المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار خفيفه


صدى الملاعب
10-14-2012, 05:16 PM
الارجنتيني مانسو أول الاجانب المغادرين في دوري زين
ينتظر أن تعلن إدارة نادي النصر خلال الساعات القليلة القادمة انهاء ارتباط النادي باللاعب الارجنتيني داميان مانسو “33 عاماً” وذلك بعد ظهوره الهزيل مع الفريق في المباريات التي شارك بها في دوري زين للمحترفين, بالإضافة لعدم قناعة المدرب الجديد بامكانياته.
وكان وكيل أعمال اللاعب قد اجتمع بإدارة النادي يوم أمس للوصول إلى اتفاق بفسخ التعاقد مع اللاعب الذي جاء بعقد يقارب 2.7 مليون ريال سعودي.
هذا وفي حال تم اعلان فسخ التعاقد مع اللاعب بشكل رسمي, فإن مانسو سيكون أول المحترفين الأجانب المغادرين لدوري زين للمحترفين والذي يبلغ عددهم 54 لاعباً.


رابطة دوري زين تثمن جهود محتسب في إيجاد رعاة للدوري

ثمن الأستاذ محمد بن عبدالله النويصر رئيس مجلس إدارة رابطة دوري المحترفين السعودي، الدور الإيجابي الذي قام به الأستاذ أحمد محتسب خلال فترة عمله كمدير تنفيذي لشركة “صلة” الرياضية ومساهمته الفاعلة في وضع لائحة وقوانين حقوق الأندية التجارية وتسويق اللوحات الإعلانية، مثمناً في الوقت ذاته العمل الكبير الذي بذله محتسب في إيجاد رعاة لدوري زين السعودي من مختلف القطاعات التجارية، والمحافظة على حقوقهم حيث كان له مساهمات فعالة في رفع مستوى دخل رابطة دوري المحترفين، متمنياً له دوام التوفيق والنجاح.

الرئيس العام يهنئ رئيس اتحاد الاثقال وبناء الاجسام

تلقى رئيس الاتحاد العربي السعودي لرفع الأثقال وبناء الأجسام محمد بن عبدالعزيز بن مشيط برقية تهنئة من الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير نواف بن فيصل بن فهد بمناسبة تحقيق المنتخب السعودي لرفع الأثقال للبطولة العربية التي اختتمت مؤخرا في مدينة الدار البيضاء المغربية وحصوله على ( 55 ميدالية ) حيث حصل منتخب الكبار على 3 ميداليات ذهبية و12 فضية و3 برونزية ، ومنتخب الشباب على 11 فضية و10 برونزية ، ومنتخب الناشئين على 6 فضية و10 برونزية ، متمنيا فيها التوفيق للاتحاد العربي السعودي لرفع الأثقال وبناء الأجسام المزيد من تحقيق الانجازات بإذن الله تعالى .
من ناحيته أعرب رئيس الاتحاد العربي السعودي لرفع الأثقال وبناء الأجسام محمد بن مشيط عن شكره وتقديره للرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف فيصل بن فهد على هذه البرقية ومثمنا في ذات الوقت الجهود والدعم والمتابعة التي يوليها للاتحاد مما كان لها الأثر الإيجابي لتحقيق هذا الانجاز الذي أضيف للانجازات السابقة في رياضة رفع الأثقال السعودية .


