المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهلال ينقل مدرسته خارج أسواره


صدى الملاعب
07-15-2012, 05:24 PM
الهلال ينقل مدرسته خارج أسواره




http://www.aleqt.com/a/674447_218828.jpg

الشهراني والفرج والدوسري في الجولة الحرة. (مركز الهلال الإعلامي)

تدرس الإدارة المشرفة على القطاعات السنية في الهلال فكرة نقل مدرسة النادي السنية خارج أسواره، وكشفت مصادر خاصة أنها شرعت فعليا في إنجاز هذه الخطوة بالبحث عن أماكن متاحة ومناسبة في العاصمة الرياض، تتناسب مع خطط وتوجهات الاتحاد الإسباني التي سيطبقها خلال الأعوام الثلاثة المقبلة التي هي مدة عقده.
وتهدف الإدارة المشرفة من هذه الخطوة إلى الاستفادة بشكل كامل من عقد إشراف الإسباني لكرة القدم على مدرسة الهلال، التي يعول عليها كثيرا في بناء جيل جديد وفق أسس علمية بحتة، حيث وضعت شروط معينة للمكان الذي سيحتضن مدرستها، من أهمها أن يحتوي على ملاعب عدة، وصالة حديد، ومسبحا و"جاكوزي"، وعيادة طبية.
وأشارت مصادر إلى أن العقد تضمن منح الصلاحيات كاملة للاتحاد الإسباني ليعمل ما يراه مناسبا في سبيل تحقيق الأهداف المطلوبة، شريطة أن يكون ضمن طاقمه التدريبي مدربون سعوديون لاكتساب المزيد من الخبرات العلمية والعملية.
وينتظر أن تكشف النقاط عن التفاصيل الكاملة للصفقة وقيمة العقد وأهدافها خلال مؤتمر صحافي في رمضان المقبل، يحضره وفد من الاتحاد الإسباني والأمير بندر بن محمد المشرف على الفئات السنية للنادي. ووكانت الإدارة السنية قد وقعت عقدا مع الاتحاد الإسباني للعبة ليشرف إشرافا كاملا على مدرسة النادي لمدة ثلاثة أعوام، يبدأ العمل بها في سبتمبر المقبل. وقد تكفّل بقيمة الصفقة الأمير بندر بن محمد نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف، ليكون أول ناد في الشرق الأوسط يحظى بإشراف كهذا، وسيقوم الاتحاد الإسباني بوضع برامجه الخاصة عبر مجموعة من المدربين الإسبان المتخصصين في هذه الفئة ليتم تطبيقها ومتابعتها في مدرسة الهلال الكروية. من جهته، أكد الأمير بندر بن محمد أن مراحل التفاوض مع الاتحاد الإسباني جرت بصمت تام حتى وصلت مرحلة الإعلان عن الصفقة، وقال: "طبيعي أن تجري خطوات التفاوض بشكل سري للغاية تحوطا لنجاحها بالشكل المطلوب، لأن الكشف عن أي تفاصيل في أي مرحلة من المراحل ليس في مصلحة العمل".
وشدد في حديثه لبرنامج "إرسال"، على أن بنود العقد تمنح الإسباني كافة الصلاحيات لإدارة المدرسة من ناحية تعيين مدربين وإشراف فني وغيره، لمدة ثلاثة أعوام، مشيرا إلى وجود فقرة في العقد تخول لهم أن يتطور الاتفاق ليشمل الناشئين والشباب، مؤكدا في الوقت نفسه ضرورة أن يكتمل العمل على مراحل.
وقال: "العمل لم يكن مقصودا به الكسب الإعلامي أو البهرجة "والخرابيط" بقدر ما نبحث عن نتائج تصب في مصلحة النادي، ولذا آثرنا أن يأتي العمل على خطوات موزونة تتم دراستها جيدا، ومن ثم الانتقال للخطوة التي بعدها، وفي حال وفقنا سننتقل إلى الناشئين ومن ثم الشباب، وفي حال حصل العكس سنطرق أبوابا أخرى".
وكشف أن قاعدة الهلال ليست بالقاعدة السهلة، مشيدا بالاتحاد الإسباني، وقال: "الإسبان مشهود لهم بتاريخهم الطويل في كرة القدم، ولذا نتوقع أن يصيبوا النجاح المطلوب".
وفي المقابل، أوضح حسن القحطاني أن الاتحاد الإسباني دائما يطور الاتحادات وليس له علاقة بتطوير الأندية، إلا أن الهلال وخلال المفاوضات التي استمرت طويلا نجح في إقناعه بتولي مهمة تطوير مدرسته السنية كأول ناد في الشرق الأوسط يحظى بهذا الشرف. وبين أنه في حال نجح الإسباني في مهمته مع البراعم سيتطور الأمر حتى يصل مرحلة الشباب. وعلى صعيد ثان، فتحت إدارة الهلال باب تجديد عقد السويدي ويلهمسون لمدة موسم آخر مع المدرب الفرنسي كمبواريه الذي أبدى رغبة قوية في التعاقد مع هذا اللاعب بحسب مشاهدته له مع منتخب بلاده والفريق خلال مباريات سابقة.
يشار إلى أن المدرسة تأسست عام 1401هـ بإشراف ودعم الأمير بندر بن محمد واستمرت حتى 1417هـ وبعدها توقفت وأشرف عليها الأميران تركي وفيصل ابني الأمير سلطان بن عبد العزيز، وعادت عام 1422هـ تحت إشراف الأمير بندر بن محمد.
في شأن آخر، اعتذر فريق فالفسبورغ الألماني عن خوض اللقاء الإعدادي الودي أمام فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم أمس؛ نظراً لهطول أمطار غزيرة على مقاطعة تيرول النمساوية، ما اضطر الجهاز الفني بقيادة الكرواتي "زلاتكو" إلى إجراء مناورة بين اللاعبين على كامل مساحة الملعب.
ومن المقرر أن تتجه بعثة الفريق صباح اليوم إلى "ألمانيا" لإقامة جولة حرة فيها لمدة يوم واحد، قبل العودة إلى الرياض غدا.
يذكر أن المدرب الفرنسي أعطى اللاعبين أمس راحة عن التدريبات عقب المجهود الكبير الذي بذلوه أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي في المباراة الودية خلال معسكرهم في ألمانيا أمس الأول 1/0، واستغلوها في جولة تسوق

