المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جولة في الصحافة ليوم الثلاثاء ( 1 / 7 / 1433 هــ)


صوت الاعلام
05-22-2012, 12:37 PM
http://www.traidnt.net/vb/attachments/624297d1327587211t-222.png

رأس جلسة مجلس الوزراء بقصر السلام بجدة أمس
خادم الحرمين: (ما تشهده المملكة تم بفضل الله ثم الرجال المخلصين من أبنائها منذ عهد المؤسس)




http://www.al-jazirah.com/20120522/ln_150_1.jpg











http://www.al-jazirah.com/20120522/ln_150_2.jpg


















http://www.al-jazirah.com/20120522/ln_150_3.jpg

http://www.al-jazirah.com/20120522/ln_150_4.jpg
جدة - واس:

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر أمس الاثنين، في قصر السلام بجدة.

وفي مستهل الجلسة أعرب خادم الحرمين الشريفين عن تقديره الكبير لإخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على ما بذلوه من جهود موفقة خلال اجتماعهم التشاوري السنوي الرابع عشر الذي عقد في الرياض يوم الاثنين الماضي، وعبر عن الشكر والثناء لله عزَّ وجلَّ على ما تعيشه دول وشعوب المجلس من نعمة الأمن والاستقرار والتقدم والازدهار بفضل من الله أولاً ثم بفضل السياسة الحكيمة لقادة دول المجلس وما تتسم به شعوبه من تجاوب مع هذه السياسة، سائلاً الله للجميع التوفيق والسداد لمواصلة العمل الخليجي المشترك بما يحقق المزيد من الاستقرار والتطور وتعزيز مسيرة المجلس وطموحات قادته وشعوبه. ثم أطلع الملك المفدى المجلس على المباحثات والرسائل والمشاورات التي جرت مع عدد من قادة الدول الشقيقة والصديقة ومبعوثيهم، حول العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطورات الأوضاع في المنطقة والعالم، ومن ذلك الرسائل التي تلقاها من جلالة الملك خوان كارلوس ملك أسبانيا وصاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر وفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية والاتصال الهاتفي الذي تلقاه من جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، واستقباله - أيده الله - لفخامة الرئيس يوسف محمدو رئيس جمهورية النيجر ومعالي وزير خارجية الأردن ناصر جودة.

وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء أعرب عن خالص التهنئة لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة الذكرى السابعة لتوليه مقاليد الحكم، مبيناً أن خادم الحرمين الشريفين عبر في هذا الشأن عن الشكر والثناء لله العلي القدير على ما أنعم به على المملكة من نعم لا تعد ولا تحصى وقال: «إن ما تشهده المملكة تم بفضل الله أولاً ثم بفضل الرجال المخلصين من أبنائها منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله - وما أكمله أبناؤه الملوك البررة من بعده ونحن نسير بعون الله وتوفيقه على هذا الطريق القويم، أداء للأمانة التي نسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا للقيام بها على الوجه الذي يرضيه وأن نحقق لهذا الوطن وبتضافر طاقات جميع أبنائه الحريصين على الرقي به المزيد من التقدم والرخاء والاستقرار». وأوصى - حفظه الله - الجميع بالإكثار من الشكر والحمد لله عزَّ وجلَّ على ما أفاء به على المملكة من نعم منها الأمن والأمان والهدوء والسكينة والاستقرار والتمسك بالشريعة الإسلامية ورغد العيش والتآلف بين القادة والرعية، سائلاً الله أن يحفظ هذه البلاد من كل سوء ومكروه.

وبيّن معاليه أن المجلس ناقش بعد ذلك، جملة من الموضوعات المتصلة بمستجدات الأحداث وتطوراتها إقليمياً وعربياً ودولياً، وأشاد مجلس الوزراء بالتعديلات الدستورية التي أصدرها جلالة ملك البحرين مؤخراً، ونالت تأييداً من قبل مجلسي الشورى والنيابي في مملكة البحرين الشقيقة معتبراً أنها تحقق المزيد من مرونة التعامل في الحياة النيابية والسياسية بما يخدم مصلحة شعب البحرين استقراراً ونمواً، ودعا الله أن يوفق قادة هذا البلد الشقيق لكل ما فيه خيره ونماؤه.

واستعرض المجلس بعد ذلك جملة من الموضوعات في الشأن المحلي، ومنها الاستعدادات المبكرة لاستقبال موسم الحج بمشيئة الله تعالى، وأثنى خادم الحرمين الشريفين على الجهود الموفقة التي تبذلها لجنة الحج العليا برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وحث الجميع على مضاعفة الجهد كلاً فيما يخصه لاستكمال تلك الاستعدادات بجاهزية عالية وتحقيق المزيد من النجاحات معتمدين في ذلك على الله سبحانه وتعالى ثم على ما سخرته الدولة من إمكانات لخدمة حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين والزوار.

وأفاد معالي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية:

أولاً: وافق مجلس الوزراء على تفويض صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الذي يمثل حكومة جمهورية القمر المتحدة في شأن مشروع اتفاق تعاون أمني بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية القمر المتحدة والتوقيع عليه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع ما يتم التوصل إليه لاستكمال الإجراءات النظامية.

ثانياً: وافق مجلس الوزراء على تفويض صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الجنوب أفريقي حول مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية جنوب أفريقيا في مجال تبادل المساعدات القانونية في المسائل الجنائية والتوقيع عليه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة.

ثالثاً: بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي وزير الشؤون البلدية والقروية في شأن تطوير نظام معلومات متكاملة يحصر جميع ملكيات المساكن في المملكة أقر مجلس الوزراء عدداً من الإجراءات من بينها:

1 - تتولى وزارة الشؤون البلدية والقروية ما يلي:

أ - إنشاء وتطوير نظام لحصر ملكيات المساكن في إطار ما نصت عليه الفقرة 1 من المادة (التاسعة) من نظام التسجيل العيني للعقار وذلك خلال سنة من تاريخ صدور القرار.

ب - ربط هذا النظام بأنظمة المعلومات القائمة في وزارة العدل ومركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية بحيث تكون بيانات ملكيات المساكن وما يطرأ عليها من تعديلات متاحة لهاتين الجهتين بشكل آني ومحدث وقابلة للتخزين لديهما.

