عرض مشاركة واحدة
قديم 09-11-2012, 10:47 AM   #3
ابو عبدالله القرني
العضويه الماسيه
 
الصورة الرمزية ابو عبدالله القرني
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 6,900
ابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond reputeابو عبدالله القرني has a reputation beyond repute
افتراضي






مجلس الوزراء يوافق على إنشاء هيئة مستقلة لتقويم التعليم العام

أقر مجلس الوزراء إنشاء هيئة مستقلة لتقويم التعليم العام تتولى بناء نظام لتقويم وضمان جودة التعليم العام، يتضمن المعايير والمؤشرات الأساسية، وتقًوم الهيئة أداء المدارس الحكومية والأهلية واعتمادها بشكل دوري، وكذلك بناء الاختبارات الوطنية المقننة لكل مرحلة دراسية، على أن ترتبط الهيئة تنظيمياً برئيس المجلس الأعلى للتعليم بصفة مؤقتة إلى أن يمارس المجلس الأعلى للتعليم مهماته واختصاصاته.
جاء ذلك في جلسة المجلس التي عقدت برئاسة نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز في قصر السلام بجدة ظهر أمس، وفي مستهل الجلسة استعرض المجلس جملة من التقارير عن مستجدات الأحداث وتطوراتها عربياً و إقليمياً ودولياً، مجدداً مواقف المملكة الثابتة منها.
وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة، عقب الجلسة أن المجلس نوه بالقرارات الصادرة عن الدورة الــ 138 لمجلس جامعة الدول العربية وما تضمنته من إدانة لكل أشكال القتل والعنف ضد أبناء الشعب السوري، واعتبار تلك المذابح جرائم ضد الإنسانية، والمطالبة بوقفها.
وأعرب المجلس، عن تقدير المملكة للدول والمنظمات الأهلية التي شاركت في اجتماع المانحين "المجموعة الاستشارية لدعم الجمهورية اليمنية"، الذي استضافته المملكة، وأعلن خلاله المشاركون عن دعم الجمهورية اليمنية بمبلغ 6,369,5 مليار دولار تتقدمهم المملكة لمساعدة اليمن لتخطي الأزمة السياسية والاقتصادية التي يعيشها وتلبية احتياجاته التنموية.
وبين الدكتور خوجة، أن المجلس تطرق بعد ذلك، إلى عدد من المؤتمرات والندوات والنشاطات العلمية والطبية والاقتصادية التي شهدتها المملكة هذا الأسبوع، منوهاً في هذا الشأن بالمؤتمر الدولي لأنماط الحياة الصحية والأمراض غير السارية في العالم العربي والشرق الأوسط الذي أقيم تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين وندوة "دور ومسؤولية جهات الادعاء العام وأجهزة القضاء في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب".
وأفاد الدكتور خوجة، أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر لقرارات التالية:
تقويم التعليم
بعد الإطلاع على المحضر 145 للجنة العليا للتنظيم الإداري الخاص بدراسة الجوانب التنظيمية في مشروع تنظيم هيئة التعليم العام، أقر مجلس الوزراء عدداً من الإجراءات من بينها ما يلي:
أولاً- إنشاء هيئة عامة تسمى "هيئة تقويم التعليم العام" ذات شخصية اعتبارية مستقلة تتمتع بالاستقلال الإداري والمالي، ويكون مقرها مدينة الرياض، ويكون للهيئة محافظ بالمرتبة الممتازة.
ثانياً- ترتبط الهيئة تنظيمياً برئيس المجلس الأعلى للتعليم ، على أن ترتبط في المرحلة الحالية برئيس مجلس الوزراء - بصفة مؤقتة إلى أن يمارس المجلس الأعلى للتعليم مهماته واختصاصاته.
ثالثاً- تتولى الهيئة عدداً من المهمات والاختصاصات ومن بينها:
1- بناء نظام للتقويم ولضمان جودة التعليم العام، يتضمن المعايير والمؤشرات الأساسية، وإطاراً وطنياً لمؤهلات التعليم العام وجميع ما يتعلق بذلك من إجراءات ونماذج.
2- تقويم أداء المدارس الحكومية والأهلية واعتمادها بشكل دوري بناء على معايير الهيئة، سواء تم ذلك من قبل الهيئة أو بالتعاقد أو التعاون مع المنشآت المختصة في مجال التقويم والاعتماد.
3- بناء الاختبارات الوطنية المقننة لكل مرحلة دراسية.
رابعاً- يكون للهيئة مجلس إدارة يشكل من محافظ الهيئة (رئيساً) وممثل عن كل من وزارة التربية والتعليم والهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي والمركز الوطني للقياس والتقويم في وزارة التعليم العالي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية وأربعة من الخبراء في مجال نشاط الهيئة وممثل عن القطاع الخاص.
خامساً - نقل المهمات والاختصاصات المتعلقة بنشاط تقويم التعليم العام من وزارة التربية والتعليم إلى الهيئة وبقاء نشاط التعليم العام الأهلي في وزارة التربية والتعليم، وذلك لتلازمه وارتباطه الكامل بنشاط التعليم العام الحكومي، وتوحيداً للإشراف على التعليم العام في جهة واحدة وهي (وزارة التربية والتعليم).
سادساً- تقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء بمشاركة ممثلين للجهات ذات العلاقة بمراجعة مشروع تنظيم هيئة تقويم التعليم العام ، وفقاً للترتيبات التنظيمية الواردة في القرار ، والرفع عنه وفقاً للإجراءات النظامية المتبعة.
مذكرات ومفاهمات
وأقر المجلس بعد نظره في قرار مجلس الشورى رقم 22/ 14 وتاريخ 25/4/1433، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون العسكري بين حكومة المملكة والأردن، الموقعة في مدينة الرياض بتاريخ 20/11/1430 الموافق 8/11/2009.
وبعد الإطلاع على ما رفعه وزير المالية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم 3 / 4 وتاريخ 14/3/1433، قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية بين حكومة المملكة وكازاخستان لتجنب الازدواج الضريبي، ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل و(البروتوكول) المرافق لها، الموقع عليهما في مدينة أستانة بتاريخ 5/7/1432 الموافق 7/6/2011. إلى ذلك، قرر مجلس الوزراء اعتماد الحساب الختامي للهيئة العامة للسياحة والآثار للعام المالي 1431- 1432.




