المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نهائي أبطال إفريقيا: الترجي يريدها ثالثة.. والأهلي ينشد السابعة؟


صدى الملاعب
11-17-2012, 01:23 PM
http://sabq.org/files/news-image/116416.jpg?1353088483


سيكون فريق الترجي التونسي في قمة الحذر عندما يحاول إحراز لقب دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي أمام ضيفه الأهلي المصري؛ حتى يتجنب ذكريات أليمة سابقة. وسيتواجه الطرفان عند الساعة الـ8:30 من مساء غد السبت.

وسيحتضن الملعب الأولمبي بمدينة "رادس" التونسية 31 ألف متفرج، سمحت الجهات الأمنية التونسية بحضورهم اللقاء، رغم اتساع الملعب لنحو 60 ألف متفرج. وسيتولى الحكم المغربي بوشعيب الأحرش إدارة المباراة.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل 1-1؛ ليصبح الترجي من الناحية النظرية أقرب إلى الفوز باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، بينما قد يختلف الأمر على أرض الملعب. ويملك الأهلي 6 ألقاب في البطولة الإفريقية، وهو أكبر رقم محقق حتى الآن.
وقبل 11 عاماً، وفي تاريخ اللقاء نفسه، يوم 17 نوفمبر، استضاف الترجي منافسه الأهلي في إياب الدور نصف النهائي للبطولة بعدما تعادل الفريقان ذهاباً دون أهداف في القاهرة.

وتقدم الترجي بهدف كان كفيلاً بحجز بطاقة التأهل إلى النهائي، لكن سيد عبدالحفيظ مدير الكرة الحالي بالأهلي أدرك التعادل بتسديدة بعيدة المدى قرب نهاية المباراة؛ ليتأهل الفريق المصري، ويحرز اللقب بعد ذلك.

ولا يشعر الأهلي بالتفاؤل من هذه المباراة فقط بل أيضاً من مباراته المثيرة في رادس منذ ست سنوات، على الاستاد نفسه، لكن أمام الصفاقسي التونسي، حيث تعادل الأهلي آنذاك في ذهاب الدور النهائي على أرضه 1-1، ثم كان على وشك فقدان اللقب الذي أحرزه في العام السابق على حساب النجم الساحلي التونسي، قبل أن يسجل محمد أبو تريكة هدفاً في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع؛ ليمنح ناديه الفوز 1-صفر والتتويج باللقب.

ويعاني الترجي من غياب ثنائي الجبهة اليمنى سامح الدربالي والغاني هاريسون افول للإيقاف ومجدي التراوي للإصابة، وتحوم الشكوك حول مشاركة يوسف المساكني بعد خضوعه لعملية استئصال الزائدة الدودية.

لكن ربما لا يكون بوسع الأهلي بطل إفريقيا ست مرات استغلال غياب ثنائي الطرف الأيمن في ظل غياب الظهير الأيسر سيد معوض بسبب الإصابة، وعدم تأكد مشاركة الجناح وليد سليمان بسبب معاناته من إصابة خفيفة.

وسيتعين على حسام البدري مدرب الأهلي المفاضلة بين الدفع بمحمد ناجي (جدو) وحيداً في خط الهجوم في بداية المباراة، أو إشراك السيد حمدي صاحب هدف التعادل في لقاء الذهاب، أو عماد متعب إلى جواره.

وينتظر أن يشهد خط الوسط صراعاً كبيراً بين لاعبي الفريقين في ظل وجود خالد المولهي وكريم العواضي وحسين الراقد في الترجي وحسام غالي وحسام عاشور في الأهلي.

ابو دماس
11-17-2012, 10:00 PM
اشكر لك هذا النقل اخوي ابو احمد

صدى الملاعب
11-17-2012, 11:24 PM
ابو دماااااااااس

مشكور على حضورك ومرورك
ويعطيك الف عااااااافيه
ودمت بخير ..