المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد يقفز 10 مراكز في تصنيف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء


صدى الملاعب
09-04-2012, 01:28 PM
قفز نادي الاتحاد إلى المركز 118 متقدما عشرة مراكز في تصنيف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء (iffhs)، التي أعلنت أمس، قائمة تصنيف أفضل 400 فريق لكرة القدم في العالم عن الفترة (من 1 أغسطس الماضي وحتى 1 سبتمبر الحالي).
حيث خرجت الأندية السعودية من القائمة المئوية للتصنيف وجاء الهلال في طليعة الأندية السعودية بالرغم من تراجعه 26 مركزا في التصنيف، وحل في المركز (108) ، بعد أن كان في الترتيب (82) في التصنيف السابق، وجاء الاتحاد ثانيا في ترتيب الأندية السعودية، في المركز 118 عالميا، وحل نادي الاتفاق في المركز 177 عالميا، وفريق الأهلي في المركز 179 عالميا.
وعالميا، واصل برشلونة صدارته لأندية العالم برصيد (346 نقطة)، متقدما على يونيفرسيداد دي التشيلي وريال مدريد وبوكا جونيورز وتشيلسي وأتلتيكو مدريد، واتلتيك بلباو وبايرن ميونيخ وليبرتاد اسوسيون بطل باراجواي وكورينثيانز ساو باولو البرازيلي في قائمة أفضل 10 أندية في العالم حسب التصنيف الجديد.
وعلى المستوى العربي تقدم الترجي التونسي 10 مراكز دفعة واحدة ليحتل المركز (61 عالميا)، بعدما كان في المركز 71 في تصنيف الشهر الماضي، وواصل الترجي تصدره للأندية العربية برصيد (149.5 نقطة)، وتفوق الترجي على أندية الهلال السوداني (82 عالميا)، والهلال السعودي (108 عالميا) والاتحاد السعودي (118 عالميا)، والوداد البيضاوي المغربي (127 عالميا)، والمريخ السوداني (146 عالميا)، والمغرب الفاسي (149 عالميا)، والأهلي والزمالك اللذان تساويا لأول مرة في المركز (151 عالميا)، والجزيرة الإماراتي (166 عالميا)، وجاءت تلك الأندية في المراكز العشرة الأوائل على المستوى العربي..
من جهته منح مدرب فريق الاتحاد كانيدا، اللاعبين راحة لمدة يومين، على أن يعاود الفريق تحضيراته غدا استعدادا لمواجهة فريق الأهلي يوم 14 سبتمبر الجاري في الجولة السادسة من مسابقة الدوري.
من جهة اخرى تسعى الإدارة الاتحادية لتأمين مبلغ مليون وثلاثمائة ألف ريال قيمة طائرة خاصة لنقل بعثة الفريق الأول التي ستغادر إلى الصين لملاقاة فريق جوانج إيابا يوم الثاني من شهر أكتوبر القادم ضمن مباريات الدور ربع النهائي في البطولة الآسيوية، وتبذل الإدارة الاتحادية مساع كبيرة في توفير القيمة المالية للطائرة الخاصة خشية تعرض البعثة للإرهاق في حال عدم سفرها عبر طائرة خاصة. إلى ذلك، منح المدرب كانيدا اللاعبين راحة لمدة يومين على أن يعودوا للتدريبات غدا استعدادا لمباراة الديربي يوم الجمعة الرابع عشر من سبتمبر الجاري ضمن مباريات الجولة السادسة من دوري زين السعودي، وحرص مدرب فريق الاتحاد كانيدا على متابعة بعض الأشرطة لمباريات فريق الأهلي التي خاضها في الجولات الماضية وتدوين أبرز نقاط القوة والضعف بهدف التركيز عليها ضمن مخططاته الفنية للقاء المرتقب، ويطمح كانيدا أن يواصل الحفاظ على سجله خاليا من أية خسارة منذ توليه مهمات قيادة الفريق الاتحادي في الموسم الماضي. على ذات الصعيد، اعترف مهاجم فريق الاتحاد نايف هزازي أن أصعب اللحظات أن تهدر ركلة جزاء ومن ثم تعود في وقت قياسي وتسجل هدفا، مؤكدا أن ذلك الأمر يعتبر شجاعة بالنسبة له، وسيسعى لمواصلة التسجيل في الدوري وإسعاد الجماهير الاتحادية التي لن ينسى (على حد قوله) وقفتها ودعمها له من أجل العودة للتهديف مجددا، مشيرا إلى أن سعادته بالفوز على هجر وحصد النقاط جاء عن طريق تسجيله لهدف مع شقيقه إبراهيم، متمنيا أن يواصل الفريق تحقيق الانتصارات والمنافسة بقوة على البطولات محليا وقاريا في الموسم الجاري.
وعلى صعيد متصل راجت أنباء عن توجه لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم لتأجيل مواجهة الاتحاد والأهلي في الجولة السادسة من دوري زين للمحترفين لإشعار بسبب مشاركتهما آسيويا.
وكان نادي الأهلي طلب في وقت سابق تأجيل المواجهة لارتباط الفريقين بمهمة خارجية في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، إلا الطلب رفض ليقابل ذلك انتقادات أهلاوية واتحادية لضيق الوقت الذي يفصل بين المباراة الدورية والمباريتين الآسيوية.
يذكر أن الأهلي سيواجه سباهان اصفهان الإيراني 19 الشهر الحالي ذهابا في إيران على ستاد نقش جهان ي إيران، بينما يلتقي الاتحاد على ملعبه ذهابا قوانغ جوه إيفرجراند الصيني.

شِيخةّ الغِيد |❥
09-04-2012, 01:34 PM
صَدىآ الملَآعبْ
شٌكرآ علىآ الخبريهَ
يعَطيكِ آلف عآفييَههَ هْ يآربْ
جٌهدَ جِميل
تِسسَلم الانآمل ويِسلمْ الحضوٌر
لِقلبك رآحههَ بآذنْ الَمولىآ ...~

صدى الملاعب
09-04-2012, 01:42 PM
ساره السبيعى

اشكرك على مرورك وتواجدك
ويعطيك الف عافيه
ودمتى بخير ..

أبو رنيم
09-04-2012, 02:33 PM
لا هنت على نقل الخبر
بارك الله فيك

صدى الملاعب
09-05-2012, 12:40 AM
ابو رنيم
اشكرك على مرورك وتواجدك
ويعطيك الف عافيه