عرض مشاركة واحدة
قديم 09-08-2012, 11:36 AM   #1
ابو عبدالله القرني
العضويه الماسيه
 
الصورة الرمزية ابو عبدالله القرني
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 6,900
ابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond repute
افتراضي جولة بأخبار الصحافة السبت 21 / 10
انشر علي twitter





إجازة اليوم الوطني الأحد فقط ولا صحة لإجازة السبت




الجزيرة - ناصر السهلي:

فند مصدر مختص بوزارة التربية والتعليم أنباء منح المدارس إجازة تسبق اليوم الوطني والذي يصادف يوم الأحد بعد المقبل بحجة أن لائحة الإجازات تقضي بأن يكون اليوم المفرد بين إجازتين هو إجازة وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن إجازة اليوم الوطني للمعلمين والطلاب وغيرهم من موظفي الدولة ستكون يوماً واحداً ولا صحة لتعويضه بيوم السبت مشيراً إلى أن المادة الرابعة من لائحة الإجازات الصادرة عن مجلس الخدمة المدنية نصت على أن اليوم الوطني الذي يوافق اليوم الأول من الميزان مطلع السنة الهجرية الشمسية الموافق 23 سبتمبر من السنة الميلادية إجازة رسمية لموظفي الدولة فإذا وافق هذا اليوم يوم الجمعة فيعوض عنه بيوم السبت الذي بعده، وإذا وافق يوم الخميس فيعوض عنه بيوم الأربعاء الذي قبله وما عدا ذلك لا يعوض الموظف عن إجازة هذا اليوم ولم تشر اللائحة عن اليوم الواقع بين إجازتين.

وأهاب المصدر بعموم الطلاب والطالبات بعدم الغياب كما جرت العادة في اليوم الذي يسبق إجازة اليوم الوطني حيث يتوقع أن تشهد معظم المدارس غياباً جماعياً.





اشترطت ألا تقل الأجور عن 5000 وفقاً للأمر الملكي
«التأمينات» تغطي إصابات العمل والحوادث والأمراض المهنية لـ «معلمي الأهلية»



الجزيرة - فهد الديدب :

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أن المعلمين العاملين في المدارس الأهلية سيحظون بجميع المنافع التي يشملها نظام التأمينات تحت بند الأخطار المهنية والتي من بينها: التعويضات المالية والعينية عن إصابات العمل وحوادث الطريق والأمراض المهنية.

وشددت التأمينات على لسان محافظها معالي الأستاذ سليمان بن سعد الحميّد، على أهمية التزام المدارس الأهلية بتعديل أجور المشمولين بالدعم الحكومي الأخير الذي نص عليه الأمر الملكي، بحيث يكون الأجر الخاضع لنظام التأمينات هو خمسة آلاف ريال، وذلك لمن هو مسجل بأقل من ذلك الأجر وتسجيل المعلمين والمعلمات الجدد الذين لم يتم تسجيلهم في المؤسسة بما لا يقل عن هذا الأجر.

وقال الحميد إن ذلك الإجراء يأتي تزامناً مع بدء تفعيل الأمر الملكي الكريم رقم (أ/121) وتاريخ 2/7/1432هـ والذي قرر زيادة رواتب المعلمين والمعلمات السعوديين العاملين في المدارس الأهلية ووضع حد أدنى للرواتب تبدأ من خمسة آلاف ريال مضافاً إليه بدل النقل 600 ريال عن طريق مساهمة صندوق تنمية الموارد البشرية بـ (50 %) من الراتب لمدة خمس سنوات مع شمولهم بنظام التأمينات الاجتماعية، وتطبيقاً لأحكام نظام التأمينات الاجتماعية وحفظاً لحقوق المشمولين بذلك الأمر الملكي الكريم للاستفادة من منافع التأمينات الاجتماعية بما يتفق والأجر المسجل لهم لدى المؤسسة.

