عرض مشاركة واحدة
قديم 10-03-2012, 12:31 PM   #2
ابو عبدالله القرني
العضويه الماسيه
 
الصورة الرمزية ابو عبدالله القرني
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 6,900
ابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond repute
افتراضي





النظام يقضي بإعطاء المرأة السعودية حق الممارسة المطلقة للمحاماة تماماً مثل الرجل
توقعات بقرب صدور قرار فتح مزاولة مهنة المحاماة للمرأة
الرياض-سلوى العمران

تشير التوقعات إلى قرب اصدار قرار يتوقع قبل نهاية هذا العام يمنح بموجبه المرأة السعودية حق رخصة ممارسة مهنة المحاماة وحسب مسودة النظام فإن لخريجات كليات القانون والحقوق وكليات الشريعة بالجامعات السعودية حق ممارسة هذه المهنة ، ولم يأخذ النظام وجهة نظر ممثلي وزارة العدل لاقتصار ممارسة المرأة للمحاماة في جانب قضايا الأحوال الشخصية المتعلقة بالزواج والطلاق والحضانة والنفقة، وتشير المصادر الى انه تم الاخذ برأي اعطاء المرأة السعودية حق الممارسة المطلقة تماما مثل الرجل بما في ذلك القضايا الجنائية مما يطرح تساؤلا هل المحاميات لديهن استعداد للترافع في قضايا جنائية ...؟ ، وبموجب الموافقة على النظام يصبح لها الحق في الحصول على رخصة ممارسة مهنة المحاماة للترافع أمام المحاكم بصفتها الرسمية كمحامية وليس كوكيلة.

الجدير بالذكر أن محاميات يترافعن في المحاكم في قضايا مختلفة بصفتهن وكيلات وأن قضايا تمثل فيها بعض النساء أمام القاضي بصفتها وكيلة أيضا وذلك في مختلف القضايا حيث تستطيع هذه الوكيلة القيام بالترافع وتمثيل موكلتها تماما كما المحامية إذ إن نظام المحاكم السعودية يسمح بتوكيل أي شخص وترافعه أمام القاضي طالما يحمل توكيلا عن الشخص صاحب القضية دون اعتبار لكونه محاميا أو له صفة قانونية لذلك لا تؤخذ على الوكيلة أي تجاوزات أو مخالفات بحق القاضي وإن كانت محامية في حين صدور قرار منح الرخصة لمزاولة المهنة لها يضعها تحت طائلة العقوبة في حالة المخالفة أو التجاوز ، ويطالب قانونيون كبار الجهات المعنية في وزارة العدل بالتوجه نحو تقييد الترافع وقصره على المحامين فقط وأن ذلك سيوفر 70 % من الجهد والعبء على القضاة وعدم التعطيل للقضايا بسبب عدم اكتمال إجراءات القضايا الموكل عنها لجهل الوكلاء غير القانونيين بالإجراءات اللازمة للترافع ومتطلبات الإجراءات القانونية لها.



القوات البحرية تفتح باب التجنيد لحملة الدبلوم بتقدير جيد
الرياض - محمد السهلي



فتحت قيادة القوات البحرية باب القبول للتجنيد بالقوات البحرية اعلنت ذلك عبر موقعها على الشبكة العنكبوتية اعتبارا من يوم أمس الثلاثاء وذلك لحملة الدبلوم بتقدير لا يقل عن جيد في مجالات الإدارة والإدارة المكتبية وإدارة المواد إضافة إلى إدارة المستودعات والإلكترونيات والكهرباء والميكانيكا وتقنية المعلومات وعلوم الحاسب الالي والكيمياء والمختبرات والبيئة والاتصالات والمحاسبة .

كما دعت حملة شهادات المعاهد والمراكز المهنية الراغبين الالتحاق في مجال التجارة والبناء والسباكة والضيافة والخياطة والحلاقة للتسجيل من خلال موقعها .

