المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نظرية الالوان في اختيار الحبيب المناسب


غازي الفكر
12-10-2012, 11:14 AM
ماهي نظرية الالوان في اختيار الحبيب المناسب؟





http://up.shafaq-e.comload/images/1803757329.jpg د. فوزية الدريع



نظرية الالوان نظرية نفسية جديدة تؤمن بأن لكل انسان لونا معينا يعكس شخصيته .. ويمكن ان تعرف بعض ابعاد الشخصية من نوع اللون الذي يفضله الانسان .. بيد ان اساس النظرية هي علاج المشاكل النفسية وربما تغيير بعض انماط السلوك والتأثير على السمات الاساسية السلبية بتعديلها بالالوان.. ان علم نفس الالوان يؤمن ان لكل لون شخصية ما .. والمتبنون الحديثون وانا شخصيا منهم لتأثير الالوان يقولون ان اختيار الانسان التلقائي للون معين يكشف لك من هو.. وبالتالي فقط يعطيك فرصة او اداة اضافية لمعرفة مدى مناسبة الشخص لك كحبيب او شريك حياة.. فقط راقب ملابسه واثاثه او اساله بشكل مناسب عن الوانه المفضلة ثم قرر ان كانت شخصيته اللونية تناسبك ام لا.. وفي مايلي شخصية كل لون من الالوان الاساسية:
- الانسان الاحمر
انه لون يملك طبيعة قوية فهو قادر على اثارة وجلب الطاقة.. انه لون حاد وقادر على توليد الخلايا الدموية وهو لون الحركة والعطاء ولون طبيعة التوسع والكثرة في كل شي.. انه لون متيقظ لذا يمثل الشخص الذي يحبه السمات التالية:-
انه شخص مغامر,طموح,صاحب افكار اساسية وهو شجاع يستمتع بكل الغرائز الاساسية, يعشق الطعام والجنس والموسيقى.. انه انسان شديد الطموح ومعطاء من القلب.. لكنه في ذات الوقت ان غضب او شعر بانك لا تشبعه يصبح الشخص الاحمر مؤذيا الى درجة كبيرة.
-الانسان البرتقالي
انه لون التوازن العاطفي ولون التوزان في الجهاز الهضمي انه لون جيد لامتصاص الاحداث في حياة الانسان وهضم الحياة انه لون يجعلك تمتص ماتحتاج وترفض مالا تحتاج.. والشخص الذي يحب اللون البرتقالي شخص رائع في العشرة انه متوازن,متفهم يساعد شريك حياته على الصبر والسلوى..فهو شخص جيد لاي انسان مصاب بالاحباط,انه عطوف وودود وقادر على العيش في غابة الحياة.
-الشخص الاصفر
تعرف نظرية الالوان بأخ البرتقالي انه لون دافئ..لكنه مرتبط بالعقل اكثر من العاطفة وهو لون المرح,نشيط وسعيد..الشخص الاصفر عاشق اللون الاصفر او ذكي وعقله يتميز بسرعة البديهة والمنطق وهو شخص اجتماعي جدا وانساني يكره العنصرية، شخص سعيد ويبث السعادة في من حوله، وهو انسان طفولي به سلوكيات الاطفال الحلوه فهو مرح وسعيد ولعوب..وفي ذات الوقت هذا الشخص منظم جدا وتفكيره مرتب..نجده يميل للفن المعماري او العمل القيادي كاداري,انه شخص على الرغم من قوة عقله لكنه لا يترك لعقله مجال السطوة على قلبه..فهو يحب ويفكر في ذات الوقت..انه نموذج النجاح العصري.