وبيّن الحميّد بأن استفادة المعملين والمعلمات المشمولين بهذا الأمر لا تقتصر فقط على الأجور المدفوعة لهم بل سينعكس أيضاً على المنافع التي يضمنها لهم نظام التأمينات الاجتماعية والذي يقوم على صرف المنافع التأمينية التي يقررها فرع الأخطار المهنية وفرع المعاشات للمستحقين بناءً على الأجر المسجل لدى المؤسسة، حيث يتضمن فرع الأخطار المهنية عدداً من التعويضات المالية والعينية عن إصابات العمل وحوادث الطريق والأمراض المهنية، وحالات العجز بسبب العمل وكذلك التعويضات المالية التي تصرف لأفراد عائلة المشترك في حال الوفاة، حيث تصل التعويضات إلى 100 % من الأجر المسجل، هذا فضلاً عن البدلات اليومية وتكاليف العلاج.. إضافة إلى المنافع المقررة وفقاً لفرع المعاشات ومنها معاش التقاعد والعجز عن العمل، والتعويضات المالية التي تصرف لأفراد عائلة المشترك في حال الوفاة وتقدر المنافع المصروفة على أساس الأجر المسجل في التأمينات الاجتماعية.







القبض على قاتلي المواطن السعودي في الأردن





تبوك - عبدالرحمن العطوي

أعلن المركز الإعلامي في مديرية الأمن العام الأردنية أن الفريق الخاص المكلف بالتحقيق في حادثة مقتل المواطن السعودي صالح الشراري في منطقة الأزرق شرقي الأردن أنهى تحقيقاته التي أسفرت عن إلقاء القبض على شخصين قاما بارتكاب الجريمة وجرى ضبط كل الأدلة والسيارة المسروقة.

وبيّن المركز الإعلامي في بيان له صدر أمس أنه قبل عدة أيام قدم إلى الأردن المواطن السعودي المغدور وبرفقته أربعة من أصدقائه من نفس الجنسية حيث أقاموا ليلة كاملة وتناولوا وجبة العشاء بالقرب من إحدى الاستراحات الأردنية، وبعدها غادر ثلاثة من أصدقاء المغدور إلى بلدهم وبقي شخص واحد معه. وقرر المغدور وصديقه المبيت في العراء فنام خارج المركبة بينما نام صديقه بداخلها، ليفاجأ الشخص الموجود داخل المركبة وفي حوالي الساعة الخامسة صباحاً بشخص يطرق عليه زجاج المركبة بقوة ويطلب منه النزول منها، وعندما نزل من المركبة قام الشخص بسرقة المركبة ليجد صديقه قد تعرض للطعن بواسطة أداة حادة.





العقيل يكشف لـ«الجزيرة»: النظام الجديد قد يتضمن قيوداً على ترشح الأقارب
ساعة الصفر لانتخابات غرفة الرياض تنطلق صباح اليوم من المحافظات




الجزيرة - شالح الظفيري :

تنطلق صباح اليوم انتخابات عضوية مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض في دورتها السادسة عشرة ابتداء من المحافظات، إلى ذلك كشف لـ «الجزيرة» وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة الداخلية عبد الله بن علي العقيل أن النظام الجديد للغرف التجارية الذي تتم دراسته حاليا في وزارة التجارة والصناعة قد يتضمن قيوداً على ترشح الأقارب.. وقد لُوحظ ترشح أبناء أعضاء حاليين لانتخابات عضوية الغرفة.

وأكد العقيل عدم وجود ما يمنع من ترشُّح الأقارب بأية درجة لانتخابات الغرف التجارية.. مشيراً إلى أن للكل شخصية مستقلة.

وأشاد العقيل خلال تفقده مركز انتخابات غرفة الرياض بمركز المعارض الدولي بالتنظيم وآلية العمل، وقال موجهاً حديثه إلى لجنة الانتخابات»: أنتم تحت المجهر والأضواء مسلطة عليكم وعليكم أن تكونوا مثالاً للشفافية مع وسائل الإعلام والناخبين والمرشحين وأن تكونوا على مسافة واحدة من الجميع»، وقال:» نحن نفتخر بانتخابات غرفة الرياض هذا العام، ونتمنى أن تخرج بشكل متميز وأن تحذو باقي الغرفة التجارية بالمملكة حذو غرفة الرياض في هذا الاتجاه.

