المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الرياضيه سريعه وخفيه من صدى الملاعب


صدى الملاعب
10-16-2012, 02:16 AM
تغريم فيصل بن تركي وفهد بن خالد والبلطان والمعمر

غرمت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، كلا من رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي، ورئيس نادي الشباب خالد البلطان ونائبه خالد المعمر، بالإضافة لعضو شرف نادي الشباب الأمير فهد بن خالد بن سلطان مبلغ 10 آلاف ريال لكل منهم، على إثر دخولهم لأرض الملعب خلال مواجهة نادي الشباب مع نادي النصر على ملعب الأمير فيصل بن فهد بمدينة الرياض ضمن مسابقة دوري زين للمحترفين للموسم الرياضي 1433/ 1434هـ، وذلك استناداً للوائح الانضباط المعتمدة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، والمدعمة بالتسجيل المرئي وتقرير حكم ومراقب المباراة.
واستناداً إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برقم (4) وتاريخ 17/9/1433هـ الموافق 5/8/2012م باشرت لجنة الانضباط الصلاحيات الممنوحة لها والأعمال المناطة بها
وبعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى تقرير مراقب المباراة المشار إليه، لائحة الانضباط تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها، والمادة (62) من لائحة الانضباط التي تنص على أنه (كل لاعب أو مسؤول غير مسجل اسمه في كشف المباراة الرسمي يدخل أرض الملعب قبل أو أثناء أو بعد المباراة يعاقب بغرامة مالية قدرها عشرة آلاف ريال).
وحيث ثبت للجنة قيام المذكورين أعلاه بالدخول لأرض الملعب وفقاً لتقرير مراقب المباراة، وحيث يعتبر هذه السلوك مخالفة بموجب نص المواد من اللائحة المشار إليها أعلاه، وحيث إن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (5) من اللائحة، وعلى ضوئها أقرت العقوبة.

هلالي يبعد الحارثي

تشير المصادر إلى أن هناك تحركات من قبل إدارة نادي الشعلة لضم مهاجم نادي النصر سابقاً والهلال حالياً سعد الحارثي إلى صفوف الفريق ودعم خط الهجوم به خلال فترة الانتقالات الشتوية والتي تبدأ خلال شهر يناير المقبل.
وأشار المصدر نفسه الى أن من يقود المفاوضات لاعب هلالي وشعلاوي سابق وشخصية بارزة في الوسط الرياضي وقد تكفل بدفع نصف مبلغ الإعارة والبالغ (300) ألف ريال والذي يمتد إلى نهاية الموسم الرياضي الحالي.
من جانبه لم يجد اللاعب سعد الحارثي فرصته بشكل كامل عند انتقاله لنادي الهلال في شهر ديسمبر عام 2011 بعقد يمتد لسنتين ونصف السنة فأصبح أسير دكة الاحتياط في العديد من مباريات فريقه الجديد.


الاتفاق يفتح مدرجات لقاء الاياب امام الكويت الكويتي مجاناً
أعلن الاستاذ أحمد بن علي الدوسري عضو مجلس الإدارة وأمين عام نادي الاتفاق بأن إدارة النادي قد قررت فتح ملعب الأمير محمد بن فهد في لقاء الاتفاق والكويت الكويتي (لقاء الاياب) الذي سيقام في مدينة الدمام يوم الثالث والعشرين من شهر اكتوبر الجاري بالمجان للجماهير الاتفاقية والجماهير السعودية لمشاهدة اللقاء الهام الذي تنتظره الجماهير الاتفاقية والسعودية ، وذلك دعماً من مجلس الإدارة للجماهير الاتفاقية والسعودية من اجل الاقبال على مشاهدة المباراة ودعم لاعبي الاتفاق في ذلك اللقاء الهام والوقوف من خلفهم وقيادتهم لتحقيق فوز مؤزر لفريق الاتفاق والكرة السعودية.
وأشار الاستاذ أحمد الدوسري إلى أنهم قد تعودوا الوقفات المشرفة من جماهير الاتفاق والجماهير السعودية قاطبة والتي ندرك جيداً بأنها لاتحتاج إلى دعوة لكي تقف من خلف الفريق مشيراً إلى أنهم ينتظرون تدفق الجماهير الى ملعب المباراة بالصورة التي تساهم في رفع الروح المعنوية للاعبين وصولاً إلى تحقيق الفوز المؤزر الذي يقود الفريق الاتفاقي إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي.



