الملتاع
07-21-2012, 04:21 AM
:::: مَا أَجُمَلُ ان تَكَوُّنَ شَمَسَا بَيْنَ النَّاسِ
http://www.majaless.com/up/get-1-2009-o657mmlm.jpg
ماأجمل أَنْ يُكَوِّنَ الإنسان شَمَّسَا ً بَيْنَ النَّاسِ
لَا تَتَأَمَّلُ الْوُجُوهُ السَّوْداءُ
وَالْقُلُوبُ الْحَقُودَةُ
وَالزُّهورُ الذّابِلَةُ
لِأَنَّكِ سَتُشْعِرُ باليأس بَلْ بِالْحُزْنِ والكئابة
إلتفت يَمِّيِنَا سَتَجِدُ وُجُوهُ بَيْضاءِ مُشْرِقَةٍ
تَبْتَسِمُ لَكَ
وَقُلُوبُ طَاهِرَةٍ
كَمَا عرفَنَا إِنَّه فِي الدُّنْيا أَجِنَاسٌ مُخْتَلَفَةً
ألوان غَرِيبَةً
حَاوَلَ أَنْ تَتَذَوَّقَ كُلَّ شُعُورَ يُصَادِفُكَ
حلْوُ كَانَ أَمْ مرَّ
حَتَّى تَعْرُفَ فِي مُسْتَقْبِلِكَ
مامعنى هَذَا اللَّوْنَ
وَمَا مَعْنًى هَذَا الْمَذَاقِ
تَحَمُّلُ الأشواك الَّتِي قَدْ تَدُوسُهَا فِي يَوْمِ مِنْ الأيام
ربما يَكُونُ بَلاءُ مِنْ رَبِّكَ
فَلَا تَيْأَسُ
فَكُلَّمَا أَحُبَّ اللهِ عَبَّدَا ً إبتلاه
لَا تُحْزِنُ كَثِيرَا ً
فَكَمْ مَنَّا مِنْ عَاشَ نُصْفُ عُمَرِهُ حِزْنَا ً وَيَأَّسَا ً
لِسَبَّبَ مَا
فُرَّاقُ خَسَارَةِ ضِيَاعِ الأحلام
هَا هُوَ الْآنَ لَا شَيْءَ
يَسْتَكِينُ فِي غُرَفَةٌ كَئِيبَةً
لَا يَرْضَى بِشَيْءِ
هَلْ تَعَرُّفُ النَّاسِ عَنْه ؟
مِنْ هُوَ ذَلِكَ ؟ لانعلم
فَهَلْ إستفاد شِيئَا
بِكُلَّ تأكيد لَا
مَا أَجُمَلُ أَنْ يُكَوِّنَ الإنسان شَمَّسَا ً بَيْنَ النَّاسِ
يَلْتَمِسُونَ مِنْه دِفْءَهُمْ
وَيَشْتَاقُونَ لَهُ كُلَّ مَا غَابُ
مَا أَجُمَلُ أَنْ يُكَوِّنَ الشَّخْصُ زُهَرَةَ
يُسَارِعُونَ النَّاسَ إِلَيه كَيْ تَحْضُنَهُ أياديهم
وَمَا أَجَمَلَ أَنْ يُكَوِّنَ الشَّخْصُ كُتَّابَا
يَتَمَنَّى كُلَّ قَارِئَ يُجْلِسُ بِجَانِبِهُ
كَيْ يَقْرَأَ مِنْ كَلاَمِهُ قَلِيلَا ً
وَأَنْ يَعْتَبِرُ مِنْ حُروفِهُ كَثِيرَا ً
مما راق لي فنقلته
http://www.majaless.com/up/get-1-2009-o657mmlm.jpg
ماأجمل أَنْ يُكَوِّنَ الإنسان شَمَّسَا ً بَيْنَ النَّاسِ
لَا تَتَأَمَّلُ الْوُجُوهُ السَّوْداءُ
وَالْقُلُوبُ الْحَقُودَةُ
وَالزُّهورُ الذّابِلَةُ
لِأَنَّكِ سَتُشْعِرُ باليأس بَلْ بِالْحُزْنِ والكئابة
إلتفت يَمِّيِنَا سَتَجِدُ وُجُوهُ بَيْضاءِ مُشْرِقَةٍ
تَبْتَسِمُ لَكَ
وَقُلُوبُ طَاهِرَةٍ
كَمَا عرفَنَا إِنَّه فِي الدُّنْيا أَجِنَاسٌ مُخْتَلَفَةً
ألوان غَرِيبَةً
حَاوَلَ أَنْ تَتَذَوَّقَ كُلَّ شُعُورَ يُصَادِفُكَ
حلْوُ كَانَ أَمْ مرَّ
حَتَّى تَعْرُفَ فِي مُسْتَقْبِلِكَ
مامعنى هَذَا اللَّوْنَ
وَمَا مَعْنًى هَذَا الْمَذَاقِ
تَحَمُّلُ الأشواك الَّتِي قَدْ تَدُوسُهَا فِي يَوْمِ مِنْ الأيام
ربما يَكُونُ بَلاءُ مِنْ رَبِّكَ
فَلَا تَيْأَسُ
فَكُلَّمَا أَحُبَّ اللهِ عَبَّدَا ً إبتلاه
لَا تُحْزِنُ كَثِيرَا ً
فَكَمْ مَنَّا مِنْ عَاشَ نُصْفُ عُمَرِهُ حِزْنَا ً وَيَأَّسَا ً
لِسَبَّبَ مَا
فُرَّاقُ خَسَارَةِ ضِيَاعِ الأحلام
هَا هُوَ الْآنَ لَا شَيْءَ
يَسْتَكِينُ فِي غُرَفَةٌ كَئِيبَةً
لَا يَرْضَى بِشَيْءِ
هَلْ تَعَرُّفُ النَّاسِ عَنْه ؟
مِنْ هُوَ ذَلِكَ ؟ لانعلم
فَهَلْ إستفاد شِيئَا
بِكُلَّ تأكيد لَا
مَا أَجُمَلُ أَنْ يُكَوِّنَ الإنسان شَمَّسَا ً بَيْنَ النَّاسِ
يَلْتَمِسُونَ مِنْه دِفْءَهُمْ
وَيَشْتَاقُونَ لَهُ كُلَّ مَا غَابُ
مَا أَجُمَلُ أَنْ يُكَوِّنَ الشَّخْصُ زُهَرَةَ
يُسَارِعُونَ النَّاسَ إِلَيه كَيْ تَحْضُنَهُ أياديهم
وَمَا أَجَمَلَ أَنْ يُكَوِّنَ الشَّخْصُ كُتَّابَا
يَتَمَنَّى كُلَّ قَارِئَ يُجْلِسُ بِجَانِبِهُ
كَيْ يَقْرَأَ مِنْ كَلاَمِهُ قَلِيلَا ً
وَأَنْ يَعْتَبِرُ مِنْ حُروفِهُ كَثِيرَا ً
مما راق لي فنقلته