المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ظهير الأهلي منصور الحربي يتقمص دور المهاجم ويقود فريقه إلى فوز مهم وصعب على الشباب


صدى الملاعب
05-19-2013, 01:22 AM
http://i.kooora.com/?i=zaki%2f2013-05%2f18%2f14.jpg

تغلب الأهلي على ظروفه المتمثلة في غياب كل مهاجميه للأصابة وحقق فوزاً مهماً وصعباً على ضيفه الشباب بهدف دون رد في ذهاب دور الأربعة لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على إستاد مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة، ويلتقي الفريقان إيابا السبت المقبل بالرياض.

وتقمص الظهير الأيسر للأهلي منصور الحربي دور المهاجم في الدقيقة 60 من عمر المباراة ، في غياب كل لاعبي رؤوس الحربة ، وأحرز هدف فريقه الوحيد بعد تمريرة رائعة من تيسير الجاسم .

واستفاد الأهلي من دعم 12 ألف و121 متفرجاً احتشدوا في مدرجات الملعب ، ولم يبخلوا على لاعبيهم بالتشجيع طوال المباراة في محاولة منهم لاستخراج كل ما عند اللاعبين لسد النقص الحاصل في الفريق بسبب الإصابات.

وكان المدربان ميشيل برودوم مدرب الشباب والصربي أليكس مدرب الأهلي ، خلقوا حالة من الزحام في وسط الملعب بعد أن دفع كل منهما بخمسة لاعبين في منطقة الوسط للسيطرة على منطقة المناورات ، مما أثر على مستوى المباراة فنيا في الشوط الأول.

وبعد الهدف في الشوط الثاني تخلى كلا المدربين عن قناعاتهما الفنية ، ليتحرر اللاعبون ويرتفع إيقاع الفريقين وكذلك الإثارة.

تأثر الأهلي بغياب مهاجميه ، مما أجبر الصربي أليكس مدرب الفريق على الدفع بمصطفى بصاص في مركز رأس الحربة ، ومن خلفه لاعبون يتميزون بالنزعة الهجومية ، أمثال برونو سيزار وتيسير الجاسم و معتز الموسى وبالمينو والسوادي كلاعبي ارتكاز، مع وجود منصور الحربي ظهير أيسر والى جواره أسامة هوساوي وكامل الموسى ، وعقيل بلغيث ظهير ايمن ومن خلفهم ياسر الميسليم في حراسة المرمى.

ولعب الشباب بتشكيلته الأساسية غير منقوصة ، بوجود ناصر الشمراني رأس حربة صريح ، و البرازيلي كماتشو في دور صناعة اللعب ، ومعه أحمد عطيف وفيرناندو وعمر الغامدي كلاعب ارتكاز.، وحسن معاذ ظهير أيمن وإلى جواره نايف القاضي وكيم وكواك وعبد الله الأسطا ظهير أيسر وفي الحراسة وليد عبد الله.

فرض الشباب سيطرة ميدانية على مجريات اللعب منذ البداية، وكان الأداء في مجمله متوسطا ، حيث افتقدت محاولات الفريقين للفاعلية على المرميين ، واصطدمت محاولات الشباب الهجومية بصلابة الدفاع الأهلاوي .

في المقابل لعب الدفاع الشبابي مستريحا إلى حد ما ، لافتقاد مصطفي بصاص مواصفات رأس الحربة.

لم يرتق أداء الفريقين إلى مستوى الإثارة إلا في الربع الساعة الأخيرة من هذا الشوط ، حيث تبادل الفريقين الفرص الضائعة التي بدأها أحمد عطيف في الدقيقة 40 عندما تصدى لكرته ياسر المسيليم ، ويرد تيسير الجاسم بتسديدة يبعدها وليد عبد الله بأطراف أصابعه ، وتصل إلى سيزار لكنه يسقط بين الحارس والدفاع ، مطالبا بضربة جزاء ، لكن مرعي العواجي حكم المباراة أشار إلى مواصلة اللعب .

بعدها يحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة جزاء الشباب ، يتصدى لها برونوسيزار ويسدد في حائط الصد، وترتد الكرة هجمة شبابية ، وتحتسب ضربة حرة مباشرة ، يسددها كماتشو من فوق حائط الصد لكنها تصل سهلة إلى ياسر المسيليم ، ومعها يطلق مرعي العواجي صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

في الشوط الثاني وبدعم جماهيري لم يتوقف دقيقة واحدة عاد الأهلي بعزيمة تسجيل هدف السبق ، وتحقق له ما أراد بعد خمس عشرة دقيقة من صافرة بداية الشوط الثاني عندما ارتدى الظهير الأيسر منصور الحربي عباءة المهاجمين ، وتلقى تمريرة تيسير الجاسم البينة ، ويجد نفسه وجها لوجه مع وليد عبد الله ، ويلدغ الكرة لتصطدم بوليد وتأخذ طريقها إلى شباك الشباب معلنا عن الهدف الأهلاوي الأول.

يتلقى الشباب بعد الهدف بخمس دقائق ضربة موجعة جديدة ، بخروج مهاجمه ناصر الشمراني للإصابة بعد احتكاك عنيف ، ويحل مكانه المهاجم الأرجنتيني تيجالي ، ويرد الأهلي بدعم خط الوسط بنزول لاعب الارتكاز وليد باخشوين مكان تيسير الجاسم.

ينشط الأهلي ويحصل على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء ، ويسددها سيزار فوق العارضة.

يواصل الشباب تعزيزاته الهجومية ويخرج عبد الملك الخيبري ويدخل سعيد الدوسري في الدقيقة 77 ، ويرد الأهلي بالدفع بعبد الرحيم جيزاوي بدلا من مصطفى بصاص في الدقيقة 80 .وفي الدقيقة 82 يواصل ميشيل برودوم مدرب الشباب في تعزيزاته الهجومية ، ليلعب مهند عسيري كرأس حرة ثان إلى جوار تيجالي بدلاً من أحمد عطيف.

ينشط الشباب نسبيا في محاولة لإدراك التعادل في الوقت الذي يتراجع فيه لاعبو الأهلي للخلف للحفاظ على هدفهم ، وفي الدقيقة 87 يخرج برونو سيزار ويحل مكانه محسن العيسى للسيطرة على وسط الملعب.

يندفع الشباب بكامل خطوطه بعد أن أشار عبد الرحمن العمري الحكم الرابع عن أربع دقائق وقتاً بدل ضائع ، لتعديل النتيجة ، ويستبسل الدفاع الأهلاوي ومن خلفهم المسيليم في الذود عن مرماهم ، ليطلق بعدها مرعي العواجي حكم المباراة النهاية بفوز مهم للأهلي على الشباب بهدف نظيف.

طيف
05-19-2013, 01:27 AM
شكرا لك يا صدى الملاعب...
يعطيك العافيه على المشاركه الجميله
ننتظر جديد ابداعك
دمت بود

صدى الملاعب
05-19-2013, 01:40 AM
طيف
اشكرك على مرورك وتواجدك
ويعطيك الف عافيه
ودمتى بخير ...

شِيخةّ الغِيد |❥
05-19-2013, 04:32 AM
شٌكرا لكك ياصصَدى
نقلكك المٌميز كآلعادةة
يسسلم هالابدآع المَتواصِل
ربي يعطيكك العافيهه
وديّ ..

صدى الملاعب
05-19-2013, 06:44 PM
ساره السبيعى
اشكرك على مرورك وتواجدك
ويعطيك الف عافيه
ودمتى بخير ...