سلطان بن سلمان: "الإفتاء" حددت مدائن صالح.. وابن منيع حث على فتحها


كشف رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان، أن عضو هيئة كبار العلماء، والمستشار في الديوان الملكي الشيخ عبدالله بن منيع، أبلغه برسالة جوال قبل أيام، أنه زار مدائن صالح والعلا مع اللجنة الدائمة للإفتاء، لتحديد موقع مدائن صالح، وأنه حث على فتحها للناس، لتكون مصدر رزق للفقراء منهم، مبديا استعداده للذهاب مع وفد السياحة لتحديد المواقع التي تم الوقوف عليها.
وجاء الإفصاح عن هذه المعلومات خلال محاضرة ضمن برنامج "لقاء المعرفة" ألقاها الأمير سلطان بن سلمان في وزارة الخارجية أمس، طمأن خلالها الجميع على صحة وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، الذي عاده أول من أمس، مؤكدا أنه سيعود للعمل قريبا.
وقال سموه في المحاضرة إن بعض الوزارات والمؤسسات الحكومية أسوأ من بعض الدول في النقاشات، مضيفا "لا أريد أن أقضي 70% من وقتي في إقناع الوزراء والمؤسسات الحكومية بالسياحة وفك النزاع مع الوزراء"، وذلك في أقسى انتقادات توجه للمسؤولين في الجهات الحكومية.
وأضاف الأمير سلطان بن سلمان أنه كان يتوقع في بداية توليه رئاسة الهيئة، أن التعامل مع الوزراء أسهل من الناس، ولكنه وجد العكس، فالناس قبلت السياحة ومؤسسات الدولة تضع العقبات، مشيرا إلى أن وزارة المالية "أمر آخر"، موضحا أنه لا يزال ينتظر بعض القرارات وهي من العقبات التي واجهها في عمله بالسياحة.
وبيّن أنه كان من السهل إقناع المواطن السعودي بالسياحة الداخلية، وللأسف يتعرض للإساءة دائما، ويذكر على أنه إنسان جاهل وكسول ويبحث عن الراحة، وهذا الكلام غير صحيح، مبينا أن المواطن في كل مكان حتى في القرى الصغيرة هو الأفضل، وأن لكل مواطن رجلا أو امرأة له سهم فيها.
وواصل الأمير سلطان حديثه قائلا إنه تلقى خبر ترشيحه لرئاسة الهيئة كالصاعقة، وتذكر أنه كان يشاهد التلفاز مع أصدقائه حينما سمع خبر إنشاء الهيئة العليا للسياحة، والتفت عليهم وقال ضاحكا "فيه سياحة عندنا"، وشاء القدر أن يتولى رئاستها وعندما أخبره الأمير سلطان بن عبدالعزيز - رحمه الله - عن خبر ترشحه لها وقع عليه كالصاعقة.
وأضاف أنه قال للأمير سلطان "أنا لا أعرف شيئا عن السياحة ورفضتها، كما رفضت رئاسة جمعية الأطفال المعوقين لأن الرئاسة جمرة، فقال رحمه الله "لا ما نبي أحد يعرف.. نبي جندي يقابل الناس، ويتحملهم ويقنعهم"، فقلت له: سم طال عمرك ووافقت بعدها.
وتحدث عن دور والده الأمير سلمان في سيرته المهنية وكيف أنه تعلم منه فن الإدارة. وقال إنه كان يخجل من نفسه إذا شعر بالكسل بينما يقضي والده ساعات طوال في عمله.
وأكد أنه يعمل مع طلبة العلم والمشايخ ويستقبل الناصحين من مرتين إلى ثلاث في الأسبوع، ويعمل على تطوير التاريخ الإسلامي، مشددا على ضرورة إحياء هذا التراث. وروى كيف أن الشيخ عبدالله المنيع كان يطالب قبل عام عندما زاروا شقراء بهدم بيت الجميح، وهو بيت طيني وأثري، وبناء سكن للفقراء والأيتام مكانه، فرفض أهل شقراء وصوتوا على عدم هدمه، وجمعوا المال لترميمه، وحينما شاهد الشيخ البيت وكيف أنه فتح باب رزق للكثير في شقراء غير رأيه، وأصدر فتواه بعدم هدمه.
وأضاف أنه لدينا قصور كبير في الخدمات أبرزه استراحات الطرق التي نسعى إلى حلها منذ خمس سنوات، وأنه قريبا سيخرج من مجلس الوزراء تنظيم في هذا الشأن، إلى جانب استراتيجية الهيئة، مشيرا إلى أن الهيئة بدأت بإطلاق الشركة الوطنية لتطوير السياحة، ولا بد من دخول الدولة فيها.





"نموذج" موحد للإبلاغ عن "المعنفين"


عدت وزارتا التربية والتعليم والشؤون الاجتماعية نموذجا موحدا للإبلاغ عن حالات العنف في المدارس، في خطوة تهدف إلى تفادي نقص البيانات الواردة من المدارس إلى إدارة الحماية الاجتماعية، فيما شددت "التربية" على مديري ومديرات المدارس التقيد بما جاء في النموذج وتعبئة حقوله واعتماده من قبل الإدارة.
ووفقا لوثيقة عممتها "التربية" على إداراتها بمختلف المناطق - حصلت "الوطن" على نسخة منها - فإن النموذج يحوي معلومات أساسية عن الطالب، ونوعية الإيذاء، سواء كان بدنيا أو نفسيا، أو تحرشات شاذة، في حين لم تغفل الاستمارة معلومات عن "المعتدي" تشمل كافة معلوماته، إلى جانب عدم الإفصاح عن هوية المبلغ.





