(( ملاذ حرف ))
الحمدلله اولاً وآخراً
المفتاح لكل باب والختام لكل جواب والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آلهِ وصحبه . امابعد : فلكم مني ابتداءً تحية حبٍ زكيه بشذا الحرف كل ما لاذ المكان يتوخاكم طرباً تعزفهُ الاشواق تواقه للقاء بكم على على شطأن الكلمه لنبحر معاً على ذات الواحٍ ودسر قوامها الجمال حرفاً والابداع عرفاً تتنازعها الاقلام عبيراً شيّقاً وتستطيبها الاذواق ثم اسمحوا لي احبتي أن ياخذ حرفي معكم بهذه المساحه ملاذاً يستكنهُ كلما راوده البوح فيستريح الافياء في جنان إستحسانكم تقييماً وتقويماً وما تطلعي اكثر نشوةً منكم وفيكم ذوي بل وذوات الحس الراقي جعلني ابحث عن الإثاره في كل زاويه من زواي هذا البيت الكبير ( الشفق ) ولا شك إن الواحةَ غناء بكم والاهازيج تملئ الأمكنه حتى تحيطني الدهشه يقول الشاعر الراقي الامير بدر بن عبدالمحسن : من كل روضٍ عله السيل ترديد ريح الزهر مداعب الريح الأفناد ومن كل صبحٍ بدد الليل تبديد دفا الشعاع وفرحة النور لا باد هكذا هي حالة الصوره امام الشاعر والكاتب كلما استعدى على البوح كلمه والحمدلله الذي اعطى لكل شيئٍ سببَ ومن جعل الجمال نصب عينيه يرى الوجود جميلاً والعكس كذلك حتماً لا محاله . ودائماً ما أردد عش حياتك وابتسم لأنهُ بالفعل لا يمكن ان نقف على المفترقات وجلين ونردد قول القائل : كلّ من لاقيت يشكو دهره ليت شعري هذه الدنيا لمن ؟ فلا نتوقع ان نرى الجمال بوضوح طالما أغمضنا اعيننا ونحن ننتظر ونقول ( هذه الدنيا لمن ؟! احبتي من هنا الى ان يروم الحرف ملاذه اترك لكم المساحه بيضاء نقيه تمطرها اقلامك تأييداً وحماس مع خالص الشكر وصادق الود . عصي الدمع |
لي عوده تليق
الى ذاك *****وتقييمي |
هذه الدنيا لمن ؟؟
كلمة استوقفتني اعلاه رغم جمال كامل الاسطر وروعة كاتبها المميز ملاذ الحرف للبوح العام هكذا اظن الفكرة اخي عصي الدمع لذلك سأعود لالوذ انا وحرفي لتلك العبارة هذه الدنيا لمن ؟؟ هي للكل هكذا ابدعها خالقها وجعلها جمالا لو حاولنا ان نعد مفاتنها لما استطعنا لذلك سبيلا. الم يقل عز وجل : (( واتاكم من كل ما سألتموه . وان تعدوا نعمة الله عليكم لاتحصوها . ان الانسان لظلوم كفار )) انه الاعجاز الالهي في كل لمسة كل خط كل لون كل ظل في كل شيء سبحان من وهبنا وأكرمنا و تجاوز عنا وهو يقول : (( وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها إن الله لغفور رحيم )) سحقا لنا كم هي عظيمة هذه المكرمة ورغم ذلك نبخل عليها ونتناساها مررت هنا واحببت ان اضيف شكرا لك عصي الدمع وشكرا لحضورك الانيق والرائع بالتوفيق اخي الحبيب ولي شرف المتابعة |
الشفق
اشكر اطلالتك ولك المساحات بيضاء الى أن تعود |
اخي الحبيب / ابو عبدالله القرني
تقديري الكبير لك ولهذه المشاعر الفياضه ولي عوده تليق بعذب حرفك وطيب مشاعرك إن شاء الله تعالى . |
على اول غروب الشمس مالت نيوف الظل
تحرى الضبى مهلا ... على وِرد مرويها شرابٍ يحفّ الخوف حيضانها والكل ّ رعاي الذوات اصلوف عن زبن راعيها جهدني التعب من راس ريعٍ عليها اطلّ عناي ... ترى طرادها ... من مضاويها تفلّ الطريق ... وكنها الريح ماله حلّ تثنى قوايمها ......... وترمي ذراعيها واشوف الشجر قدامها منحني معتلّ تخاله من الريبه ....... سجودٍ يراعيها توارت خشايا . وادهم الليل وحشة خلّ ذكرته مع فزع الضبى صرت اناديها غدى بي خيالي في مسجّ البعيد اشلّ ثقيلات عبرهـ ... وآتحاشى دواعيها ملاذ القصيده . يا سنا غيمها . ان هلّ سقيت الجناين حب.. وا. عل .. ضاميها عفى الله عني لو نثرت السحابه كحل بـ داخل عيونك .. سامحيني .. وهليها لقيت الطريق اللي قطعناهـ ما له وصلّ يخط القدر بـ ايامنا ... وانت . تمضيها تحياتي لكم . شعر / عصي الدمع ١٤٣٥/٨/١٩هـ |
عدنا ي سالم الشعر والنثر
تتوارى الحروف خجلا هنا فما عساي ان اجد من الحروف التي تليق وتجاري جمال حرفك ايها المبدع .. هناك اقلام اقف لها احتراما وللفكر الذي يقف خلفها مبارك عليك ركن بوحك الخاص .. سـ اكون دائم المرور من هنا .. لك الود متصل ... ***** |
اخي الحبيب / ابو عبدالله القرني
ارحب اولاً بجمال حضورك الوارف ويحسن بي الوقوف مع تأملاتك التي ملأت بها جوانحي سروراً بالغ إذ هي نقاط التدبر بما احسنتهُ انت تأصيلاً وصواب فقد احسنت في المعنى واتقنت المغرى فكأن اللحظات تتوارى من سوءتها وجلا ونسأل الله يكتب لنا ولكم وللجميع عملاً وقولاً صالحاً متقبلَ ويغفر لنا خطايانا ويكفر عنا سيئاتنا انهُ هو الغفور الرحيم اخي الغالي : سعدت بحسن رويتك وبهاء رأيك فلله من انت لهُ حميم وزادك الله فضلاً على فضل وطابت لك الحياة . وتقبل تحياتي وتقديري |
اخي الحبيب / هزاع السهيمي
انيق الحرف الساكن على زخم الامواج ثقه تستحق التقدير والاحترام وتسعدني يقيناً صحبة الحرف إبحاراً يكون معك وحسب . شكراً وللنقاء موده تكون حيثما كنت وتقبل تحياني وتقديري |
تقول العرب :
(( كلُ إناء بما فيهِ ينضح )) ! وقد ينضح بعذبٍ فرات او ملحُ أجاج ليست الصوره من القراءة الاولى بهذا الوضوح وإنما تبدو على مشهد اليقضه فلا يتمادى النضح في سهو الإناء وهذا مؤسف حقاً إذا جردنا الذات من ثقة الثبات وكسوناهـ حُلةٍ براقه بالشك والحذر والترقب فلا نستشعر من الاناء الا إسراف الساهي فكيف لنا ادراك الحكمه دون فهم الأحتكام وهذه مُعضله ! بقلمي / سالم العامري |
الساعة الآن 08:10 PM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir