عرض مشاركة واحدة
قديم 10-03-2012, 12:36 PM   #3
ابو عبدالله القرني
العضويه الماسيه
 
الصورة الرمزية ابو عبدالله القرني
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 6,900
ابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond repute
افتراضي






المقبل: ثلث سكان العاصمة "وافدون" و"النفط" أضعف إنسانيتها

كشف أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله المقبل، مفاجأة، بإعلانه أن الوافدين يشكلون ثلث سكان العاصمة السعودية، في وقت قال فيه إن الرياض "المدينة" في أقل من 50 عاما زادت المساحة العمرانية فيها إلى أكثر من 100 ضعف، وتجاوز النطاق العمراني 500 كلم مربع، فيما ارتفع عدد السكان في العاصمة من 20 ألف نسمة إلى ما يزيد عن خمسة ملايين نسمة.
جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد في مركز الملك فهد الثقافي في مدينة الرياض أمس، وورش عمل بحضور المختصين في أمانات وبلديات المملكة إلى جانب نظرائهم في دول الخليج العربي، واستمرت الورش لأكثر من 12 ساعة تخللها عرض تجارب عن أنسنة المدن في العاصمة الرياض وكذلك بقية المناطق وعرض التجارب.
وأوضح المقبل في كلمته أن الحياة البسيطة والتقاليد العربية في الرياض تحولت بشكل ملحوظ، ويمثل الوافدون من المهنيين والعمال ثلث عدد السكان في العاصمة، مبينا أن الطفرة النفطية أضعفت الجانب الإنساني في المدينة، ولكن الأمانة حرصت على إظهار البعد الإنساني والتعامل مع الإنسان كمحور للتنمية والبيئة، بوضع برنامج يضم مشاريع موزعة على كافة أرجاء المدينة جغرافيا واجتماعيا، ومن ذلك برنامج إعادة تشكيل مفهوم الحدائق العامة والمتنزهات بما يتوافق مع المتطلبات الحقيقية للترفيه وإنشاء ممرات للمشاة وساحات بلدية وغيرها.
من جانبه، أكد وكيل أمانة الرياض للخدمات الدكتور إبراهيم الدجين في حديثه إلى "الوطن" أن دول مجلس التعاون الخليجي تستفيد من تجربة مدينة الرياض، فيما يخص الساحات البلدية والحدائق والمتنزهات العامة وواحات العلوم وغيرها، وقال: "الأمانة كان لها سبق في هذا الجانب وبدأت في برامج عمارة البيئة، وانطلقت كبرامج شاملة، والهدف من عقد ورش العمل هذه هو الاستفادة من التجارب المختلفة".
وأضاف الدجين أن هناك عددا من وفود دول الخليج العربي طلبوا الاستفادة من تجارب الأمانة "فمثلا دولة قطر اهتمت بتجربتنا في المدافن وكذلك تجربة واحات العلوم وطلبت كذلك في دولة الإمارات العربية المتحدة وعدد من دول الخليج . كما كان هناك تجربة إزالة أسوار الحدائق التي طلبتها البحرين فضلا عن تجربة الساحات البلدية، وأتوقع أن نشاهدها في دول الخليج العربي وكانت مفاجأة لهم كونها مشروعا متكاملا للشباب".



الحكم على خلية استهداف منابع النفط الأسبوع المقبل


أغلق قاضي المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أمس المرافعات في الحكم الذي صدر منها بحق 17 شخصاً، اتهموا بتكوين خلية إرهابية تستهدف منابع النفط وشخصيات وطنية ودينية. وأكد القاضي أن النطق بالحكم سيكون خلال الجلسة القادمة المتوقع أن تعقد الأسبوع المقبل. جاء ذلك بعد أن نقضت محكمة الاستئناف في وقت سابق الأحكام الأولية الصادرة من المحكمة الجزائية المتخصصة ضد 17 متهما "16 سعوديا ويمني"، شكلوا خلية إرهابية داخل المملكة.
وشملت التهم الموجهة للمدَّعى عليهم آنذاك تشكيل خلية إرهابية تنتمي لتنظيم القاعدة الإرهابي في اعتناقهم منهجها والتخطيط والشروع في تنفيذ عمليات إرهابية داخل المملكة، استهدفت منابع النفط تنفيذاً لأوامر أحد قادة تنظيم القاعدة "أيمن الظواهري"، والشروع في اغتيال شخصيات بالداخل لزعزعة الأمن تحقيقاً لأغراض التنظيم، وإقامة المعسكرات التدريبية للمجندين لصالح التنظيم بالداخل وفي العراق، وترتيب تواصلهم مع منسقين في سوريا لإدخالهم إلى العراق، وتوفير الأسلحة والدعم المالي لتلك الأعمال، وافتيات الأول والثاني والرابع والرابع عشر والخامس عشر والسادس عشر على ولي الأمر والخروج عن طاعته بخروجهم لمواطن القتال والفتنة والإساءة لسمعة المملكة في الخارج، وإدخالها في حرج مع الدول المجاورة. وحضر جلسة أمس جميع المتهمين ومحاموهم ومندوبو وسائل الإعلام وممثل هيئة حقوق الإنسان.