وفيما يخص التخصصات المطلوبة حسب المؤهلات يتاح لحملة المؤهل العلمي الالتحاق بالإدارة وإدارة المواد والمستودعات والمحاسبة والالكترونيات والكهرباء والميكانيكا وتقنية المعلومات والكيمياء والمختبرات والبيئة والاتصالات وكذلك تخصصات ممرض ومحلل وبرمجيات وشبكات وتشغيل وحاسب آلي وصيانة حاسب آلي ودعم فني . ولحملة الدبلوم والمعاهد والمراكز الفنية المتخصصة فني تصوير وفني مطابع وإطفاء. ولحملة الثانوية التجارية تخصص إدارة .

ودعت حملة شهادات المعاهد والمراكز التدريبية المتخصصة للالتحاق بتخصصات نجار وبناء وسباك وصيانة وخياطة وحلاقة وطباخة .

كما دعت حملة الثانوية العامة وما يعادلها والكفاءة المتوسطة الى الالتحاق بتخصصات مراسل وسائق وموسيقي وضيافة وطباخة.

اما حملة الشهادة المتوسطة والابتدائية يمكنهم الالتحاق بتخصصات سباح (لديه مؤهلات وشهادات تمثيل ومشاركة وخبرة في رياضة السباحة ).




«التخصصات الصحية» تبدأ تدقيق مؤهلات جميع الممارسين الصحيين الحاصلين عليها من خارج المملكة


الرياض - متعب أبوظهير

بدأت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية أمس توثيق الشهادات لجميع الممارسين الصحيين الحاصلين على شهاداتهم من خارج المملكة بالتعاون مع شركة DATA FLOW المتخصصة في تدقيق المؤهلات والوثائق للتحقق من صحة مؤهلاتهم من خلال الاتصال بالجهة المصدرة لشهادة الممارسين الصحيين .

ويعد هذا القرار والإجراء الجديد فيصلا في إيجاد ممارسة صحية آمنة لا يشوبها أي تزوير أو تحريف أو ما شابه ذلك.

وبين الأمين العام للهيئة الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن حسن الصائغ أن تدقيق المؤهلات بات من أساسيات معايير اعتماد الهيئات المحلية والعالمية للمستشفيات والمنشآت الصحية، مؤكدا ان هذه الخطوة تحقق مبدأ تزويد المجتمع بالممارسين الصحيين القادرين على مزاولة المهن الصحية بكفاءة وتقديم خدماتهم بطريقة آمنة .

وكشف البروفيسور الصائغ أن الشركة العالمية المكلفة ستقوم بالتحقق من المؤهلات من مصادرها مباشرة عن طريق مكاتبها المنتشرة في جميع أنحاء العالم ومن ثم الحصول على رد رسمي بحال الشهادة ومن ثم ترسلها الشركة عبر البريد الالكتروني للهيئة ممثلة في إدارة الوثائق.

وقال إن آلية التحقق وتوثيق الشهادة وفق العقد المبرم تستغرق إجراءاتها من أسبوع حتى خمسة أسابيع كحد أقصى.

وأشار الى أن سن مثل هذه الإجراءات ليس الهدف منها التعقيد والتضييق على الممارس الصحي، لافتا إلى أن هدف الهيئة أسمى من ذلك وهو الحفاظ على سلامة المواطن والمقيم وحماية أرواحهم من عبث المزورين، إضافة إلى طمأنينة المواطن بأن جميع الممارسين الصحيين مؤهلين فعلا للعمل في المجال الصحي، مما يسهم في خلق ممارسة صحية آمنة.

من جانبه بين مدير العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي للهيئة الأستاذ عبدالله بن سعيد الزهيان انه يتطلب على الممارس الصحي إنشاء حساب على صفحة داتافلو الالكترونية يقوم من خلاله بتحميل المعلومات الذاتية ومعلومات المؤهل واستكمال المتطلبات الإلزامية، إضافة إلى تحميل صورة جواز السفر، وكذلك تحميل خطاب تفويض موقع عليه إلى داتافلو من اجل عملية التدقيق .

