المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كاكا: كرة القدم الحديثة تؤكد بأن رونالدو أفضل من ميسي


السيف
11-10-2011, 01:56 PM
http://www.sportksa.net/main/images/stories/000%20kaka.jpg


أكد لاعب وسط ريال مدريد، البرازيلي ريكاردو كاكا، يوم الأربعاء ان زميله بالفريق، البرتغالي كريستيانو رونالدو "يعد أكثر اكتمالا" من مهاجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقال كاكا (29 عاما) في تصريحات لاحدى برامج التلفزيون البرازيلي، حيث يتعافى حاليا من كدمات بسيطة لكنها ستمنعه عن المشاركة في لقاءي السيليساو الدولية امام الجابون غدا الخميس ومصر في 14 من الشهر الجاري "تحديد أفضل لاعب في العالم أمر نسبي للغاية، ويعتمد بنسبة كبيرة على اللعب الجماعي".

وأضاف "انا أرى ميسي وكريستيانو الأفضل حاليا في العالم، ولكن بالنظر لكرة القدم الحديثة فإن كريستيانو هو الأكثر اكتمالا".

وأوضح اللاعب البرازيلي "كريستيانو يحرز أهدافا بقدميه اليسرى واليمنى وبرأسه ومن ركلات مباشرة. ميسي لاعب ممتاز بكل الامكانيات التي يملكها، ولكن كريستيانو أكثر اكتمالا من ميسي. ميسي يستطيع ان ينهي المباراة لصالحه في أي وقت ولكن لماذا لا يفعل المثل مع المنتخب؟ انها مسألة اللعب الجماعي، فهو يعتمد كثيرا على أداء زملائه".

كما تحدث عن الفارق بين برشلونة وريال مدريد، موضحا ان الفارق الاساسي بينهما ان الاول يعتمد اكثر على الاستحواذ على الكرة وعلى "الصبر"، وقال "هذا يتطلب منح الوقت الكافي والجاهزية الفنية واختيار صفات معينة في اللاعبين، لأن ليس جميع اللاعبين قادرين على اللعب بهذه الطريقة. وهو يتعمد كذلك على شخصية المدرب. فمشجع ريال مدريد ليس لديه الصبر الكافي، انها ثقافة مختلفة".

وعن إصاباته المتكررة قال "كانت ايام مملة وعملت فيها دون معرفة كيف يحدث هذا معي. كنت متأكد من العودة للملاعب بمستوى مرتفع، اريد ان اكون لاعب هام داخل الفريق، لست اعلم إذا كنت اظهر حاليا مثل كاكا الذي تألق مع ميلان، ولكني اريد مساعدة فريقي الآن".

وابرز كاكا ان مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو ساعده كثيرا لاستعادة تألقه المعهود، وكذلك رئيس النادي الملكي، فلورنتينو بيريز الذي طمأنه بشان استمراره مع الفريق.

وقال "تحدثت مع المدرب وأخبرني انه يريدني. بعد ذلك أكد لي فلورنتينو انه لا يحتاج إلى بيعي وان عليّ أن أصبر. وقد خرجت مطمأنا من هذا الاجتماع الذي مثل لي تحفيزا كبيرا وتحديا للمستقبل".

يذكر أن كاكا (29 عاما) كلف خزينة ريال مدريد 65 مليون يورو لدى انتقاله إليه من صفوف ميلان الايطالي في صيف 2009

جوهينا
11-11-2011, 01:13 AM
يسلموووو ع التقرير


لك ودي

حكايه صمت
11-20-2011, 12:21 AM
من وجهة نظري ومن متابعتي لميسي اتوقع انه افضل بكثير من رونالدو

يعطيك العافيه اخي السيف وننتظر الابدع

سلمت يمينك

ابو سديم
11-20-2011, 01:04 AM
مشكور السيف
ولكن ميسى افضل من رونالدو
وجهه نظر