"الترحيل المجاني" يكشف تزوير "لجنة لمكافحة التسول"



تنظر المحكمة الإدارية في جدة في تورط لجنة لمكافحة التسول جنوب جدة في قضية تلاعب بعمليات ضبط المتسولين والمتسولات في جدة. وكشف أحد المتورطين أمام المحكمة الإدارية أمس، عن أن ممثلين لجهات مشاركة في اللجنة يقومون بضبط وافدين راغبين في الترحيل المجاني بزعم أنهم متسولون ومتسولات.
جاء ذلك خلال محاكمة أعضاء لجنة مكافحة التسول الذين أدى خلاف بينهم في ضبط 7 فتيات متسولات وسط جدة، إلى رفع دعوى تزوير في محضر الضبط الرسمي للجنة. واتهمت هيئة الرقابة والتحقيق أعضاء اللجنة بالتزوير في المحضر، فيما جاءت اعترافات أعضاء اللجنة دليلا في قرار الاتهام.
وأمرت المحكمة أمس البحث الجنائي بإحضار موظف في "إدارة المجاهدين"، عضو في لجنة مكافحة التسول، بالقوة الجبرية لتغيبه مع المتهم الثاني "موظف في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"، عن ثلاث جلسات قضائية.
وحددت المحكمة الجلسة القادمة يوم 29 ذي الحجة المقبل لمواصلة نظر القضية.

تكدس الدجاج.. والشراء بـ"الحبة"



شهدت أسواق تبوك انخفاضا ملموسا في شراء الدواجن، خلال الأيام الثلاثة الماضية؛ حيث أكد أحد موزعي الدجاج أن عددا كبيرا من المواطنين توقفوا عن شراء كراتين الدجاج، واستعاضوا عن ذلك بـ"الحبة" مشيرا إلى أن مبيعاته شهدت انخفاضا ملموسا خلال هذه الفترة.
وقال أحد موزعي الدواجن في تبوك إن "أصحاب المحلات التجارية أصبحوا يستبعدون شراء كميات كبيرة من الدجاج ويفضلون شراء كميات محدودة تخوفا من تكدسها"، فيما ذكر أحد أصحاب المحلات التجاريه أنهم يعانون من قلة الإقبال على شراء الدجاج هذه الأيام، وقال "في الأيام الثلاثة الماضية لم نبع كرتونا واحدا وإنما الزبائن يشترون بالحبة وبشكل متقطع خلافا للسابق حيث كنا نبيع كميات كبيره وبشكل مستمر" مشيرا إلى أن البيع في الأيام الثلاثة الماضية يعادل بيع يوم واحد، متمنيا أن ترجع الأسعار إلى وضعها الطبيعي حتى لا يتكبد المزيد من الخسائر.
وأشار المواطن حمود مسعد أنه بعد ملاحظة ارتفاع أسعارالدجاج فضل عدم الشراء لحين عودة الأسعار إلى معدلها السابق، مضيفا أن ارتفاع الأسعار أصبح ظاهرة في عدد من المسلتزمات اليومية.
وذكر المواطن عيد عودة أنه تفاعل مع مقاطعة الدواجن وتوقف عن شراء الدجاج بشكل مستمر متوجها للأسماك واللحوم، مؤكدا أنه من الممكن أن يقوم بشراء الدجاج ولكن بكميات قليلة، مطالبا الجهات المعنية بالتدخل لإيقاف ارتفاع أسعار الدجاج ووضع حلول لهذه المشكلة. وفي اتصال هاتفي لـ"الوطن" بمدير فرع وزارة التجارة بمنطقة تبوك محمد الصايغ ذكر أنهم من خلال الجولات الميدانية لاحظوا أن أسواق تبوك تأثرت بارتفاع أسعار الدجاج في جميع أنواعه "المجمد والمبرد" من المصدر، مؤكدا بأن منافذ البيع في تبوك لم ترفع الأسعار من تلقاء نفسها.



