يوووه الحديث يطول عن هذا الموضوع له جوآنب كثير ..
الاولى يحق للرجل ذلك إذا كانت المرأه لاتنجب او كأنت مريضه لاتستطيع القيآم بـ حقوقه كـ زوج ,,
وتتعدد الاسبآآآب التي تسنح للرجل بـ ذلك
ولايحق لها هنا االاعترآض لان تلك تعتبر انانيه منهآ ,,
اما ما عدآ ذلك او سوآه ,, انا اعتبره للاولى قهر افنت حياتها وبيتها لـ ذلك الرجل ما اعتقد مكافئتها حضور زوجه آخرى تحتل مكآنها ,,
الشر ع حلل في القرآن الكريم ولكنه جعل هنآك ركآئز لا نلتفت إليها دوماً ( فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً)
ففي الحديث أنه كان يقسم -عليه الصلاة والسلام- فيعدل ويقول: اللهم هذا قسمي فيما أملك، يعني: في المبيت والنفقة،
فلا تلمني فيما تملك ولا أملك، يعني: القلب والموده