المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جولة في الصحافة ليوم الأثنين ( 30 /6 / 1433 هــ)


صوت الاعلام
05-21-2012, 11:59 AM
http://www.traidnt.net/vb/attachments/624297d1327587211t-222.png

خادم الحرمين الشريفين وملك الأردن يبحثان الأوضاع على الساحتين العربية والدولية


http://www.al-jazirah.com/20120521/fr_12_1.jpg

جدة - واس:

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - اتصالاً هاتفياً أمس من أخيه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

وجرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين واستعراض مجمل الأوضاع على الساحتين العربية والدولية.


خادم الحرمين يشكر أمير وأهالي عسير
تلقى اتصالا من ملك الأردن.. ويرعى ملتقى أبحاث الحج

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4252/02AW36J_2105-6.jpg

واس ؛

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، شكره لأمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد ولأهالي المنطقة على ما عبروا عنه من مشاعر كريمة ودعوات طيبة, بمناسبة صدور أمره الكريم القاضي بالموافقة على رفع مستوى بعض المحافظات والمراكز في عدد من مناطق المملكة ومنها منطقة عسير.
وقال خادم الحرمين الشريفين في برقية جوابية وجهها لأمير عسير "إننا إذ نشكركم وأهالي المنطقة على ما عبرتم عنه من مشاعر نبيلة, ودعوات طيبة, لنسأل الله عز وجل أن يوفقنا لما فيه خير وطننا الغالي والمواطنين, ويرزقنا شكر نعمه الظاهرة والباطنة, إنه سميع مجيب".
وكان أمير منطقة عسير، قد رفع برقية لخادم الحرمين أعرب فيها عن شكره وشكر أهالي عسير على هذه اللفتة التي قال "إنها تأتي تأكيداً على حرصه, لتحقيق كل ما من شأنه راحة مواطني هذا البلد وكل ما يعود بالنفع على الوطن والمواطن",

http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif

الأمير أحمد: تحذيرات أميركا "غير مبررة"

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4252/p01-145879.jpg

متابعات :
وصف نائب وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز، التحذيرات التي أطلقتها سفارة الولايات المتحدة الأميركية لرعاياها في المملكة بأنها "غير مبررة"، وقال "لا أجد مبررا يستدعي إطلاق تحذيرات.. هم يحتاطون دوما بين الوقت والآخر".
وأكد عقب رعايته اجتماع "عمومية" جمعية الزهايمر في الرياض أمس، وجود تنسيق بين الحكومتين السعودية والبحرينية بخصوص المطلوب السعودي المدرج على قائمة من تلاحقهم المنامة على خلفية أحداث العنف التي شهدتها مؤخرا، وقال "هناك تنسيق قائم، ومن يكون مطلوبا للسعودية فجميع دول الخليج تتعاون معها إذا وجد على أراضيها، والعكس".
وحول الأوضاع الأمنية المعقدة في لبنان وما إذا كانت الرياض تنوي تحذير رعاياها على غرار دول خليجية سبقتها لذلك، قال الأمير أحمد إن الحذر واجب للرعايا السعوديين في ظل الظروف التي يعيشها لبنان حاليا..


http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif

“الشورى”: صرف نصف الراتب للعسكريين أو الأفراد الموقوفين للمحاكمة
لا يجوز الحجز على راتب الموظف إلا بأمر من الجهة المختصة

عبدالعزيز الشلاحي - الرياض
الإثنين 21/05/2012
http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/02_355.jpg

ناقش مجلس الشورى امس معالجة حالات من يتم إيقافهم أو سجنهم من العسكريين أو الموظفين الخاضعين لأنظمة الخدمة المدنية بسبب قضايا الدين أو القضايا المرورية، وأوصت لجنة الإدارة والموارد البشرية بمجلس الشورى امس بالموافقة على تعديل الفقرة (ج) من المادة (109) من نظام خدمة الضباط لتصبح بالنص التالي: «كل ضابط يوقف أو يسجن أو تكف يده عن العمل لغرض التحقيق أو المحاكمة يصرف له نصف راتبه الفعلي، وإذا أطلق سراحه وباشر عمله يصرف له كامل راتبه إلى ان يصدر حكم تأديبي، فإن عوقب بغير الطرد يصرف له ما سبق أن استقطع من راتبه وإن كان الحكم بالطرد يعامل بموجب ما يصدر بحقه من حكم تأديبي.. ويصرف للضابط الموقوف أو المسجون في حقوق مدنية كامل راتبه».
اما التوصية الثانية الموافقة على تعديل المادة 13 من نظام خدمة الأفراد لتصبح بالنص الآتي: «كل فرد يوقف أو يسجن أو تكف يده عن العمل لغرض التحقيق أو المحاكمة يصرف له نصف راتبه الفعلي، وإذا أطلق سراحه وباشر عمله يصرف له كامل راتبه إلى ان يصدر حكم تأديبي، فإن عوقب بغير الطرد يصرف له ما سبق أن استقطع من راتبه وإن كان الحكم بالطرد يعامل بموجب ما يصدر بحقه من حكم تأديبي، ويصرف للفرد الموقوف أو المسجون في حقوق مدنية كامل راتبه».
التوصية الثالثة: الموافقة على حذف الفقرة (ب) المقترح إضافتها للماده 19 من نظام الخدمة المدنية والتي سبق وصدر بشأنها قرار الشورى والتي تنص على «يصرف للموظف الموقوف في حقوق خاصة كامل راتبه الأساسي لمدة لا تزيد على سنتين، أما إذا استمر إيقافه فيطوى قيده».
التوصية الرابعة: الموافقة على تعديل المادة 20 من نظام الخدمة المدنية لتصبح بالنص التالي» لا يجوز الحجز على راتب الموظف إلا بأمر من الجهة المختصة ولا يجوز أن يتجاوز المقدار المحجوز كل شهر ثلث صافي راتبه الشهري ما عدا دين النفقة، وإذا كان الموظف موقوفًا بسبب مطالبته بديون للحكومة أو لغيرها فيصرف له راتبه الأساسي». وقد رأت اللجنة مناسبة إجراء تعديلات على نظامي الضباط والأفراد وعلى نظام الخدمة المدنية، بما يمكن من معالجة حالات من يتم إيقافهم أو سجنهم من العسكريين أو الموظفين الخاضعين لأنظمة الخدمة المدنية بسبب قضايا مدنية كالدين أو القضايا المرورية، حيث ترى صرف كامل الراتب للضابط أو الفرد أو الموظف في حال الإيقاف أو السجن بسبب حقوق مدنية.
ولفت النظر إلى أن المقترحات قدمت من مجلس الخدمة العسكرية إلا أن لجنة الإدارة والموارد البشرية أخذت بمبدأ المساواة بين العسكريين والمدنيين، وأعادت النظر فيما سبق وصدر من تعديل بعض مواد نظام الخدمة المدنية بحيث يحذف مقترح الفقرة «ب» من المادة 19 وعجز المادة 20 من نظام الخدمة المدنية، ليتحقق بالتعديل لكل من العسكريين والمدنيين الذين يوقفون أو يسجنون بسبب ديون أو حقوق مدنية المساواة في التعامل.
وركز الأعضاء على أهمية معالجة مثل هذه الحالات من الناحية الإنسانية، إلا أنهم أكدوا على ضرورة الحفاظ على حقوق الدولة والمواطنين، وعدم إتاحة الفرصة للمماطلة بتسديد المطالبات، لأن الأصل هو تسديد الحقوق، وبعد المناقشة وافق المجلس على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من ملحوظات وآراء في جلسة مقبلة. .