شِيخةّ الغِيد |❥
07-15-2012, 05:53 PM
صَدى الملـآعِبّ
تسَلَم يديَنَك ع آلطرح ْ
ونَقلَ آلَخبَرآلريااَاضي
ربي يعافيك وألف شٌكر لك
دٌمتّ بِخَير وسعـآدهـْ ..~

صدى الملاعب
07-15-2012, 05:59 PM
ساره السبيعى
اشكرك على مرورك وتواجدك
ويعطيكِ الف عاااااااااافيه
ودمتى بخير ...

السحاب
07-16-2012, 10:40 PM
شكرا لك على نقل الخبر
يعطيك العافيه
تحياتي

وجه السعد
07-17-2012, 12:18 PM
يعطيك العافية طرح مميز ... بالتوفيق للهلال

صدى الملاعب
07-18-2012, 02:39 AM
السحاب
اشكرك على مرورك وتواجدك
ويعطيك الف عااافيه
ودمت بخير ....

صدى الملاعب
07-18-2012, 02:40 AM
وجه السعد
اشكرك على مرورك وتواجدك
ويعطيك الف عااافيه
ودمت بخير ....

ابو عبدالله القرني
07-18-2012, 03:34 AM
تسلم صدى
وعساك عا القوة
مبدع ورائع الله لايحرمنا وجودك

صدى الملاعب
07-18-2012, 03:18 PM
الله يسلمك اخى ابو عبدالله
واشكرك على مرورك وتواجدك
ويعطيك الف عااافيه
ودمت بخير ....