ودعا الزهيان الممارسين الصحيين الحاصلين على مؤهلاتهم من خارج المملكة إلى زيارة الموقع على الرابط

http://dataflowgroup.com/SCFHS/login.aspx




الأمير الوليد يتصدر قائمة أكثر 50 شخصية عربية تأثيراً ل 4 أعوام متتالية في «ميدل إيست»



الرياض - الرياض

تصدر صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، قائمة أكثر 50 شخصية عربية تأثيراً لعام 2012م في مجلة ميدل إيست The Middle East لأربعة أعوام متتالية. ووصفت المجلة الأمير الوليد : "... في ظل هذه الأوقات العصيبة، يبدو جلياً أن الأمير الوليد ما زال يحظى بكم هائل من الاحترام والتقدير على الصعيد الدولي، وذلك نظراً لجهوده في التقارب بين ثقافات وديانات مختلفة، ولعطاءاته السخية في سبيل تخفيف المعاناة حول العالم، كما وللنتائج الباهرة التي يحققها في أعماله على الصعيد العالمي...".

ويعرف عن الأمير الوليد اهتمامه باستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة تماشياً مع التوجهات التجارية والاقتصادية مما أكسبه شهرة عالمية حقيقية. وبناء على ذلك تم إدراج شركة المملكة القابضة في سوق الأسهم السعودي في عام 2007م ويملك الأمير الوليد نسبة %95 من الشركة بحيث قام بتنويع محفظة استثمارات الشركة وحصصها الاستراتيجية طويلة الأمد في شركات معروفة محلياً وعالمياً وفي قطاعات عديدة.

وقد ساعد تفكير الأمير الوليد التقدمي وشبكة علاقاته الهامة والنشطة مع قادة العالم ومتخذي القرار ورجال الأعمال على وضع اسم الأمير الوليد وشركة المملكة القابضة في مصاف الشركات العالمية.


«السعودية للكهرباء» توقع عقوداً ب 1851 مليون ريال لإنشاء محطات تحويل وخطوط ربط بعدة مناطق


الرياض - واس

وقعت الشركة السعودية للكهرباء 5 عقود لإنشاء محطات تحويل وشبكات نقل بعدد من مناطق المملكة بقيمة إجمالية بلغت 1851 مليون ريال سيتم الانتهاء منها في غضون 29 شهراً من تاريخ توقيعها.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء علي بن صالح البراك في تصريح صحفي عقب توقيع العقود أن الشركة مستمرة في تنفيذ خطتها لتقوية الشبكة ولربط كافة مناطق المملكة بالشبكة الكهربائية العامة لتلافي انقطاعات الخدمة مستقبلا ، مشيراً إلى أن نسبة الربط الحالية تجاوزت 96% من الأحمال بعد أن كانت لا تتجاوز 45% عند تأسيس الشركة عام 2000م. وأكد أن العقد الأول الذي تم توقيعه لإنشاء محطة تحويل أملج الشمالية بلغت قيمته 409.5 مليون ريال ويهدف إلى ربط مدينة أملج بالشبكة الكهربائية على الجهد 380 كيلو فولت لمواكبة النمو في الطلب لمدة تنفيذ تبلغ 29 شهراً، فيما يتعلق بالعقد الثاني فينص على إنشاء محطة تحويل مكة المكرمة المركزية جهد 380 كيلو فولت لمدة تنفيذ تبلغ 27 شهراً بتكلفة 410.7 مليون ريال ويهدف إلى تلبية احتياجات الحرم المكي والتوسعات العمرانية وتعزيز الشبكة للمشتركين الحاليين بما يرفع من مستوى الخدمة المقدمة لهم وضمان استقرارها.

