السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نص ليس بالقديم أرجو أن يليق بكم وبقراءتكم له
.
مودتي قبل وبعد
(إجابة على مسألة الوزن )
النحيل المُشكلة
للريح .... لاوراق الحدايق .... للسنين المقبله
هزّيت غصن الشعر واستنبت على كفي نخيل
طفل وْ كِبِر ، حتى عرف ليه اتجاه البوصله
يَمّ الشمال يْشير بالقسوة.... على عابر سبيل
على مقاعد (صف رابع) كان ، والعمر اجمله
طفْلٍ يشاغب دفتر الواجب ... برسم المستطيل
صوته يا دووب ان المدرِّس يسمعه .... لو يسأله
رغم الإجابه مُقْنِعه ! يقول : ليه انته نحييل ؟!
كانت علامات التعجب ..!!!.. فوق راسي مُنْزَله
يعني عشان اصْلَحْ ذكي ! لازم أكون بْجسم فيل!
صحيح كان الوضع قاااسي / و الحياة مْبهْذَله
لكن ! ورب البيت ... كنت احلم بكسْر المستحيل
هذا أنا (يا استاذ)! مازلت النحيييل / المُشكله!
كِبِرْت و اعشق كل غصن اخضر بتفاحه يميل
حملت قلب اكبر عيوبه / طيب/ وازريت اجعله
ينسى / و يقسى/ و يْتحوّل من كريم ليا بخيل
لوكانت ضْلوعي / زواياها.... صحااري ممحله
ما غرّدت فيها ..... طيور / وْلا تغَشَّاها / هديل
كم ليلةٍ سامرت غيم... و سال من قطنه / وَلَــــه
حتى غدت كل الحنايا عشب عشق وْ سلسبيل
و كم لي زرعت بْدفتري ..... للآآآآآه مِيّةْ سنبله
من شان تكبر ... مثلما يكبر معي بِــدْوِي أصيل
فالمدرسة / خط ابجدياته / شموخ... وْ مرجله
وفي تجربة ذاته (طنخ) ما عاد يرضيه القليل!!
حتى رمى للريح ....لاسوار الحدايق جدوله
و اهتز غصن الشعرلين الحبرمن كفه يسيل