مواطنة تحول منزلها لحضانة أطفال
أم محمد: معظم العائلات لا تفضل بقاء الصغار عند العاملات الأجنبيات


بريدة: أيمن الغبيوي 2012-09-11 1:34 AM
في سابقة تعتبر الأولى على مستوى منطقة القصيم، حولت مواطنة وبنتاها العاطلتان عن العمل منزلهن إلى "حضانة للأطفال"، وذلك سعيا من الأم وبنتيها اللتين تحملان درجة البكالريوس إلى توفير لقمة العيش والاعتماد على أنفسهن، فيما كانت هذه البادرة محل رضا على مستوى المنطقة ومحافظة الرس، خصوصا أن ثمة عائلات لا يفضلن بقاء أطفالهم بالبيوت عند العاملات الأجنبيات أثناء ذهابهم للدوام فيلجؤون إلى أم محمد وبنتيها اللاتي خصصن غرفة مجهزة للأطفال بمبلغ شهري يقدر بـ1000 ريال.
ولقيت هذه الفكرة استحسان المجتمع في منطقة القصيم في ظل غياب المؤسسات الحكومية التي من المفترض أن تهيئ مكانا خاصا لحضانة الأطفال، فيما طالب بعض بضرورة إيجاد مثل هذه المؤسسات التي سوف تكون عونا للمجتمع في أوقات العمل، خصوصاً وسط تخوف الأسر من العاملات في أعقاب تواتر الأحداث عن تعذيب الخادمات للأطفال.
وأوضحت أم محمد لـ"الوطن" أن هذه التجربة كانت محل إعجاب ورضا المجتمع من حولها، مشيرة إلى أنها لا تأبه لما قد يقال عنها وبنتيها من النقد، خصوصا أنها سوف تساعد الأسر على الذهاب لأعمالهم وهم في راحة تامة كون الأبناء في أيد" سعودية" أمينة وفي مكان مهيأ لهم، وبينت أن هذه الفكرة بدأت منذ شهر تقريبا ولا تزال حديث الشارع القصيمي.
وتوقعت أم محمد أن تعمم الفكرة في محافظات أخرى من أسر تقوم بتحويل المنازل لحاضنات أطفال وسط غياب المؤسسات التي من المفترض أن تتبنى هذه الفكرة، إلا أن أم محمد اشترطت على الأسر التي ترغب في إيداع الأطفال عندها بأن يكون العمر ما بين شهر - وسنة، معللة ذلك بسهولة التعامل مع هذه السن.
وأشادت بالدور الكبير الذي تقوم به بنتاها من أجل راحة هؤلاء الأطفال، وقالت "بنتاي تخرجتا منذ عامين ولهما الفضل الكبير في إتمام هذا المشروع الذي يعتبر مصدرا جيدا جدا للدخل،"، مضيفة أنهن يعملن بوقت الدوامات الرسمي من الثامنة صباحا وحتى الثانية مساء من أجل راحة من استأمنوهن على فلذات أكبادهم.



40 ألف مستخدم يبحثون عن "الإبل" في متجر "أبل"