الشعلة يعاود تدريباته بعد ودية الشرق استعداداً للقاء الاتفاق
عاود الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشعلة مساء يوم الأثنين تدريباته الإعتيادية بعد اللقاء الودي الذي خاضه الفريق يوم الأحد أمام فريق الشرق وكسبه برباعية نظيفة . وجاءت التدريبات في مجملها لياقية تكتيكية , اختتمت بمناورة على كامل مساحة الملعب.
هذا وقد حظي المران بمتابعة من قبل رئيس النادي فهد الطفيل بعد وصوله من دولة الكويت الشقيقة يوم الأحد , وبحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء شرف النادي. يشار إلى أن الفريق يستعد لمواجهته مع الاتفاق الاسبوع المقبل ضمن الجولة العاشرة من دوري زين السعودي للمحترفين


الإصابة تبعد الصقور وفلاته عن الرائد .. والفريق يلاقي الشرق ودياً
واصل الفريق الأول بالرائد تدريباته اليومية في معسكره المقام في مدينة الرياض وأدى حصته التدريبية مساء يوم الاثنين على ملعب نادي الدرعية وبدأت الحصة التدريبية بتمارين الإحماء أعقبها تمارين محطات لياقية أجرى بعدها مدرب الفريق التونسي عمار السويح مناورة على كامل الملعب لم يشارك فيها حمد الصقور بسبب تعرضه لكدمة في الساق وفواز فلاتة بسبب كدمة في الركبة وفضل طبيب الفريق إراحتهم.
هذا وأثبتت الفحوصات الطبية التي خضع لها المدافع ابراهيم شراحيلي صباح يوم الاثنين في عيادة الدكتور سالم الزهراني عن حاجته لبرنامج تقوية للركبة قبل العودة للمشاركة في المباريات.
وسيخوض الفريق مغرب يوم الثلاثاء لقاء ودي مع فريق الشرق على الملعب الرديف بإستاد الأمير فيصل بن فهد بعد اعتذار فريق الكوكب عن خوض اللقاء الودي الذي كان مقرر إقامته يوم الثلاثاء.

منتخب الشباب يجري أولى تدريباته في دبي استعداداً لكأس آسيا
أدى المنتخب السعودي لكرة القدم لدرجة الشباب, مساء يوم الاثنين أولى تمارينه ضمن معسكرة الإعدادي المقام حاليا بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة, استعدادا لخوض غمار نهائيات كاس أمم آسيا لكرة القدم لدرجة الشباب, حيث يقع الأخضر الشاب بالمجموعة الرابعة التي ستقام مبارياتها بإمارة الفجيرة وتضم إلى جانبه منتخبات سوريا وقطر واستراليا.
وأقيم مران الأخضر الشاب في صالة الألعاب الرياضية بمقر نادي الوصل بدبي وكان المران لياقي وشهد حماس كبير تحت إشراف مدرب المنتخب الاسباني سيرخيو, وسيؤدي الأخضر الشاب يوم الثلاثاء مرانه على فترتين صباحية ومسائية.