2 - تتولى وزارة العدل تزويد هذا النظام بما لديها من بيانات لملكيات المساكن وما يطرأ عليها من تعديلات.

3 - يتولى برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية «يسر» عملية الربط المطلوب بين وزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة العدل ووزارة الداخلية من خلال الشبكة الحكومية الآمنة وقناة التكامل الحكومية بما يضمن تكامل قواعد البيانات لدى كل هذه الجهات.

رابعاً: بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير الصحة وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (10-12) وتاريخ 11-4-1433هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الصحية بين وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية ووزارة الصحة والشؤون الاجتماعية في مملكة السويد الموقعة في مدينة (ستوكهولم) بتاريخ 21-6-1432هـ الموافق 24-5-2011م وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار.

وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

خامسا: بعد الاطلاع على المعاملة المتعلقة بتجاوز بعض الكتاب والصحفيين غير المتخصصين وادعاء أمور غير صحيحة أو مكذوبة فيما يتعلق بأعمال بعض الوزارات الخدمية ولأهمية إيضاح الحقائق والرد على الادعاءات غير الصحيحة أو المكذوبة ووضع الحلول اللازمة لمعالجة ذلك أقر مجلس الوزراء عدداً من الإجراءات من بينها:

أولاً - قيام الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة والأجهزة الحكومية الأخرى وبخاصة الجهات الخدمية بتعيين متحدثين رسميين في مقراتها الرئيسة وكذلك في الفروع بحسب الحاجة وإبلاغ وزارة الثقافة والإعلام بذلك على أن تكون المهمة الرئيسة للمتحدث إحاطة وسائل الإعلام بما لدى جهته والجهات المرتبطة بها من أخبار أو بيانات أو إيضاحات وكذلك التجاوب مع ما يرد إليها من تساؤلات والرد عليها وما ينشر عنها من أخبار أو معلومات تهم الشأن العام.

ثانياً - قيام الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة والأجهزة الحكومية الأخرى بتفعيل الجوانب الإعلامية المتعلقة بأنشطتها ومشاريعها وخدماتها والتفاعل من خلال توفير التغطية المناسبة وضرورة فتح قنوات التواصل والتعاون مع وسائل الإعلام والرد على جميع أسئلتها واستفساراتها وتوظيف مواقعها الإلكترونية في ذلك.

ثالثا - إذا ظهر لأي من الجهات المعنية أن إحدى الوسائل الإعلامية قد نشرت أخباراً غير صحيحة ولم تتجاوب بالشكل المناسب مع ردود تلك الجهة وإيضاحاتها فعليها سرعة اللجوء إلى الجهة المعنية بالفصل في مثل هذه القضايا ورفع دعوى ضد المؤسسة الإعلامية والصحفي وفقاً للأنظمة والتعليمات.

رابعاً - قصر الممارسة الصحفية على الصحفيين المعتمدين لدى هيئة الصحفيين السعوديين.

سادساً: وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة وذلك على النحو التالي:

1 - تعيين صالح بن سعد بن عبدالله المهنا على وظيفة (مستشار مالي) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة المالية.

2 - تعيين عبدالرحمن بن سعد بن عبدالرحمن الداود على وظيفة (مستشار إداري) بالمرتبة الخامسة عشرة بالمجلس الأعلى للقضاء.

3 - تعيين محمد بن سعيد بن عبدالله الحجري على وظيفة (وكيل الإمارة المساعد) بالمرتبة الرابعة عشرة بإمارة منطقة الباحة.

4 - تعيين سعود بن عبدالله بن أحمد العبيسي على وظيفة (أمين منطقة الحدود الشمالية) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون البلدية والقروية.

5 - تعيين المهندس صالح بن عبدالعزيز بن محمد جبلاوي على وظيفة (مدير عام المياه بمنطقة المدينة المنورة) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة المياه والكهرباء.

6 - تعيين سعد بن خلف بن ماطر القثامي على وظيفة (مدير الإدارة العامة لمراجعة حسابات المؤسسات والشركات) بالمرتبة الرابعة عشرة بديوان المراقبة العامة.

7 - تعيين عبدالله بن أحمد بن عبدالعزيز السيف على وظيفة (مدير عام الشؤون الإدارية والمالية) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الخدمة المدنية.






في برقية عزاء للرئيس اليمني في ضحايا العملية الإجرامية ضد رجال القوات المسلحة
خادم الحرمين: من قام بهذا العمل لا يمثل غير نفسه.. ولا نقبل ذلك لكنها الفتنة التي تشعلها أيدي الأعداء لأمتنا




http://www.al-jazirah.com/20120522/ln_285_1.jpg























جدة - واس:

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود برقية عزاء ومواساة لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية إثر العملية الإجرامية التي راح ضحيتها عدد من رجال القوات المسلحة اليمنية، وفيما يلي نص البرقية:

فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي

رئيس الجمهورية اليمنية

أبعث لفخامتكم والشعب اليمني الشقيق بتعازينا الحارة لاستشهاد عدد من أبنائنا رجال القوات المسلحة اليمنية في العملية الإجرامية التي قامت بها فئة مجرمة لا تمثل الإسلام وقيمه، آلت على نفسها إلا أن تكون عدواً للإنسانية جمعاء وهذا ليس بالمستغرب على من سعى في الأرض فساداً.

إن من قام بهذا العمل لا يمثل غير نفسه فلا ديننا ولا أخلاقنا أو قيمنا تقبل بذلك أو تستسيغه، لكنها الفتنة التي تشعلها أيدي الأعداء لأمتنا الإسلامية والعربية ظناً منهم بأن ذلك سيثني الشرفاء من أمتنا عن السعي لتحقيق الاستقرار والأمن، وما علم هؤلاء بأن مثل تلك الأعمال المجرمة لا تزيدنا إلا إصراراً وتقوي من عزائمنا في وجه أعداء الدين وأرباب الفتن..