يبدو أن "الإبل" حاضرة في كل مكان نقصده، ولعل هذا مرده لثقافتنا وموروثنا الشعبي الذي يعتمد على هذه "الدابة" الصحراوية، فبعد أن اقتحمت الإبل معقل النخبة في "تويتر" ها نحن نجدها كذلك توجد في متجر "أبل" الرسمي عبر تطبيق خاص بها، يتم من خلاله بيعها وشراؤها في صفقات تصل أحيانا إلى مئات الآلاف من الريالات.
ويقول صاحب برنامج "سوق الحلال" عبدالعزيز منصور الهاجري من دولة الكويت الشقيقة: بدأت فكرة البرنامج مع التطور الملحوظ لمواقع البيع والشراء عبر الإنترنت وتزايد الاهتمام بها من قبل الجمهور، الأمر الذي جعلني أعقد العزم على إنشاء تطبيق للأجهزة الذكية يتم من خلاله الإعلان عن العروض وتلقيها". ويضيف: أول خطوة كانت فتح حساب في متجر "آب ستور" عن طريق اشتراك سنوي وبعدها قمت بالتعاون مع أحد المبرمجين، حيث تشاركنا في تصميم البرنامج ووضع الأسس له، وبعد الانتهاء من العمل البرمجي تم إرساله لشركة أبل، ومن ثم تمت الموافقة عليه وإدراجه بالمتجر الرسمي لها".
وبين الهاجري أن عدد تنزيلات البرنامج من المتجر خدمت نحو 40 ألف مستخدم، فيما بلغ عدد الصفقات التي أبرمت عن طريق البرنامج حوالي 600 صفقة ناجحة. وأضاف الهاجري أن أكبر صفقة كانت بقيمة 200 ألف ريال وأقلها 1000 ريال.