http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif



المدعي العام يكشف النقاب عن خلية الـ(88) من بينهم (16) مقيماً
متهمون خططوا لاغتيال (3) من كبار رجال الدولة.. ورصد (52) موقعاً لاقتحامه



http://www.al-jazirah.com/20120521/ln_42_1.jpg

الجزيرة - سعود الشيباني:

كشف المدعي العام صباح أمس الأحد عن قيام أحد المتهمين بخلية شقة الخالدية الـ(88) بالعمل على حراسة قائد تنظيم القاعدة أسامة بن لادن خلال تواجده بأفغانستان قبل القبض عليه بالمملكة، فيما خطط عدد من المتهمين لمحاولة اقتحام أحد السجون في محافظة جدة لإطلاق سراح موقوفين على ذمة قضايا أمنية، كذلك كشفت لوائح التهم التي قرأها المدعي العام عن محاولة متهمين في التخطيط لاغتيال ثلاثة من كبار رجال الدولة.

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة قد نظرت أمس في لوائح (10) متهمين من أصل (88) منهم (72) سعودياً و(8) تشاديين و(2) يمنيين ومصري وفلسطيني ونيجري ونيجيري وباكستاني وبنجلاديشي، فيما عثر بحوزة أحد المتهمين على كتب تحريضية، فيما وجّه المدعي العام تهمة قتل وسلب سيارة مواطن نوع هونداي بعد مقاومتهم لرجال الأمن في شقة بمكة المكرمة والهروب من أعين رجال الأمن.

وجاء في لوائح التهم قيام متهم بالسفر لأفغانستان ثم اليمن ومنه إلى باكستان وتعثّر سفره ثم عاد مرة أخرى ونجح في السفر لباكستان.

وفي إطار التهم التي ذكرها المدعي العام أمس أمام ثلاثة من القضاة ومندوبي وسائل الإعلام وبحضور عشرة متهمين قيام متهم باستئجار استراحة في بحرة بجدة وكراً للمطلوبين في قضايا أمنية بعد هروبهم من شقة الخالدية إثر المواجهة مع رجال الأمن. كذلك ساهم متهم في دعم التنظيم الإرهابي إعلامياً وكذلك تزوير جوازات سفر، فيما أبدى متهم موافقته على توفير أسلحة نارية من اليمن وعثر بحوزة آخر على (170) رشاشاً و(30) صندوق ذخيرة حية ومادة متفجرات.

وفي سياق قراءات لوائح التهم تورط متهم بالخلية بقيامه بتحويل مبالغ مالية للتنظيم خارج المملكة وكذلك دعم التنظيم بأسلحة رشاشة عددها (17) رشاشاً.

وكشفت لوائح التهم عن محاولة تسميم متهم خزان مياه لمجمع سكني يقطنه أجانب وكذلك شروعه في تنفيذ عمليات إرهابية داخل مكة المكرمة وقام متهم آخر بنقل مطلوب أمني ونقله إلى مكة المكرمة، وأيضاً خطط متهم لاغتيال امرأة يدّعي أنها تساهم في تمرير معلومات للمباحث العامة.

وبيَّن المدعي العام خلال قراءته للوائح التهم أن متهماً ساهمَ في إنشاء معسكر تدريبي في مدينة رابغ، فيما شرع متهم آخر في رصد أسماء رجال الأمن لاغتيالهم، كذلك خططَ عناصر تنظيم القاعدة لاغتيال أحد كبار رجال الدولة عبر رصد تحركاته فيما تم تجهيز بندقية، فيما تم تنفيذ عمليات سطو مسلح بهدف جمع أموال لدعم تنظيم القاعدة، وقام متهم آخر بتشويه صور لعدد من كبار رجال الدولة ونشرها عبر مواقع إلكترونية.

وقام متهم ضمن العشرة المتهمين برصد (52) موقعاً من بينها موقع هام في محافظة الطائف بهدف اقتحامه وتنفيذ عمليات تفجير.. وأيضاً قام متهم بربط أشخاص جدد بالتنظيم وقام متهم بتدريس وتدريب متهمين جدد على استخدام المتفجرات.

ومن ضمن التهم التي اشترك بها عدد من العشرة التي نظرت المحكمة أمس فيها انضمام عدد منهم لمعسكر الفاروق بأفغانستان وتحت إمرة أسامة بن لادن.

وتورط متهم بأخذ مبلغ مالي وقدرة (100) ألف ريال من أحد المطلوبين بقضايا أمنية واستئجار سكن لعدد من المطلوبين من الجنسية اليمنية بعد هروبهم من اليمن بعد تنفيذ عمليات تفجير داخل دولة اليمن، بهدف تشويه سمعة البلاد وإحراجها مع دول مجاورة، كذلك تورط في عقده اجتماعاً مع مطلوبين خطيرين بهدف إعادة تأسيس التنظيم بعد مقتل أحد رموزهم من خلال مواجهة مسلحة.

