عرض مشاركة واحدة
قديم 02-28-2014, 11:03 AM   #4
محمد سعد.
 
تاريخ التسجيل: Feb 2014
الدولة: انى يكون الله فتم وجودي
المشاركات: 86
محمد سعد. is a splendid one to beholdمحمد سعد. is a splendid one to beholdمحمد سعد. is a splendid one to beholdمحمد سعد. is a splendid one to beholdمحمد سعد. is a splendid one to beholdمحمد سعد. is a splendid one to beholdمحمد سعد. is a splendid one to behold
افتراضي

حين انزلت هذا النص لا ول مرة اقام ضجة من اشباه المثقفين وممن لا يعرفون من اللغة الا قشورها
او ما حفظوه عن ظهر قلب بلا امتداد ولا اصول بلاغية ومعنوية رمزية
وما تصديت شخصيا لهؤلاء لاني ادرى بايماني وصدق الدين في اعماقي
لكن من تصدى لهم اصدقاء ادباء ممن خبروا اللغة بالعشق والتوظيف وغنى التأويل والتعليل وجمال التذوق
لهذا دأبت على نشر هذه الفقرة القصيرة كلما رددت على متدخل

الامر لا يتعدى توليفات لغوية
تم استعمالها في اوصاف اخرى
فانا ما مسست الجوهر وانما اكتفيت بالظاهر من اللغة
الصلاة في اللغة: الدعاء.
نسَكالرّجُلُ :تزَهَّد وتعبَّد
نَسَكَ الثَّوْبَ:غَسَلَهُ بِالْمَاءِ فَطَهَّرَهُ

نَسَكَ البَيْتَ:أَتَاهُ
أما الحج لغة فهو قصد الشيء مرة أو فعل الشيء مرة بعد مرة أو مجرد القصد
أَحْرَم الرجلُ :دخَل في الحَرَم ،أَو في حُرْمة من عهدٍ أَو ميثاقٍ
أَحْرَم بفلان :نَزَل في حَرَمِهِ احْتماءً به
سبَح الشَّيءُ: عظمه
اشكر كل بصمة تذوقت وردت بترحيب

غير متواجد
 
رد مع اقتباس
 
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158