ويتضمن العقد الثالث الذي وقعته الشركة السعودية للكهرباء إنشاء محطة تحويل الليث بمنطقة مكة المكرمة بقيمة 353 مليون ريال لمدة تنفيذ تبلغ 29 شهراً ليعمل المشروع على تقوية ربط الشبكة الكهربائية للمنطقة الغربية مع الجنوبية، فيما يتضمن العقد الرابع ربط محطة توليد القرية المستقلة في مرحلتها الثانية بالشبكة الكهربائية عبر إنشاء خطوط نقل مزدوجة الدائرة جهد 380 كيلو فولت مع شبكة الأحساء بقيمة إجمالية تبلغ 362 مليون ريال سيتم تنفيذه على مدى 25 شهراً.

ويشمل العقد الخامس ربط محطتي ينبع وأملج على الجهد 380 كيلو فولت بقيمة 316 مليون ريال على مدى 29 شهراً ليعمل على تأمين طاقة منتظمة لمحافظة أملج وقراها وتزويد المشتركين الحاليين والجدد من احتياجاتهم من الطاقة الكهربائية.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء علي بن صالح البراك أن الشركة ماضية في سياستها الرامية إلى تنفيذ المشاريع الضخمة والكبيرة التي تسعى من خلالها لمواكبة الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية الذي يتجاوز 9% وتقديم خدمة كهربائية بموثوقية عالية وإنهاء أسباب انقطاع الخدمة خلال ساعات الذروة .



مدير الخطوط السعودية المهندس خالد الملحم .. في حديث ل"الرياض":
لم نقدم «ساندويتش» لحم الخنزير.. وسنحاسب من سرب المعلومة



حوار – محمد الأمير

نفى مدير عام الخطوط السعودية المهندس خالد الملحم، وجود شرائح لحم حنزير تقدم للمسافرين. وقال في حديث مع «الرياض» أثناء تواجده في الولايات المتحدة:» الامر غير صحيح وهذا «الساندويتش» كانت شرائح لحم بقري وليست لحم خنزير، والكابتن تسرع ومن سرب الخبر قام بطريقة غير مقبولة وأؤكد لك كل الكلام هذا غير صحيح».

وفي ردٍ على سوؤال حول مصير الكابتن الأمريكي، الذي أثار القضية مؤخراً عبر تقديمه تقريراً أفاد فيه أنه وجد لحم خنازير في إحدى الرحلات، وهل اتخذت الخطوط السعودية إجراءات قانونية ضده، بين الملحم:» الكابتن قام بتقريره، ولكن من سرب المعلومة سوف يحاسب».

وكشف مدير الخطوط السعودية عن خطة في زيادة عدد الرحلات المتجهة من المملكة الى الولايات المتحدة، بحيث تكون رحلات يومية وتصل مدينتي واشنطن دي سي ونيويورك في ديسمبر القادم.

وقال:» لدينا خطة في زيادة السعة المقعدية في خلال ديسمبر، وسيكون العمل على تسيير رحلة يومية من المملكة والى واشنطن دي سي ونيويورك بصفة يومية ونحن نتطلع في الربع الثالث من العام القادم محطة في أمريكا، بحيث تكون هنالك ثلاث محطات للخطوط السعودية داخل الولايات المتحدة».

كما أعلن الملحم في معرض حديثه ل»الرياض» عن عزم الخطوط السعودية تسيير رحلات من المملكة الى كندا مباشرة دون الحاجة للتوقف في الولايات المتحدة، مشيراً الى أنه:» نعمل أن تكون هنالك رحلات من المملكة الى كندا، هنلك بحث مع السلطات الكندية لتحويل حقوقنا من مونتريال الى تورنتو، وبالتالي إذا حصلنا على الموافقة سيكون هنالك تشغيل» .

وتوقع أن تحمل الخطوط السعودية على متنها مليون حاج لموسم العام،» وقال «نحن نتوقع أن نحمل مليون مسافر على الخطوط السعودية من والى المملكة لموسم الحج المقبل»، مؤكداً الجهوزية التامة للخطوط لموسم هذا العام.