هذا وأسأل الله أن يرحم الشهداء وأن يسكنهم فسيح جناته إنه ولي ذلك والقادر عليه.والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.



http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif
“الشورى”: لا عقوبة على رهن البطاقات الرسمية في المحلات ومحطات الوقود (http://shafaq-e.com/node/379411)
الموافقة على توسعة الموانئ بما يتوافق مع النمو السكاني
عبدالعزيز الشلاحي - الرياض
http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/60_99.jpg (http://shafaq-e.com/files/60_99.jpg)


ناقش مجلس الشورى أمس اقتراحًا لعقوبات تطبق بحق من يقوم برهن البطاقات الرسمية لدى محطات الوقود والمحلات التجارية وغيرها، واستمع المجلس إلى تقرير لجنة الشؤون الأمنية حول الموضوع ولم تر اللجنة ضرورة إيقاع العقوبة على من يرهن البطاقات الرسمية؛ لأن بعض الأنظمة فيها ما يكفي لمواجهة الأمر ولا يستدعي الأمر وضع عقوبات جديدة واستمع المجلس إلى العديد من المداخلات بشأنه، حيث تساءل عدد من الأعضاء عن أسباب عدم الموافقة على المقترح ،وأن الأمر ربما يتطلب عقوبات لبعض الحالات.
واقترح أحد الأعضاء إيجاد برنامج توعوي تشارك فيه الجهات ذات العلاقة على أن يبين من خلاله الأخطار الأمنية المترتبة على رهن البطاقات الرسمية لحفظ الحقوق المالية. ودعا آخر إلى اعتماد العقوبات البديلة عوضًا عن العقوبات المالية، وبعد تداول عدد من الآراء والمقترحات، وافق المجلس على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من ملحوظات في جلسة مقبلة.
إلى ذلك وافق المجلس -بالأغلبية- على العمل على توسعة الموانئ بما يتوافق مع النمو السكاني والحركة المتوقعة بعد تنفيذ الجسر البري، وذلك بعد أن استمع لوجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للمؤسسة العامة للموانئ للعام المالي 1431/ 1432هـ.
واستمع المجلس بعد ذلك إلى تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن تباين وجهات النظر بين مجلس الشورى ومجلس الوزراء تجاه قضايا تهريب المخدرات والمسكرات التي تصدر فيها أحكام قضائية نهائية من المحاكم الشرعية، ومدى نظامية نظرها مجددًا من قبل اللجان الجمركية، عملًا بالمادة السابعة عشرة من نظام مجلس الشورى. وتتعلق أوجه التباين بين المجلسين في مجالات تحريك الدعوى في الشق الجمركي لجريمة التهريب طبقًا لنظام الجمارك الموحد لدول مجلس التعاون لدول الحليج العربية، والمحكمة التي تختص في نظر قضايا تهريب المخدرات، وفي شأن التعامل مع المبالغ المتحصلة من الغرامات أو قيمة البضائع، أو وسائط النقل التي يتم مصادرتها من قبل رجال الجمارك.
وقد وافقت اللجنة على عدد من التعديلات الواردة من مجلس الوزراء، فيما رأت أهمية الإبقاء على قرار المجلس السابق بشأن المبالغ المتحصلة من الغرامات أو قيمة البضائع، أو وسائط النقل وبررت ذلك بأن نظام الجمارك الموحد لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية نص على اعتبار إدارة الجمارك هي الجهة المختصة بتسلم ما يصادر من وسائط النقل وأن المحافظة على هذا الإجراء إحدى الطرق إلى التكامل والوحدة في الأنظمة الخليجية.
وقد وافق المجلس بالأغلبية على الموافقة على الصيغة الواردة من مجلس الوزراء في الفقرات أولًا وثانيًا ورابعًا لتكون بالنص الآتي :
أولًا: يكون تطبيق العقوبات المقررة في نظام (قانون) الجمارك الموحد لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/41 وتاريخ 3/11/1423هـ المتعلق بقضايا تهريب المخدرات والمسكرات من قبل المحكمة الجزائية.
ثانيًا: تحال أوراق القضية المتعلقة بضبط قضايا تهريب المخدرات والمسكرات في الدوائر الجمركية إلى الجهات المختصة ويوجه مدير عام الجمارك خطابًا إلى رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام يتضمن تحريك الدعوى في الشق الجمركي لجريمة التهريب طبقًا للمادة 150 من نظام الجمارك الموحد لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ويتضمن المطالبة أمام المحكمة الجزائية بتطبيق العقوبات المنصوص عليها في نظام الجمارك الموحد.
رابعًا: تعامل المبالغ المتحصلة من الغرامات أو قيمة البضائع أو وسائط النقل التي ضبطها رجال مصلحة الجمارك التي تحكم بها المحكمة الجزائية في جرائم تهريب المخدرات والمسكرات وفقًا لما تقرر في نظام (قانون) الجمارك الموحد.
كما وافق المجلس على أن تتولى هيئة التحقيق والادّعاء العام رفع الدعوى أمام المحاكم الجزائية في قضايا تهريب المخدرات والمسكرات، وتراعي ما ورد في نظام الجمارك الموحد ولائحته التنفيذية وذلك ضمن الدعوى الجزائية العامة.
واستمع المجلس إلى تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن طلب تعديل المادة (39) وإلغاء المادة (233) من نظام العمل، ومشروع قواعد التعامل مع الوافدين من مخالفي الأنظمة.
وأوصت اللجنة في تقريرها المقدم للمجلس بتعديل المادة (39)، وإلغاء المادة (233) من نظام العمل بحيث ينص التعديل على اختصاص وزارة الداخلية بمتابعة الوافدين من مخالفي الأنظمة خارج منشآت العمل في الشوارع والميادين، واستمرار اختصاص وزارة العمل بمتابعة العمالة داخل منشآت العمل، لافتًا الانتباه إلى أن المادة (233) اختصت بتحديد الجزاء على من يخالف المادة (39) فإن اللجنة ترى إلغائها وذلك استنادًا إلى أن وزارة الداخلية سوف تتولى معاقبة المخالفين تمشيًا مع التعديلات المقترحة على المادة (39)، وفقًا للعقوبات المقترحة في هذا الشأن والتي حددها مشروع قواعد التعامل مع الوافدين من مخالفي الأنظمة.
ورأى أحد الأعضاء ضرورة معالجة موضوع العمالة السائبة، وما يصدر من بعض الكفلاء تجاه مكفوليهم مما يضطرهم للهرب والبحث عن مصادر دخل أخرى، مشيرًا إلى أن التستر قد أضر بنسب السعودة والعمل في المحلات وقطاع التجزئة بشكل عام.
وطالب أحد الأعضاء بالحفاظ على حقوق المواطنين وألا تطغى حقوق العمالة على مصلحة رب العمل، فيما دعا أحد الأعضاء إلى تفعيل نظام الإعارة للعمالة الوافدة بين الشركات الوطنية للقضاء على العمالة السائبة.
وبعد المناقشات بشأن طلب تعديل المادة (39)، وإلغاء المادة (233) من نظام العمل صوت المجلس بالموافقة على مناقشة مشروع قواعد التعامل مع الوافدين من مخالفي الأنظمة جملة واحدة على أن يكون ذلك في جلسة مقبلة.


