المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حريق في ليلة زفاف في بقيق..


بقايا حلم
10-31-2012, 07:06 PM
حريق بقيق مصرع 24 وإصابة 42 بحفل زواج بقيق




http://online.delees.com/files/file/1023.jpg


لقي 22 شخصا مصرعهم في حريق اندلع يوم الثلاثاء في حفل زفاف بمحافظة بقيق، وأشارت الأنباء إلى أنه أصيب في الحادث نحو 50 سيدة أخريات.

وهرعت فرق الدفاع المدني والدوريات الأمنية وفرق الهلال الأحمر من الدمام والأحساء إلى بلدة عين دار الجديدة قرب بقيق لمباشرة الحريق، ليتم نقل المصابين إلى مستشفى بقيق.

وأوضح مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية اللواء عبدالله خشيمان أن أمير المنطقة يتابع شخصياً ما حدث.

وذكرت أنباء أن الحريق نتج عن سقوط كيبل كهربائي على تجمع النساء أثناء الحفل في مساحة أرض اتخذت مقراً للاحتفالات.


http://www.youtube.com/watch?v=ipszCxPjJ-A




مصدر اخر للخبر



صور حريق بقيق الثلاثاء 16/12/1433 – اخبار حريق بقيق الثلاثاء 16/12/1433 – سبب حريق بقيق الثلاثاء 16/12/1433 - حريق بقيق 16/12/1433


http://ar.r2m4.com/wp-content/uploads/10398-5.jpg


تسبب حريق شهدته محافظة بقيق مساء اليوم في وفاة 10 سيدات وإصابة 50 أخريات, نقلن على إثره للمستشفيات حسب المعلومات الأولية.

وأوضح مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية اللواء عبدالله خشيمان أن أمير المنطقة يتابع شخصياً ما حدث, حيث طلب تقريراً عاجلاً عن الحادث.

وأشار خشيمان إلى أن الحادث في بدايته وتتم مباشرته من قِبل فرق الدفاع المدني بالموقع.

وكان الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية قد أعلن عن وفاة 10 نساء وإصابة أعداد أخرى, نقل معظمهن للمستشفيات بمحافظة بقيق من جراء سقوط كيبل كهربائي عليهن أثناء إقامة حفل زواج بأرض فضاء اتخذت مقراً للاحتفالات.

>وتفاقم عدد الوفيات

بقايا حلم
10-31-2012, 07:08 PM
أمر بتشكيل لجنة عاجلة من جميع الجهات ذات العلاقة للتحقيق في الحادث

أمير الشرقية ينقل تعازي الملك وولي عهده لأهالي ضحايا حريق بقيق




http://www.aleqt.com/a/705754_235583.jpg


أمير الشرقية أثناء نقله تعازي الملك وولي عهده لأهالي الضحايا. "واس"
طلال البطي من الرياض وحامد الشهري من بقيق
قدم الأمير محمد بن فهد أمير الشرقية تعازيه ومواساته لذوي المتوفين في حادثة حريق حفل الزواج بمركز عين دار الجديدة بمحافظة بقيق. كما نقل تعازي ومواساة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية لأهالي المتوفين في هذا المصاب الجلل داعياَ الله أن يسكنهم فسيح جناته وأن يمن بالشفاء العاجل على المصابين إنه سميع مجيب.


http://www.aleqt.com/a/705754_235584.jpg

أمير الشرقية أثناء تقديمه للتعازي لأهالي الضحايا. "واس"
جاء ذلك خلال زيارته اليوم لأهالي المتوفين والمصابين والالتقاء بهم في مركز عين دار الجديدة حيث قدم تعازيه وتعازي القيادة الحكيمة لهم في مصابهم الجلل ، مؤكد أن المصاب هو مصاب الجميع. وعبر رئيس مركز عين دار فهد بن بعيث وأهالي المركز وذوو المتوفين من جانبهم عن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين ولولي عهد ولوزير الداخلية ولأمير المنطقة الشرقية على مواساتهم وتعازيهم مؤكدين أن هذه المشاعر الصادقة ليست بمستغربة على القيادة الحكيمة التي تشارك أبناء هذا الوطن أفراحهم وأحزانهم داعين المولى عز وجل أن يجزي قيادة هذا الوطن الثواب والأجر وأن يرحم المتوفين ويسكنهم فسيح جناته وأن ينزل الشفاء العاجل على المصابين.
وكشف أمير الشرقية عن تشكيل لجنة عاجلة من جميع الجهات ذات العلاقة للتحقيق في الحادث الذي وقع في عين دار وموافاته بنتائج التحقيق. فيما شيع جمع غفير من أهالي عين دار والقرى المجاورة جميع الضحايا البالغ عددهم 25 شخصا في المقبرة. وأضيف لهم طفل صغير وجدت أشلائه على جثة سيدة لينضم للخمسين والعشرين المتوفين. حيث دفنت جثتان صباحا و 24 جثة دفنت عقب صلاة الظهر.