وكان العقيل قد قيّم عمل لجنة الانتخابات في وقت سابق مشيداً برئيس اللجنة يحيى عزان قائلاً إنه من كفاءات وزارة التجارة وهو خبير بالغرف التجارية.

وتستقبل صباح اليوم السبت المراكز الانتخابية لمجلس إدارة غرفة الرياض في دورتها السادسة عشرة وذلك في فروع الغرفة في كل من رماح، حريملاء، الدوادمي، عفيف، وادي الدواسر، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية ظهراً، فيما يستقبل المقر الرئيس بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض الناخبات من سيدات الأعمال من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة التاسعة مساءً، وذلك اليوم السبت وغداً الأحد.

فيما تشهد غداً الأحد انطلاق التصويت في محافظات: المزاحمية، شقراء، الجمش، حوطة بني تميم.

وفي المقر الرئيس ستُخصص أيام الاثنين وحتى الأربعاء للرجال، وذلك بمركز الرياض للمعارض، وقد أُكلمت كافة الترتيبات المتعلقة بعملية الانتخاب وسط اهتمام واسع من كافة أطياف مجتمع الأعمال بالعاصمة وتوقعات بزيادة أعداد المشاركين بالتصويت لاختيار ممثليهم في مجلس إدارة الغرفة، وحرصَ مسئولون بوزارة التجارة والصناعة بمتابعة الترتيبات والوقوف على آخر الاستعدادات، حيث قام وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة الداخلية عبد الله بن علي العقيل بزيارة مقر الانتخابات بمركز المعارض واطلع على كافة الإجراءات، واستمع إلى شرح مفصل من رئيس لجنة الانتخابات يحيى عزان، ومن رئيس فريق الإعداد للانتخابات شهاب السويلم، وتعرَّف العقيل على خطوات الانتخاب الإلكتروني وتم عرض كافة خطوات التصويت منذ دخول الناخب وحتى خروجه من قاعة الاقتراع.

يُذكر أن لجنة الانتخابات أعدت جهازين اثنين لذوي الاحتياجات الخاصة بما يمكّّّّنهم من التصويت بكل سهولة ويسر.

وتضم قائمة المرشحين 18 مرشحاً ومرشحة في قائمة التجار و6 مرشحين في فئة الصنّاع.





جراحو وجراحات القلوب السعوديون إلى اليمن



صنعاء - واس :

وصل إلى صنعاء أمس الفريق الطبي السعودي المتخصص في أمراض وجراحة القلب برئاسة مدير مركز سعود البابطين لطب وجراحة القلب بالدمام الدكتور حامد بن محمد العمران وبمعيته المعدات والتجهيزات والمستلزمات الطبية التي نقلت على متن طائرتي نقل عسكرية من طراز «سي 130» التابعة لسلاح الجو الملكي السعودي في زيارة للجمهورية اليمنية تستغرق نحو ثلاثة أسابيع تستهدف إجراء أكبر عدد ممكن من العمليات في جراحة القلب المفتوح للأطفال.

وكان في استقبال الفريق الطبي بمطار صنعاء الدولي القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى صنعاء الدكتور هزاع المطيري ورئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور عبدالكريم الخولاني وعدد من المسؤولين والمعنيين في وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية.. وتأتي مهمة الفريق الطبي السعودي المتخصص والأكبر من نوعه في تاريخ الزيارات التي تقوم بها الأطقم الطبية السعودية إلى ليمن في إطار مهمة إنسانية وأخوية تجسد عمق العلاقات التاريخية القائمة بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية.

وأوضح رئيس الفريق الطبي السعودي الدكتور حامد العمران في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن أكثر من سبعين طبيباً استشارياً وفنياً وإخصائياً من مختلف مستشفيات المملكة المتخصصة بجراحات وعلاج أمراض القلب سيجرون عدداً كبيراً من عمليات جراحة قلب أطفال بعد أن يتم الكشف على الحالات الطبية وإجراء الفحوصات المخبرية للحالات المحتاجة للتدخل العلاجي والجراحي.