http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif

«حافز» يبدأ اليوم بتطبيق لائحته التنفيذية




http://www.al-jazirah.com/20120522/ec_88_1.jpg























الجزيرة - الرياض:

يبدأ البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل (حافز) ابتداء من اليوم تطبيق لائحته التنفيذية التي تعرف أطراف العلاقة وتحدد حقوقهم وواجباتهم وتنظم العلاقة المباشرة بين البرنامج ومستفيديه. وأعلن البرنامج أن عدد المشاهدين للفيديو التعريفي الخاص باللائحة التنفيذية على قنوات اليوتيوب قد تعدى حاجز المليون مشاهدة منذ تحميله على موقع البرنامج الإلكتروني منذ أربعة أسابيع، موضحا أن عدد من قاموا بتحميل كتيب حافز من على موقع البرنامج الإلكتروني قد تجاوز 870 ألف مستفيد. ووفقا لـ»واس» بين مدير عام برنامج حافز الدكتور خالد العجمي أن حملة التوعية الخاصة باللائحة التنفيذية للبرنامج التي بدأت منذ مطلع شهر جمادي الآخرة تهدف إلى رفع درجات الوعي لدي مستفيدي البرنامج حول حقوقهم وواجباتهم وتشجيعهم على مزيد من التفاعل لضمان الاستفادة المثلى من خدمات التدريب والتوظيف التي يوفرها صندوق تنمية الموارد البشرية. وقال العجمي: «الزيادة المستمرة في مشاهدة وتحميل المواد الإرشادية من جانب المستفيدين دلالة على حرصهم على الاستفادة من مزايا وخدمات البرنامج»، مؤملا أن «يسرع هذا التفاعل الإيجابي من نجاحهم في بحثهم عن الوظيفة المناسبة التي تضمن لهم سبل العيش الكريم». وأفاد أن حملة التوعية المباشرة التي تم إرسالها مباشرة إلى جوالات المستفيدين اعتمدت على الرسائل النصية بنوعيها الإرشادية والتذكيرية التي تضمنت نصائح ونقاط إرشادية من أهمها تسجيل الدخول الأسبوعي على الموقع الإلكتروني لحافز http://www.hafiz.gov.sa بالإضافة إلى ضرورة إكمال البرامج التدريبية وحضور المقابلات الشخصية والاطلاع على العروض الوظيفية التي يوفرها صندوق تنمية الموارد البشرية. مما يذكر أن البرنامج يصرف إعانة مالية شهرية مؤقتة للباحثين عن العمل قدرها 2000 ريال ولمدة 12 شهرا هجريا مع إعطاء الأولوية للتدريب والتأهيل والتوظيف من خلال خدمات مساندة. ويساعد البرنامج على إنشاء أدق وأحدث قاعدة بيانات تفصيلية عن الأيدي العاملة الوطنية القابلة للتوظيف مما يسهل على القطاع الخاص استقطاب الموارد البشرية الوطنية وزيادة معدلات التوطين. ويمكن للباحثين عن العمل التقدم للتسجيل في البرنامج من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة تحوي رقم الهوية الوطنية ورقم الجوال إلى الرقم 500200 أو بالتسجيل مباشرة على الموقع الإلكتروني، كما يوفر برنامج حافز خدمات المساعدة والإرشاد والعتراض للمسجلين والمستفيدين من خلال الاتصال على الرقم الموحد لمركز اتصال حافز 920011559


.



http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif



7 آلاف وظيفة لرواد النشاط.. وإنشاء 4 آلاف صالة رياضية (http://shafaq-e.com/node/379429)
عبدالله الدهاس - مكة المكرمة
http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/04_352.jpg (http://shafaq-e.com/files/04_352.jpg)


تسعى وزارة التربية والتعليم لتخصيص (7000) وظيفة للمعلمين المكلفين بالنشاط الطلابي في المدارس وذلك بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية. وقال مديرعام النشاط الطلابي بوزارة التربية والتعليم مرعي بن سعد الواعدي لـ(المدينة): إن الوزارة حريصة على تفريغ رواد النشاط ليتمكنوا من تنفيذ برامج النشاط الطلابي مشيرًا إلى أن تخصيص هذا العدد من الوظائف سيتم على مراحل تصل الى 4 سنوات وحسب ما يتم التوصل إليه مع وزارة الخدمة المدنية.
وأضاف: إن تفريغ هؤلاء المعلمين سيتم وفق آلية محددة ومقننة لضمان اختيار الكفاءات المؤهلة من المعلمين في مختلف التخصصات الدراسية مشيرًا إلى أنه سيتم إجراء تقييم مستمر لعمل هؤلاء الرواد وما يقومون بتنفيذه من برامج وأنشطة موجهة للطلاب. وأشار إلى أن الوزارة تسعى جاهدة لأن ينطلق النشاط من المدرسة ويتجه إلى جميع المجالات التي تنمي شخصية الطالب وتعزز قدراته وإمكانياته لافتًا إلى أن الوزارة ستنشىء قرابة (4000) صالة رياضية للطلاب والطالبات.
وأوضح أن الوزارة أنهت كافة استعداداتها لإقامة أندية صيفية خلال الإجازة الصيفية تستهدف قرابة نصف مليون طالب وطالبة يعمل بها (2600) معلم ومعلمة بخلاف المشرفين من الإدارات التعليمية مشيرًا إلى أن هذه الأندية سوف تبدأ أعمالها اعتبارًا من التاسع عشر من شهر رجب الحالي وتستمر لمدة ستة أسابيع بمعدل خمس ساعات يوميًا


http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif

السجن 5 سنوات وغرامة 500 ألف ريال لاثنين من متهمي سيول جدة (http://shafaq-e.com/node/379400)
رئيس الدائرة القضائية استعان بكلمة خادم الحرمين قبل النطق بالحكم
حامد الرفاعي - جدة
http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/02_358.jpg (http://shafaq-e.com/files/02_358.jpg)


