المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جمعية خيرية نسائية


أبو أشجان السهيمي
02-07-2013, 09:26 PM
جمعية نسائية خيرية تطلق أول عيادة صحية متنقلة للفقراء

http://www.aleqt.com/a/729503_250865.jpg تسعى جمعية ود الخيرية من خلال عيادتها المتنقلة للكشف عن الأمراض الشائعة مثل السكري. «الاقتصادية»



أطلقت جمعية نسائية خيرية أول عيادة متنقلة تتبناها جمعية خيرية على مستوى السعودية للقيام بزيارة أهالي في الأحياء الفقيرة والأسر التي ترعاها الجمعية.
وقالت نعيمة الزامل رئيسة جمعية ود الخيرية في الخبر"إنه يتم خلال هذه الفترة الاستعداد لإطلاق عيادة "ود" المتنقلة، أحد مشاريع قسم التوعية البيئية الصحية حيث يقوم القسم على عدة مشاريع وأنشطة تخدم الأسر التي ترعاها الجمعية خاصة والمجتمع عامة، فمن أهداف الجمعية نشر الوعي لرفع المستوى الثقافي والاجتماعي والصحي بين أفراد المجتمع".
وأوضحت أن الجمعية تقوم على خدمة 1500أسرة من الأحياء التي ترعاها ضمن منطقة الخبر حيث يبلغ عدد الأفراد الذين يعانون أمراضا عضوية نحو 844 من الذكور و586 من الإناث.
من جانبها، بينت ابتسام الشيخ رئيسة قسم التوعية البيئية الصحية، أن القسم يسعى دائما لإطلاق الحملات والمحاضرات التوعوية لتنمية ثقافة الأسر وتوعيتها نحو البيئة والصحة والوقاية من الأمراض. وصرحت الشيخ بأن المشروع بدأ كابتكار طرق حديثة في التوعية الصحية والوصول إلى الفئات المستهدفة في وسط أحيائهم، مشيرة الى أن هذا ما يسعى إليه مشروع عيادة ود المتنقلة عبر فريق من المختصين في المجال الطبي للفحص على الأمراض الأكثر شيوعا مثل"السكري، ضغط الدم، الأنيميا والربو".
ولفتت إلى أن من مهام العيادة التثقيف الوقائي الذي يعتمد على استهداف الأطفال والمراهقين عن طريق شاشة متنقلة تعرض أفلام الكرتون الصحية حيث يقوم على تلك العيادة فريق من الأطباء وطلاب الطب كعمل تطوعي خارج أوقات العمل الخاصة بهم وذلك من خلال جولة في العيادة يوما في الشهر في الأحياء التي ترعاها الجمعية "الثقبة وإسكان الخبر، البايونية الخبر الجنوبية"، إضافة إلى التعاون مع الجمعيات التي تهتم بالجانب الصحي مثل جمعية السكر وجمعية السرطان وجمعية المدخنين من خلال التثقيف الصحي تهدف تلك العيادة إلى نشر الوعي الصحي لدى قطاع أوسع من مستفيدي الجمعية، استقطاب أكبر عدد ممكن من الأسر لعيادة الجمعية الثابتة (عيادة لمسة شفاء) حيث تتواجد العيادة في مقر الجمعية وتقوم عليها طبيبات كخدمة تطوعية منهن خارج أوقات عملهن ككشف مبدئي مبسط ثم تحويل الحالة التي تستدعي التحويل للجهة المختصة بقدر الاستطاعة حيث بلغ عدد عضوات العيادة الثابتة نحو عشر طبيبات استشاريات في أمراض العيون والجلدية والنساء والولادة والنفسية، كما يقوم القسم على تفعيل الأيام العالمية للصحة والتثقيف بها.

صدى الملاعب
02-07-2013, 09:33 PM
جزاك الله خير اخى ابو أشجان
على طرح الموضوع

وجعلها من حسناتهم ...

اوركيد
02-12-2013, 03:55 AM
فكرة رآقيه جعلها الله في موآزيين حسنآتهم ,,

الشكر لك استاذ / ابو اشجان السهيمي على رقي طرحك

بقايا حلم
02-12-2013, 08:22 PM
ما شاء الله
الله يوفقهم لفعل الخير ويجعله في موازين حسناتهم
شاكره لك روعة طرحك..
دمت بود