وحضر الجلسة المتهم (الأول) و(الثاني) و(الثالث) و(الرابع) و(الخامس) و(السادس) و(السابع) و(الثامن) و(التاسع) و(العاشر).. وطلب المُدعى عليهم (الأول) و(الثاني) و(الرابع) و(الخامس) و(السادس) و(السابع) و(الثامن) و(التاسع) و(العاشر) توكيل محامٍ عن طريق وزارة العدل إلى جانب توكيلهم لبعض من ذويهم ليتولوا الدفاع عنهم.. أما المُدعى عليه (الثالث) قرر تقديم دفاعه بنفسه.




http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif


القبض على عصابة سرقت 8 ملايين ريال من “الصراف الآلي”

عبدالعزيز الشلاحي ـ الرياض
الإثنين 21/05/2012
http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/04_348.jpg

ألقت شرطة منطقة الرياض القبض على عصابة مكونة من 3 شباب اختلست مبالغ مالية تقدر بأكثر من 8 ملايين ريال من عدة مكائن للصرف الآلي التابعة لأحد البنوك خلال الأشهر الأربعة الماضية، حيث أوقف الشباب الثلاثة، واستكملت إجراءات التحقيق في القضية، وإعادة الأموال المختلسة للبنك. وتعود تفاصيل القضية إلى بلاغ تقدم به مندوب إحدى الشركات الأمنية المسؤولة عن تغذية مكائن الصرف الآلي إلى مركز شرطة الملز، يفيد وجود اختلاسات مالية تقدر بنحو ثمانية ملايين ومائتين وثمانية وثلاثين ألفًا وخمسمائة وخمسين ريالًا من عدة مكائن للصرف الآلي التابعة لأحد البنوك خلال الأشهر الأربعة الماضية، ولم يتبين لهم من خلال معاينة تلك المكائن تعرضها لأي عنف أو تكسير مما يشير إلى أنها فتحت بطريقة طبيعية.
واستنفرت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض، كافة قواها البشرية والآلية وقامت بدراسة القضية من جميع جوانبها وجمع كافة المعلومات وإخضاع جميع العاملين في مجال تغذية مكائن الصرف الآلي للمتابعة وتحليل سلوكهم، حيث تركزت الشبهة حول أحد الأشخاص ممن سبق له العمل في مجال تغذية الصرافات الآلية الذي بينت التحريات وجود علاقة وترتيب بينه وبين شخصين آخرين لا يزالان على رأس العمل، فتم إعداد كمائن لهم ومن ثم القبض عليهم، وأقر ثلاثتهم بكيفية ارتكابهم لتلك الجريمة بدءًا من التخطيط وانتهاءً بالتنفيذ وتوزيع المسروقات وكيفية التصرف بها، وقد قامت إدارة التحريات والبحث الجنائي بتفتيش منازل الجناة؛ حيث عثر بمنزل الأول على مبلغ 2٫420٫000 ريال، فيما وجد لدى الثاني في منزله مبلغ 1٫352٫000 ريال بينما اشترى منزلاً بمبلغ 1٫400٫000 ريال سجله باسم شقيقه، والثالث عثر بمنزله على مبلغ 2٫124٫300 ريال



http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif

“المالية” تعتمد “فيدك سعودي” يضمن مستحقات المقاولين من تقلبات الأسعار
“نموذج الإنشاءات العامة” يقضي على تعثرات المشروعات الحكومية

سعيد الزهراني – الطائف
الإثنين 21/05/2012

http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/01_340.jpg

اعتمدت وزارة المالية آلية جديدة لعقود تنفيذ المشاريع الحكومية جاءت تحت مسمى «نموذج الإنشاءات العامة «من أجل منع تعثر المشاريع» وقد واسترشدت الوزارة بعقد «فيدك» العالمي وفقًا لتوجيهات المقام السامي الكريم، إذ من المتوقع أن يسهم التنظيم الجديد في الإسراع بتنفيذ المشروعات الحكومية المختلفة، إذ يعطي إدارة المشروع للمهندس، بالإضافة إلى منحه صلاحيات صاحب العمل بالإضافة إلى أن التسمية الجديدة امتازت بشموليتها لأعمال أخرى كعقود تقديم الخدمات الاستشارية وخدمات الصيانة والتشغيل لأنها تعد في الفقه الإداري ضمن الشغل العام.

http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif


“الصحة”: حصر الفنيين الحاصلين على بكالوريوس تمهيدا لترقيتهم

عبدالعزيز الحارثي - الطائف
الإثنين 21/05/2012


http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/03_336.jpg

دعت وزارة الصحة عموم مديريتها بحصر جميع الفنيين الذي يحملون شهادة البكالوريوس، الذين تم تعيينهم على فئة فني بينما هم يستحقون تحسين أوضاعهم لفئة الصيدلي أو أخصائي في التخصصات التالية (التمريض، العلاج الطبيعي، الأشعة، البصريات، رعاية الأسنان، التغذية، المختبرات، صيدلة)، وذلك برفع أوراقهم عاجلاً للوزارة لتحسين أوضاعهم. وطلبت الوزارة منهم احضار المسوغات التالية: إرفاق نسخة من مؤهل البكالوريوس ونسخة من ترشيح وزارة الخدمة المدنية على فئة فني وكذلك بيان خدمة معتمد منذ التحاقه بالخدمة حتى تاريخه، وبيان يوضح فيه رغبات الموظف في جهات تحسين الوضع الوظيفي في حال عدم توفر وظيفية في جهة عمله الحالية، ونسخة من تصنيف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لشهادة البكالوريوس، ونسخة من بطاقة التسجيل المهني سارية المفعول، ونسخة من الهوية الوطنية، وترفع المتطلبات للإدارة العامة لشؤون الموظفين بالوزارة

http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif




مفاجأة "قاض" تبكي متهمي سيول جدة
القاضي واجه أحدهم بمستندات تثبت امتلاكه 6 شركات لها علاقة بمشاريع الأمانة
http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4252/13AW36J_2105-1.jpg
مواطنون يحاولون دفع سيارة معطلة في سيول جدة الأولى عام 1430 (الوطن)