-الشخص الاخضر
انه لون ارتكازي بين الحار والبارد..بين الوان الارض واساسه الاحمر والوان السماء واساسه الازرق.. انه لون للشفاء جيد..لون يرقق القلب ويجعله عاشقا من دون مسببات وتفسيرات.. الانسان الاخضر عاشق من القلب ومن الجسد.. انه يجعلك تشعر بانه يتقبلك لذاتك ولشكلك وقادر على تقبل عيوب الاخرين وخاصة من يرتبط بهم عاطفيا.. وهو شخص لطيف ودود ولكنه قد يتحول الى غيور الى درجة قاتلة اذا شعر بغدر ما او خطر يهدد استقراره العاطفي.
-الشخص الازرق
لون السماء والشخص الازرق شخص عادي,لطيف جيد لعلاقة مستقرة من دون زوابع العواطف المعهودة..لكنه في ذات الوقت قد يميل للحديث والحوار اكثر (جدلي)..وشدة الصمت قد تجعل الشخص الذي معه يشعر بانه بارد فاتر..وربما مميت.
-الشخص القزحي
شخص يعشق كل الالوان..سيكون واحد من الاثنين..اماشخص ملئ بالحياة والحيوية ولكنه خائف من فوات الاوان..فهو حبيب جيد لكنه وسواس مستقر يعايش هاجس الموت والفشل وان ابدى انبساطية شديدة تغطي ذلك. او تلوين شخص،غير واثق من نفسه فقد يريد ارضاء من حوله.وتبقى الالوان مثل غيرها من النظريات فيها مؤشر عن شخصية لكنه مؤشر قابل للصدق او للكذب.
*هل التشابه في الشخصية جيد ام سيئ في علاقة الحب؟
ابدا لا يتشابه اثنان في شخصيتهما تشابها تاما حتى في حالات التوائم.. يوجد تشابه نسبي جدا وهو لايعني ان الاثنين نسخة واحدة..وبذلك فمهما كان هناك تشابه كان هناك اختلاف والاختلاف اول مفتاح سحري لقتلل الملل.
لو افترضنا قدرا من التشابه في سمات الشخصية فان هذا التشابه يعتمد على شخصيه الرجل والمراة في تقبل ذلك فان كانوا من الفئة السلبية فسوف يرون ان التشابه امر ممل.. ولو كان من الشخصيات الايجابية الناضجة فسوف يجدون ان هذا التشابه يخلق تفاهما وسعادة ويكون سببا لاستمرار ونجاح العلاقة..ان الانسان الناضج الواعي لعلاقته العاطفية والزوجية يحدد مايريد في شخصية الطرف الثاني..او حتى من دون قرار التحديد لما يريد.. يدرس شخصيتة الطرف الثاني ويرى فيه مااذا كان انبساطيا.. انطوائيا,مسيطراً، ويضع صفاته هو وسماته في مقابلها ويرى نفسه بعمق كيف يوافق سماته المتشابة او المختلفة مع الثاني.. ليس هناك افضل من المصارحة مع الذات ومن مكاشفة الطرف الثاني بشخصيتك وباحساسك ومخاوفك بشأن تشابه واختلاف سمات الشخصية.قبول او نفور وتنافر التشابه والاختلافات يعتمد كما قلنا على نضج واستعداد الطرف الثاني.هناك نقطة مهمة تؤكدها كنفسيين ومتخصصين وهي ضرورة عدم ممارسة القولبة على ذاتنا والاخرين.. ان الانسان قابل لان يتغير فلا نعتمد على سمة معتقدين انها ستبقى في الشخصية الى الابد.
منقول
ياحلو البرتقالي والاصفر
وانصحكم بتشجيع الاتحاد
اللون الفايف استار لمحبيه
ههههههههههههههه