وفيما يلي نص الحوار:-

تحديث الاسطول

* في البداية .. ماهي طبيعة زيارتكم الى الولايات المتحدة الأمريكية؟

- نحن هنا في رحلة عمل لبحث بعض الأمور التي تتعلق بالاسطول وتحديثه وكذلك النظر في محطات اضافية للعمل فيها في الولايات المتحدة وشمال امريكا وزيادة الرحلات المتوقعة في موسم الإجازات القادمة وكذلك للعام القادم.

*كم رحلة إضافية ستسير الخطوط السعودية من المملكة الى الولايات المتحدة؟

- لدينا خطة في زيادة السعة المقعدية في خلال ديسمبر طلب مكتب الولايات المتحدة زيادات على أساس لعودة السعوديين من الاجازات وبعدها سيكون العمل على تسيير رحلة يومية من المملكة والى واشنطن دي سي ونيويورك بصفة يومية، ونحن نتطلع في الربع الثالث من العام القادم محطة في أمريكا، بحيث تكون هنالك ثلاث محطات للخطوط السعودية داخل الولايات المتحدة.

*هل ستكون المحطة الثالثة في مدينة هيوستن في ولاية تكساس؟

- نحن في دراسات عديدة هل ستكون المحطة الثالثة في أقصى الغرب او ستكون في الوسط ،لكن ان شاء الله سوف نحدد الذي سيكون الأنسب لحركة الطيران لهذه المنطقة وكذلك للحركة البينية للمملكة.

رحلة الشرقية الى امريكا

*لماذا لا توجد رحلة مباشرة من مدينة الدمام الى الولايات المتحدة؟ مما يضطر الطلاب المبتعثين من المنطقة الشرقية الذهاب الى قطر وبخطوط جوية غير السعودية؟

- لدينا الان رحلات من والى المملكة من الرياض الى جدة وبالتالي نقلة واحدة من الرياض تعطي المسافر فرصة الوصول من دون أن يرجع المسافرالى قطر، وكذلك متاح الى المنطقة الشرقية، ومطار الدمام لدينا طلب عال ولدينا حركة طيبة من الدمام الى الولايات المتحدة عبر مطار الرياض وجدة، لايمكن أن تشتغل من ثلاث نقاط في نفس الوقت لانك ستكون على حساب احدى النقاط الموجودة، وبالتالي لن يكون هناك جودة في الحمولة من المنطقة المحددة، لقد جربناها من الدمام الى بريطانيا وكانت الحركة ضعيفة وبالتالي لم نستطع أن نلغي الرحلة، لكن حركة الطيران سوف تزيد وسيكون فرصة للمسافر القاصد منطقة الشرقية كبيرة ويستطيع أن يصل من والى مطار الدمام عبر مدينتي الرياض أو جدة، وبالتالي يمكن أن يصل بسهولة الى المكان.

*ألا ترون أن أكثر من 70الف طالب وطالبة يدرسون في الولايات المتحدة بالإضافة الى المرافقين يفوق عددهم نحو150 الف شخص أن رحلة يومية فقط من واشنطن أو نيويورك غير كافية؟

- لدينا سوق مشترك طيب من والى المملكة في عدد الرحلات، الزيادات متتالية لايمكن أن تزيدها بطريقة سريعة لأن هناك محاذير أولاً لوجود الطائرات واليوم الأسطول الجديد سيساعد، وكلما زاد عدد رحلات الطيران بدأنا نضع طاقة إضافية في المطارات وكذلك وجود موافقة، لأنك إذا زدت حركتك لازم تأتي بالموافقة من السلطات وهذه نعمل من أجلها بصفة مستمرة فالعملية ليست فقط رغبة في زيادة سعة الركاب، هنالك إجراءات تتخذها قبل أن تصل لخطة الزيادات هذه ،وكما ذكرت لكم الخطوط السعودية تعمل باستمرار لكي نصل الى زيادة تلبي الطلبات، ونتوقع ان شاء الله لك أن الموضوع يتصاعد ويكون لدينا حركة طيران في محطة ثالثة الولايات المتحدة .