أجهش متهمون في قضايا لها علاقة غير مباشرة بفاجعة سيول جدة بالبكاء في قاعة المحاكمة بديوان المظالم بجدة أمس، بعد مواجهة القاضي لهم بوثائق جديدة، قدمها الادعاء العام تخالف أقوالهم وتبريراتهم التي قدموها للمحكمة في الجلسات السابقة.
"الوطن" حضرت الجلسة التي عقدتها المحكمة الإدارية أمس، حيث واجه القاضي المتهمين الستة الأشهر، الذين وجهت لهم تهم لها علاقة غير مباشرة بكارثة السيول، وتكشفت قضاياهم بالتزامن مع تحقيقات الفاجعة، بوثائق تخالف أقوالهم أمام المحكمة، فأجهش قيادي سابق بأمانة جدة، وناد جماهيري شهير بالبكاء، مطالبا بمعرفة تفاصيل الاعترافات التي أخذت منه عنوة على حد تعبيره. وقال إنه سجن في غرفة انفرادية لمدة 45 يوما في قضية ليس لها علاقة بمسؤولياته أو عمله في الأمانة، وإنما قضية مساهمات عقارية، وأن ما تسلمه من مبالغ لم يكن "رشوة" وإنما مساهمات عقارية، وأنه ليس لديه ما يثبت هذه المساهمات.
وردا على محامي قيادي الأمانة، حول طلب براءة موكله كون الكروكيات لا تصدر من الأمانات، قال المدعي العام "خاطبنا الجهات المعنية، وأفادت بأن الأمانة لديها كامل تفاصيل مخطط ذهبان- المخطط موضع القضية- وأن المتوفر لدى الأمانات هو مخططات للملكية يتم بها رصد الملكيات".
وواجه القاضي المتهم السادس وله عدة قضايا أخرى في السيول، وهو موظف في دائرة حكومية لها علاقة بمنح الأراضي، بوثائق تثبت تملكه 6 شركات لها أنشطة ترتبط بأعمال ومشاريع الأمانة، وهو ما اعتبرته المحكمة دليل إثبات على التهم المنسوبة إليه، ومن أنشطتها مقاولات ومحطات ضخ مياه، ومقاولات صرف صحي وغيرها. فيما كرر ذات المتهم إنكاره وجود أي معاملات خاصة له في الأمانة، مؤكدا أنه كان يراجع الأمانة لعمله المرتبط بمنح الأراضي، فيما رد على تهمة امتلاكه 6 شركات لها علاقة بمشاريع الأمانة، بأنه أسس هذه الشركات خلال عامين فقط، وذلك بعد تقاعده من عمله.
كما واجه القاضي المتهم الثاني، وهو موظف سابق في الأمانة، بأن الأمانة كونت لجنة لحصر الأراضي البيضاء وأن المتهم كان عضوا فيها، فنفى المتهم أن يكون قد اشترك في أي لجنة من هذا القبيل، وأن المبلغ الذي تقاضاه من متهم آخر عبارة عن مساهمة عقارية، ولم يقدم ما يثبت المساهمة العقارية، مكتفيا بقوله "هناك ثقة متبادلة بينه وبين المتهم الخامس".
من جانبه، رد المتهم الثالث "صاحب مكتب استشاري شهير" متهم بدفع رشوة قيمتها 12 مليون ريال، بأنه لم يدفع المبلغ مقابل الحصول على رسم كروكي توضيحي، وأنه أعد كروكيا للأرض محل القضية، بعد أن أوقفه المتهم الخامس على الأرض مقابل اتفاقية تقضي بحصوله على 10% من قيمة الأرض. وقال إنه أجبر على الاعتراف، فيما رد ممثل الادعاء بأن 10% هو جزء من مبلغ الرشوة، وسأله القاضي: ألا ترى أن نسبة 10% مبلغ كثير؟. وقال المتهم "بل كثير، ولكن صاحب الأرض رجل كريم، ولم يساومني على تخفيض النسبة"، فيما قال المتهم الخامس وسمسار الأراضي إنه تسلم المبلغ من المتهم الثالث، باعتباره جزءا من المبلغ لشرائهما الأرض التي تبلغ مساحتها 4 ملايين متر فقط، وليس- كما ذكر- 22 مليون متر.
وواجه ناظر القضية المتهم الرابع، وهو رجل أعمال وقيادي رياضي شهير، المتهم بتقديم رشوة قيمتها 60 مليونا، بأن زياراته المتكررة للأمانة بخصوص الأرض ثابتة للمحكمة عبر وثيقة، ورد المتهم بأن الوثيقة التي تتضمن إقراره بمراجعة الأمانة، إنما هي إجراء روتيني بعد أن يتم صدور الصك، وأن ذلك بعد تخصيص الأرض، وأن الإقرار يخص أرضا في قضية أخرى تقع شرق ذهبان، وليس الأرض محل القضية الحالية، وأن الأرض محل القضية الحالية تقع غرب ذهبان، مؤكدا أنه وكيل لصاحب الأرض، وهو مسؤول رفيع المستوى حسب قوله، وليس شريكا له، وأنه دفع مبلغ الـ60 مليونا بتعميد من صاحب الأرض.
من جانبه، قرر قاضي المحكمة إرجاء النطق بالحكم ضد المتهمين الستة حتى التاسع من رجب المقبل.


http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif

ميقاتي طالب الدول باعادة النظر في قرارها مجدداً
حظر سفر الخليجيين إلى لبنان بعد تهديد نصر الله بتسليمهم للمخابرات السورية


http://alweeam.com/wp-content/uploads/6965.jpg

بيروت-الوئام :

طلب رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي من الإمارات وقطر والبحرين إعادة النظر في قرارها بالطلب من رعاياها مغادرة لبنان وقال ميقاتي ان القرار ليس له ما يبرره في حين ذكرت مصادر لبنانية وخليجية ان قرار دول الخليج يأتي في ظل التوتر الأمني الذي تشهده الساحة اللبنانية وبعد تهديدات نسبت إلى زعيم ميلشيا حزب الله حسن نصر الله توعد فيها بتسليم الخليجيين إلى المخابرات السورية على أساس انهم من تنظيم القاعدة وذلك بسبب تأييد دولهم للثورة السورية .
يأتي ذلك وسط توتر أمني متصاعد في منطقة عكار حيث قتل شيخ من الطائفة السنية مؤيد للثورة السورية احمد عبدالواحد ومرافقه بسبب إطلاق النار عليه في أحد حواجز الجيش من قبل أحد الضباط حين مروره بسيارته في طريقه لمهرجان في حلبا حيث تجددت الاحتجاجات وقام المحتجون بقطع الطرق في حين طلب النائب اللبناني خالد الظاهر من تيار المستقبل بمحاسبة مطلق النار .
في حين انتقلت الاحتجاجات إلى بيروت مساءامس حيث سمع إطلاق نار متقطع في أحياء من بيروت بينما طالبت السلطات الأمنية السكان بعدم الخروج من المنازل وناشد ميقاتي اللبنانيين بالتزام الهدوء والاحتكام إلى العقل والبعد عن التشنج






http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif



وزارة التجارة تستدعي«2965»سيارة من نوع تويوتا فورتشنر


http://alweeam.com/wp-content/uploads/2012/05/toyota48.jpg

الرياض-الوئام:

أوضحت وزارة التجارة والصناعة أنه تقرر استدعاء عدد (2965) سيارة من نوع تويوتا فورتشنر من السوق السعودي وذلك لاحتمالية أن يكون قد تم تركيب عمود الحركة بصورة غير صحيحة .وبينت الوزارة في بيان صحفي لها اليوم أنها تلقت بلاغ شركة عبداللطيف جميل المحدودة وكيل سيارات (تويوتا) في المملكة المتضمن أن شركة تويوتا موتر كوربريشن اليابانية أشعرتها بالقيام بحملة استدعاء لبعض سيارتها من طراز تويوتا (فورتشنر) موديلات (2007-2008) ومنها عدد (2965) سيارة مباعة في المملكة العربية السعودية وذلك من أجل فحص عمود نقل الحركة (عمود الكردان) حيث أن هناك احتمالية أن يكون قد تم تركيب العمود بصورة غير صحيحة في عدد محدود من تلك المركبات مما يؤدي إلى حدوث صوت ورجة في المركبة عند قيادتها على السرعة القصوى .

http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif


الأمانة تحذر من مياه البراميل والقوارب المهملة
الاشتباه بـ132 حالة ضنك في جازان


http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20120521/images/b77_th3.jpg

يضع أهالي جازان أياديهم على صدورهم خوفا من تفشي حمى الضنك بعد أن تأكد اكتشاف 132 حالة في المنطقة، خاصة مع انتشار أسراب البعوض المسبب للمرض.
وفي الوقت نفسه تؤكد أمانة منطقة جازان أن فرق الرش تواصل عملياتها وأن الوضع مطمئن وأن الحالات التي جرى اكتشافها ما زالت في طور الاشتباه.
من جهته أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام الصحي في الشؤون الصحية في جازان سراج دخن أن هناك اشتباها بإصابة 132 حالة متفرقة في محافظات منطقة جازان بحمى الضنك وأدخلت قسم التنويم في مستشفى جازان العام وبقية محافظات المنطقة وتخضع للعلاج وما زالت الحالات في انتظار ظهور النتائج، موضحا انه تم إشعار أمانة المنطقة بحالات الاشتباه والمواقع التي قدموا منها لمتابعة الوضع.
وأضاف: هناك خمس فرق مشتركة ما بين الأمانة والزراعة والصحة تعمل على رش مواقع تكاثر البعوض.
وبين أن صحة جازان وظفت 65 شخصا من أصل 90 فردا لنشر الوعي الصحي بحمى الضنك وأهاب بالمواطنين اتخاذ الحيطة والحذر وأخذ التدابير اللازمة لمكافحة هذا المرض والحرص على اتباع الإرشادات التي تبثها اللجان المشتركة من قبل صحة جازان والأمانة والزراعة في نشر الوعي من الإصابة بحمى الضنك.

http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif

قال بأنه لم يلتقي مندوبي الهيئة ولم يمنع الوثائق عنهم
مكافحة الفساد ترد على وكيل وزارة الصحة : أنهيت الاتصال وطلبت خطاباً رسمياً


http://alweeam.com/wp-content/uploads/haie-300x180.jpgا

لرياض – الوئام – نايف المشيط :
صرح مصدر مسئول بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بأن الهيئة تابعت ما نشر في إحدى الصحف المحلية، بعنوان (الوكيل المساعد للإمداد والتشغيل ،لم ألتق مندوبي الهيئة..)، وتبياناً للحقيقة فأن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد توضح:
أنه في يوم الأربعاء 11/6/1433هـ، كلفت اثنين من منسوبيها لبحث وتقصي الحقائق حول ما نشر في عدد من الصحف عن توريد كراسي الغسيل الكلوي صينية الصنع، التي تعاقدت عليها وزارة الصحة، وأثير حولها الكثير من الملاحظات، حيث اتصلا بالإدارة العامة للمشتريات والعقود، ثم توجها إلى الإدارة العامة للتجهيزات، وصولاً إلى مكتب سعادة الوكيل المساعد للإمداد والتشغيل الكائن بمبنى الوزارة القديم، وأفادهما السكرتير، أنه في اجتماع بمبنى الوزارة الجديد، وبالسؤال عن الشخص المختص، تم توجيههما إلى مدير الإدارة العامة للتجهيزات، وبالفعل تم مقابلته وبعد أن عرفا بنفسيهما، وسبب حضورهما، طلبا الاطلاع على الملفات والحصول على بعض المعلومات، المتعلقة بالمنافسة، فأخبرهما أنه لا يملك صلاحية تزويدهما بما يريدان إلاّ بعد أخذ موافقة الوكيل المساعد للإمداد والتشغيل الاستاذ / إبراهيم بن سعد حافظ، فطلبا منه الاتصال به، لأخذ موافقته على تزويد الهيئة بما تحتاج إليه من وثائق ومعلومات، وبالفعل تم الاتصال به، من قبل مدير الإدارة العامة للتجهيزات على جواله بحضور مندوبي الهيئة، وأثناء المكالمة طلب أحد مندوبي الهيئة التخاطب معه، إلاّ أن مدير الادارة أنهى المكالمة، ونقل لهما على لسان سعادة الوكيل أنه يجب على مندوبي الهيئة احضار خطاب رسمي، والتوجه به إلى إدارة المراجعة الداخلية والمتابعة بالوزارة يوم السبت الموافق14/6/1433هـ, حيث أنها الإدارة المعنية بالرد على الجهات الرقابية.
هذا ولم يجر الاتفاق معه على أي موعد آخر، وبعد عرض الموضوع على رئيس الهيئة قام بمخاطبة معالي وزير الصحة، بتاريخ 17/6/1433هـ، حول الامتناع عن تزويد مندوبيها بالوثائق والمعلومات المطلوبة، وقد استجاب معاليه لطلب الهيئة، واستأنف مندوبا الهيئة مهمتهما يوم السبت 21/6/1433هـ، وحصلا على المعلومات والوثائق الخاصة بعقد توريد كراسي الغسيل الكلوي، ولا تزال القضية محل بحث ودراسة من قبل الهيئة، وسوف يعلن عنها بعد الانتهاء من ذلك.
والهيئة إذ تنوه عن الموضوع، فإنها تشير إلى أنها تستند فيما تقوم به إلى المادة الخامسة من تنظيمهما ونصها” على الجهات المشمولة، باختصاصات الهيئة تزويد الهيئة بكل ما تطلبه من وثائق وبيانات ومعلومات تتصل بأعمالها)، كما أن تنظيمها يخولها الرفع لخادم الحرمين الشريفين عن الجهات التي لا تتجاوب معها.

http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif

رئيس اللجنة ونائبه قاما باقناع والدة أم سلمان بتحويله للمستشفى
لجنة اصدقاء المرضى بعسير تؤمن سكن في أبها وعاملة منزلية لأسرة مريض المجاردة


http://alweeam.com/wp-content/uploads/2012/05/2571.jpg

عسير-الوئام-على الألمعي:
اكد امين عام لجنة اصدقاء المرضى بمنطقة عسير الاستاذ / تركي بن يحي السرحاني حرص اللجنة على متابعة حالة المريض سلمان الشهري المنوم بمستشفى المجاردة العام والذي يعاني من مرض وراثي نادر. وقال السرحاني بأنه ونائبه الاستاذ / منصور بن عبدالوهاب ابو ملحه قد قاما يوم امس السبت بزيارة المريض بمستشفى المجاردة وقابلوا والدة المريض بوجود شقيقها وتم اقناعها بضرورة تحويل ابنها الى مستشفى عسير المركزي .
وقد استعدت اللجنة بتأمين سكن لهم بالقرب من مستشفى عسير مع تامين عاملة منزلية تم التبرع بها من قبل مكتب ابو سرهد للخدمات العامة لمساعدة الام وذكر بان لجنة اصدقاء المرضى ستقدم مساعدة مالية وعينية للأسرة.
وأضاف ان مدير جمعية اباء لرعاية الايتام الاستاذ / ابراهيم الضبعان قد اكد تكفل الجمعية بالأسرة في حال سكنهم بابها ، واختتم السرحاني تصريحه بالدعاء للمريض بالشفاء العاجل


http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif

اثنان من القتلى أشقاء والثالث ضابط برتبة رائد
خلاف على أرض ينتهي بمقتل ثلاثة أشخاص بالقنفذة


http://alweeam.com/wp-content/uploads/2012/05/33444.jpg

القنفذة –الوئام :

نشب خلاف مسلح صباح اليوم بين أربعة أشخاص على قطعة أرض بمركز المظيلف التابع لمحافظة القنفذة ، نتج عنه قيام أحدهم بإطلاق النار على الثلاثة الآخرين والهروب من موقع الجريمة.
وقد أسفرت الحادثة عن مقتل شخصين على الفور ونقل الثالث للمستشفى بإصابات بليغة ، وفي المستشفى فشلت محاولات اسعافه ليلحق برفاقه .
وقامت الجهات الأمنية بمباشرة موقع الحادثة ،ومحاولة التعرف على الجاني الذي هرب من الموقع وبعد التعميم عنه قام بتسليم نفسه لمركز الشرطة ، ولاتزال التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادثة .
وعلمت الوئام أن اثنان من القتلى أشقاء والثالث ضابط برتبة رائد ووالده اصيب اصابة بالغة في الحادثة.



http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif


الاتحاد يرفض شراء عقد «عبد ربه» ويطلب الإعارة



http://www.al-jazirah.com/20120521/sp_6_1.jpg

جدة ـ علاء سعيد:
يبذل المشرف العام على فريق الاتحاد عيد الجهني جهودا كبيرة هذه الأيام من أجل إنهاء التفاوض مع اللاعبين الأجانب الذين سيحضرون إلى الفريق الموسم المقبل ليكونوا بدلاء عن اللاعبين الأجانب المتواجدين حالياً في صفوف الفريق حيث تشير مصادر ( الجزيرة ) بأن المشرف الاتحادي يريد حضور مباراة الاتحاد و بيروزي الإيراني في دور الستة عشر آسيوياً في ملعب المباراة ومعه أحد اللاعبين الأجانب الذين سيمثلون الفريق في الموسم المقبل وذلك للإيفاء بوعده الذي أطلقه للجماهير الاتحادية خلال الفترة السابقة بأنه سيقوم بالإعلان عن اللاعبين الأجانب بعد لقاء دور الستة عشر .

إلى ذلك رفضت إدارة الاتحاد العرض المقدم من قبل نادي الإسماعيلي المصري من أجل شراء عقد اللاعب حسني عبدربه والذي وصفه عيد الجهني بالمبالغ به كثيراً مشيراً بأنه كان يرغب في شراء عقد اللاعب لكنه حالياً سوف يقوم بأخذ اللاعب على سبيل الإعارة لمدة موسم آخر مبيناً بأنه سيقدم عرض الاتحاد الجديد خلال الساعات المقبلة .

هذا و تشير مصادر ( الجزيرة ) بأن الاتحاد وصل لاتفاق مع لاعب « استرالي « ليكون هو اللاعب الآسيوي البديل عن البحريني عبدالله عمر ، فيما لازالت المفاوضات قائمة مع لاعبين أسبانيين للقدوم إلى صفوف الفريق حيث يقود هذه المفاوضات عيد الجهني بالإضافة إلى مدرب الفريق راؤول كانيدا الذي هو من أوصى بضرورة جلب هؤلاء اللاعبين ، بالإضافة إلى اللاعب المصري شيكابالا الذي دخل الاتحاد في مفاوضات معه خلال الساعات الماضية .


http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif

الهلال يرفض إعارة الحارثي ويمنحه فرصة جديدة

عادل التركي - الرياض
الإثنين 21/05/2012
http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/20_191.jpg
رفضت إدارة نادي الهلال فكرة إعارة المهاجم سعد الحارثي لأندية أخرى مع نهاية الموسم الحالي كما أشارت مصادر قريبة من النادي وتشير المصادر نفسها إلى أن الإدارة الهلالية قررت الإبقاء على اللاعب ومنحه فرصة إضافية وذلك بعد أن شارك في عدد قليل من المباريات وترغب الإدارة الهلالية في عدم رحيل الحارثي إلى ناد آخر وكانت الإدارة الهلالية قد وقعت مع الحارثي عقدا جديدا.
وتشير المصادر إلى أن الحارثي يرغب في اللعب أساسيا في الموسم الجديد وذلك بعد أن كشفت مصادر عن إبعاد المهاجم يوسف العربي وعدم التجديد معه إلى جانب الكوري الجنوبي بونج فضلا عن انتقال عيسى المحياني إلى الأهلي اعتبارا من الموسم الجديد.
الجدير بالذكر أن سعد الحارثي لم يقدم المستوى المعروف عنه منذ انتقاله إلى الهلال قادما من فريق النصر في صفقة أحدثت ردود فعل واسعة في الوسط الرياضي.