الاتحاد والأهلي يتفقان على التنازل عن مقاعد الدرجة الأولى عبر بيان مشترك
أصدرت إدارتا ناديي الاتحاد والأهلي بياناً مشتركاً, يؤكدان من خلاله على حرصهم على تأكيد موقفهما من أن المنافسة بين الناديين الكبيرين لا تخرج عن ملعب المباراة, وجاء في البيان التالي:
قبل المباراتين المنتظرة بين فريقي كرة القدم بالناديين، ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا في النصف النهائي للبطولة، لاحظ مجلس الإدارة بالناديين أن هناك تشنجات محمومة بين جماهير الناديين، ووصل الأمر إلى مرحلة لا تعكس عمق العلاقة التاريخية بين الناديين، على مدى عمر التنافس الكبير بينهما.. ومن باب المسئولية الكبيرة الملقاة على عاتقهما فإنهما معاً يودان إحاطة جماهيرهما الكبيرة والعزيزة، أن التنافس بينهما في الملعب كان من أساس استمرار الفريقين على قمة الكرة السعودية منذ بدايتها، ولم يخرج عن إطار التنافس الشريف في الملعب.
والمباراتان القادمتان الهامتان في هذه البطولة ترتكز النظرة حولها، لدى إدارتي الناديين، نحو تقديم وجه مشرق لكرة القدم السعودية في المحفل الآسيوي، وظهورها بالشكل اللائق فنيا وتنظيمياً وجماهيريا يعكس مدى فهمنا كمجتمع متحضر، لمفهوم لعبة كرة القدم التي تقوم على بذل كل الجهد وتسخير الإمكانات المتاحة من أجل تحقيق الفوز..
وتنافس ناديين سعوديين في هذه البطولة للحصول على بطاقة التأهل للنهائي يؤكد أن كرة القدم في المملكة العربية السعودية تتعافى من كبوتها، وتستعد لمرحلة جديدة قادمة من التفوق، ولا يجب أن يشوه هذا الوجه تصرفات البعض، اتسمت بالتعصب، المبالغ فيه، بعيدا عن الروح الرياضية، ولا تمثل أياً من جماهير الناديين الواعية لمعنى المنافسة الشريفة التي لابد وأن يكون الفوز هدفاً، وقبول الخسارة بروح عالية واقعاً في كرة القدم.
و من هذا المبدأ فإن مجلسي الإدارة في الناديين الكبيرين يؤكدان حرصهما الشديد على متانة العلاقة بيننا، وقوتها، وكل منا سيعمل جاهداً للفوز ببطاقة التأهل من خلال الملعب فقط، وبعد المباراتين سيكون الخارج من البطولة هو أول من يهنئ الفائز ويقف معه بكل طاقاته وإمكانيته من أجل أن يتوج بطلاً لأكبر قارات العالم.
وهذه النظرة هي في واقع الأمر ضرورة يفرضها علينا حجم و مستوى العلاقة التاريخية بين الناديين الذين يمثلان الكرة السعودية، خصوصا وإنهما أبناء مدينة واحدة، وفوز احدهما فور للأخر..
ومن خلال هذا البيان المشترك بيننا فإننا نؤكد للجميع حرصنا على أن تكون جماهيرنا، التي نثق فيها، على قدر المسئولية، وتتعامل مع الحدث بروح واعية وأخلاق تنم عن وعيها، وتقديرها للناديين وللعلاقة التاريحية بينهما.
هذا وقد تم الاتفاق بين الناديين على التالي:
1. يحتفظ نادي الاتحاد السعودي بنصيبه كاملاً في المقاعد المخصصة للبيع لمدرج الجهة الشرقية (مدرج الدرجة الثانية) في مباراة الذهاب التي ستقام يوم الاثنين الموافق 22/10/2012م، بينما يحصل النادي الأهلي على الجزء الجنوبي من مدرجات من الدرجة الأولى.
2. يحتفظ النادي الأهلي السعودي بنصيبه كاملاً في المقاعد المخصصة للبيع لمدرج الجهة الشرقية (مدرج الدرجة الثانية) في مباراة الإياب التي ستقام يوم الأربعاء الموافق 31/10/2012م بينما يحصل نادي الاتحاد على الجزء الشمالي من مدرجات الدرجة الأولى.
3. حيث أن مقر نادي الاتحاد والنادي الأهلي في نفس المدينة التي ستقام فيها المباراتان المذكورتان فقد اتفق الطرفان على تنازلهما عن حق الاستضافة الوارد ضمن لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بحيث يشمل تنازل الطرفين عن حق الإقامة الفندقية والمواصلات للفريق الضيف ويتولى كل طرف تأمين هذا الحق لنفسه على نفقته الخاصة.
وقدم الناديان شكرهما الجزيل وامتنانهما للجهات الأمنية بملعب المباراة والمكتب الرئيسي لرعاية الشباب بجدة وللاتحاد السعودي لكرة القدم، لحرصهم و اهتمامهم ومتابعتهم على إخراج المباراتين بالشكل و الصورة التي تليق بالناديين العريقين.



