الموضوع
:
كتابات بأقلام الاعضاء : إختيار عضووو,,وتحديد موضوع مختار ليكتب عنه .
عرض مشاركة واحدة
09-02-2014, 12:58 AM
#
32
حسن مدهش السهيمي
شاعر
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 2,626
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهم المحبه
ضيفنا الجديد ...
أرحب بالاستاذ والشاعر الكبير :
{حسن مدهش السهيمي}
ونسعد بكريم حضورك في هذا الموضوع الذي نتمنى له حضورا من الجميع .
والمطلوب الكتابة بقلم حر لا تحديد في المواضيع التاليه :
التعليم :..
انتقل تعليمنا في الوقت الحاضر نقلة جميلة جدا
ولكن تلك النقله كانت أكبر من مستوى الطبيعة التعليمية لدنيا بجوانبها المختلفة ( معلم ، طالب ، مبني ، وسائل ... الخ )
والحديث عن التعليم بمراحلة المختلفة يطول
ولكن اوجز في المرحلة الابتدائة بصفتي عاصرت فيها مراحل تطور مختلفة خلا 24 سنة
من عهد عبد العزيز الخويطر ( وزيرا للمعارف ) قبل تحول المسمى ( وزارة التربية والتعليم )
كان هناك جهدا كبيرا على كاهل المعلم قبل ظهور تقنية الحاسب ويشفع لذاك الجهد ثمرته في المتعلم ( وهذا رأيي )
تتالت التطورات في المناهج وطارئق التدريس ورغم تطورها إلا إنها لم تثمر لعدم وجود البيئة المناسبة ( وأثمرت في المدارس النموذجية ) لتوفر البيئة المناسبة بها
أجدني استرسل في الحديث والنتيجة أو المحصّلة بأن التعليم لم يرقى للمأمول ولكن لا يزل الأمل قائم في الأعوام القادمة إن شاء الله
الطلاب :..
هم المحور الأساسي للعملية التعليمة ( العنصر المستهدف )
وهم الهم الشاغل لوزارة التربية والتعليم
وطبقات المجتمع تفرض على الوزارة معالجة تعليم كل طبقة بما يناسبها
حسب الإمكانات المتاحة ومن هنا تجد صعوبة كبيرة جدا
ففي المدينة الواحدة من حي لحي آخر فرق
في سلوك الطلاب وثقافتهم مما ينعكس على العملية التعليمية والوزارة ربطتهم بمنهج واحد
فمن واقع معاش أحد طلاب المدارس في مرحة ما كان أجدر من معلمة في المادة ( الإنجليزية )
طلاب الحاضر والماضي
كان الطلاب في الماضي مصدر ثقافتهم الكتاب المدرسي وما يتلقاه من المؤسسة التعليمة ( لا أقول نسبة 100 % ولكن كانت قريبة منها في رأيي )
بينما طالب اليوم على اطلاع تام بكل ما يدور حوله من تطور من خلال التقنية ...
معاناة المعلم :..
لا أجد هناك معاناة حقيقة للمعلم إلا كون المعلم يخلق لنفسه معاناة بتكاسله
عن نفسي أتحدث
عام 1413 هـ كنت أعمل داخل المدرسة وعند عودتي منها احتاج الأكثر من 6 ساعات لإكمال عملي
ولكن حب المهنة يجعل من الجهد متعة
إلى أن وصلنا إلى ما وصلنا إليه الآن
وإن كان هناك جهد على المعلم فقد يكون نصابه من الحصص او تكليفه بتدريس غير تخصصه للضرورة ( المرحلة الابتدائبة )
أولياء الامور وتعاونهم مع المدرسة والمدرس :
يتفاوت تعاون االأولياء مع المدرسة والمعلم حسب ثقافة ولي الأمر ومشاغله وارتباطاته ...
..
المقررات الدراسية وملاحظاتك عليها :..
المقررات الدراسية وضعت بخطط مدروسة لخدمة ما تتطلع له الأم من ابنها ( ولكن رأيي بأنها لم تكن متوافقة مع البيئة التعليمية 100% )
الاختبارات ووقتها وكيفيتها : ..
اختفى هذا المسمى ( الاختبارات ) تقريبا من العملية التعليمة
العطل الدراسية ومدتها ووقتها :..
كثرة العطل رأيتها هدر للوقت ومضيعة للجهد
وأخيرا العلاقة بين المعلمين وتعاونهم :.
المعلمون أسرة واحدة من خلال معايشتي لهم .... سواء داخل البيئة التعليمية أو خارجها ...
على ان يكون كل موضوع على حده مما ذكر أعلاه .
وخذ راحتك ليست مطلوبه كلها في وقت واحد .
ما لوّن بالأخضر لم أقرأه إلا بعد تطرقي لما ذكرت بإيجاز
واعتذر عزيزي لعدم تقيدي بما طلبت
ولن ننسى بأنك شاعر فتكرمنا بقصيدة من قصائدك المميزة والرائعة جديده او مما كتبت سابقا .
لي عودة أخرى بإذن لله لهذا العنصر
نكرر الترحيب أبا مدهش ونأمل لك التوفيق في هذه الاستضافة بأذن الله تعالى .
أخي الحبيب أبا أحمد
( سهم المحبة )
الشكر لله تعالى ثم لكم على هذه الاستضافة والثقة والتكريم
واعتذر منكم ومن الأحبة جميعا على القصور
حفظكم الله جميعا أحبتي
وفي أمان الله
غير متواجد
حسن مدهش السهيمي
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى حسن مدهش السهيمي
البحث عن كل مشاركات حسن مدهش السهيمي
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31
32
33
34
35
36
37
38
39
40
41
42
43
44
45
46
47
48
49
50
51
52
53
54
55
56
57
58
59
60
61
62
63
64
65
66
67
68
69
70
71
72
73
74
75
76
77
78
79
80
81
82
83
84
85
86
87
88
89
90
91
92
93
94
95
96
97
98
99
100
101
102
103
104
105
106
107
108
109
110
111
112
113
114
115
116
117
118
119
120
121
122
123
124
125
126
127
128
129
130
131
132
133
134
135
136
137
138
139
140
141
142
143
144
145
146
147
148
149
150
151
152
153
154
155
156
157
158