المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جوله اخبارية


ابو عبدالله القرني
06-30-2012, 07:32 AM
تفعيل قرار الشحن بأرقام الهوية قريباً



شركة الاتصالات توقّف بطاقات سوا مجهولة الهوية



http://sabq.org/files/news-image/89818.jpg?1340991784
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: قادت شركة الاتصالات السعودية حملة واسعة خلال اليومين الماضيين لفصل الشرائح مسبقة الدفع مجهولة الهوية، مطالبة مستخدميها بتحديث بياناتهم قبل الإلغاء النهائي للشرائح تجاوباً مع قرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الذي سيلزم إدخال بطاقة الهوية عند محاولة إعادة شحن البطاقات والمتوقع تطبيقه قريباً.

وشهدت مكاتب شركة الاتصالات السعودية في عدة مناطق خلال اليومين الماضيين زحاماً كبيراً من مستخدمي الشرائح الراغبين في تحديث بياناتهم وإعادة تشغيل الشرائح، فيما كانت الشركة قد طالبت مستخدمي الشرائح المجهولة بتحديث بياناتهم.



وأكدت مصادر في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أنها أشعرت الشركات بضرورة تطبيق التعليمات بشأن الشرائح المجهولة مبيّنة أن التعليمات تشمل جميع الشركات العاملة في سوق الاتصالات السعودي.

وكان محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله الضراب قد أكد أخيراً أن قرار إلزام الشركات المزودة لخدمة الهاتف المحمول بعدم تفعيل شحن الشرائح إلا عقب التوثق من هوية المستخدم، والذي صدر قبل عدة أشهر، يهدف إلى القضاء على شرائح الهواتف المحمولة مجهولة الهوية.

وأشار الضراب وقتها إلى أن هذا الإجراء يقضي بعدم إعادة شحن الشريحة إلا بإدخال المستخدم لرقمين، الأول يتعلق برقم بطاقة الشحن التي قام بشرائها من نقاط البيع، والثاني إدخال رقم هوية المستخدم الحقيقية، وهو ما يعني تفعيل قيمة الشحن في حال تطابق رقم الهوية مع الشريحة المستخدمة، وعدم الشحن إذا لم يتم تطابقها.

‏يُشار إلى أن النشرة التي أصدرتها هيئة الاتصالات أخيراً كشفت أن عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات المتنقلة الذي وصل إلى نحو 54.3 مليون اشتراك بنهاية الربع الأول من العام 2012. شكَّلت فيه الاشتراكات مسبقة الدفع الغالبية العظمى من هذه الاشتراكات بنسبة قاربت الـ 85 %.




للرد على إيران.. السعودية تؤهل خطوطًا بديلة لمضيق هرمز
http://burnews.com/contents/newsm/39976.jpg


08-09-1433 06:57 PM
عاجل(متابعة)-

أفادت مصادر مطلعة بأن المملكة العربية السعودية أعادت تأهيل خط النفط العراقى القديم لنقل الخام، وأجرت عمليات ضخ تجريبى بطول الخط خلال الأشهر الخمسة الماضية، لتأمين مسارات بديلة لتصدير النفط.

وقال خبير النفط السعودى الدكتور راشد أبانمى وفق صحيفة "الشرق" السعودية: "يمكن زيادة الطاقة الاستيعابية لخط النفط العراقى القديم إلى ضعف طاقته السابقة، وهى 1.65 مليون برميل يوميًا".
وأضاف: "يمكن بإجراءات بسيطة وباستخدام مواد كيميائية معينة، التسريع من حركة نقل النفط، وبالتالى زيادة الطاقة الاستيعابية لهذا الخط".
وكشفت مصادر فى صناعة النفط أن السعودية أعادت فتح هذا الخط كبديل لشحن النفط عبر الخليج، إن حاولت إيران إغلاق مضيق هرمز، وذلك ابتداء من الأحد المقبل، حيث يبدأ سريان الحظر الأوروبى على النفط الإيرانى.
وقد جرى مد الخط عبر المملكة العربية السعودية فى ثمانينيات القرن الماضى، بعدما تعرضت شحنات النفط فى منطقة الخليج لهجوم من طرفى الحرب الإيرانية ـ العراقية، ولم يستخدم الخط منذ احتلال العراق للكويت عام 1990، ثم صادرت السعودية خط الأنابيب سنة 2001 لتعويض ديون لها على بغداد، واستخدمته فى نقل الغاز إلى محطات الطاقة الواقعة فى غرب البلاد فى السنوات الأخيرة.
وقال أبانمى: "لقد قدمنا عدة خيارات بديلة لمضيق هرمز من ضمنها تحوير خط العراق للسفانية والخفجى، وإعادة تأهيل خط التابلاين وخط الشرق - الغرب، والذى يصب فى ينبع، بالإضافة إلى النقل البطىء باستخدام ناقلات النفط".
وأضاف: "جميع هذه الخيارات يمكن أن تستخدم كرديف للخزن الاستراتيجى فى اليابان، إذا تأزم الوضع فى الخليج العربى، وهو متوقع حدوثه بعد أيام معدودة عند بداية حظر النفط الإيرانى أول يوليو، حيث ستكون إيران أمام معضلة اقتصادية عظيمة يجب الرد عليها من جانبها".
وأردف خبير النفط السعودي: "كلما وصلنا لليوم الموعود، زادت المخاوف من أن إيران سوف تتخذ موقفا بإغلاق المضيق، لهذا كثر الحديث أخيرًا عن موضوع البدائل التى كنا ننذر بها منذ فترة طويلة".





قوافل عسكرية تركية تتجه إلى الحدود السورية


http://burnews.com/contents/newsm/39945.jpg



عاجل(رويترز)-
قال مسؤول تركي : إن تركيا تنشر قوات على الحدود مع سوريا، بعد إسقاط مقاتلة تركية فوق البحر المتوسط الأسبوع الماضي.

وقالت وكالة الأناضول الرسمية: إنه يجري أيضًا نقل مركبات عسكرية مدرعة إلى منشآت عسكرية في سانليورفا بوسط الحدود التركية مع سوريا وإقليم هاتاي المتاخم لسوريا.

وذكرت الوكالة أن تقارير تفيد بأن المركبات ستنشر بطول الحدود. وقالت: إن عددًا من المركبات العسكرية توجهت فرادى إلى حامية عسكرية في بلدة الريحانية في إقليم هاتاي.

وقال مسؤول لرويترز طلب عدم نشر اسمه: "يمكنني أن أؤكد أنه يجري نشر قوات على الحدود في إقليم هاتاي، تتخذ تركيا إجراءات احترازية بعد إسقاط طائرتها".

وتجيء التقارير بعد أقل من أسبوع على إسقاط سوريا طائرة استطلاع تركية فوق مياه البحر المتوسط، ما أثار رد فعل حادًّا من جانب أنقرة التي قالت: إن الحادث لن يمر دون عقاب.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أن أن "تركيا والشعب التركي لا نية لديهما في مهاجمة" سوريا، مضيفًا أن بلاده "ليس لديها أي موقف عدائي إزاء أي دولة".

ويأتي تصريحه بعد وصفه سوريا بأنها تشكل "تهديدًا واضحًا ووشيكًا" وتوعُّده برد عسكري قاسٍ على أي انتهاك حدودي.

ورغم أن المحللين استبعدوا احتمالات الحرب، إلا أنهم حذَّروا من تصاعد العنف على طول الحدود التركية - السورية الجنوبية الممتدة 910 كلم.

وقال المحلل السياسي البروفسور سيدات لاسينر من مؤسسة "يو إس إيه كاي" ومقرها أنقرة: "تستطيع أن تصنف بلدًا ما على أنه عدو، لكن ذلك لا يعني أنك في نزاع ساخن مع ذلك البلد".

وأكد أن "تركيا ليست لديها نية بترجمة هذا التوتر إلى حرب، ولكن من الواضح أن الحدود التركية السورية تحولت إلى جبهة يمكن أن تشهد هجمات في المستقبل".

وفي كلمة أمام البرلمان الثلاثاء، أعلن أردوغان أن "قواعد الاشتباك تغيرت بالنسبة إلى القوات المسلحة التركية، فأي عنصر عسكري قادم من سوريا ويشكل تهديدًا أو خطرًا أمنيًّا على الحدود التركية سيعتبر هدفًا" عسكريًّا.