المغرب وتونس إلى نهائيات أمم أفريقيا
نجح منتخب المغرب في انتزاع تأهل صعب إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2013 لكرة القدم المقررة في جنوب أفريقيا مطلع العام المقبل، بعد فوزه على ضيفه الموزمبيقي برباعية نظيفة السبت ضمن إياب الدور الحاسم للتصفيات الذي شهد أيضا تأهل منتخب تونس ونيجيريا وزامبيا ومالي وغانا.
ووضع عبد العزيز برادة لاعب خيتافي الإسباني المنتخب المغربي في المقدمة قبل نهاية الشوط الأول بست دقائق، قبل أن يضيف القائد الحسين خرجة الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 64.
وقبل نهاية الوقت الأصلي للقاء بخمس دقائق أحرز يوسف العربي الهدف الثالث، واختتم البديل نور الدين مرابط الرباعية في الوقت المحتسب بدل الضائع. ولعبت موزمبيق بعشرة لاعبين في الدقيقة 63 بعد طرد القائد هوبو ألميرو الذي تسبب في ركلة الجزاء.
وبهذا الفوز والتأهل الباهر يكون المدرب الجديد لمنتخب أسود الأطلس رشيد الطاوسي -الذي خلف البلجيكي إيريك غيريتس- قد كسب الرهان وحقق نتيجة كان المراقبون يصفونها بشبه المستحيلة.
وكان الاتحاد المغربي فسخ عقد غيريتس بعد خسارة لقاء الذهاب صفر-2، وذلك بعد الضغوط التي واجهها من الجمهور ووسائل الإعلام الذين طالبوا بإقالة مدرب مرسيليا الفرنسي السابق، كما وصل الأمر إلى البرلمان الذي طالب بالتخلي عن البلجيكي الذي خرج المغرب تحت قيادته من الدور الأول لنهائيات النسخة الماضية من البطولة.
وكان الطاوسي الذي عمل مساعدا للفرنسي هنري ميشيل ومديرا فنيا للمنتخبات الوطنية صرح قبل المباراة بأن مهمة التأهل “صعبة لكنها ليست مستحيلة”، مشيرا إلى أن “غياب المغرب عن أمم أفريقيا 2013 ومونديال 2014 سيكون غير طبيعي”.
تونس ونيجيريا
كما تأهل المنتخب التونسي بعد تعادله السلبي مع ضيفه سيراليون السبت في مدينة المنستير وسط البلاد. وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 2-2 في فريتاون في 8 من الشهر الماضي ليتأهل نسور قرطاج لتسجيلهم هدفين خارج أرضهم.
وافتقد المدرب سامي الطرابلسي أخطر لاعبيه يوسف المساكني الذي استبعد عن المنتخب عشية هذه المواجهة بقرار من الاتحاد المحلي نتيجة رفضه التقاط صور مع شركة راعية جديدة مرتبطة بعقد مع اتحاد اللعبة. كما أصيب المهاجم عصام جمعة بعد عشر دقائق على بداية اللقاء.
وطرد حكم المباراة مدافع سيراليون جبريل سانكو لضربه حمدي الحرباوي ما دفع لاعبي الضيوف للاحتجاج على هذا القرار (26).
وفي مباراة ثالثة، عبر منتخب نيجيريا بسهولة إلى النهائيات بفوزه الساحق على ضيفه ليبيريا 6-1 في كالابار. وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 2-2 في باينسفيل.
وسجل إيفي أمبروز (1) وأحمد موسى (38) وفيكتور موزيس (47 و86) وجون أوبي ميكيل (50 من ركلة جزاء) وإيكي أوتشي (80) أهداف “النسور الممتازة” وباتريك وليه (81) هدف الخاسر.
توقف مباراة
وفي العاصمة السنغالية دكار، توقفت مباراة منتخب السنغال وضيفه ساحل العاج قبل ربع ساعة على نهايتها بسبب إشعال النيران في مدرجات الملعب بعد تسجيل ساحل العاج هدفها الثاني من ركلة جزاء عبر نجمها ديدييه دروغبا في الدقيقة 73.
واندلعت النيران وحدثت جلبة في المدرجات وألقيت أجسام غريبة على المستطيل الأخضر ليوقف الحكم المباراة التي أقيمت أمام نحو 60 ألف متفرج على ملعب سيدار سنغور في دكار. وكان منتخب ساحل العاج فاز ذهابا 4-2 في أبيدجان.
وشارك في المباراة بعض النجوم العالميين للعبة على غرار العاجيين ديدييه دروغبا والشقيقين يحيى وكولو توريه وجرفينيو وأرونا كونيه وشيخ تيوتي والسنغاليين دمبا با وبابيس سيسيه وموسى سو.
وبعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي، افتتح دروغبا هداف تشلسي الإنجليزي السابق ولاعب شنغهاي شنخوا الصيني حاليا التسجيل من ضربة حرة هزت شباك الحارس عثمان ماني (52)، ثم سجل دروغبا هدفه الشخصي الثاني من نقطة الجزاء (73)، قبل أن تتوقف المباراة وتتدخل الشرطة بالغاز المسيل للدموع لمطاردة المشاغبين.
ولتحاشي إقامة البطولة القارية في العام نفسه مع كأس العالم، قرر الاتحاد الأفريقي للعبة إقامة كأس الأمم في الأعوام المفردة، وهذا يعني إقامة بطولتين على مدى عام واحد، كما يعني أيضا إمكانية حصول مفاجآت لكون معظم المنتخبات خاضت مباراتين فقط بالتصفيات. وحتى الآن خرجت مصر التي كانت تسعى لإحراز لقبها الثامن (رقم قياسي) بشكل مفاجئ بالدور السابق على يد جمهورية أفريقيا الوسطى.
البرنامج الكامل للمباريات المتبقية يوم الأحد مع نتيجة الذهاب بين قوسين:
إثيوبيا – السودان (3-5)
الكاميرون – الرأس الأخضر (صفر-2)
النيجر – غينيا (صفر-1)
أنغولا – زيمبابوي (1-3)
توغو – الغابون (1-1)
الجزائر – ليبيا (1-صفر)
غينيا الاستوائية – جمهورية الكونغو (صفر-4)
بوركينا فاسو – جمهورية أفريقيا الوسطى (صفر-1)



الأسطورة زيدان يتطلع لخوض غمار التدريب
أعلن لاعب منتخب فرنسا السابق لكرة القدم زين الدين زيدان أنه يريد الحصول على شهادة مدرِّب، وأنه يأمل في الإشراف على منتخب “الديوك” في يومٍ ما.
وقال زيدان لصحيفة “ليكيب” الفرنسية يوم الأحد: “أريد الحصول على شهادة تدريب، سأبدأ بالمستوى الأوَّل، وانتقل إلى الثاني، وسنرى لاحقاً بشأن شهادة المدرِّب المحترف. فيجب أن أبدأ بمكان ما، وسأبدأ هذا العام”.
وأكَّد أنه سيدرِّب في يوم من الأيام قائلاً: “بالتأكيد سأعمل في مجال التدريب، ولِمَ لا أشرف على منتخب فرنسا في يوم ما”، لكنه استدرك بالقول: “إنه ليس الوقت المناسب للحديث عن هذا الموضوع خاصة بوجود مدرِّب على رأس عمله مع المنتخب، لكنكم طرحتم السؤال وأنا أجيب”.

أعضاء شرف نجران يؤكدون وقوفهم مع الرئيس الجديد
تم يوم السبت وذلك عند الساعة الثامنة مساء عقد الجمعية العمومية الغير اعتيادية وقد تم تزكية الرئيس المكلف هذيل بن صالح آل شرمة لقيادة دفة النادي لأربع سنوات قادمة كرئيس لمجلس إدارة النادي ، وقد تم في الجمعية ايضاً تزكية جميع الاعضاء لمجلس الإدارة وهم كتالي:
- هذيل صالح ال شرمه
- خالد محمد آل وتيد
- حمد جابر النجراني
- حسين سالم ال حنظل
- مهدي علي آل بشر
- ابراهيم محمد قحاط
- عليان هادي ال زمانان
- ظافر خرصان ال بحري
- صالح حسين آل شرمه
- حسين مهدي آل غفينة
- فارس احمد ال رجب
الذين قدموا ترشيحاتهم بعد أن قام الأستاذ : صالح مانع قميش مدير الكرة الحالي بسحب ملفه من المجلس ، وقد بارك الحضور الذي كان في مقدمتهم الشيخ مسعود بن حيدر عضو الشرف المعروف للرئيس ومجلس إدارته على مهامهم المنوطة بهم ونوه اعضاء الشرف الحضور أنهم مع الإدارة وإلى جانبها من أجل الكيان النجراني بالإضافة إلى تواجد مندوبين مكتب رعاية الشباب يترأسهم الأستاذ/ تركي آل صعب
وقد اتفق الرئيس هذيل آل شرمة مع أعضاء المجلس على أن يكون هناك اجتماع عصر غداً من أجل توزيع المناصب والمهام.

احمد الكثيري
10-14-2012, 10:13 PM
شكرا لك على هذه الاخبار الجميله
لك تقديري

صدى الملاعب
10-16-2012, 01:49 AM
احمد الكثيري

مشكور ع تواجدك الرائع
يعطيك الف عافيه
تحيتي لك

الملتاع
10-16-2012, 01:59 AM
اخبار خفيفه ومميزه
الله يعطيك الف عافيه
اخي صدى الملاعب
تحيتي لك

صدى الملاعب
10-16-2012, 02:14 AM
اخي الملتاع

اشكرك على تواجدك ومرورك الرائع
يعطيك الف عافيه
ودمت بخير ..

ابو دماس
10-16-2012, 11:05 AM
جولة تعقبها جولة لك اخوي صالح من الشكر اجزله
وفقك الله وبارك فيك

صدى الملاعب
10-16-2012, 11:51 AM
ابو دماس
اشكرك على حضورك الرائع
وعساك ع القوه