أصدرت المحكمة الإدارية بديوان المظالم حكمها الابتدائي أمس على اثنين من المتهمين في كارثة سيول جدة (أحدهم قيادي بأحد أقسام أمانة جدة مكفوف اليد والآخر رجل أعمال متخصص في تجارة الأراضي).
وتضمن الحكم السجن 5 سنوات وغرامة 500 ألف ريال لكل واحد منهما واعتبارهما مدانين في قضية الرشوة التي وجهت لهما في لائحة الدعوى المرفوعة ضدهما من هيئة الرقابة والتحقيق. وفور النطق بالحكم أبدى المحكوم عليهما اعتراضهما فيما أبدى المدعي العام أيضا عدم قناعته بالحكم في إشارة منه إلى التوجه بتقديم لائحة اعتراضية لمحكمة الاستئناف الإدارية للمطالبة بتغليظ العقوبة. وخلال الجلسة تساءل رئيس الدائرة القضائية أثناء مواجهته لرجل الأعمال المدان عن كيفية سلوكه لهذا الطريق المشين وتأخره في إبلاغ الجهات المختصة حيال طلب موظف الأمانة منه مبلغ الرشوة بالرغم من أن الأنظمة تحارب الفساد بشتى الوسائل خاصة أن خادم الحرمين الشريفين حفظه الله أعلن مرارا وتكرارا محاربته للفساد ونادى بالإبلاغ عن المفسدين. وتضمنت جلسة الأمس اعتراف رجل الأعمال لرئيس الدائرة القضائية بتقديمه مبلغ 500 ألف ريال لموظف الأمانة لإنهاء معاملة الأرض التي اشتراها مع عدد من المساهمين في منطقة ابحر الشمالية زاعما ان هدفه من دفع مبلغ الرشوة هو الخروج من مأزق توقف المعاملة في أمانة جدة والتي أبلغها في حينه الموظف المرتشي بأن صك الأرض توجد عليه معارضة ولن تتم استكمال إجراءات المعاملة بشكل رسمي . وقال إنه اتفق مع موظف الأمانة على منحه مليون ريال على دفعتين لإنهاء المعاملة وقام بإعطائه نصف المبلغ المتفق عليه فيما كان الاتفاق على إعطائه بقية المبلغ بعد تلك الفترة معترفا أنه نادم على تأخره في الإبلاغ عن الموظف المذكور خوفًا من نفوذه بتعطيل معاملة أرضه في تلك الفترة. وحاول المدان الثاني (موظف الأمانة) الطعن في أقوال رجل الأعمال زاعمًا أنه لا يعرفه، وأنه حسب معلوماته أثناء التحقيقات فإن معاملة الأرض التي تضمنتها لائحة الدعوى لا يعرفها ولم يقم رجل الأعمال المذكور بمراجعتها خاصة أن صك الأرض يملكه أشخاص آخرون. ورد رجل الأعمال على هذه الاتهامات بتقديمه وكالة شرعية تثبت أنه شريك بالأرض الذي تضمنه صكها وأن الوكالة تضمنت أحقيته بالمراجعة عن المساهمين الآخرين مشيرًا إلى أنه اتضح له فيما بعد أن ادعاء موظف الأمانة بأن الأرض يوجد عليها معارضة غير صحيح وانه كان يهدف بهذا الادعاء الكاذب الحصول على الرشوة

http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif
تواصلوا عبر تويتر والبلاك بيري وأتوا مجموعات لإثارة الذعر


أمن الحفر يمنع 30 شاباً من تنظيم حفلة رعب داخل مستشفى مهجور


http://sabq.org/files/news-image/82434.jpg?1337642368


طلال العواض – سبق – حفر الباطن: حاول أكثر من 30 شاباً مساء أمس دخول مبنى مهجور يطلق عليه أهالي المحافظة "مستشفى الحمران" بالقرب من سوق الخميس بمحافظة حفر الباطن.وقامت الجهات الأمنية بمنع عشرات من الشباب الذين حاولوا دخول المبنى، وقبضت على عدد منهم. وتواجد في الموقع مدير شرطة حفرالباطن العقيد ضيف الله العتيبي
وبيّن شهود عيان لـ"سبق" أن الجهات الأمنية سيطرت على الموقف ومنعت محاولات الشبان الدخول للموقع، بعد أن أتوا مجموعات.

وكان الشبان تواصلوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ورسائل البلاك بيري والواتس أب لدخول المستشفى، لإثارة الذعر بين سكان الحي القريب ومرتادي الطريق.
وتفيد المعلومات التي حصلت عليها "سبق" أن المبنى مهجور منذ أكثر من 15 عاما، وكان من المقرر أن يكون مستشفى خاصا بعد إصدار تصاريح تسمح لمالكه بتشغيله.

http://sabq.org/files/general/22725_80193.jpg

http://sabq.org/files/general/67041_1809.jpg

http://sabq.org/files/general/33486_14888.jpg

http://sabq.org/files/general/13370_5109.jpg

.

http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif


مئات الشبان تواصلوا عبر "المواقع" وبعضهم ارتدى أقنعة


بالصور.. الأمن يمنع متتبعي شائعة الجن من دخول مستشفى عرقة بالرياض


http://sabq.org/files/news-image/82378.jpg?1337626799

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: منعت الجهات الأمنية بالرياض مساء اليوم مئات من الشباب الذين حاولوا دخول مستشفى عرقة المهجور، والذين تواصلوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ورسائل البلاك بيري والواتساب لدخول المستشفى، وتتبع وتقصي شائعة الجن الذين يسكنون المستشفى.

