريرة من زميله توني كروس في الدقيقة 83 . وتعادل المهاجم الإيفواري ديدييه دروجبا لتشيلسي في الدقيقة 88 ليدفع باللقاء إلى الوقت الإضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين. ولكن دروجبا نفسه كاد يتحول من بطل إلى مصدر ألم للفريق الإنجليزي عندما تسبب في ضربة جزاء على فريقه عندما أسقط الفرنسي فرانك ريبيري صانع ألعاب بايرن داخل منطقة الجزاء فلم يتردد الحكم فب احتساب ضربة جزاء للفريق البافاري بعد خمس دقائق فقط من بداية الوقت الإضافي. ونجح حارس المرمى التشيكي بيتر تشيك في تصحيح خطأ زميله الإيفواري وتصدى لضربة الجزاء التي سددها الهولندي آريين روبن ليجدد أمل فريقه في المباراة بينما خرج ريبيري مصابا. ولم ينجح أي من الفريقين في هز الشباك على مدار ما تبقى من الوقت الإضافي لينتهي بالتعادل 1/1 أيضا ويحتكم الفريقان لضربات الترجيح حيث نجح مجدداً الإيفواري دروجبا في حسم الركلة الجزائية الأخيرة بعد ضياع ضربتين جزائيتين للبايرن وواحدة للبلوز.. ليعلن الأسمر الكبير فوز البلوز باللقب الأغلى (دوري أبطال أوروبا).

http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif

http://www.traidnt.net/vb/attachments/624781d1327759603-untitled-3.png


http://weather1.pme.gov.sa/weather-maps/sat_ir_web.jpg


اضغط لمتابعة احوال الطقس وحركة السحب مباشر ومجدد

http://www.met.gov.om/arb/oman5_ifr.php3 (http://www.met.gov.om/arb/oman5_ifr.php3)


يبقى الطقس حار إلى حار نسبياً على معظم المناطق عدا المصائف (http://alweeam.com/index.php/2012/05/20/%d9%8a%d8%a8%d9%82%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d9%82%d8%b3-%d8%ad%d8%a7%d8%b1-%d8%a5%d9%84%d9%89-%d8%ad%d8%a7%d8%b1-%d9%86%d8%b3%d8%a8%d9%8a%d8%a7%d9%8b-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d9%85%d8%b9%d8%b8%d9%85-%d8%a7/)

واس - متابعات

توقعت الأرصاد الجوية وحماية البيئة إن تستمر الرؤية غير جيده اليوم بسبب الأتربة والغبار على مناطق شمال المملكة خاصة الشرقية منها وأجزاء من وسط وشرق المملكة , في حين تنشط الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق جنوب المملكة خاصة الداخلية ، فيما يبقى الطقس حار إلى حار نسبياً على معظم المناطق عدا المصائف حيث يكون الطقس معتدل خلال النهار, يميل إلى البرودة ليلا. وسماء صحو إلى غائمة جزئياً على أجزاء من غرب ووسط وشرق المملكة فيما تتكون السحب الركامية الرعدية في فترة مابعد الظهيرة على المرتفعات الجنوبية الغربية تمتد حتى مرتفعات الطائف.
وتكون حركة الرياح السطحية في البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بســـــــرعة 15 –38 كم/ساعة, تصل إلى 45كم/ساعة على النصف الشمالي وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج .
أما في الخليج العربي فالرياح السطحية شمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 15 –35 كم/ساعةوارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif

http://www.traidnt.net/vb/attachments/624298d1327587211t-333.png

http://vb.arabseyes.com/uploaded/129613_1201514619.gif (http://www.qwled.com/vb/t138399.html)

http://vb.arabseyes.com/uploaded/129613_1201514629.gif (http://www.qwled.com/vb/t138399.html)

http://vb.arabseyes.com/uploaded/129613_1201514639.gif (http://www.qwled.com/vb/t138399.html)

http://vb.arabseyes.com/uploaded/129613_1201514657.gif (http://www.qwled.com/vb/t138399.html)

http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif




http://imgcash3.imageshack.us/img523/3955/78079781eh0.gif

جدار الصمت
05-20-2012, 12:10 PM
شكرا لك
صوت الاعلام
جوله رائعه
شكري وتقديري لك
جدار الصمت

ابو دماس
05-20-2012, 03:53 PM
صوت الإعلام اشكرك على هذه الباقات الإخبارية
نفع الله بك وفقك الله وبارك فيك