المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عذاب ( موضوع لنقاش )


شلمار
07-01-2013, 05:42 PM
بدون عنصريه ...
وبفكر راقي ...
وعقل واعي ....
وانسان مثقف....
اريد مناقشة هذا الموضوع .....

من اجل وضع خطه لحل مشاكل وعذاب ما نواجه في تلك المطارات

كل دوله تحاول ان تحافظ على سمعتها

وتنتقي الموظفين الكفؤ ليمثلوها في الامكان المهمه
اليوم سأناقش معكم موضوع المطارات
موظف المطار بتصرفاته يعطي فكره للوله الاولى عن دولته
اذا كان راقي في التعامل لطيف في اسلوبه ينتقي كلماته قبل لفظها
يدل على رقي البلد لانه يعطي فكره للوله الاولى عن تلك البلد
مع انه ممكن ان يكون هذا الشخص يعبر عن نفسه فقط عندما يتعامل باسلوب غير مثقف
ولا يهمه مع من يتكلم .. سواء دبلوماسين... اناث.... كبار في السن
لا اعرف كيف يسمح له ضميره ... قبل مسؤوله بالتعامل مع الناس كالعبيد
يا اخي الموظف في مطارات........ ؟؟!!! كلنا سواسيه كاسنان المشط
واسلوبك الردئ والفاظك البذيئه تنم عن تربيتك الخاصه .. وليس للدوله علاقه بك لانك تمثلها
اتق الله مع مسافرين قضوا ساعات من عناء السفر.. واطفال صغار تبكي وتصرخ من التعب
وانت تتكلم بكل برود وبطريقه غير لائقه معهم وتصرخ بهم..
عندما تصل اربع طائرات في نفس الوقت لماذا لا يعمل المسؤول جهده بان يجعل جميع الموظفين ان يقوموا باعمالهم
لماذا يبقى موظف واحد فقط يختم الجوازات ؟؟؟!!

وباقي الموظفين متفرجون ... او يعملوا لفئه قليله لا يذكر عددهم 10 مسافرين
لماذا نقف ساعتين او 3 ساعات كاملات في طابور لاجراء تلك المعامله البسيطه التي لا تأخذ سوى دقيقه الى دقيقتين
الم تعلموا ان هناك مرضى لا يستطيعون الانتظار في ذلك الطابور 3 ساعات .. واطفال صغار ورضع يصرخون ويتلون جوعا ..وامهاتهم لا تسطيع ان ترضع ابنائها امام الناس .. وان خرجت من الطابور تحتاج 3 ساعات اخرى حتى يوصل لها الدور مرة اخرى
يا اخواني هل يعقل ان نسافر من دوله الى اخرى في ساعتين؟؟ او 3؟؟ او اربعه؟؟؟
ونقف في طابور لختم الجواز 3 ساعات
ايعقل ان اقف في طابور امامي 400 شخص
الا تخافون يوم الحساب والعذاب لتعذبوا المساقرين بهذه الطريقه..؟؟؟؟
لماذا لا نرى هذه الاشياء في الدول الاخرى...!!!
الله يهدينا ويهديهم بس



النقاش ....؟؟!! بدون عنصريه
لو ذهبت الى دوله ووجدت 400 مسافر امامك من اجل اجراءالجوازات؟؟!!
ويوجد موظفين بدون عمل ..متفرجين ... ما هو موقفك
هل ستسكت ونتتظر بالطابور ساعتين!!!!!!
هل ستكلم الموظفين بان يتعاونوا مع المسافريين؟؟!!
ام هل سذهب للمسؤول الذ لا يستجيب لتلك الشكاوي
هل ستصور ذلك المنظر وتبعثه للصحافه
هل تشتكي الى سفارتك من اجل معامله مسافري تلك الدوله بالمثل
ضع خطه وحل من اجي رقي وتسهيل المعاملات
هل ستسكت اذا صرخ الموظف في وجهك وتكلم باسلوب غير لائق

