عرض مشاركة واحدة
قديم 03-02-2022, 04:19 AM   #1
الشفق
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 26,851
الشفق has a reputation beyond reputeالشفق has a reputation beyond reputeالشفق has a reputation beyond reputeالشفق has a reputation beyond reputeالشفق has a reputation beyond reputeالشفق has a reputation beyond reputeالشفق has a reputation beyond reputeالشفق has a reputation beyond reputeالشفق has a reputation beyond reputeالشفق has a reputation beyond reputeالشفق has a reputation beyond repute
افتراضي رقم قياسي لمبيعات 41 فندقًا عالميًّا بالمملكة في شهرين.. هنا النتائج
انشر علي twitter




في الوقت الذي تؤكد فيه التقارير أن إجمالي حجم إنفاق السائح السعودي على السياحة الوطنية المحلية والسياحة الخارجية لعام 2019، بلغ قبل انتشار الجائحة نحو 123 مليار ريال "32.8 مليار دولار"؛ حيث يتوزع إنفاق السعوديين على السياحة الخارجية إلى نحو 70 مليار ريال على السياحة في الخارج.

وفيما يلامس عدد السعوديين الذين سافروا إلى الخارج قبل عام كورونا بنحو 13 مليون سعودي سافروا إلى 65 دولة بالعالم، وكانت أبرز الدول التي استحوذت على نسبة 50% من المسافرين السعوديين هي الكويت والبحرين والإمارات ومصر، يتنافس العديد من الفنادق في العالم وهيئات السياحة في جذب السائح السعودي؛ للاستفادة من حجم الإنفاق الذي يتميز به السوق السعودي بالإضافة إلى عدد الأشخاص في الرحلة الواحدة وخاصة من العائلات.

وخلال شهري يناير الماضي وفبراير الجاري استقبلت المملكة أكثر من 41 مسؤول مبيعات فنادق عالمية للترويج وتسويق فنادقهم وتقديم العروض الخاصة بالسوق السعودي بالإضافة إلى الاطلاع على أبرز التغييرات التي حدثت بالنسبة للشركات ووكالات السفر وأيضًا الشركات الحكومية واستغلال مواقيت الإجازات القادمة والتي تبدأ منتصف مارس المقبل.

وحول هذا الموضوع، يؤكد مدير عام نادي المسافر بالرياض عبدالرزاق الزهراني أن زيارات مسؤولي الفنادق إلى المملكة ضروري لجميع الفنادق التي تستهدف السائح السعودي؛ لأنه من الأهمية التعرف على السوق السعودي والتغييرات التي حدثت في الفترة الاخيرة بالإضافة إلى تقديم العروض للشركات السعودية والتي بدورها تقوم بطرحها للسوق السعودي.

بدوره، لفت مدير فرع التخصصي للشركة العربية لخدمات المسافرين بشير العرنوس إلى حضور ما يزيد على 32 مدير مبيعات وتسويق لفنادق عالمية خلال 50 يومًا فقط، مما يعكس أهمية السوق السعودي بالنسبة للأسواق الجاذبة في العالم.

ونوّه "العرنوس" بأن الفنادق التي تتجاهل السوق السعودي حظّها ضعيف جدًّا من جذب السعوديين؛ نظرًا للمنافسة الشديدة التي انطلقت الآن خلال فترة ما قبل الإجازات، والتي تبدأ بمارس، ثم شهر رمضان، ثم عيد الفطر، ثم الإجازة الصيفية، ونهاية العام الدراسي، وإجازة الحج.

من ناحية أخرى، أوضح الخبير بالتسويق السياحي في جدة خالد باوزير أن مسؤولي الفنادق والهيئات السياحية التي تأتي لترويج وتسويق فنادقهم في المملكة ترتفع مبيعاتها من السوق السعودي إلى 50% وربما تزيد؛ فالمقابلات المباشرة والاتفاقيات المباشرة هي ما يحدد اتجاهات السوق وأسعاره.

وأشار مدير علاقات الموردين بوكالة الصرح للسفر محمود هيكل إلى أن ممثلي الفنادق العالمية يستهدفون 5 مدن رئيسة وهي الرياض وجدة والدمام والخبر والمدينة المنورة على الأغلب؛ لأن كل مدينة من هذه المدن تتميز بميزة مُغرية لمديري المبيعات للفنادق والهيئات السياحية؛ فتتميز الرياض بكثرة عدد شركات السفر والعدد الضخم من السكان، وجدة كثاني مدينة في الكثافة السكانية ولعدد الشركات ووكالات السفر، وأما الشرقية فتتميز بعدد الشركات الحكومية والنفطية، وأما المدينة فنظرًا لأهميتها خاصة للعمرة والزيارة.

يُذكر أن فنادق دبي تصدّرت عدد الزيارات إلى المملكة وهم "جميرا وإعمار وكمبنيسكي وروتانا وسانت ريجنس ورافلز بالم"، ثم مصر "نايل فيرمونت وكمبنسكي وشانغريلا وماريوت"، ثم تايلاند "كمبينسكي ووالدروف وماريوت"، ثم أبوظبي "جميرا السعديات وسانت ريجيس"، ثم المالديف "جميرا المالديف وأدران المالديف"، وفنادق من باريس وروما ولندن ولوزان وجاكرتا وأذربيجان وبرشلونة ولشبونة ومدريد وسريلانكا والهند.

غير متواجد
 
رد مع اقتباس
 
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158