http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif

إقالة السويلم رسميًا

حمود العصيمي - الرياض
الإثنين 21/05/2012

وافق رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي بن ناصر على الاستقالة التي تقدم بها مدير عام كرة القدم محمد السويلم مقدما شكره وتقديره له على الجهود التي بذلها طوال فترة عمله بالنادي. وأصدر سموه قرارًا بتكليف الأستاذ سالم العثمان بالعمل مديرًا عامًا لكرة القدم للفترة القادمة متمنيًا له التوفيق والسداد.



http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif



ياباني للأهلي والجزيرة.. و أوزبكي للاتحاد وبيروزي.. وياباني للهلال وبني ياس

عيسى الحبيب - الأحساء
الإثنين 21/05/2012

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حكام ومراقبي مباريات الدور الثاني لمنطقة غرب آسيا من منافسات دوري أبطال آسيا 2012. وتقام يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين 22 و23 مايو أربع مباريات ضمن الدور الثاني لمنطقة غرب آسيا، على أن تقام أربع مباريات لمنطقة شرق آسيا يومي 29 و30 مايو. وفيما يلي قائمة حكام ومراقبي المباريات:
الجزيرة (الإمارات) × الأهلي (السعودية) : الحكم ريوجي ساتو (اليابان) و المساعد الأول ناغي توشيكوكي (اليابان) و المساعد الثاني محمد صبري بن مات داود (ماليزيا) و الحكم الرابع ايدا جومبي (اليابان) و مراقب الحكام: فيكتور كولباكوف (قرغيزستان) و مراقب المباراة جاياسوريا دو سيلفا (سريلانكا) .
سيباهان (إيران) × الاستقلال (إيران) : الحكم كيم دونغ-جين (كوريا الجنوبية) و المساعد الأول جيونغ هاي-سانغ (كوريا الجنوبية) و المساعد الثاني يانغ ليونغ-اون (كوريا الجنوبية)
و الحكم الرابع ناصر الغفاري (الأردن) و مراقب الحكام سعد كميل (الكويت) و مراقب المباراة تشوانغ تشين فان (الصين تايبيه)
الاتحاد (السعودية) × بيروزي (إيران) : الحكم فالنتين كوفالينكو (أوزبكستان) و المساعد الأول رفائيل الياسوف (أوزبكستان) و المساعد الثاني مأمور سيدقاسموف (أوزبكستان) والحكم الرابع فلاديسلاف تسيتلن (أوزبكستان) و مراقب الحكام كوون جونغ-تشول (كوريا الجنوبية) ومراقب المباراة ديفيد بينانو (الفلبين)
الهلال (السعودية) × بني ياس (الإمارات) : الحكم توما ماساكي (اليابان) و المساعد الأول: تورو ساغارا (اليابان) و المساعد الثاني ياسر مراد (الكويت) و الحكم الرابع يعقوب عبدالباقي (عمان) و مراقب الحكام: يزبك يزبك (لبنان) و مراقب المباراة ماهيش بيستا (نيبال)


http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif

الأهلي يخطف نجم التهامي من الاتحاد

سليمان الزبيدي - جدة
الإثنين 21/05/2012

نجحت إدارة النادي الأهلي في خطف نجم فريق نادي التهامي عبدالعزيز كمال ( 19 ) سنة بعد مفاوضات مثيرة بين الأهلي ونادي التهامي ونادي الاتحاد الذي دخل ايضا في المفاوضات الا ان عرض نادي الأهلي كان أقوى وأفضل إضافة إلى رغبة والد اللاعب ( الاهلاوي ) التي اسهمت بشكل كبير في ان يكون اللاعب اهلاويا من الموسم المقبل.
ويعتبر اللاعب من ابرز لاعبي التهامي ويمتاز بالدقة في التمرير وبمواصفات اللاعب الذي يجيد اللعب في مركز خلف المهاجمين.
من جانبه أكد رئيس نادي التهامي محمد مظفر بأن اللاعب موهوب كرويًا ، وقد تلقينا عرضين من الأهلي والاتحاد ، غير أن العرض الاهلاوي كان الأقوى اضافة إلى مساهمة والد اللاعب على موافقته على انتقال ابنه للأهلي ، مشيرا إلى أن تعامل الامير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز وادارة الاهلي كان مثاليًا.
وفيما يخص العرض الاتحادي ، قال مظفر: إنه كان أقل مقارنة بعرض الأهلي رغم جهودهم التي بذلوها للفوز بتوقيع اللاعب ، واضاف: نحن نقدّر لهم جهودهم ، خاصة الصديق ابراهيم علوان الذي نقدّره ونعزه ونشكره على تعامله الراقي معنا.


http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif

السوبر السعودي اعتبارا من الموسم المقبل

المدينة - جدة
الإثنين 21/05/2012
http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/05_299.jpg

أقر مجلس الإدارة المؤقتة للاتحاد السعودي لكرة القدم في اجتماعه الذي عقده الخميس الماضي بجدة برئاسة أحمد عيد إقامة مباراة السوبر السعودي بين بطل دوري زين السعودي وبطل كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وإحالة الموضوع للجنة الفنية والمسابقات لوضع الآلية وتحديد التوقيت المناسب.
واعتمد المجلس لائحة الانضباط الجديدة من الناحية المبدئية، وتكليف من إبراهيم الربدي وأحمد الخميس ومصلح المسلم، لمراجعتها بشكل نهائي قبل اعتمادها نهائيا، كما أقر المجلس أحقية الأندية في دوري زين السعودي في طلب 3 أطقم حكام غير سعوديين لإدارة مبارياتها في الدوري خلال الموسم.
كما اعتمد المجلس البرنامج الزمني للمسابقات والبطولات التابعة للاتحاد حسب ما يلي:
- مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وتبدأ يوم الجمعة 24/5/1434 الموافق 5/4/2013.
- مسابقة كأس سمو ولي العهد وتبدأ مراحلها النهائية بمشاركة أندية الدرجة الممتازة يوم الأربعاء 14/1/1434هـ الموافق 28/11/2012.
- مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة وتبدأ منافساتها يوم الأحد 8/10 1433هـ الموافق 26/8/2012 .
- بطولة المملكة لأندية الدرجة الأولى تبدأ يوم الأربعاء 25/10/1433هـ الموافق 12/9/2012
- بطولة كأس الاتحاد لدرجة الناشئين وتبدأ منافساتها يوم الخميس 19/10/1433هـ، الموافق 6/9/2012
- بطولة كأس الاتحاد لدرجة الناشئين وتبدأ الخميس 19/10/1433هـ الموافق 6/9/2012م
- بطولة اندية المملكة لدرجة الشباب وتبدأ يوم الخميس 18/1/1434هـ الموافق 22/11/2012م.
- بطولة المملكة لدرجة الناشئين وتبدأ الأربعاء 22/12/1433هـ الموافق 7/11/2012م.
• اطلع المجلس على التوصيات المرفوعة من قبل رئيس رابطة دوري المحترفين للدرجة الأولى وأقر ما يلي:
- اعتماد مجلس إدارة رابطة دوري المحترفين للدرجة الأولى
• فيما يخص عودة اللاعب غير السعودي لدوري الدرجة الأولى قرر المجلس تأجيل البث في الموضوع وإصدار القراربذلك وإعادة الموضوع للرابطة للدراسة وتوفير الموارد المالية الداعمة للأندية.
والله الموفق.