اترككم وضمائركم


شلمار

طيف عابر
07-01-2013, 07:44 PM
القديرة / شلمار
بدون عنصرية يوحي بأن هناك نقاش سابق حاول أن يتجاوز بعض السلبيات أتمنى أن لا نجدها بالشفق .
أنا أحد قاطني مدينة جدة
بها مطار واحد فقط
مدينة تعتبر الأهم على الخارطة بدولتي وتمتاز بأمور يجب أن نجعل من المدينة على أقل تقدير محط أنظار الآخرين ولكن جدة تصرخ من عشرات السنين ولا مجيب .
إختصرتي الحديث بأكمله لم تدعي لي شيئاً أقوله سوى حسبي الله ونعم الوكيل .
مطار جدة يحتاج للكثير والكثير من الخدمات اللوجستية قبل البشرية لعدة أسباب منها:
حجاج بيت الله ضيوف الرحمن لابد أن يمروا على هذه المدينة قادمين من أنحاء شتى
من أنحاء المعمورة يقصدون بيت الله يكون إستقبالهم في مطار كهذا يعتبر كارثة
لا ننسى بأن أقوى إحتياط بالعالم للنفط في بلاد الحرمين وأسوأ الخدمات تقدم في مطار جده
مواقف متكدسه عدم مبالاة بالمسافرين ونقل صورة سيئة عن البلد بأكمله
الموضوع يتشعب لأن المطار يضم أكثر من وزارة تعمل به وكلاً يعمل على حده في منظر فوضوي لا يبشر بالخير
أجزم يا سيدتي لو سافرت لبلدان أفقر من بلدي لن أجد إستقبالاً كالذي أراه هنا .

سهم المحبه
07-01-2013, 08:25 PM
كما أن التصرف الخاطئ والغير مسئول من الموظف في أي مطار من مطارات
العالم دون تحديد يكون عنوان لمدى تربيته وأخلاقه ومدى تعليمه
وثقافته أيضا رأي أحدا من المسافرين أو كل المسافرين في مدى ما يقدم لهم من
خدمات يعتبر رأي أحادي الجانب فالموظف يعاني الكثير من الاسباب
التي تجعله ربما يتصرف تصرف سببه تعب أو ظروف أو أي عائق فربما يعذر
ولو بنسبة قليلة وأن كان مطلوب منه قضاء المدة التي يتواجد
فيها في عمله فقد باع تلك المدة بما يستلمه من مرتبات وحوافز وخلافه .
فلا يمكن له أن يسترد ما باع وقبض الثمن . وقد يجحف البعض في
تقدير ما يقدم في مطارات المملكة خاصة وفي مطار جدة على أخص
الخصوص فالخدمات المقدمة طيلة أيام الحج والعمرة وأوقات توافد
ضيوف الرحمن شاهدة على نجاحهم وتفانيهم . وقد يكون لزيادة
الاعداد وفي وقت متقارب بعض العذر ولو بنسبة بسيطة أيضا .

هناك تصرف خاطئ من بعض المسافرين ولا شك أن له الحق في الحصول
على الخدمة ولكن عليه إتباع الطرق الصحيحة في طلبها
لا أن يرفع صوته ويسبب بعض الارباك والازعاج الغير مناسب ولا يخدمه فيما يطلب .
وتوجهه الى المسئول ومطالبته بما هو حق له
يجعله يخدم ويعطى حقه الذي دفع فيه ماله فقد دفع قيمة التذكرة وعلى الجهة
المسئولة خدمته حسب النظم والامتيازات المعروفه

يبقى هناك مسأله وهي تخص المسافر . فأنه أن أتى في الوقت المحدد ومن
الطريق الصحيح ولم يكن لديه ما يخالف فحتما سيخدم
أما أن يكون لديه زيادة في الوزن مثلا ولا يرغب دفع الفرق أو أتى
متأخرا ويريد أن يخدم ويترك غيره أو أن يرغب في تقدمه
عن وقت مغادرته أو لديه أي عائق يعيق خدمته ويدعى أنه لم يخدم فهذه نقطه تحسب عليه .

؟؟
الكثير من علامات الاستهام لا يوجد لها حل في كل أقطار الدنيا
وهي مزاجية الاطراف في هذه الاماكن (المطارات) بين المستفيد
وبوابة السفر بمن فيها من الموظفين . فلو تركت تلك الاطراف
المزاج في البيت ويترك للأنظمة ترتيب الامور لوصل الجميع
لما يرضيهم والله المستعان .