رغم المنع.. شباب يفاخرون بصيد الطيور المهاجرة




رغم تحذيرات الهيئة السعودية للحياة الفطرية وحظر صيد الطيور الفطرية المهاجرة بأنواعها كافة إلا أن هواة صيد الطيور يواصلون هوايتهم دون رادع فعلي أو ضوابط، بل و يتفاخرون فيما بينهم بعدد ما يصطادون من الطيور كل يوم، حيث يجتمعون آخر النهار لعد الطيور التي تم اصطيادها فبعضهم يصل عدد ما جمعه إلى 60 طائرا في اليوم والآخر 45 وثالث 36 طائرا وهكذا تتواصل المنافسة والتفاخر فيما بينهم في مباراة متصلة طيلة موسم "هيض الطيور"، وهو لفظ يتداوله هواة صيد الطيور بالجوف وكلمة "الهيض" تعني موسم هجرة الطيور الذي يبدأ من غرة سبتمبر ويستمر لعدة أسابيع، فتكثر في مزارع منطقة الجوف طيور الوروار، والخضاري، والقماري، والصعو، وتنتهي هذه الفترة في 25 سبتمبر، وهذا ما يسمى "بالهيض الثاني".
أما "الهيض الأول" يبدأ من 14 أبريل، ويستمر عدة أسابيع، فتكثر في مزارع منطقة الجوف طيور الوروار، والخضاري، والقماري، وفي 22 أبريل تكثر طيور الصعو، والخضاري، وتنتهي هذه الفترة في 25 مايو.
ويتخذ هواة قنص الطيور مواقع محددة تكون على خط سير الطيور المهاجرة حيث ينصب بعض الخيام في منطقة الحماد الواقعة بين الحدود الشمالية وصحراء الجوف، وبعض الآخر يتردد على مزارع بسطيا وأجربة والمرير والأضارع بشكل يومي ويشكل هذا الموسم وقتاً ثميناً لهواة الصيد فيستعدون له طيلة العام بتجهيز معدات الصيد ويخرجون مصطحبين معهم مختلف أدوات الصيد من بنادق هوائية "ساكتون" وبنادق نارية منها "الخرازة" و"البرنوا" و الجفت أم خمس وهي "الشوزن" مستمتعين بصيد الطيور ومطاردتها وأكلها.
ويبدأ صيد الطيور المهاجرة عند ساعات الفجر الأولى أو عند فترة عشاء الطيور بعد فترة العصر، وهناك هواة من القناصة يمضون وقت الظهيرة في صيد الطيور الموجودة فوق الأشجار بحثاً عن الظل. ويقول الصياد جلال السالم: إن من الطيور المحببة له شخصيا طير الخضاري والصفاري والقمري والتي يحرص دوما على اصطيادها. وأضاف أن طرق الصيد متعددة بعد دخول التقنية الحديثة في أدوات الصيادين، إذ يصحب بعضهم تسجيلات صوتية تحاكي صوت الطيور يتم وضعها في مزرعة كثيفة الأشجار مما يوهم إناث الطيور بأن هذه دعوة للتزاوج، فتحط رحالها في الموقع بحثاً عن مصدر الصوت، لكنها تفاجأ ببنادق الصيادين تخرج لها من بين الأشجار.