وأضاف الحمدان أن هذه الزيارة ليست الأولى لفريق طبي سعودي إلى اليمن ولن تكون الأخيرة وهي تأتي في إطار تقوية أواصر الأخوة التعاون بين الشعبين الشقيقين ولتمكين الفريق الطبي من علاج الكثير من مرضى القلب من خلال ما وصلوا إليه من خبرة كبيرة في هذا المجال بدعم غير محدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- حيث أصبحت العمليات الجراحية المعقدة تجرى داخل المملكة وخارجها وفي مختلف المستشفيات ويكتب لها النجاح. وبين أن الفريق الطبي سيقوم بإجراء العمليات الجراحية في عدد من المستشفيات المؤهلة بالعاصمة اليمنية خاصة مستشفى الثورة العام، مبيناً أن الفريق الطبي أحضر معه جميع احتياجاته اللازمة لمثل هذه العمليات من أجهزة ومعدات ومستلزمات وأدوية طبية التي ستسهم بعون الله في نجاح العمليات الجراحية.

وأكد الحمدان أن مهمة الفريق لا تقتصر على إجراء الكشف والقيام بالعمليات الجراحية والقسطرة، بل تتعداها إلى إقامة ورش عمل وتدريب الأطباء والكادر الفني والتمريضي العاملين في وزارة الصحة اليمنية لتشمل الفائدة المرضى والكادر الطبي القائم على معالجتهم في البلد المستضيف ما يتيح فرصة جيدة لاكتساب الخبرات وتطوير قدرات الكادر الطبي اليمني العلمية والعملية في متابعة حالات المرضى في تخصص أمراض القلب وذلك عبر تدريب عملي ومتابعة لصيقة في أقسام العمليات والعناية المركزة والرعاية القلبية بالمستشفيات اليمنية.





أكدت أن حساب إبراء الذمة بلغ 215 مليون ريال
«نزاهة» لـ«الفاسدين»: أبرئوا ذممكم قبل أن تنكشفوا




الجزيرة - المحليات :

أوضح مصدر مسؤول بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، بأن إجمالي المبالغ المودعة في حساب إبراء الذمة منذ إنشائه في 1-8-1427هـ بلغت (215) مليون ريال، وليس كما نشر في إحدى الصحف أمس الأول من أن المبالغ المحصلة في هذا الحساب هي حوالي مليون ونصف المليون. وبين المصدر بأن المبالغ المودعة في الحساب تصرف على القروض الاجتماعية لذوي الدخل المحدود التي يديرها البنك السعودي للتسليف والادخار. وأشار المصدر إلى أن الفرصة ما زالت مواتية لمن يريد إبراء ذمته تجاه المال العام من أموال قد يكون أخذها بغير وجه حق، مؤكداً في الوقت نفسه بأن الإيداع في هذا الحساب يتم التعامل معه بمنتهى السرية، ولا يتطلب إظهار اسم المودع أو أي معلومات عنه. وأضاف المصدر بأن الهيئة تعلن ذلك للعموم، انطلاقاً من اختصاصاتها في تعزيز مبدأ الشفافية ومكافحة الفساد، وتأمل ممن أخذوا أموالاً عامة ليست حقاً لهم المبادرة إلى إيداع تلك الأموال في الحساب المذكور ورقمه (2680000126608010510005 sa) لدى مصرف الراجحي، وذلك قبل أن يأتي يوم ينكشفون فيه. وأشار المصدر في نهاية بيانه إلى أن الهيئة تأمل من الكتاب والصحفيين، التثبت وتحري الدقة فيما ينشر، والرجوع إلى جهات الاختصاص للاستفسار عن أي معلومة يودون معرفتها.


__________________



(( مآبًآلِهُم يهآجرونْ الى أوْطآنٍ لاٌ نٍعْرفْ طٌرقآتْهآ وَ لَمْ نعْتدْ عَليْهَآ ))

غير متواجد
 
رد مع اقتباس
 
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158