http://www.aleqt.com/a/705754_235418.jpg


صورة توضح مكان حفل الزواج الذي حدثت فيه الحادثه "تويتر"
من جهته أوضح مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح الصالحي أن مستشفى بقيق العام أعلن مساء أمس الثلاثاء حالة الطوارئ القصوى عند الساعة التاسعة والنصف مساءً لاستقبال الحالات الناتجة عن حادث زفاف عين دار التابعة لمحافظة بقيق.
وقال الدكتور الصالحي إن الحالات التي أحضرت لمستشفى بقيق العام بلغت 10 حالات وفاة و15 حالة إصابة تم استقبالها في مستشفى بقيق العام وتم تسليم الوفيات إلى ذويهم بعد إنهاء إجراءاتهم صباح اليوم الأربعاء فيما خرجت 13 حالة بعد تماثلها للشفاء وإحالة حالتي إصابة إلى مجمع الملك فهد الطبي بالظهران لتلقي العلاج إضافة إلى حالات أخرى تمت إحالتها إلى مستشفى أرامكو السعودية.
وبين أن جميع الطواقم الطبية قد عملت في حالة استنفار عام وبالطاقة القصوى تحسباً لوصول مزيد من الإصابات وتم استقبال الحالات والتعامل معها وفق الإجراءات الطبية داعياً بالرحمة للمتوفين والشفاء للمصابين كما عبر عن تعازيه لأسر المتوفين وأن يلهمهم الله الصبر والسلوان.
وكان قد اندلع مساء أمس في محافظة بقيق حريق داخل فناء أحد المنازل نجم عنه وفاة 25 شخص مابين اطفال ونساء ورجال بالاضافة الى اصابة 30 شخص مابين اصابات طفيفة وبليغة، وذلك اثناء حضورهم لحفل زواج في المحافظة. حيث تم نقل المصابين والمتوفين الى مستشفى أرامكو ومستشفى بقيق المركزي.
وأبلغ "الاقتصادية" العقيد محمد العجيمي المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني في المنطقة الشرقية أن امير المنطقة الشرقية وجه بتشكيل لجنة من الجهات ذات العلاقة لبحث اسباب وملابسات الحادث برئاسة محافظ بقيق مؤكدا في الوقت ذاته بان عدد المتوفين بلغ نحو 25 شخص واصابة 30 اخرين مابين اصابات طفيفة وبليغة. وقال العجيمي أن الحريق كان نتيجة سقوط احد كيابل التيار الكهربائي المغذية للموقع مما أدى الى صاعقة كهربائية في الفناء. فيما اوضحت لـ"الاقتصادية" مصادر عن مشاهدة آثار طلقات نارية فارغة وانه لم يتم التعرف على بعض الضحايا بعد.

<تعددت المصادر والفاجعه واحده
الله يرحمهم برحمته..

ابو دماس
11-01-2012, 01:48 AM
رحم الله من مات منهم واسكنهم الله فسيح جنانه
شكرا لك اختي بقايا حلم

احساس انثى
11-01-2012, 01:53 AM
رحمهم الله
ودي يمنعون استخدامالاسلحة في الزواجات
قبل فترة مات عريس واصحابه يزفونه للقصر والسبب طلق من رشاش احدهم
وحريق بقيق سببه طلقة رشاش ضربت السلك
وتحول الفرح الى عزاء الله المستعان

غرور النفس
11-01-2012, 02:46 AM
لاحول ولاقوة الابالله
الله يرحمهم

شكرآ لنقل الخبر

غرور النفس
11-01-2012, 02:47 AM
لاحول ولاقوة الابالله
الله يرحمهم

شكرآ لنقل الخبر

اوركيد
11-01-2012, 06:09 AM
رحم الله امواتهم وربط على قلوبهم ..

فعلاً الاسلحه لا اوؤيدها وقت الافراح واماكن التجمعات ..