شبكة شفق

شبكة شفق (https://vb.shafaq-e.sa/index.php)
-   || نوافذ إعلاميه ~ (https://vb.shafaq-e.sa/forumdisplay.php?f=58)
-   -   جهاز يستدعي المسؤول في حال عدم الرضا عن الخدمات... (https://vb.shafaq-e.sa/showthread.php?t=2531)

حكايه صمت 04-07-2012 02:11 PM

جهاز يستدعي المسؤول في حال عدم الرضا عن الخدمات...
 
http://www.aleqt.com/a/644327_204232.jpg



«إذا شعرت بأن هناك تقصيراً من الموظف في أداء الخدمة، اضغط على الزر لاستدعاء المسؤول».. تلك هي اللافتة التي وضعها قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في الدائرة الاقتصادية في دبي، في صالة المعاملات الخاصة به، فوق جهاز إلكتروني قامت بتركيبه منذ أيام عدة.

وقالت صحيفة الإمارات اليوم إن الخدمة تهدف إلى اتباع أقصى معايير الانضباط في عمل القطاع الذي يتلقى عشرات الشكاوى من المستهلكين يومياً، كما يراقب آلاف الرخص التجارية التي تعمل في نطاق إمارة دبي، وقال نائب المدير التنفيذي للقطاع، محمد لوتاه إن «الزر على جهاز إلكتروني يشبه (البيجر)، إذا ضغط عليه أحد المتعاملين، فإنه يعطي إشعاراً إلكترونياً عند ثلاثة من المسؤولين في القطاع، أحدهم لا يعرفه إلا المدير التنفيذي، والآخران معروفان، ويتناوبان الانتباه لهذا الجهاز يومياً».

وأشار لوتاه إلى أن «المتعامل إذا شعر في أي لحظة بأي تقصير في أداء الخدمة، أو حتى عدم الرضا عنها، فإنه يحق له الضغط على هذا الزر، فينتقل إلى مستوى أعلى من الإدارة التي يجب أن تتدخل فوراً لإيجاد حلول فورية للمتعامل، والعمل على إرضائه والنظر في شكواه»، مؤكداً أن «المسؤول يجب أن يحضر فوراً إلى المتعامل بنفسه، ويستمع إلى شكواه، ويستدعي أيضاً الموظف الذي تسبب في قيام المتعامل بالضغط على الزر، والعمل على إيجاد حل سريع لعدم الوفاق بينهما».

وأشار إلى أن «الجهاز أيضاً يعطي إشعاراً إلكترونياً للمسؤول الثالث، الذي يقوم بحصر عدد مرات الضغط على الزر، وتقديم تقرير بها إلى المدير التنفيذي للقطاع لبحث ماهية الشكاوى التي دفعت المتعامل إلى ضغط الزر، وكيف توصل المسؤول لإيجاد حل لها»، مبيناً أن «المسؤول الثالث يقوم بعد ذلك بكتابة تقرير شهري عن أسباب استدعاء المسؤول، وحصرها، وتحليلها، ودراسة سبل التعامل معها، وبحث الطريقة التي تم مواجهة الأمر بها، كجزء من التعرف إلى آراء وملاحظات المتعاملين للخدمة، والتعرف إلى طرق الحل المناسبة».

وقال لوتاه إن «الجهاز بمثابة طريقة للتظلم تضمن العمل على إعادة الحق لأصحابه عبر عرضه على أطراف عدة، فالمتعامل يمكنه أن يضغط على الزر في أي وقت شعر بأنه غير راضٍ عن أداء القطاع، أو يريد إبلاغ المسؤول بأي ملاحظة»، لافتاً إلى أنه تم وضعه في صالة المعاملات الخاصة بالقطاع، ووضعت جواره لافتة كبيرة توضح ماهيته.



لحن الحياه 04-07-2012 02:22 PM

جهاز راااائع
يعطيك الف عافيه

ابو دماس 04-07-2012 03:50 PM

جهاز رائع
شكرًا لك اخوي حكاية صمت

ابو سديم 04-07-2012 07:36 PM

خطوه مميزه

شكراً حكايه صمت
لاهنت

أبو رنيم 04-07-2012 07:45 PM

ظريقه ممتازه جدا
وفقك الله اخى
على النقل

عفناكـ 04-07-2012 07:58 PM

الزر الوحيد المركب عند مسؤولينا هو زر استدعاء الفراش

... على الأقل استفادوا من التقنية بدلا من تقنية الصراخ السابقة.


حكاية صمت
سلمت يمناكـ


الساعة الآن 06:25 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

تنويه : كل ما يكتبه العضو يعبر عن رأيه الشخصي ولايتحمل الموقع مسؤلية ما يتم كتابته فـ اتقو الله فيما تكتبون !!
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158