شاكر لك شلمار هذه النقظة المطروحة للنقاش وقد يكون لكل إنسان رأي ولكن
لا يعمم إلا أن توافق مع الحق والحق يفلج . تسلمي بارك الله فيك ودمتي بخير

شلمار
07-01-2013, 10:46 PM
القديرة / شلمار
بدون عنصرية يوحي بأن هناك نقاش سابق حاول أن يتجاوز بعض السلبيات أتمنى أن لا نجدها بالشفق .
أنا أحد قاطني مدينة جدة
بها مطار واحد فقط
مدينة تعتبر الأهم على الخارطة بدولتي وتمتاز بأمور يجب أن نجعل من المدينة على أقل تقدير محط أنظار الآخرين ولكن جدة تصرخ من عشرات السنين ولا مجيب .
إختصرتي الحديث بأكمله لم تدعي لي شيئاً أقوله سوى حسبي الله ونعم الوكيل .
مطار جدة يحتاج للكثير والكثير من الخدمات اللوجستية قبل البشرية لعدة أسباب منها:
حجاج بيت الله ضيوف الرحمن لابد أن يمروا على هذه المدينة قادمين من أنحاء شتى
من أنحاء المعمورة يقصدون بيت الله يكون إستقبالهم في مطار كهذا يعتبر كارثة
لا ننسى بأن أقوى إحتياط بالعالم للنفط في بلاد الحرمين وأسوأ الخدمات تقدم في مطار جده
مواقف متكدسه عدم مبالاة بالمسافرين ونقل صورة سيئة عن البلد بأكمله
الموضوع يتشعب لأن المطار يضم أكثر من وزارة تعمل به وكلاً يعمل على حده في منظر فوضوي لا يبشر بالخير
أجزم يا سيدتي لو سافرت لبلدان أفقر من بلدي لن أجد إستقبالاً كالذي أراه هنا .





اخي طيف شكرا لمرورك


نحن جميعا ليسنا ضد النظام والقوانين

وتعليقك يعبر عن فكرك الراقي ونضوج عقلك وتفهمك للمشكله

شكرا لك مليون
تقديري

شلمار

الشفق
07-01-2013, 10:58 PM
حياك الله صاحبة الامتياز الاخت شلمار
طبعا را اتكلم عن مطاراتنا الدوليه بما ان الموضوع
له علاقه بالجوازات وتحديدا بالمملكه

فيما عايشته واقعا سواء في صالات القدوم الخاصه بالحجاج بجده
والتي تتضمن اكثر 16 صاله ويتم دعمها سنوايا بوادر بشريه من كافة ادارات ومنافذ
المملكه البريه والبحريه والجويه تسهيلا لعبور الحجاج انا لا ابالغ ان قلت انه فيما يخص الجوازات
ينجز دخولهم في وقت قياسي بمعنى اذا كانت الطائره تحمل اكثر من 500حاج فتنجز اجراءات دخولهم
في اقل من 20 دقيقه معالعلم ان الحاج يحمل كرت مزود بكافة معلوماته متضمنا رقم الحاج ولا يكتفى به
بل تطلب الوثسقه الخاصه بالحاج تدخل معلوماتها من خلالها ويتم الختم ع جواز سفره ويكتب رقم الحاج
بجانب ختم الدخول تلافيا في حالة فقدان الحاج النصف الاخر من الكوبون الذي يعطى له ويطلب منه عند مغادرته
طبعا قد يحدث بعض التوقف لشبكة الحاسوب ، فإن حصل يدخلون يدويا ولا حقا تدخل معلوماتهم حفاظا ع عدم تاخرهم
ان لم يكن على القادم ملاحظات اخرى ..
قد تحصل الاخطاء انما بالصوره التي ذكرتِ خصوصا في المملكه وتحديدا للحاج او المعتمر ابدا لم يحصل ذلك
في صالات القدوم الاخرى ، لا اعلم ..

يبقى ان هناك قصور ونتمنى ان يزول مستقبلا ..
شكرا لك بلا حدود ونسال الله ان يصلح شان المسلمين
اللهم بلغنا رمضان

شلمار
07-01-2013, 11:07 PM
كما أن التصرف الخاطئ والغير مسئول من الموظف في أي مطار من مطارات

العالم دون تحديد يكون عنوان لمدى تربيته وأخلاقه ومدى تعليمه
وثقافته أيضا رأي أحدا من المسافرين أو كل المسافرين في مدى ما يقدم لهم من
خدمات يعتبر رأي أحادي الجانب فالموظف يعاني الكثير من الاسباب
التي تجعله ربما يتصرف تصرف سببه تعب أو ظروف أو أي عائق فربما يعذر
ولو بنسبة قليلة وأن كان مطلوب منه قضاء المدة التي يتواجد
فيها في عمله فقد باع تلك المدة بما يستلمه من مرتبات وحوافز وخلافه .
فلا يمكن له أن يسترد ما باع وقبض الثمن . وقد يجحف البعض في
تقدير ما يقدم في مطارات المملكة خاصة وفي مطار جدة على أخص
الخصوص فالخدمات المقدمة طيلة أيام الحج والعمرة وأوقات توافد
ضيوف الرحمن شاهدة على نجاحهم وتفانيهم . وقد يكون لزيادة
الاعداد وفي وقت متقارب بعض العذر ولو بنسبة بسيطة أيضا .

هناك تصرف خاطئ من بعض المسافرين ولا شك أن له الحق في الحصول
على الخدمة ولكن عليه إتباع الطرق الصحيحة في طلبها
لا أن يرفع صوته ويسبب بعض الارباك والازعاج الغير مناسب ولا يخدمه فيما يطلب .
وتوجهه الى المسئول ومطالبته بما هو حق له
يجعله يخدم ويعطى حقه الذي دفع فيه ماله فقد دفع قيمة التذكرة وعلى الجهة
المسئولة خدمته حسب النظم والامتيازات المعروفه

يبقى هناك مسأله وهي تخص المسافر . فأنه أن أتى في الوقت المحدد ومن
الطريق الصحيح ولم يكن لديه ما يخالف فحتما سيخدم
أما أن يكون لديه زيادة في الوزن مثلا ولا يرغب دفع الفرق أو أتى
متأخرا ويريد أن يخدم ويترك غيره أو أن يرغب في تقدمه
عن وقت مغادرته أو لديه أي عائق يعيق خدمته ويدعى أنه لم يخدم فهذه نقطه تحسب عليه .

؟؟
الكثير من علامات الاستهام لا يوجد لها حل في كل أقطار الدنيا
وهي مزاجية الاطراف في هذه الاماكن (المطارات) بين المستفيد
وبوابة السفر بمن فيها من الموظفين . فلو تركت تلك الاطراف
المزاج في البيت ويترك للأنظمة ترتيب الامور لوصل الجميع
لما يرضيهم والله المستعان .

شاكر لك شلمار هذه النقظة المطروحة للنقاش وقد يكون لكل إنسان رأي ولكن
لا يعمم إلا أن توافق مع الحق والحق يفلج . تسلمي بارك الله فيك ودمتي بخير






اخي سهم المحبه


اولا انت بالذات لك كل الاحترام والتقدير

لك كل الشكر والتقدير لمناقشة المشكله ولك الشكر على تعليقك خيووو

نحن جميعا لسنا ضد الانظمه والقوانين وجميعا نحترمها

بالعكس النظام والقوانين خفف من الازمه


الان ستجعلني اشرح بالتفصيل


نحن قبل الوزن وقبل اخذ الامتعه وقبل كل شي يجب ان نختم الجواز

يوجد 3 موظفين للسعوديين ودول مجلس التعاون الخليجي رغم لا يتجاوز عددهم الا قليل

ويوجد موظفين 2 فقط لجميع الزواروالعمره رغم كثرهم

ويوجد موظفين عدد 2 فقط لجميع المقيمين القادمين الذي يتجاوز عددهم المئات في كل ساعه

انه الظلم ان ننتظر ساعات لختم الجواز بينما باقي الموظفين جالسين بدون شغل

لماذا لا يحصل في اي مطار بالعالم هذا الشي لا نقف في اي دوله اكثر من 5 دقائق بالمطار لو كان عدد المسافرين الاف
وقد سافرت على دول كثيره ولم اعاني يوما من هذه المشكله