الخطوط ستحمل مليون حاج في الموسم المقبل ولا يوجد لدينا «تكدس»
رحلة كندا

*هل لدى الخطوط السعودية نية في تسيير رحلة من المملكة الى كندا؟

- نعمل أن تكون هنالك رحلات من المملكة الى كندا، هناك بحث مع السلطات الكندية لتحويل حقوقنا من مونتريال الى تورنتو وبالتالي إذا حصلنا على الموافقة سيكون هنالك تشغيل .

* متى سيكون هنالك رحلات الى كندا؟

- الأمور مرتبطة باتفاقية ثنائية بيننا والسلطات الكندية ومتى ماتمت فسوف نسير رحلات من المملكة الى كندا ان شاء الله.

صعوبة الحجز الى امريكا

* لكن يعاب على الخطوط السعودية أنها تسير رحلاتها من المملكة الى الولايات المتحدة دون زيادة السعة الركابية مما يسبب للمبتعثين صعوبة في الحصول على الحجز؟

- الطائرات التي تسير من المملكة الى الولايات المتحدة طائرات بوينغ وفيها سعة ركابية إضافية ولكن نحن نستطيع أن نزيد السعات ولكن باختلاف الفئات والمقاعد ولدينا ثلاث فئات تشمل الدرجة الأولى ودرجة الأعمال والدرجة السياحية، لو وضعنا فئتين سيكون عدد مقاعد الدرجة السياحية أكثر في الصيف في حركة كذلك للزوار الى أمريكا يرغبون في السفر بالدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، ويجب أن يكون هنالك توازن لأن الجميع موضوع أنك تصل وتأخذ الطلبات وفي وقت الذروة مستحيل لايمكن ولا أحد يحقق، ودائماً نطلب من الأخوة الذي يسافرون يأخذون حجزهم مسبقاً ويأخذ المقاعد بشكل مسبق بحيث أنه يستفيد اولاً من العروض وثانياً من الحجوزات، مافي أحد في العالم يأخذ طاقة فقط للذروة، ويتركها اليوم مثلاً الرحلة التي سوف أسافر بها بسبب أنها خارج الذروة فيها عدد ركاب قليل.

*لكن سفر الطلاب الدارسين في الولايات المتحدة موسمهم معروف في الصيف وعطلة نصف السنة؟

- المشكلة كذلك حساب الطلاب ليس مع الخطوط السعودية وبالتالي لو كان حسابات الطلبة معنا لاصبح بامكاننا أن نضع خطة الطاقة الاستيعابية، ولكن بحسب أنه موجود مع مقدم خدمة آخر لايمكن أن نخطط له، ونحن نخطط بموجب حجوزات تقدم لنا من طرف ثالث والحجوزات لانعرف أنها لطالب وغير طالب فالحجوزات تصل من مكاتب سفر ليست تابعة لنا لو كان حساب الطلاب لدينا بكل تأكيد سوف نخطط نضع طاقة إضافية بحيث نضع سعات إضافية .

حجوزات الطلبة المبتعثين

*هل هناك توجه مع وزارة التعليم العالي لبحث موضوع حجوزات الطلبة المبتعثين؟

- هناك عمل بأننا نوجد وسيلة لمعرفة ماهو حجم العمل وكيف نصل الى حصة كبيرة ونخطط بموجبه بما في ذلك العمل على سعات إضافية في وقت الذروة وهذا يكون ممكن إذا عرفت ان الطلب موجود واذا لم تعرفها وتتخذ اجراءات وعمل لوجستي بحيث تأخذ الموافقة من دون معرفة مسبقة تكون صعبة.

*موسم الحج مقبل ماذا لدى الخطوط السعودية من استعدادات؟

- الحمد لله الحج لدينا استعدادات طيبة كان لدينا موسم مميز للعمرة، استعدادات متكاملة فرق العمل جميعها مشتغلة الامور اللوجستية لموسم الحج هذا العام قائمة، والحمد لله عملية قدوم الحجيج تمر كلها اليوم بسلامة وبأداء مميز .