مواطن يتهم "صحة القنفذة" بكسر فخذ مولودته

قدم المواطن محمد علي عثمان الفاهمي شكوى لصحة القنفذة يتهم فيها فريقا طبيا أشرف على ولادة زوجته بالتسبب بكسر فخذ ابنته خلال الولادة القيصرية في مستشفى القنفذة العام الأربعاء الماضي.
ويقول الفاهمي إنه أدخل زوجته مستشفى القنفذة العام قسم الولادة ويده على قلبه بعد تكرار الشكاوى من قسم الولادة كان آخرها السيدة التي راحت ضحية إهمال الأطباء قبيل أسبوعين وقد نشرت "الوطن" قصتها. ويضيف: عندما أدخلت زوجتي إذا بالطبيب يطلب مني الموافقة على عملية قيصرية إذ لم يكن لدي خيار إلا الموافقة وبعد ساعات ليست بكثيرة تم إخباري بقدوم ابنتي، وكم كانت الفرحة وأنا أستقبل البشرى وبسلامة زوجتي إلا أنني وبعد لحظات اتصلت للاطمئنان على زوجتي وعلى ابنتها والتي اكتشفت أنها في الحضانة وعندما ذهبت لمشاهدتها إذا بالطبيب ينقل لي خبراً بأن ابنتك تعاني من كسر في الفخذ. وعندما سألته عن أسباب ذلك قال الطبيب إنها حالة نادرة وإنها...الخ، حيث ساق لي بعض الأعذار الطبية، وكم كانت صدمتي وحزني على ابنتي التي لا أدري من المتسبب في عملية كسر فخذها هل هم القائمون على العملية وبخطأ طبي كسروا فخذها أم أن هناك مرضا نادرا لم يتعاملوا معه بالشكل المطلوب.
وقال الفاهمي إن شكواه قدمها إلى الشؤون الصحية مطالباً بتشكيل لجنة محايدة للوقوف على وضع ابنته ومعرفة من المتسبب والوقوف لحل الموضوع، مؤكداً أنه رفض استلام ابنته كونه لا يستطيع التعامل معها، فكيف يقوم على رعاية رضيعة مكسورة الفخذ وتحتاج إلى عناية خاصة. وقال إنه لن يتوقف عند حد معين بل سيصل إلى أعلى مسؤول ليعرف من المتسبب في ذلك. إلى ذلك واجهت "الوطن" الناطق الإعلامي بصحة القنفذة منتصر بخش بموضوع المولودة، وأفاد بدوره أنه تم عمل أشعة للطفلة فتبين أنها تعاني من هشاشة عظام مع احتمال كبير في وجود عدم تنسيج عظمي مكتمل، وأن أي حركة تؤثر عليها، وقد تم استدعاء أخصائي العظام وقام بعمل جبيرة للطفلة إلى أن يلتحم عظمها من جديد، ومن ثم سيتم نقلها إلى أحد المستشفيات المتخصصة لعلاجها من هشاشة العظام.