حتى الموظف صاحب قائمه الدوبلوماسين ورجال الاعمال لا يرد اي مواطن لانه نسبة هذه الفئه قليله

اخي العزيز
الكلمه الطيبه حسنه والابتسامه في وجه اخيك صدقه

لماذا لا يعملوا طابورخاص بالنساء ونحن في دوله مسلمه لماذا تقف النساء في وسط الرجال في هذه الطوابير المزدحمه

اخي بالله عليك هل تقبل لاختك لابنتك لزوجتك هذا الشي

اخي يجب ان يكون في تظام وقوانين احسن من هاي من اجل رقي الدوله وشعبها وسكانها وعدم معاناة الناس

والعمل بضمير اجر عند الله

ونحن نقدر انه يوجد ازدحام بسبب العمره والحج الى اخره ... لكن هذه الفئه لها موظفين لوحدهم اخي العزيز
الله يعطيك العافيه
ونقدر جهد صاحب الحرمين في خدمة الحجاج والمعتمرين ونقدر تعب وجهد الموظفين القائمين على ذلك

ونشكر كل شخص يتحمل المسؤوليه في تيسير المعاملات

تقديري لك
شلمار

ملائكيه
07-01-2013, 11:37 PM
الله يعين شي يضيق الصدر
مايكفي تعب المسافرين شكرا لك شلمار
طابت اوقاتك

شلمار
07-02-2013, 01:07 AM
حياك الله صاحبة الامتياز الاخت شلمار
طبعا را اتكلم عن مطاراتنا الدوليه بما ان الموضوع
له علاقه بالجوازات وتحديدا بالمملكه

فيما عايشته واقعا سواء في صالات القدوم الخاصه بالحجاج بجده
والتي تتضمن اكثر 16 صاله ويتم دعمها سنوايا بوادر بشريه من كافة ادارات ومنافذ
المملكه البريه والبحريه والجويه تسهيلا لعبور الحجاج انا لا ابالغ ان قلت انه فيما يخص الجوازات
ينجز دخولهم في وقت قياسي بمعنى اذا كانت الطائره تحمل اكثر من 500حاج فتنجز اجراءات دخولهم
في اقل من 20 دقيقه معالعلم ان الحاج يحمل كرت مزود بكافة معلوماته متضمنا رقم الحاج ولا يكتفى به
بل تطلب الوثسقه الخاصه بالحاج تدخل معلوماتها من خلالها ويتم الختم ع جواز سفره ويكتب رقم الحاج
بجانب ختم الدخول تلافيا في حالة فقدان الحاج النصف الاخر من الكوبون الذي يعطى له ويطلب منه عند مغادرته
طبعا قد يحدث بعض التوقف لشبكة الحاسوب ، فإن حصل يدخلون يدويا ولا حقا تدخل معلوماتهم حفاظا ع عدم تاخرهم
ان لم يكن على القادم ملاحظات اخرى ..
قد تحصل الاخطاء انما بالصوره التي ذكرتِ خصوصا في المملكه وتحديدا للحاج او المعتمر ابدا لم يحصل ذلك
في صالات القدوم الاخرى ، لا اعلم ..

يبقى ان هناك قصور ونتمنى ان يزول مستقبلا ..
شكرا لك بلا حدود ونسال الله ان يصلح شان المسلمين
اللهم بلغنا رمضان



اخي العزيز الشفق

شكرا لحضورك وتعليقك

موضوعي كان واضح
الان لا يوجد حج

وايضا المعتمرين لهم موظفين خاصين بهم

انا اتكلم عن المسافرين المقيمن بالمملكه


وصلت اربع طائرات وجميعها نفس الطابور

كم من الوقت يا ترى نقف بالطابور والنساء وسط الرجال
من يرضة لابنته او زوجته او اخته ان تقف ساعتين او اكثر في وسط الرجال لختم جواز السفر

الله المستعان

شكرا خيو وشكرا للجوازات لانك انت فيها بس
ههه
شلمار

شلمار
07-02-2013, 12:48 PM
الله يعين شي يضيق الصدر
مايكفي تعب المسافرين شكرا لك شلمار
طابت اوقاتك


شكرا اختي لمروك

نورتي

تقديري

شلمار