اوركيد
12-10-2012, 11:36 AM
نظرية الالوان ,,

الاختبارات الشخصيه ,,

هذي مما اعشقها وقد أوؤمن بها


بس لوني ماني قايلته ... اقولكم ليه .؟

ف اللبس يعجبني لون ,,
في الديكور لون معين ,,
في الجدران لون آخر ,,

يعني متشعبه الله يحميني http://shafaq-e.com/vb/images/icons/icon10.gif

بس اللون الاقرب الى نفسي

اللي اختارو دايماً يكون ملبسي ,,

مـا راح اقولو بعدين تكتشفون شخصيتي http://shafaq-e.com/vb/images/icons/icon10.gif

لا وكلا وحاشا ههههههههههههههههه



استاذ / غآزي الفكر موضوعك امتعني حقاً ,,

بما اني عندي هوس في هذي الامور

لكن قررت شريك المستقبل اول سؤال بسأله

ايش لونك المفضل ..؟؟

وارجع لموضوعكم لو طلع مآش لونو

ببطل http://shafaq-e.com/vb/images/icons/icon10.gif

< < بررررآآ
الله يعطيك العافيه ,,

غازي الفكر
12-10-2012, 11:47 AM
نظرية الالوان ,,

الاختبارات الشخصيه ,,

هذي مما اعشقها وقد أوؤمن بها


بس لوني ماني قايلته ... اقولكم ليه .؟

ف اللبس يعجبني لون ,,
في الديكور لون معين ,,
في الجدران لون آخر ,,

يعني متشعبه الله يحميني http://shafaq-e.com/vb/images/icons/icon10.gif

بس اللون الاقرب الى نفسي

اللي اختارو دايماً يكون ملبسي ,,

لكن ما ابغا اقولكم بعدين تكتشفون شخصيتي http://shafaq-e.com/vb/images/icons/icon10.gif

لا وكلا وحاشا ههههههههههههههههه



استاذ / غآزي الفكر موضوعك امتعني حقاً ,,

بما اني عندي هوس في هذي الامور

لكن قررت شريك المستقبل اول سؤال بسأله

ايش لونك المفضل ..؟؟

وارجع لموضوعكم لو طلع مآش لونو

ببطل http://shafaq-e.com/vb/images/icons/icon10.gif

< < بررررآآ
الله يعطيك العافيه ,,
ههههههههههههههه
الله يسعدك
سعيد بحضورك وفكرك
وانت متميزه في حضورك ومواضيعك
وانا بالون الاصفر والبرتقالي مغرم الي حد الثماله
لاخلا ولاعدم
تقديري

غرور النفس
12-10-2012, 12:15 PM
موضوع رائع جدآ

بس على قووول الاوركيد

مااابقووول الون اللي افضلة عشان ماتعرفووو شخصيتي<تخاااف من تحلليل الشخصية


الله يعطيك العااافية

دمت بود

ترف
12-10-2012, 04:29 PM
الازررق


بس مو جدليه هههه
يسلموو

ابو دماس
12-10-2012, 08:32 PM
ماهي نظرية الالوان في اختيار الحبيب المناسب؟



-الشخص الاخضر
[font=arial]انه لون ارتكازي بين الحار والبارد..بين الوان الارض واساسه الاحمر والوان السماء واساسه الازرق.. انه لون للشفاء جيد..لون يرقق القلب ويجعله عاشقا من دون مسببات وتفسيرات.. الانسان الاخضر عاشق من القلب ومن الجسد.. انه يجعلك تشعر بانه يتقبلك لذاتك ولشكلك وقادر على تقبل عيوب الاخرين وخاصة من يرتبط بهم عاطفيا.. وهو شخص لطيف ودود ولكنه قد يتحول الى غيور الى درجة قاتلة اذا شعر بغدر ما او خطر يهدد استقراره العاطفي.


[size="5"]هذا يالغالي لون
هذا اللون عليك يجنن يشبه لون عيونك
ههههههههههههههه
كيفني يابو عبدالرحمن شاعر
دمت سيدي ودام هذا العطاء

الشفق
12-11-2012, 12:49 AM
يستاهل الاتحاد
هههههههههههه
بس بصراحه لو ني المفضل الازرق
ليه؟
يذكرك بالبحر وزرقته
بالبحر وهيجانه
بالبحر وسكونه
بالبحر والاجواء الشاعريه
بالسماء وعلوها
بالصفاء والنقاء
لذلك اعشق اللون الازرق لابعد مدى
يمكن من كثر حبي لهذال اللون دمي صار ازرق
خخخخخخخخخخخخ
شكرا غازي الفكري
جدا رائع الموضوع
مودتي
،
الشفق