http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif


http://www.traidnt.net/vb/attachments/624781d1327759603-untitled-3.png







http://weather1.pme.gov.sa/weather-maps/sat_ir_web.jpg






اضغط لمتابعة احوال الطقس وحركة السحب مباشر ومجدد





http://www.met.gov.om/arb/oman5_ifr.php3





حالة الطقس المتوقعة ليوم الاثــنين 30/06/1433 للـ 24 ساعة القادمة

ابتدأ من التاسعة صباحاًرياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق وسط وشمال المملكة ويستمر تأثير العوالق الترابية على مناطق شرق المملكة ويبقى الطقس حار إلى حار نسبياً على معظم المناطق عدا المصائف حيث يكون الطقس معتدل خلال النهار , يميل الى البرودة ليلا. حزام سحابي يمتد من مناطق غرب الى مناطق شمال شرق المملكة مرورا بمنطقة الرياض والقصيم مع فرصة لتكون السحب الركامية على أجزاء من المنطقة الشرقية، وتتكون السحب الركامية الرعدية في فترة مابعد الظهيرة على المرتفعات الجنوبية الغربية تمتد حتى مرتفعات الطائف.



http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif





http://www.traidnt.net/vb/attachments/624298d1327587211t-333.png





http://photos.azyya.com/store/up1/080624172053Emtn.jpg





http://images.abunawaf.com/2007/01/kh5.jpg





http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif








http://imgcash3.imageshack.us/img523/3955/78079781eh0.gif

الشفق
05-21-2012, 12:30 PM
صوت الاعلام
ظهيرتك بارده ان شاء الله

جوله رائعه اخذتنا في كل الاتجاهات
بوركت جهودك ودامت اطلالتك
،
الهزاع

ابو دماس
05-21-2012, 12:35 PM
صوت الإعلام جميل هذا التألق منك الف شكر لك
انتظرك يومياً في هذه الزاوية من القلب اشكرك

ابو عبدالله القرني
05-21-2012, 01:18 PM
اثنان من القتلى أشقاء والثالث ضابط برتبة رائد
خلاف على أرض ينتهي بمقتل ثلاثة أشخاص بالقنفذة


http://alweeam.com/wp-content/uploads/2012/05/33444.jpg

القنفذة –الوئام :

نشب خلاف مسلح صباح اليوم بين أربعة أشخاص على قطعة أرض بمركز المظيلف التابع لمحافظة القنفذة ، نتج عنه قيام أحدهم بإطلاق النار على الثلاثة الآخرين والهروب من موقع الجريمة.
وقد أسفرت الحادثة عن مقتل شخصين على الفور ونقل الثالث للمستشفى بإصابات بليغة ، وفي المستشفى فشلت محاولات اسعافه ليلحق برفاقه .
وقامت الجهات الأمنية بمباشرة موقع الحادثة ،ومحاولة التعرف على الجاني الذي هرب من الموقع وبعد التعميم عنه قام بتسليم نفسه لمركز الشرطة ، ولاتزال التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادثة .
وعلمت الوئام أن اثنان من القتلى أشقاء والثالث ضابط برتبة رائد ووالده اصيب اصابة بالغة في الحادثة.


http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif

اضافة للخبر السابق بالجولة


حسن العيسي- سبق- القنفذة: باشرت الجهات الأمنية في محافظة القنفذة، واقعة مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة رابع في اشتباكٍ بالأسلحة النارية وقع، صباح اليوم، بسبب خلافٍ على أرض بناء في بلدة يبس التابعة لمركز المظيلف شمالي محافظة القنفذة.

وتفيد مصادر "سبق" أن أحد القتلى برتبة ضابط , مشيرة إلى أن والده وجده مقتولاً وأمامه شقيقان، فرجع إلى منزله وأحضر سلاحه وأطلق النار عليهما فأرداهما قتيلين، في حين قام ابن أحدهما بإطلاق النار على والد الضابط وأصابه إصابة بليغة.

وباشر في موقع الحادث مدير شرطة القنفذة العميد فاطن رزيق العميري، وأفراد وضباط شرطة القنفذة ومخفر المظيلف.

وقال شيخ قبائل زبيد لومة حمزة بن حسن الجدعاني : إن "سبب الخلاف يعود إلى الحدود على أرضٍ بناء، وسبق أن وقعت بينهم مشكلة على البناء وقمت أنا وأهل الخير بحلها".

وأضاف أن "الضابط (القتيل) اتصل عليّ من الطائف وقلت لهم إن وضعكم بسيط وسوف أقوم بحل النزاع بينكم، لكنه حضر من الطائف واصطدم بالشقيقين فأردياه قتيلاً".

وحسب كلام والد الضابط القتيل، فإنه عندما وجد ابنه قتيلاً قام بأخذ السلاح وقتل الشقيقين في الحال وأطلق عليه ابن أحدهما النار وأصابه. وقام والد الضابط بالتحامل على إصابته وسلّم نفسه إلى الجهات الأمنية.

وعُثر في موقع الحادث على سلاح رشاش وسيف ومسدسات، وهرب أحد الجناة وتم تكثيف البحث عنه.

وقال قائد الدوريات الأمنية بشرطة القنفذة النقيب عبد الرحمن الشمراني، إن التحقيقات ما زالت جاريةً لمعرفة أسباب هذه الجريمة