وبيّن شهود عيان لـ"سبق" أن الجهات الأمنية تصدت لمحاولات الشباب، الذين ارتدى بعضهم أقنعة، والذين أتوا إلى الموقع على شكل مجموعات.

وكانت شائعة وجود جن في مستشفى عرقة قد انتشرت خلال السنوات الماضية؛ كون المستشفى أُغلق قبل نحو٢٦ عاماً، وتقاذفت الجهات المعنية مسؤولية تأخير تنفيذه دون الوصول إلى حل حتى الآن.

إلى ذلك أكدت شرطة الرياض في تصريح صحفي مؤخراً مخاطبتها "الصحة" للتصرف في المستشفى المهجور، والعمل على حراسته، أو تشغيله، أو إغلاقه، فيما نفت "صحة" الرياض ووزارة الصحة مسؤوليتهما عن المستشفى، مشيرتَيْن إلى أنه يتبع القطاع الخاص، وكان من المفترض أن يُسلَّم للوزارة، لكن ذلك الأمر لم يحدث.

وكشفت الشرطة على لسان مسؤول فيها عن تلقي ملاحظات حول دخول البعض المستشفى؛ حيث لا تتوافر فيه حراسة.


http://sabq.org/files/general/91667_50033.jpg


http://sabq.org/files/general/57379_93435.jpg

http://sabq.org/files/general/6298_69650.jpg

http://sabq.org/files/general/9902_10084.jpg


يحملون الكشافات وأجهزة الإضاءة وبعضهم أشعل النار

متقصو شائعة "الجن" يقتحمون مستشفى عرقة المهجور



http://sabq.org/files/org-listed-updates-image/1071.jpg
11


عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض : تمكَّن المئات من الشباب قبل قليل من دخول مستشفى عرقة المهجور تنفيذاً لوعودهم وتواصيهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأجهزة البلاك بيري بدخول المبنى المهجور عند العاشرة مساء الاثنين.

وقد تمكَّن الشباب من دخول المستشفى بعد مغادرة الجهات الأمنية موقعه.

وقد حصلت "سبق" على صور تُظهر عشرات الشبان داخل المبنى، يحملون الكشافات وأجهزة إضاءة، فيما أكد شهود عيان أن بعض الشبان عمدوا لإشعال النار داخل المبنى، كما شوهدت فلاشات التصوير وأجهزة الجوال على سطح المبنى المكوَّن من ٧ طوابق.

وكانت الجهات الأمنية بالرياض قد تمركزت حول المبنى، ومنعت في وقت سابق من مساء اليوم آلافاً من الشباب من دخول المستشفى المهجور، قبل أن تغادر الموقع في وقت لاحق؛ فتمكن الشباب من دخول المبنى، الذي أُغلق قبل نحو ٢٦ عاماً، ودارت حوله الكثير من الشائعات التي تشير إلى أن الجن يسكنون داخله.


http://sabq.org/files/general/16995_22791.jpg



http://sabq.org/files/general/4033_51444.jpg



http://sabq.org/files/general/93726_26383.jpg

http://sabq.org/files/general/23603_38553.jpg





فِرَق الإطفاء تباشر إخماد حريق البركسات

الأمن يخلي مستشفى عرقة من "مطاردي الجن"



http://sabq.org/files/org-listed-updates-image/1072.jpg

11


عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: أخلت قوات الأمن في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين مستشفى عرقة المهجور من مئات الشباب الذين تجوَّلوا داخل أرجائه قبل أن يتجه بعضهم لإشعال النار في بعض أجزاء المبنى.

من جهتها هرعت فِرَق الدفاع المدني بالرياض للمبنى، وشرعت في إخماد الحريق الذي اندلع في بركسات داخل أسوار المستشفى.

وكان المستشفى قد شهد تجمع آلاف الشباب الذي تواصوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ورسائل البلاك بيري لدخوله مساء أمس؛ لتقصي شائعة الجن المتداولة حول المبنى المهجور منذ أكثر من ٢٦ عاماً، وتمكّن الشباب من دخول المستشفى حاملين الكشافات وأجهزة الإضاءة، فيما قام البعض منهم بإشعال النار في أجزاء من المبنى، قبل أن تباشر الجهات الأمنية الموقع مجدداً، وتخليه من المتجمعين.



http://sabq.org/files/general/42482_96649.jpg



http://sabq.org/files/general/30923_44626.jpg



http://sabq.org/files/general/51671_58198.jpg



تحديث (1) نشر في : 30 جمادى الثانية 1433-2012-05-2110:55 PM

يحملون الكشافات وأجهزة الإضاءة وبعضهم أشعل النار

متقصو شائعة "الجن" يقتحمون مستشفى عرقة المهجور



http://sabq.org/files/org-listed-updates-image/1071.jpg

11


عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض : تمكَّن المئات من الشباب قبل قليل من دخول مستشفى عرقة المهجور تنفيذاً لوعودهم وتواصيهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأجهزة البلاك بيري بدخول المبنى المهجور عند العاشرة مساء الاثنين.

وقد تمكَّن الشباب من دخول المستشفى بعد مغادرة الجهات الأمنية موقعه.

وقد حصلت "سبق" على صور تُظهر عشرات الشبان داخل المبنى، يحملون الكشافات وأجهزة إضاءة، فيما أكد شهود عيان أن بعض الشبان عمدوا لإشعال النار داخل المبنى، كما شوهدت فلاشات التصوير وأجهزة الجوال على سطح المبنى المكوَّن من ٧ طوابق.

