المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السماح لشركات الاتصالات بتقديم خدمة استقبال المكالمات مجاناً أثناء التجوال


صدى الملاعب
04-09-2013, 02:04 AM
وافق مجلس الشورى اليوم على قيام هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالسماح لشركات الاتصالات بتقديم الخدمة المجانية لاستقبال المكالمات أثناء التجوال الدولي ووضع الضوابط الأمنية والتقنية المنظمة لحسن استخدام هذه الخدمة.
وأوضح مساعد رئيس المجلس الدكتور فهاد بن معتاد الحمد عقب الجلسة أن المجلس استمع إلى وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن آراء الأعضاء وملحوظاتهم تجاه التقرير السنوي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1432/1433هـ.
ولفت إلى أن التوصية الخاصة بخدمة التجوال الدولي كان قد تقدم بها أحد أعضاء المجلس، وتبنتها اللجنة ضمن توصياتها كتوصية جديدة حيث تم طرحها للنقاش واستمع المجلس إلى عدد من المداخلات بشأن التوصية، حيث أكد عدد من الأعضاء أن هيئة الاتصالات لم تقم بمنع مجانية التجوال إلا لوجود أسباب ومبررات من المهم أن تقوم اللجنة باستيضاحها من الهيئة.
كما كان أحد الأعضاء قد دعا للتساؤل عن العرض المجاني الذي تقدمه شركات الاتصالات الخاص بهذه الخدمة وأسبابه، مشيراً إلى أن ما تخسره الشركات جراء مجانية الخدمة يتم تعويضه من تكاليف المكالمات الداخلية المرتفعة أصلاً.
وأضاف أن هناك العديد من شرائح الاتصال توجد بصفة دائمة خارج المملكة ما يضر بالاقتصاد الوطني.
كما طلب أحد الأعضاء بتأجيل البت في التوصية لحين التقرير القادم للهيئة بعد أن تستطلع اللجنة رأي الهيئة، إلا أن أحد الأعضاء أكد أن لدى الهيئة توجهاً لإعادة العمل بمجانية استقبال المكالمات خلال التجوال الدولي وفق ضوابط جديدة بالاتفاق مع شركات الاتصالات قائلا: "إن التوصية ستعزز من موقف الهيئة وتمنحها الغطاء النظامي لذلك".
وبعد الاستماع إلى عدة آراء بشأن التوصية وافق المجلس بالأغلبية على التوصية.

طيف
04-09-2013, 02:09 AM
شكرا لك يا صدى الملاعب...
رائع وننتظر القادم
دمت بخير

صدى الملاعب
04-09-2013, 02:21 AM
طيف
اشكرك على مرورك وتواجدك
ويعطيك الف عافيه
ودمتى بخير ..

فرحة زمن
04-09-2013, 06:10 AM
مشكور أخ صدى لاهنت
أحترامي

صدى الملاعب
04-17-2013, 01:34 AM
فرحه زمن
اشكرك على مرورك وتواجدك
ويعطيك الف عافيه
ودمتى بخير ..