دراسة لإطلاق دبلوم تأهيل للمكفوفين


أكد المدير العام لجمعية المكفوفين الخيرية الدكتور عبداللطيف بن حسن بن محمس أن توفر مقر دائم بدل المستأجر يعتبر أولوية لعمل الجمعية سواء عبر شراء أو استئجار مقر مناسب، أو جعل المقر الحالي لمركز التدريب ونقل الإدارة إلى مكان آخر قريب منه، مبيناً أن الجمعية تخطط لزيادة سيارات النقل الخاصة بها، بإضافة سيارتين إلى ثلاث سيارات موجودة من قبل، وأنه يجري اعتماد ميزانية بشأن ذلك على أن تتم الزيادة بالتدريج، مشيراً إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية منحت الجمعية أرضاً لكنها خارج مدينة الرياض.
وأضاف الدكتور بن محمس في تصريح إلى "الوطن" أن الجمعية تعكف حالياً على إطلاق دبلوم تأهيلي للمكفوفين، يتم عبره تزويدهم بمختلف المهارات الحياتية التي يحتاجونها، سواء كانت شخصية أو تقنية أو غيرها، مبيناً أنه تم تشكيل لجنة من عدد من الأساتذة لوضع التصور النهائي لما سيحتويه الدبلوم من مواد.
وأكد ابن محمس أن هناك أعضاء بالجمعية من المكفوفين تم ابتعاثهم عن طريق وزارة التعليم العالي من خلال برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي، إلا أن الجمعية لم تبتعث على نفقتها أو من خلال ميزانيتها أحد للدراسة بالخارج.
وحول إمكانية افتتاح ناد رياضي للشباب أسوة بالفتيات، أوضح أن ذلك غير وارد حالياً، لأن المقر الحالي لا يتسع لإقامته، واستدرك "لكن لدينا عدد من الأجهزة الخاصة برياضة ذوي الإعاقة البصرية، منها: تنس الطاولة، هوكي للمكفوفين، وفي حال رغبة أحد الأعضاء أو المستفيدين الالتحاق بأحد الأندية الرياضية، تقوم الجمعية بمخاطبة النادي لإطلاعهم على طبيعة احتياجه، والحصول على عرض مناسب له".
وبيّن أن الجمعية تستعد لتنظيم عدد من الفعاليات التوعوية بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء الذي يصادف الخامس عشر من أكتوبر من كل عام، وكذا اليوم العالمي للبصر الذي يأتي في ثاني خميس من أكتوبر، إضافة إلى اليوم العالمي للإعاقة الذي يوافق الثالث من ديسمبر.
وأكد ابن محمس أن الجمعية تقدم عدداً من الخدمات والبرامج الاجتماعية والنفسية والتربوية، لذوي الإعاقة البصرية من الجنسين، من مكفوفين وضعاف بصر، وكذلك أسرهم والعاملون في حقل الإعاقة البصرية، وذلك عبر عدد من الوحدات الإدارية العاملة بالجمعية، منها التدريب والتأهيل عبر مركز متخصص في إعداد وتقديم البرامج التدريبية والتأهيلية لذوي الإعاقة البصرية من الجنسين وأسرهم والعاملين في حقل الإعاقة البصرية.
وبين أن برنامج التدريب والتأهيل يغطي عدداً من المجالات التدريبية منها الحاسب الآلي بتطبيقاتها المختلفة، التوجه والحركة والتنقل الآمن، وبرامج التأهيل النفسي والاجتماعي لمن فقدوا البصر في سن متقدمة، إضافة إلى التدريب على استخدام التقنيات الخاصة بذوي الإعاقة البصرية، التنمية البشرية، مهارات الاستقلالية الذاتية، تعليم طريقة برايل، برامج خاصة بالكفيفة في مهارات العناية الشخصية، كيفية العناية بالمنزل، مهارات الخياطة والتطريز والأعمال الفنية للكفيفات، كيفية تعامل المكفوفين مع الأجهزة الذكية.
وأضاف أن الجمعية تقدم أيضاً إعانات مادية للمحتاجين عبر استقبال طلبات الإعانات، ودراستها وعمل البحث الاجتماعي للحالة، ثم صرف المبلغ المناسب حسب الميزانية المتوفرة، وأداء حج وعمرة على نفقة الجمعية، والطباعة بطريقة برايل: حيث توجد بالجمعية مطبعة تقوم بطباعة الحقائب التدريبية الخاصة بما تقدمه من دورات، طباعة المذكرات والمناهج الدراسية، طباعة الأبحاث الجامعية للطلاب المكفوفين، إضافة لطباعة بعض الكتب حسب الاحتياج لها، المكتبة.
وأضاف أن القسم النسائي يقدم كثيرا من الخدمات التي تلبي الاحتياجات الخاصة بالمرأة ويضم عدداً من الأقسام الداخلية تشمل القسم النسائي بمركز التدريب والتأهيل، وقسم البحث الاجتماعي، وركن الأطفال الذي يقدم عددا من الأنشطة والبرامج الخاصة بالأطفال، منها ما هو ترفيهي وما هو تعليمي، إضافة إلى النادي الصحي الذي تم افتتاحه مؤخراً، ويضم عدداً من الأجهزة الرياضية المختلفة، إلى جانب ديوانية القسم.