* كم تتوقعون تحمل الخطوط السعودية على متنها لمسم الحج القادم؟

- نحن نتوقع أن نحمل مليون مسافر على الخطوط السعودية من والى المملكة لموسم الحج المقبل.

* مشاكل تكدس الحجيج في المطارات والتي تتكرر هل لديكم استعدادات لاحتوائها؟

- لا يوجد الآن تكدس الأمور سلسة جداً.

*هل هنالك خطة للتعامل مع هكذا أمر؟

- فكما تعرف ان مطار جدة يبنى من جديد وهنالك توسعة في المطار والعملية بعد هذه التوسعة المؤقتة أخذت منحنى أفضل وحجم الحركة سلس وبسبب اننا المشغل الأساسي والوحيد في المطار نتعامل مع العملية بسهولة.

خصخصة الخطوط

* طرح مؤخراً موضوع خصخصة الخطوط السعودية الى أي نقطة وصلت؟

-الحمد لله خصخصنا عددا كبيرا من الشركات ونعمل على فصل الوحدات، وخصخصتها بموجب برنامج متفق عليه ونمضي قدماً ولله الحمد.

*ماذا تبقى من قطاعات لتكتمل خصخصة الخطوط السعودية بالكامل؟

- لدينا عدد كبير وسنعلن عنها .

*بودنا ان نتكلم عن قضية أثارت الرأي العام في المملكة مؤخراً حول ماقدمه الطيار الأمريكي بوجود شرائح لحم خنزير على متن الخطوط السعودية؟

- هذا غير صحيح وهذا "الساندويتش" كان من شرائح لحم بقري وليست لحم خنزير والكابتن تسرع ومن سرب الخبر قام بطريقة غير مقبولة وأؤكد لك كل الكلام هذا غير صحيح.

*هل هناك إجراءات قانونية ضد الكابتن؟

- الكابتن قام بتقريره، ولكن من سرب المعلومة سوف يحاسب.




تسبب في كسر ركبته
طفل السادسة يضرب مدربه الرياضي


نيويورك - ي. ب. أ

تجري حوادث غريبة في كل يوم، غير أن هذه الحادثة تعدّ الأغرب، فقد تعرّض مدرب رياضي يزن 100 كيلوغرام للضرب على يد طفل في ال6 من العمر لا يتعدى وزنه ال22 كيلوغراماً.

ونقلت صحيفة "نيويورك بوست" الأميركية عن جون ويبستر (27 عاماً) الذي يعمل مدرباً رياضياً، قوله إن رودريغو كاربيو (6 أعوام) ضربه ضرباً مبرحاً فكسر له كاحله وركبته، وأجبره على الذهاب إلى طبيب نفسي ليعالج الضغط النفسي الذي سبّبه له.

وأضاف ويبستر أن "هذا الطفل يبدو كالملاك، لكنه يتحوّل إلى شيطان"، مشيراً إلى أنه ينوي رفع دعوى على المدينة لاضطراره وضع جبيرة على ركبته وكاحله.

يشار إلى أن كاربيو الذي يرتاد الصف الأول ابتدائي في مدرسة إلمهيرست النيويوركية لم يكتفِ بضرب ويبستر، بل أقدم على ركل وقرص مدير المدرسة، وحارس أمن، بالإضافة إلى أحد المدرّسين.


حملة سويدية لتشجيع الجيران على إلقاء التحية


ستوكهولم - ي ب أ

أطلقت مؤسسة سويدية حملة بتكلفة 137 ألف دولار تهدف إلى تشجيع السكان على إلقاء التحية على جيرانهم. وذكرت وكالة الأنباء السويدية (تي تي) أمس الأول الاثنين أن مؤسسة الإسكان السويدية "أم كي بي" أطلقت حملة "قل مرحباً" في مالمو، وتشمل توزيع دليل على السكان حول سبل بدء حوار قصير مع الجيران.