http://www.sportksa.net/main/wp-*******/uploads/1655543_full-lnd.jpg (http://www.sportksa.net/main/wp-*******/uploads/1655543_full-lnd.jpg)
تضمن برنامج الجولة الرابعة من تصفيات القارة الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم البرازيل 2014، خمس مباريات قمة تجمع بين منتخبات تتنافس على صدارة مجموعاتها وأبرزها ألمانيا-السويد (المجموعة الثالثة)، ورومانيا-هولندا (الرابعة)، أيسلندا-سويسرا (الخامسة)، بولندا-إنجلترا (الثامنة)، وأسبانيا- فرنسا (التاسعة).
مباراة القمة
ألمانيا – السويد (المجموعة السادسة)
بعد أن حل فريقه وصيفاً لكأس الأمم الأوروبية UEFA عام 2008، وبلغ نصف نهائي كأس العالم FIFA عام 2010، والدور ذاته في كأس الأمم الأوروبية 2012 UEFA، كان مدرب منتخب ألمانيا يواكيم لوف في حاجة إلى انطلاقة مثالية لإسكات جميع منتقديه الذين اتهموه بأنه لم يفز بأي شيء. ولا شك بأن الفوز الإستعراضي الذي حققه فريقه على جمهورية أيرلندا 6-1 على الرغم من غياب بعض اللاعبين الأساسيين عن صفوف المنتخب الأخير، سيسمح له باللعب من دون ضغط لكن لا مجال له للخطأ أيضاً. ترك المنتخب الألماني إنطباعاً قوياً في دابلن بفضل فعاليته الهجومية. لكن المنتخب السويدي الذي يلعب بطريقة 4-4-3 ويقود خط هجومه الظاهرة زلاتان إبراهيموفيتش لن يكون لقمة سائغة امام منافسه لكن يتعين عليه أن يحافظ على ميله إلى الهجوم، من دون ترك مساحات يمكن أن يستغلها المنتخب الألماني.
المباريات الأخرى
المجموعة الأولى
كرواتيا – ويلز
مقدونيا – صربيا
بلجيكا -اسكتلندا
تبدو المنافسة محتدمة بين بلجيكا وكرواتيا في الجولات الأولى من التصفيات ولا يبدو أن منافسيهما المقبلين اسكتلندا وويلز على التوالي، قادران على تغيير المعادلة. أما صربيا، فبعد سقوطها الكبير على أرضها، فإنها لم لا تملك هامشاً للخطأ من الآن وصاعداً وتحديداً عندما تحل ضيفة على جارتها مقدونيا التي وقفت نداً عنيداً للمنتخب الكرواتي.
المجموعة الثانية
الجمهورية التشيكية – بلغاريا
إيطاليا – الدنمارك
تحقق إيطاليا الفوز تلو الآخر من دون أن تقنع علماً بأن مدربها تشيزاري برانديلي يستمر في الإعتماد على الوجوه الشابة في المنتخب. وغاب ماريو بالوتيلي عن المباراة الأخيرة، فحل محله بابلو أوزفالدو وسجل هدفاً حاسماً بتمريرة متقنة من أندريا بيرلو. وبمناسبة زيارة الدنمارك التي استهلت التصفيات الحالية بتعادلين، يترقب النقاد أن يقدم الأزوري العروض الجيدة التي أظهرها في كأس الأمم الأوروبية الأخيرة. وتشهد المجموعة مباراة قمة أخرى بين فريقين لم يهزما حتى الآن وهما الجمهورية التشيكية التي تملك مباراة مؤجلة وبلغاريا مفاجأة هذه التصفيات حتى الآن.
المجموعة الثالثة
جزر فاروي- جمهورية أيرلندا
النمسا – كازاخستان
ستحاول النمسا الثأر من كازاخستان التي انتزعت منها التعادل ذهاباً، في حين تحتاج التشيك إلى الخروج فائزة على جزر فاروي لتحافظ على أملها في احتلال المركز الثاني.
المجموعة الرابعة
أندورا – استونيا
رومانيا- هولندا
المجر – تركيا
