المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "المظالم" يلغي قرار وزير العمل بعمل الرجال والنساء في محل واحد .


ابو سديم
05-30-2012, 12:50 PM
عمل المرأة سيكون في محال مستقلة لا يدخلها المتسوقون



"المظالم" يلغي قرار وزير العمل بعمل الرجال والنساء في محل واحد



http://sabq.org/files/news-image/84114.jpg?1338368308
عبدالله البرقاوي ، خالد علي - سبق - الرياض : قضت المحكمة الإدارية بالرياض اليوم في دعوى رفعها رجل أعمال ضد وزارة العمل يطالب فيها بعدم إلزام المحال بتوظيف النساء.

وكشف لـ "سبق" المحامي محمد الزامل أحد المترافعين بالقضية مع المحامي محمد السلطان أن الحكم تضمن إلغاء الفقرتين الثالثة والتاسعة من قرار وزير العمل والتي تسمح بعمل الرجال مع النساء في محل واحد، إضافة لإلزامها أصحاب المحال بتوظيف النساء.

وأوضح الزامل أن بهذا الحكم سيكون عمل المرأة في محلات مستقلة لا يدخلها الرجال.

وأكد أن الحكم جاء ليؤكد استقلالية القضاء وهيبته، كما أنه جاء لكون قرار وزير العمل خالف الهدف المنشود بحفظ كرامة المرأة وعدم تعريضها للتحرش والاختلاط.


http://sabq.org/files/general/13873_79395.jpg


وأوضح الزامل عبر حسابه في تويتر : "أثبتنا أن قرار الوزارة بإلزام أصحاب محلات بيع المسلزمات النسائية خالف آوامر ومراسيم ملكية تهدف إلى حماية المرأة من التحرش وما يخدش حياءها".

وأضاف "حكم ديوان المظالم أجاز عمل النساء في محلات مستقلة لا يعمل فيها ولا يشتري منها الرجال لتأخذ راحتها من ناحية اللباس طوال وقت الدوام".

وذكر الزامل "حكم ديوان المظالم رسالة للوزراء بوجوب الإلتزام بالأنظمة الصادر بها مراسيم ملكية وعدم مخالفتها كيف مايشاؤون" .

وكان المحامي والمستشار القانوني محمد الزامل والمحامي محمد السلطان قد تقدما بطلب لديوان المظالم بالرياض لوقف قرار تأنيث محال المستلزمات النسائية وفقاً لفتاوي علماء إضافة إلى مخالفة الأنظمة الصادرة بهذا الشأن .

الشفق
05-30-2012, 01:00 PM
شكرا لك ابو سديم
على نقل الخبر
مودتي لك

ابو دماس
05-30-2012, 01:15 PM
خبر جميل اخوي ابو سديم
تسلم يدك يالغالي