ويضمن الدليل نصائح بإلقاء التحية وتفادي الأسئلة التي قد يكون جوابها "نعم أولا" فقط.

وقالت المتحدثة باسم المؤسسة مارغاريتا سوديرستروم "أحياناً يكفي أن تبتسم أو أن تومئ برأسك أو أن تقوم بمبادرة صغيرة"، داعيةً السكان إلى إنشاء علاقات أفضل مع الجيران.



نصف مليون ريال سعودي بحوزة راكب بمطار القاهرة


القاهرة- سعيد عمر

ضبطت سلطات مطار القاهرة الدولي نصف مليون ريال سعودي، ونصف مليون درهم إماراتي بحوزة راكب مصري قبل سفره إلى دبي.

وقالت مصادر أمنية إن معلومات توفرت لدى مباحث المطار تفيد عزم الراكب على الخروج من البلاد وبحوزته تلك المبالغ ، فتم عمل كمين له ، وقبل سفره تم تفتيش حقائبه، فعثر رجال المباحث على جيوب سرية بداخلها المبالغ المذكورة.

وبالتحقيق مع الراكب أقر بأنه كان يحمل تلك الأموال بغرض شراء أجهزة كمبيوتر ومستلزماتها من دبي، فتم التحفظ على المبالغ النقدية، وإحالته إلى النيابة العامة.


سعوديون في اليابان يحققون بطولة السيارات الشمسية «العالمية»


الرياض-عبد الرحمن المرشد جدة-خالد الدماك

استطاع ثلاثة مبتعثين سعوديين ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي إلى اليابان ضمن فريق جامعة توكاي تحقيق المركز الأول والبطولة العالمية للسيارات الشمسية» Sasol Solar Challenge «المقامة في جنوب افريقيا والتي بدأت في 18 اكتوبر 2012م بمشاركة دولية واسعة من الجامعات والمؤسسات العالمية. ويأتي هذا الإنجاز بعد مشاركة المبتعثين السعوديين ضمن فريق جامعة توكاي في تحقيق بطولة العالم للسيارات الشمسية والتي أقيمت العام الماضي 2011م في استراليا. وتضمن السباق العديد من التحديات للسفر في مرتفعات ومنخفضات وحرارة بلغت 45 درجة مئوية للسائقين داخل المركبة وقدرة سفر لا تتجاوز 3 ساعات للبطارية المشحونة بالطاقة الشمسية. وبالإضافة إلى الطلبة اليابانيين شارك في فريق توكاي تشالنجر عدد من المبتعثين السعوديين الدارسين في الجامعة وهم: عماد كمال ، عبدالرحمن الخطيب وأنس المورعي والذين يدرسون في التخصصات الهندسية في الجامعة.

وقال الملحق الثقافي السعودي في اليابان الدكتور عصام امان الله بخاري: إن المبتعثين السعوديين في اليابان يقدمون هذا الإنجاز هدية متواضعة للوطن الغالي مؤكدا ان هذه المنجزات دليل حي للنهضة الكبيرة التي تعيشها المملكة في مختلف القطاعات التنموية من خلال العناية والدعم اللامحدود من لدن مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين يحفظهم الله

الجدير بالذكر أن جامعة توكاي وضعت شعار المملكة على سيارة توكاي تشالنجر الفائزة بالمركز الأول في سباق العالم للسيارات الشمسية تقديرا لدور المبتعثين السعوديين وقامت الملحقية الثقافية بالتنسيق لمشاريع بحثية مشتركة وندوات بين جامعة توكاي وجامعة الملك عبدالعزيز وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في مجال أبحاث هندسة مركبات الطاقة الشمسية.


</B></I>

__________________



(( مآبًآلِهُم يهآجرونْ الى أوْطآنٍ لاٌ نٍعْرفْ طٌرقآتْهآ وَ لَمْ نعْتدْ عَليْهَآ ))

غير متواجد
 
رد مع اقتباس
 
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158