ارتداء الزي السعودي يحدد مصير الخاطبين
آباء رفضوا عرسانا يرتدون الجينز والبدلة والملابس الرياضية


قبل أن يتجه الشاب إلى منزل الفتاة التي يريد خطبتها لا بد له أن يعيد النظر مرارا وتكرارا في الزي الذي يرتديه، فكثير من الآباء يطلقون أحكامهم المبدئية على من يتقدم لخطبة بناتهم من أول نظرة، ويتخذون قرارات مبدئية تجاه مصير الخطبة بناء على هيئة الخاطب، فالزي السعودي "الثوب والشماغ والعقال" شرط أساس للقبول المبدئي من قبل أسرة الفتاة، فلا يمكن أن يقبل والد أي فتاة شابا يتقدم لخطبة ابنته وهو كاشف الرأس، أو يرتدي بدلة رسمية، أو ملابس رياضية.
تقول أم خالد (متزوجة وأم لطفلين) "حينما تقدم لخطبتي زوجي تم رفضه في بادئ الأمر، لأنه لم يكن يرتدي زيا رسميا يتمثل في الثوب والغترة والعقال، وكان والدي ينظر إليه أنه لا يصلح زوجا لي، كونه لم يتقدم بالزي السعودي".
وأضافت "وبحكم قرابة زوجي مني تم إقناعه أن يعود مرة ثانية، ولكن وهو مرتد ذلك الزي ولم يعد إلا بعد مضي شهرين من تلك الواقعة، فتمت الموافقة عليه".
وأشار محمد الزهراني، إلى أن والده متشدد جدا في هذه الناحية، حيث يرى أن ارتداء الزي السعودي تقليد ينبغي ألا يهمله أفراد المجتمع، خاصة الشباب منهم، لأنه سمة مميزة تمثل الجدية والأصالة.
وأضاف "حينما تقدم أحد أبناء عمومتي للزواج من شقيقتي كان يفضل ارتداء البنطال الجينز، فاشترط والدي عليه ألا يرتدي بعد أن يعقد قرانه على شقيقتي تلك الملابس مطلقا، وأن يحضر لدينا في الخطوبة وهو يرتدي الزي السعودي المعروف، فوافق إلى أن عقد قرانه عليها، ومن ثم عاد لتلك الملابس".
وبين صالح الحارثي، أن "أي أسرة لا يمكن أن تقبل أن يتقدم لهم خاطب دون أن يرتدي الزي السعودي مطلقا، وإن وجدت أسر تقبل ذلك فهي قليلة جدا"، مشيرا إلى أن الرجولة ليست في ارتداء الزي السعودي، وإنما في التقليد المتوارث والذي يلازم كل سعودي خاصة وأبناء الخليج عامة".
وأضاف، أنه لا يسمح بأن يزوج بناته لرجال لا يرتدون زيا غير الزي السعودي، وقال: "على الرغم من أن الشباب في المجتمع الآن يرتدون ملابس بعيدة تماما عن الزي التقليدي، إلا أنه ينبغي أن يكون هناك احترام للتقليد المجتمعي، خاصة في المناسبات كالزواج".
وقالت سلمى القرني، "والدي وأشقائي لا يقبلون بأي حال من الأحوال أن يأتي لهم خاطب ليس مرتديا للزي السعودي، وإحدى شقيقاتي وهي تعمل ممرضة تقدم لخطبتها أحد الأطباء العرب، ولم يوافق والداي إلا بعد أن حضر مرتديا زيا سعوديا بعد أن اقتنع بأن الزواج لن يتم إلا بارتداء هذا الزي".
وأضافت، "أنها متزوجة من ذلك الطبيب منذ 4 سنوات، وكلما أردنا زيارتها يرتدي زوجها الزي السعودي تقديرا لوالدي وأشقائي".
وقال أستاذ علم النفس بجامعة أم القرى الدكتور إلهامي عبدالعزيز، إن "الالتزام بالزي السعودي وخاصة في مناسبات الزواج ونحوها صورة من صور عادات المجتمع الذي نعيش فيه ويمثل الالتزام بالقيم والمعايير السائدة"، مشيرا إلى أن الثوب السعودي يعد رمزا لهذا الاعتزاز بهذه القيم والمعايير.
وبين أن "القضية ليست قضية ثوب في حد ذاته، وإنما في من يرتدي الثوب، وكأنه يقول إنني أنتمي لهذا المجتمع ولمعاييره، وسوف ألتزم بهذه القيم مع ابنتكم، ومن لا يرتديه حينما يذهب لخطبة فتاة كأنه يقول لهم: إنه إنسان موجود خارج نطاق المجتمع، وإنه لن يتقيد بنظامه ومعاييره وعاداته وكأنه أيضا يقول: إنني لست منكم ولستم مني، فيجعل ولي أمر الفتاة مباشرة يقول: "لن نعطيك ابنتنا طالما أنت كذلك".
وبين الدكتور إلهامي، أن "الأسر شديدة الالتزام بالزي السعودي، حينما تنخرط في مجتمع مغاير يندمجون بسرعة، فالقضية الأهم هي القدرة على الاندماج والتواصل الاجتماعي مع الآخرين وفي الوقت نفسه الالتزام بما هو سائد في أي مجتمع".



نريدها ويريدونها!
هذا الشعب - كما قلت سابقا - "شعب طيب".. ولذلك أغلب الأخطاء التي يقع فيها الأفراد هنا تأتي عفوية أو بدوافع الضغوط الاجتماعية أو القبلية أو غيرها، فينتج أحيانا ما يتعارف عليه باستغلال النفوذ أو الإخلال بالواجبات الوظيفية.
ليست هنا المشكلة.. المشكلة أن ردود الفعل غالبا ما تأتي متعاطفة مع المخطئ أو المقصر.. فيتمادى المقصر في تقصيره والمخطئ في أخطائه.. تسوقهم العاطفة دون يقين أو حتى دون لحظة تجلٍ واحدة مع النفس لتقدير الأمور بعين العقل والمنطق.. فتطغى العاطفة على النظام وتختل موازين العدالة.. وتصبح اللوائح هشة تنهار أمام أول صوت: "قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق"، لتتحول هذه العبارة المؤثرة إلى عقبة نفسية حقيقية أمام المعنيين بتطبيق القانون.. نعم هي عبارة تعبق بالرحمة والإنسانية لكنها عقبة حقيقية أمام سيادة القانون!
أصبحت هذه العبارة المطاطة مظلة ينام تحتها كل المقصرين والمتخاذلين والمخالفين للقانون في البلد، ومن الذي يجرؤ حينها على إيقاظهم.. "من الذي يجرؤ على قطع أرزاق الناس"!
في خبر منشور يوم أمس حول إحدى القضايا التي تتعلق باتهام استغلال النفوذ يقول أحد التعليقات: "حرام عليهم يقطعون رزق الرجال، الله يكون معاه مسكين".. دون أن يسأل هذا القارئ نفسه: متى سيتم تطبيق القانون إذن.. وعلى من سيتم تطبيقه؟!
زبدة الهرج: نحن نريدها دولة قانون، وهؤلاء يريدونها جمعية خيرية.
صالح الشيحي


نزاع جديد بين "سامسونج" و"آبل" بسبب "آي فون 5"


سول: د ب أ 2012-10-03 12:26 AM
رفعت شركة سامسونج إلكترونيكس الكورية الجنوبية مذكرة ضد شركة أبل في محكمة أميركية لتضيف جهاز آي فون 5 إلى نزاعهما المستمر بشأن براءات الاختراع.
وأعلنت شركة التكنولوجيات الكورية أنها رفعت المذكرة أول من أمس لدى إحدى المحاكم الجزئية في شمال ولاية كاليفورنيا، وذكرت أن أحدث أجهزة أبل من طرازات آي فون ينتهك ثماني براءات اختراع خاصة بها.
وأضافت سامسونج أن "أبل تستمر في اتخاذ إجراءات قانونية عدوانية ستتسبب في تقييد المنافسة بالسوق، وفي ظل هذه الظروف، لم يعد لدينا خيار سوى اتخاذ الخطوات الضرورية لحماية ابتكاراتنا، وحقوق ملكيتنا الفكرية".
ورفعت محكمة أميركية حظرا مؤقتا على بيع جهاز الكمبيوتر اللوحي لسامسونج "جالاكسي تاب 1ر10" في الولايات المتحدة.
وتقاضي الشركتان العملاقتان في سوق الهواتف الذكية بعضهما البعض في عشر دول من بينها الولايات المتحدة، وبريطانيا، وأستراليا، وكوريا الجنوبية.

__________________



(( مآبًآلِهُم يهآجرونْ الى أوْطآنٍ لاٌ نٍعْرفْ طٌرقآتْهآ وَ لَمْ نعْتدْ عَليْهَآ ))

غير متواجد
 
رد مع اقتباس
 
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158