وكانت الجهات الأمنية بالرياض قد تمركزت حول المبنى، ومنعت في وقت سابق من مساء اليوم آلافاً من الشباب من دخول المستشفى المهجور، قبل أن تغادر الموقع في وقت لاحق؛ فتمكن الشباب من دخول المبنى، الذي أُغلق قبل نحو ٢٦ عاماً، ودارت حوله الكثير من الشائعات التي تشير إلى أن الجن يسكنون داخله.


http://sabq.org/files/general/16995_22791.jpg



http://sabq.org/files/general/4033_51444.jpg



http://sabq.org/files/general/93726_26383.jpg



http://sabq.org/files/general/23603_38553.jpg



30 جمادى الثانية 1433-2012-05-2110:05 PM
مئات الشبان تواصلوا عبر "المواقع" وبعضهم ارتدى أقنعة


بالصور.. الأمن يمنع متتبعي شائعة الجن من دخول مستشفى عرقة بالرياض


http://sabq.org/files/news-image/82378.jpg?1337626799

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: منعت الجهات الأمنية بالرياض مساء اليوم مئات من الشباب الذين حاولوا دخول مستشفى عرقة المهجور، والذين تواصلوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ورسائل البلاك بيري والواتساب لدخول المستشفى، وتتبع وتقصي شائعة الجن الذين يسكنون المستشفى.

وبيّن شهود عيان لـ"سبق" أن الجهات الأمنية تصدت لمحاولات الشباب، الذين ارتدى بعضهم أقنعة، والذين أتوا إلى الموقع على شكل مجموعات.

وكانت شائعة وجود جن في مستشفى عرقة قد انتشرت خلال السنوات الماضية؛ كون المستشفى أُغلق قبل نحو٢٦ عاماً، وتقاذفت الجهات المعنية مسؤولية تأخير تنفيذه دون الوصول إلى حل حتى الآن.

إلى ذلك أكدت شرطة الرياض في تصريح صحفي مؤخراً مخاطبتها "الصحة" للتصرف في المستشفى المهجور، والعمل على حراسته، أو تشغيله، أو إغلاقه، فيما نفت "صحة" الرياض ووزارة الصحة مسؤوليتهما عن المستشفى، مشيرتَيْن إلى أنه يتبع القطاع الخاص، وكان من المفترض أن يُسلَّم للوزارة، لكن ذلك الأمر لم يحدث.

وكشفت الشرطة على لسان مسؤول فيها عن تلقي ملاحظات حول دخول البعض المستشفى؛ حيث لا تتوافر فيه حراسة.


http://sabq.org/files/general/91667_50033.jpg


http://sabq.org/files/general/57379_93435.jpg

http://sabq.org/files/general/6298_69650.jpg

http://sabq.org/files/general/9902_10084.jpg

http://sabq.org/files/general/80306_77006.jpg



http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif


ضمن منافسات ثمن النهائي بدوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي اليوم الثلاثاء
الأهلي يحل ضيفاً على الجزيرة الإماراتي.. والاتفاق يستضيف السويق العماني للبحث عن ورقتي الترشح لدور الثمانية





http://www.al-jazirah.com/20120522/sp_2_1.jpg







http://www.al-jazirah.com/20120522/sp_2_2.jpg




















كتب - عمار العمار:

يدشن فريقا الأهلي والاتفاق مساء اليوم الثلاثاء المهمة السعودية من أجل المنافسة وبقوة على انتزاع لقبي القارة الآسيوية في مسابقتين مختلفتين، قبل أن يكمل الهلال والاتحاد مشوارهما يوم الغد في نفس المهمة..

اليوم ستدور رحى المراحل الآسيوية الأخيرة في الدور ثمن النهائي لبطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي والتي ستلعب من مباراة واحدة يستفيد منها صاحب الصدارة في كل مجموعة، فالفريق الأهلاوي سيحل ضيفاً على الجزيرة الإماراتي في أبو ظبي، فيما سيستقبل الاتفاق نظيره السويق العماني في الدمام.

الأهلي السعودي × الجزيرة الإماراتي

في واحدة من أشرس المواجهات في دوري أبطال آسيا وأقوها يلتقي ممثلنا الفريق الأهلاوي بنظيره الجزيرة الإماراتي على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، في قمة خليجية يتوقع أن تبلغ الذورة في الإثارة والندية والرغبة في الوصول لربع النهائي، وكان الفريقان قد التقيا في الموسم قبل الماضي في نفس البطولة وانتهى اللقاءان بفوز الأهلي 5ـ1 و 2ـ0 مما يؤكد الأفضلية للفريق الأهلاوي.

ممثلنا الراقي حل ثانياً في مجموعته الثانية برصيد 10 نقاط خلف سبهان آصفهان الإيراني بعدما ضحى بالصدارة ليكسب لقبه اللقب المحلي الأغلى بعد ظفره بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال على حساب النصر 4ـ1، مما يعكس حسن الاستعداد والجاهزية الكبيرة لهذه المباراة التي يبدو أن العدة قد اُعدت لها مسبقاً بالرغم من الإرهاق الذي أصاب الفريق، وستكون المعنويات المرتفعة ذات أهمية للاعبين وجهازه الفني والذي سيبحث بكل تأكيد عن العودة بورقة الترشح للدور القادم كأحقية وتتويج للمستوى الكبير الذي قدمه الفريق هذا العام في مختلف المسابقات، وسيلعب السيد جاروليم بنفس الطريقة والأسماء التي لعبت في نهائي كأس الملك لضمان الاستقرار والمردود الفني الرائع للاعبيه، ويتميز الفريق بقوة وسطه وشراسة هجومه مع تحسن كبير في الدفاع بعودة بالمينو بجانب كامل الموسى، ويبرز في الفريق إلى جانبهما كل من عبدالرحيم جيزاوي وعماد الحوسني وفيكتور سيمونس وتيسير الجاسم وكماتشو وكامل المر.

في الجهة المقابلة يدخل فريق الجزيرة الإماراتي بعد تأهله وبجداره أولاً عن مجموعته الأولى برصيد 16 نقطة وحقق الفوز في آخر لقاءاته أمام الريان القطري بنتيجة 4ـ3، ويدخل الفريق وسط معنويات مرتفعة ورغبة في الوصول للدور القادم وسط تجانس كبير في صفوفه، ويضم الفريق عناصر أجنبية مميزة، ويلعب الفريق بطريقة 4ـ4ـ2 ويعتمد بشكل كبير على الكرات الطولية الطويلة لمهاجميه وكذلك الكرات العرضية لاستغلال طول قامة مهاجمية، ويبرز في الفريق المهاجمان باري وأوليفيرا إلى جانب قائد الفريق إبراهيما دياكيه ودلقادو وعبدالله موسى وسبيت خاطر وعلي مبخوت.