السعودية تتهم طهران برفع مستوى التهديد على منطقة الخليج

http://arabic.rt.com/media/pics/2012.06/512/0a300f97900d0b84fd116213fc60dd8f.jpgAFP STR
السعودية تتهم طهران برفع مستوى التهديد على منطقة الخليج

اعلنت السعودية على لسان وزير خارجيتها سعود الفيصل ان برنامج ايران النووي رفع مستوى التهديد على منطقة الخليج، ودعا طهران الى التعاون مع القوى الدولية.
وقال الفيصل للصحفيين في ختام اجتماعات المجلس الوزاري لمجلس التعاون الخليجي في جدة يوم الثلاثاء 5 يونيو/حزيران: "نأمل من إيران أن تراجع مواقفها وأن تغير سياستها وأن تحمي المنطقة بدلا من أن تكون سببا فى تدميرها لأنها ستكون أول الخاسرين".
وأعرب عن أسفه من عدم تحقيق تقدم فى اجتماع (5+1) الخاص بالأزمة النووية الإيرانية "مما يزيد الشكوك في عدم سلمية البرنامج النووي الإيراني".
وحث الفيصل النظام الإيراني على التعاون مع المجتمع الدولي وإخضاع برنامجها ومنشآتها النووية بالكامل لإشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية، حتى تطمئن دول المنطقة وتعطي فسحة من الأمل لعودة الاستقرار للمنطقة، حسب قوله.
وحول ما تردد عن احتجاج إيران على مبادرة الاتحاد الخليجي، اعرب وزير الخارجية السعودية عن استغرابه من هذا الأمر قائلا "إن صح ما تردد بشأن احتجاج إيران على الاتحاد الخليجي تحديدا دون باقي الاتحادات الإقليمية، فإن هذا مما ينبىء بأن لهم أهدافا خاصة في الخليج".
وجدد الفيصل كذلك انتقاده لايران في موضوع الجزر الثلاث الواقعة تحت سيطرتها بينما تطالب الامارات بالسيادة عليها.
وقال ان على ايران "ان لا تدخل عناصر جديدة على ما هو الان ازمة كبيرة في النفط بسبب ما قامت به من احتلال الجزر الاماراتية والتصعيد الاعلامي والتهديدات المتكررة على المنطقة".


شكوك حول عقد اجتماع جنيف حول سوريا السبت

http://s.alriyadh.com/2012/06/29/img/548526757163.jpg

نيويورك - أ. ف. ب :



افاد دبلوماسيون في الامم المتحدة ان مبعوث المنظمة الدولية والجامعة العربية الى سوريا كوفي انان يخوض معركة دبلوماسية الخميس لضمان عقد الاجتماع الوزاري حول سوريا المقرر السبت في جنيف والذي يواجه تحفظات روسية تتناول خطة الانتقال السياسي في البلاد.
وهدد عدد من وزراء الخارجية، بينهم وزراء الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، بعدم المشاركة في اجتماع جنيف في حال امكان عدم نجاجه باقرار هذه الخطة.
وقال دبلوماسي طلب عدم كشف اسمه "ثمة تهديدات جدية في وجه (عقد) اجتماع جنيف".
واضاف الدبلوماسي "من المهم جدا ان يتوصل اجتماع جنيف الى نتيجة. كنا نعتقد (...) ان الاعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الامن اتفقوا مبدئيا على الخطة (الانتقالية) الا ان تصريحات الروس منذ 24 ساعة يبدو انها اثارت شكوكا حيال ذلك".
واعلنت روسيا، حليفة دمشق، تحفظها على خطة العملية الانتقالية السياسية التي اقترحها انان. وتنص الخطة على تشكيل حكومة وحدة وطنية انتقالية قد يستبعد منها بعض المسؤولين في الحكومة السورية الحالية.
وفي محاولة لانقاذ اجتماع السبت الوزاري، دعا كوفي انان الى اجتماع تحضيري الجمعة لموظفين كبار من القوى الكبرى (روسيا، الولايات المتحدة، فرنسا، بريطانيا والصين)، كما التقى وزراء خارجية هذه البلدان الخمسة، واضاف الدبلوماسي نفسه ان انان "يبذل ما في وسعه لايجاد حل".
واعتبر دبلوماسي اخر ان عقد الاجتماع الوزاري بات مرتبطا بنتيجة لقاءات سان بطرسبورغ بين وزيري خارجية الولايات المتحدة وروسيا، هيلاري كلينتون وسيرغي لافروف. وقال "من المرجح ان كلينتون ولافروف لن يتمكنا من تفادي اعلان فشل" محادثاتهما.

