المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد الشاب يواصل المغامرة في كأس خادم الحرمين ويخنق بطل دوري زين بهدفين


صدى الملاعب
05-18-2013, 12:40 AM
واصل الاتحاد الشاب مغامراته في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ، و تجاوز بطل دوري زين ( الفتح) بهدفين نظيفين في ذهاب دور الأربعة من البطولة ، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على إستاد مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بضاحية الشرائع بمكة المكرمة.


افتتح مختار فلاتة هدفي فريقه في الدقيقة 30 ، قبل أن يغادر المباراة إجباريا في الدقيقة 35 تحت تأثير الإصابة لينتهي الشوط الأول بهذا الهدف ، وفي الشوط الثاني وفي الدقيقة 83 يضيف الظهير الشاب محمد القاسم هدف الاتحاد الثاني .


بهذا الفوز واصل لاعبو الاتحاد الشباب نتائجهم الجيدة بعد أن أبعدوا الهلال عن البطولة في دور الثمانية، ليأتي دور بطل الدوري ، الذي تأثر نسبيا بغياب هدافه دوريس سالمو للإصابة ، كما أن الفريق لم يقدم المستوى الذي ظهر به في الدوري ، بل اتسم اللعب بالعشوائية في بعض فترات المباراة.


بدأ الفريقان الشوط الأول بحساب كبير لكل منهما ، مع اندفاع هجومي نسبي للاتحاد ، مدعوما بحماس منقطع النظير لجماهيره التي ملأت مدرجات الملعب ، فيما بدى من البداية احتفاظ الفتح بطريقته المميزة ، بالاعتماد على التأمين الدفاعي ثم التحول الهجومي السريع الذي يجيده الفريق ببراعة


لم تستمر مرحلة جس النبض طويلاً بين الفريقين ، لمعرفة كل فريق بالأخر جيدا ، خاصة بعد دخول الاتحاد بتشكيلته الأساسية في المباريات الأخيرة ، بوجود عدد من اللاعبين الشباب ، وكذلك بطريقته بوجود مختار فلاته مهاجما صريحا ومن خلفه فهد المولد وعبد الفتاح عسيري


في المقابل تأثرت فاعلية الفتح الهجومية بغياب الكونجولي دوريس سالمو هداف الفريق للإصابة ، لكن ما يميز فريق الفتح أنه يعتمد على الجماعية في تنفيذ طريقة لعب يجيدها لاعبوه ، وتلعب الفروقات الفنية بين لاعب وأخر دور بسيطا في تحقيق هذه الطريقة أهدافها.


بداية من الدقيقة 24 يتشط الفريقان ويقدمان فاصلاً من الفرص الضائعة بدأها البرازيلي ألتون جوزيه ، عندما هيأ المقهوي الكرة ليسدد بقوة تمر أرضية على يمين فواز القرني حارس الاتحاد و يرد سعود كريري بتسديدة بعد فاصل من التمرير ، لكن الكرة ترتد من المدافعين.


يرتفع إيقاع المباراة ، ويشدد الاتحاد من الضغط ، بفضل سرعة اللاعب الشاب فهد المولد ، وحسن تحركات مختار فلاتة ، وفي الدقيقة 30 ، يستلم المولد الكرة على الجهة اليسرى ، ويمرر إلى فلاتة داخل منطقة الجزاء ، وينجح في افتتاح التسجيل بعد ّأن سدد الكرة لحظة خروج عبد الله العويشير حارس الفتح من مرماه..


في الدقيقة 35 يجري الاتحاد تغييرا إجباريا بخروج صاحب الهدف مختار فلاتة بسبب الإصابة ويحل مكانه اللاعب الشاب عبد الرحمن الغامدي.


يواصل الاتحاد هجومه بعد الهدف ، ويمر فهد المولد ويسدد كرة صاروخية ، وتتعاطف العارضة مع العويشير ، وتتصدى للكرة ، يرد الفتح بفرصة هدف حقيقية ، عندما يحول مبارك الخضري كرة رأسية على بعد خطوات من مرمى الاتحاد لكن كرته تعلو العارضة بقليل ، وبعد ثلاث دقائق وقتا بدل ضائع ينهي الدولي سامي النمري الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدف نظيف.


تخلى الاتحاد عن اندفاعه للهجوم مع بداية الشوط الثاني،وتراجع لاعبوه إلى منتصف ملعبهم لتضييق المساحات أمام لاعبي الفتح الذين استهلوا هذا الشوط بالضغط من الأجانب والعمق ، في محاولة لتعديل النتيجة.


يطور الاتحاد طريقة لعبه مع مرور الوقت ، ويشاطر الفتح النشاط الهجومي ، وكانت أخطر الكرات على الإطلاق في الدقيقة 69 عندما شق عبد الفتاح عسيري طريقه ، وأرسل عرضية متقنة إلى رأس فهد المولد، الذي حولها وهو بسرعته ، ليتألق عبد الله العويشير ، وبردة فعل رائعة، وينقذ الكرة قبل أن تصطدم العارضة وتتحول إلى ركنية، لتضيع فرصة هدف التعزيز على الاتحاد.


يجري الاتحاد تغييره الثاني بدخول جورجي ساندرو على حساب مودست امبامي في الدقيقة 79 ، حيث يستبدل بينات مدرب الاتحاد لاعب وسط مدافع بلاعب وسط هجومي، في محاولة لتعزيز الهدف.


يهدأ الإيقاع قليلاً ، بعد فاصل من اللعب الروتيني وسط الملعب ، حتى الدقيقة 83 ، عندما تجرأ الظهير الأيسر الشاب للاتحاد محمد القاسم ، ويتلقى الكرة في منتصف ملعب الفتح في هجمة مرتدة ، ويتوغل داخل منطقة الجزاء ن مستغلاً المساحات خلف مدافعي الفتح ، ليسدد بقوة على بعد خطوات من عبد الله العويشير ، والذي لم يتمكن أن يفعل شيئاً للكرة لتسكن الشباك، ليعزز تقدم فريقه بالهدف الثاني .


يمنح الهدف الثاني لاعبي الاتحاد جرعة معنوية عالية، ويواصلون هجماتهم بحثا عن الهدف الثالث ، وسط حالة من التوهان أصابت لاعبي الفتح ، وتتوالى الفرص الضائعة .


يتحرك ألتون جوزيه ليمنح فريقه نوعا من النشاط ، لكن يقابله استبسال دفاعي من لاعبي الاتحاد ، حتى يعلن حكم المباراة النهاية بهدفين نظيفين.

طيف
05-18-2013, 12:45 AM
شكرا لك يا صدى الملاعب...
يعطيك العافيه على المشاركه الجميله
ننتظر جديد ابداعك
دمت بود

صدى الملاعب
05-18-2013, 02:28 AM
طيف
اشكرك على مرورك وتواجدك
ويعطيك الف عافيه
ودمتى بخير ...

أبو رنيم
05-18-2013, 10:52 PM
لا هنت على نقل الخبر
بارك الله فيك

صدى الملاعب
05-19-2013, 01:20 AM
ابو رنيم
اشكرك على مرورك وتواجدك
ويعطيك الف عافيه
ودمت بخير ...

شِيخةّ الغِيد |❥
05-19-2013, 04:33 AM
شٌكرا لكك ياصصَدى
نقلكك المٌميز كآلعادةة
يسسلم هالابدآع المَتواصِل
ربي يعطيكك العافيهه
وديّ ..

صدى الملاعب
05-19-2013, 06:44 PM
ساره السبيعى
اشكرك على مرورك وتواجدك
ويعطيك الف عافيه
ودمتى بخير ...