الاتفاق السعودي × السويق العماني

وعلى إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام يستضيف الفريق الاتفاقي نظيره السويق العماني، ويبحث الفريق الاتفاقي لمواصلة مسيرته الرائعة في البطولة بعد تصدره لمجموعته الثالثة بجدارة واستحقاق برصيد 14 نقطة، وحقق الفريق الفوز على العهد اللبناني بنتيجة 3ـ1 في آخر مبارياته في المجموعة، ويتفوق الفريق الاتفاقي في كافة الخطوط وسيدخل من أجل انتزاع البطاقة ليتأهل لدور الثمانية، واستعاد الفريق عافيته من جديد بعد موجة من الهبوط المفاجئ نتيجة ضغط المباريات، مما يؤكد حسن استعداده للمباراة التي سيدخلها بطريقة هجومية بحتة بحثاً عن التسجيل في بدايتها وحسم الأمور مبكراً، ويعول الفريق الاتفاقي على قوة هجومية وحيوية وسطة بشكل كبير في السيطرة على وسط الملعب، ويبرز في الفريق ثنائي الهجوم السالم وتيجالي وكذلك حمد الحمد ويحيى الشهري وأحمد عكاش وسانتوس.

وعلى الطرف الآخر يدخل فريق السويق بعدما ظفر ببطاقة التأهل من الباب الضيق على حساب الفيصلي الأردني بعد فوزه 3ـ2 وحل ثانياً في المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، ويأمل الفريق في مواصلة عروضه القوية وإزاحة الاتفاق إلى دور الثمانية، وسيلعب الفريق حتماً بطريقة متحفظة بغية الحفاظ على مرماه والاعتماد على المرتدات، ويبرز في صفوف الفريق مدافعه نايف عبيد والعبد صالح النوفلي وفهد الجلبوبي وإيمانويل ونوح السعدي، وسيفتقد الفريق لأبرز عناصره ممثلة في قائد الفريق يوسف عنبر والمحترف محمد إيلاي.وضمن الدور ذاته تقام اليوم كذلك ثلاث مباريات أخرى بدوري أبطال آسيا ومثلها بكأس الاتحاد الآسيوي ستكون على النحو التالي:

دوري أبطال آسيا

اديلايد يونايتد الاسترالي × ناغويا غرامبوس الياباني (إستاد هيندمارش)

سيونغنام الكوري الجنوبي × بونيدكور الأوبكي (إستاد سيونغنام)

سبهان آصفهان الإيراني × الاستقلال الإيراني (إستاد نقش جهان)

كأس الاتحادالآسيوي

تشـــونبوري التايلنــدي × الزوراء العراقي (ملعب تشونبوري)

الشرطة السوري × هوم يونايتد السنغافوري (إستاد الملك عبدالله بعمان)

القادسية الكويتي × الكويت الكويتي (إستاد محمد الحمد بنادي القادسية)


.


http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif


في تنويه من اتحاد الكرة: دوري زين ينطلق في 14 رمضان




http://www.al-jazirah.com/20120522/sp_5_1.jpg























الجزيرة - الرياض:

أصدرت لجنة الإعلام والإحصاء بالاتحاد السعودي لكرة القدم، تنويهاً بشأن تحديد موعد انطلاق دوري زين، حيث أفاد التنويه أنّ موعد بداية الدوري سقط سهواً (!!).

وفي التنويه أيضاً توضيح بأنّ بداية الدوري ستكون في الرابع عشر من شهر رمضان المبارك.




http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif


http://www.traidnt.net/vb/attachments/624781d1327759603-untitled-3.png


http://weather1.pme.gov.sa/weather-maps/sat_ir_web.jpg


اضغط لمتابعة احوال الطقس وحركة السحب مباشر ومجدد


http://www.met.gov.om/arb/oman5_ifr.php3



تدني مدى الرؤية الأفقية بشمال وشرق ووسط المملكة (http://alweeam.com/index.php/2012/05/22/%d8%aa%d8%af%d9%86%d9%8a-%d9%85%d8%af%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%a4%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%81%d9%82%d9%8a%d8%a9-%d8%a8%d8%b4%d9%85%d8%a7%d9%84-%d9%88%d8%b4%d8%b1%d9%82-%d9%88%d9%88%d8%b3/)

http://alweeam.com/wp-content/uploads/2012/05/413.jpg

واس :

توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تتسم حالة الطقس اليوم الثلاثاء بهبوب رياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق شمال وشرق ووسط المملكة، ويصحب ذلك انخفاض طفيف في درجات الحرارة على تلك المناطق. كما يتوقع أن يكون الطقس حار نسبياً إلى حار على معظم مناطق المملكة ماعدا المصائف حيث يكون الطقس فيها معتدل، في حين تظهر تشكيلات من السحب على مناطق وسط وشرق المملكة، وتتكون السحب الركامية الرعدية في فترة ما بعد الظهيرة على المرتفعات الجنوبية الغربية تمتد حتى مرتفعات الطائف .وفيما يخص البحر الأحمر تكون الرياح السطحية شمالية غربية على النصف الشمالي وجنوبية غربية على النصف الجنوبي بســـــــرعة 15 –38 كم/ساعة, تصل إلى 45كم/ساعة على النصف الشمالي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، يصل إلى المترين على النصف الشمالي، وحالـة البحر من خفيف إلى متوسط الموج.
أما بالنسبة للخليج العربي فتكون الرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15 – 35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالـة البحر من خفيف إلى متوسط الموج


http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif

http://www.traidnt.net/vb/attachments/624298d1327587211t-333.png






http://www.al-jazirah.com/20120522/fah.jpg





http://www.al-jazirah.com/20120522/zzj.jpg





http://www.al-wed.com/pic-vb/12.gif








http://imgcash3.imageshack.us/img523/3955/78079781eh0.gif

وجه السعد
05-22-2012, 02:35 PM
يعطيك العافيه اخوي صوت الاعلام ... مجهود تشكر عليه

السيد
05-22-2012, 02:55 PM
تسلم وتكرم وتعيش اخي الفاضل
ارى ان يشاد بمثل هذا العمل
وانا بدوري اقول بيض الله وجهك
وتشكر جزيل الشكرابوعبدالله
على هييييييك