واشنطن ترسل قاعدة عسكرية عائمة لتعزيز أسطولها الخامس في الخليج

http://arabic.rt.com/media/pics/2012.06/512/d66ba239707ca15a7b5174bad6954e7d.jpg
صورة أرشيفية

كشف مصدر في البحرية الأمريكية أن السفينة الحربية "بونس" ستعمل كقاعدة عسكرية عائمة في منطقة الخليج خلال الأيام القليلة المقبلة بعد وصولها إلى البحرين.
وذكرت وسائل إعلام أمريكية يوم الأربعاء 27 يونيو/حزيران، أن "القاعدة العائمة" ستعمل كمنصة لإعادة التزود بالوقود، والإمداد وصيانة كاسحات الألغام والطائرات الحربية التي تقوم بدوريات في المنطقة.
وكانت البحرية الأمريكية قد أعلنت أن أربع كاسحات ألغام وصلت الى منطقة الخليج لتعزيز الاسطول الخامس الأمريكي المتمركز في البحرين بعد ان أشار قائد في الجيش الايراني يوم الاثنين إلى أن إيران قد تغلق مضيق هرمز للدفاع عن مصالحها.
ووصلت كاسحات الالغام الأربع الاضافية الى الخليج يوم السبت، في مهمة تستمر سبعة أشهر تشمل الخليج وخليج عمان والبحر الاحمر ومناطق في المحيط الهندي. كما تشمل أيضا منطقتين تمثلان عنق زجاجة لعمليات الشحن هما قناة السويس وباب المندب.
وقالت البحرية الأمريكية في بيان يوم الأحد: "تجري سفن كاسحات الالغام (ام.سي.ام) عمليات مع قوات التحالف لضمان استمرار التدفق الآمن لحركة الملاحة في الممرات المائية الدولية".
وأشارت الإدارة الامريكية إلى أن أكثر من ثلث تجارة النفط المنقولة بحرا مرت العام الماضي عبر مضيق هرمز، محذرة من أن إغلاقه حتى لفترة قصيرة يمكن ان يرفع الاسعار إلى حد يهدد النمو الاقتصادي العالمي.
المصدر: انترفاكس + وكالات





في موقف يؤكد سياسته الخارجية العربية مرسي يرفض تهنئة الاسد

http://www.misrelgdida.com/thumbnail.php?file=____________________389548521.j pg&size=article_medium

http://www.misrelgdida.com/Policy/93447.html


فى موقف ذي دلالة عميقة من الرئيس محمد مرسي فيما يتعلق بالشأن العربي، حيث وعلى خلاف النظام السابق سواء العسكري أو المباركي، رفض "مرسي" قبول تهنئة الرئيس بشار الأسد، المتهم محليا ودوليا بارتكاب جرائم حرب ومجازر وعمليات تهجير قسري لمواطنين سوريين، أثناء محاولاته الدموية لقمع الثورة السورية، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف من المدنيين ومقتل المئات من جنود الجيش السوري الحر.

وكان الرئيس السوري بشار الأسد قد أرسل برقية تهنئة للدكتور محمد مرسي بمناسبة فوزه برئاسة جمهورية مصر العربية، فرد عليه الرئيس كالآتي:

من محمد مرسي .. رئيس جمهورية مصر العربية.. بالإشارة إلي موضوعكم أعلاه والخاص بالتهنئة .. نرفض قبولها ولا نعترف بشرعيتكم .. ومن يمثل السوريين هم الجيش الحر ومجلس قيادة الثورة.

عاشت سوريا حرة أبية.

محمد مرسي

رﯣضہۧ بۇظبيλδㄨ
06-30-2012, 11:01 AM
صحيح الله يستر من ايران مااعرف وين تبا توصل اعوذ بالله منهم ومن شر نفوسهم وتراهم مسمين الخليج العربي بخليج الفارسي
ومبادره طيبه من مرسي في رد تهنئه بشار احسن التصرف والله
تسلم يمينك شيبوب على مقتطفاتك الاخباريه

لهفة الخاطر
06-30-2012, 11:35 AM
جوله اغلبها سياسيه (مقتطفات رائعه وذات اهميه)
يعطيك العافيه أخوي ابو عبدالله ؛ طرحت فأبدعت

لآهنت..‘

الشفق
06-30-2012, 11:42 AM
يعطيك العافيه ابو عبدالله
مقطفات اخباريه ساخنه بسخونة الصيف
تقديري لك ومودتي

المغروره
06-30-2012, 01:16 PM
تسلم ابو عبدالله
جوله اخباريه جميله مقتطفاتها
ودي