فاجأ المنتخب الروماني بقيادة مدربه فيكتور بيتوركا الجميع بعروضه الرائعة في مطلع التصفيات بفوزه في ثلاث مباريات بينها إثنان خارج ملعبه وسجل سبعة أهداف من دون أن تمنى شباكه بأي هدف. وتستقبل رومانيا هذه المرة المنتخب الهولندي الذي عاش كابوساً حقيقياً في نهائيات كأس الأمم الأوروبية، لكن يبدو بأنه استعاد توازنه بقيادة مدربه لويس فان جال في هذه التصفيات. في المقابل، تلعب تركيا التي تتخلف بفارق 6 نقاط عن فرق الصدارة، آخر ورقة لها عندما تحل ضيفة على المجر.
المجموعة الخامسة
قبرص- النرويج
أيسلندا – سويسرا
ألبانيا – سلوفينيا
يستطيع المنتخب السويسري الوحيد الذي لم يهزم حتى الآن في هذه المجموعة، أن يبتعد في الصدارة إذا خرج فائزاً من مواجهته الحساسة مع أيسلندا في ملعب الأخيرة، في حين يتعين على النرويج وسلوفينيا اللتين حققتا عروضاً مخيبة حتى الآن العودة بالنقاط الثلاث من مواجهتيهما ضد قبرص وألبانيا على التوالي.
المجموعة السادسة
روسيا- أذربيجان
إسرائيل-لوكسمبورج
البرتغال – أيرلندا الشمالية
تملك روسيا بقيادة مدربها الإيطالي فابيو كابيلو جميع الأوراق لمتابعة مشوارها المثالي والمحافظة على فارق الثلاث نقاط مع البرتغال التي تستقبل ايرلندا الشمالية في غياب فابيو كوينتراو و راؤول مييريليس المصابين. في المقابل، ستحاول إسرائيل استغلال استضافتها لمنتخب لوكسمبورج لكي تبقى على مسافة قريبة من المتصدرين.
المجموعة السابعة
لاتفيا-ليشتنشتاين
البوسنة والهرسك- ليتوانيا
سلوفاكيا -اليونان
تبدو المنافسة محتدمة في هذه المجموعة بين ثلاثة منتخبات لم تهزم حتى الآن. لكن في حال استعاد خط الهجوم البوسني فعاليته ضد ليتوانيا، فإن الخاسر من المواجهة بين سلوفاكيا واليونان سيتخلف عن اللحاق بالركب. يذكر أن اليونان وسلوفاكيا سجلتا ثلاثة أهداف أقل من البوسنة.
المجموعة الثامنة
أوكرانيا – الجبل الأسود
سان مارينو – مولدافيا
بولندا – إنجلترا
سيغيب مهاجم منتخب بولندا ونادي بوروسيا دورتموند ياكوب بلازيكوفسكي (26 عاماً و57 مباراة دولية) عن المواجهة المرتقبة ضد إنجلترا بداعي الاصابة في كاحله. وكان المنتخب البولندي سقط في فخ التعادل مع الجبل الأسود 2-2 في سبتمبر/أيلول الماضي. في المقابل، ستفتقد إنجلترا خدمات ثيو والكوت الذي اصيب في المواجهة ضد سانت مارينو.
المجموعة التاسعة
بيلاروسيا -جورجيا
أسبانيا – فرنسا
يبدو المنتخب الأسباني الذي لم يخسر أي من مباريات الـ24 الأخيرة، ومحافظة حارس مرمى إيكر كاسياس على شباكه نظيفة على مدى 728 دقيقة لا يقهر في الوقت الحالي. ويقول فيرناندو توريس مفسراً نوعية التشكيلة التي بحوزة المدرب فيسنتي دل بوسكي “لدينا 23 لاعباً أساسياً.” أما فرنسا التي لم تخسر في هذه التصفيات بعد، فإنها تبحث عن مباراة تشكل نقطة تحول بالنسبة إليها، بالإضافة إلى غياب فعالية ثنائي المقدمة كريم بنزيمة و أوليفييه جيرو.

ابو دماس
10-16-2012, 11:04 AM
صدى الملاعب اشكرك على هذه الجولة الرياضية
وفقك الله لكل خير وبارك فيك

صدى الملاعب
10-16-2012, 11:50 AM
ابو دماس
اشكرك على حضورك الرائع
وعساك ع القوه