ويشير الصياد مشعل الملفي إلى أن هذه الطيور في هجرتها الأولى تتغذى على التوت والمشمش والخوخ، حيث تصل أعداد أشجارها بالجوف إلى مئات الألوف، ولا تنزل طيور الصعو والخضاريات على أسلاك الكهرباء أو الجبال أو الأرض وتنزل وتمكث فقط على الأشجار وهو عكس ما يفعله طائر القمري الذي يقف في كل مكان.
وأضاف أن طيور الصعو والخضاري لا تأكل الحشرات، بل تتغذى على الفواكه كالتوت والمشمش والتمر والتين وتستطيب طعمها ومذاقها، فتجدها دائماً على أشجار الفاكهة، بعكس طائر الوروار الذي يتغذى على الحشرات خاصة النحل".
وتتميز منطقة الجوف بأشجارها الكثيرة ومزارعها المتعددة والتي تكثر فيها أشجار النخيل والفواكه والتي تعتبر عامل جذب للطيور المهاجرة، حيث يوجد بمنطقة الجوف مليون شجرة فواكه تنتج سنوياً ما يفوق 13 ألف طن.
ويقول القناص ممدوح العبد الرحمن: إن منطقة الجوف تنتج أنواعا كثيرة ومتنوعة من الفواكه كالمشمش والتوت والخوخ وغيرها، وتلك النوعية من الأشجار في المشاريع الزراعية تعتبر عامل جذب رئيسا لعدد من أنواع الطيور المهاجرة، خاصة في المزارع التي تحتوي على ثمار التوت والمشمش، فتجد طيور الصعو والخضاريات تهوى ثمار التين والتوت والمشمش بشكل لافت للنظر، وهو ما يعرفه كثير من صيادي الطيور. وقد أصبح صيد الطيور المهاجرة بالنسبة لكثير من الصيادين هواية لا يمكن التنازل عنها رغم المنع وتحذيرات الجهات المعنية وتحول الصيد بالنسبة لهم إلى مصدر للتفاخر فيما بينهم وليس مصدرا للرزق والطعام كما كان في السابق.
وفي المقابل يقول فني البيئة بمركز أبحاث المراعي بالجوف خالد السليم إن صيد الطيور المهاجرة يؤدي إلى خلل بالنظام البيئي وهذا أمر لا شك فيه. وأضاف أن سلوكيات بعض الصيادين وأساليب التعامل مع الطيور المهاجرة قد تؤدي إلى نقل الأمراض خاصة مرض كأنفلونزا الطيور دون وعي أو إدراك من هواة الصيد.
وعن تدخل الجهات المسؤولة لمنع تلك الهواية يقول مدير الدوريات الأمنية النقيب سطاب العتيبي بالطبع هناك توجيهات بمنع حمل السلاح دون ترخيص أياً كان نوعه والجهات الأمنية تقوم بجولات ميدانية لرصد مثل تلك الممارسات، حيث تتم مصادرة السلاح غير المرخص، وأخذ التعهدات اللازمة على صاحبه إن كان مرخصاً، داعياً أولياء الأمور إلى الحرص على أبنائهم والحذر من حملهم للسلاح أو وضعه في أماكن تصل إليها أيديهم.




















قراءه ممتعه

__________________



(( مآبًآلِهُم يهآجرونْ الى أوْطآنٍ لاٌ نٍعْرفْ طٌرقآتْهآ وَ لَمْ نعْتدْ عَليْهَآ ))

غير متواجد
 
رد مع اقتباس
 
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158