آخر 10 مشاركات
نجار خشب بالرياض بافضل الاسعار (الكاتـب : nadia - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 - الوقت: 01:06 PM - التاريخ: 05-15-2024)           »          صباغ الفنطاس (الكاتـب : yasmina - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14 - الوقت: 01:05 PM - التاريخ: 05-15-2024)           »          تندات حديد بافضل الاسعار والخصومات (الكاتـب : donia - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 12:46 PM - التاريخ: 05-15-2024)           »          أفضل شركات نقل عفش بجدة (الكاتـب : ريم محمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 12:43 PM - التاريخ: 05-15-2024)           »          "روج وردي: اكتشفي أجمل الدرجات وكيفية اختيارها لإطلالة مثالية" (الكاتـب : منصة سدره - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 12:42 PM - التاريخ: 05-15-2024)           »          دراسة جدوي متجر الكتروني (الكاتـب : esraa - مشاركات : 5 - المشاهدات : 75 - الوقت: 12:36 PM - التاريخ: 05-15-2024)           »          الشغالات الحبشيات و شغالات للايجار (الكاتـب : yasmeen - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 12:16 PM - التاريخ: 05-15-2024)           »          ورق جدران رخيص الكويت (الكاتـب : yasmina - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10 - الوقت: 12:10 PM - التاريخ: 05-15-2024)           »          قهوجيين الرياض وصبابين قهوة بالرياض (الكاتـب : omnia10 - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 - الوقت: 11:59 AM - التاريخ: 05-15-2024)           »          بيع كراتين فارغة في الكويت (الكاتـب : yasmina - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 - الوقت: 11:51 AM - التاريخ: 05-15-2024)



 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-02-2011, 06:00 PM   #1
بحور الشوق
شفقي ملكي
 
الصورة الرمزية بحور الشوق
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 1,668
بحور الشوق has much to be proud ofبحور الشوق has much to be proud ofبحور الشوق has much to be proud ofبحور الشوق has much to be proud ofبحور الشوق has much to be proud ofبحور الشوق has much to be proud ofبحور الشوق has much to be proud ofبحور الشوق has much to be proud ofبحور الشوق has much to be proud of
افتراضي لانُريدً الكمال .. ولكن نُرٍيد قًلْوبآ تصًحو عٍندً الخطأْ
انشر علي twitter


بدَايّة /

الإنْساَن ذَلكٍ المجُهّول
مزيِج مَنْ الصَفاًت المتُنافرَة التيِ تكُون لَه المًقوُد الرئيِسَي في حَياتهّ
أحيَانْ تغلَب بعَض الصِفاَت علِينَا فيَشعرِ المَرء انَه علَى خطَأ جسيٍم لمَاذا ؟
لأَن حَياتّه لا تِسير بالشَكل الِذي يَتمنَاه ..




؛


ولكِنْ الحَل الرئيٍسيِ لذَلك هوُ الوَسطِية ِفي الأمُور يجَب الأخَذ مِن كٌل شيِ القَدر اليَسير
لكِي تكَتمْل فيٍ النَهاية مَع سَابقاَتهّا فتتكوُن منِ خَلال البَساَطة ّ
شخَصيْة عاليَة المٌستوّى مترَاميَة الأطًرافْ تكَسوهّا الطَيًبة مّن جَهةٍ وينَازَعها
العقَل مِن أخٌرى ..



وَسنَلخٍص هَذا فيٍ ماَيلٍي :



؛




القلَيـٍل مــٍنّ العَقـلْ

لكِي يبعًدناً مِن خَلاله عًن ْسفاَسفّ الأمُور وًيجَعلنّا نضّع مُوازيٍن للأَشَياء وًلا
نسَتعجْل بِها القلَيــــلّ مــِن الصَبــّـر
لكِي لا نجِزعْ من نوَائبْ الدَهر وّلا نمَنع أنْفسَناً منْ أجّره قَال تعَالى
((إنمِا يُوفِى الصَابُروّن أجَرهَمْ بغَير ّحِسَابّ ))

؛




القَليـِلْ مــِن الرّحمّـة


لكِي لاَ نظّلمْ مَن هُم تحَت إمُرتنّا سوَاء ِفي الحيَاة العمَليّة أو ْالاجَتمّاعيِة ولكِي
نتَخْذ منّ إنسَانيِتنا بَاب يوقًظنا عَن الوصٌول إلىَ المَرحّلة البهَيمِية أو َبمعّنى
الأصَح قانُون ّالغَابةّ ..!

؛


القَليِل مِن العلـّم


لكِي نعبَد اللهْ علَى بَصِيرة ونِستَطيٍع أنّ نَواكِب المجُتمَع ِفي كّل حاَلاتهّ
قاَل تعاَلى ((قُلْ هَل يسَتوٍي الذَينْ يَعلمٌون وَالذِينّ لاَ يعلْمُونّ ))

؛


القَليْل مــَن الكَرم ّ


قَالْ تَعالىّ(( ولا تجعل يدك مغلولة إلى عنقك ولا تبسطها كل البسط فتقعد ملومامحسورا ))

؛

السّلاسـّـة فِي المعَاملّــة


لكِي تَستِطيعّ إنْ تحُب الَناس وَيحُبوّك وَلا تَكن شَحيٍحاً فيٍ عوَاطِفكّ فيكُرهكْ
منّ حُولكّ ..


؛



القَليِـّل مـِـن الحُبّ

لكَي تجَعلْ حَياتكْ ليَنه سَهله وتَبعّد عنَهاُ القَسوةّ الجَاِمحة وَالأناَنيِة المُبطنّة ..


؛



القَليٍـل مِــنّ الأمًـل

لاَنْ الإنسّانّ بلا أمَل سُوف َيجّعل مِن نفَسه سًجيِنا ًفيِ غَابة مِن الوُحوُش تحَيطّ
بَها المَتاهَات مِنّ كُل جَانبْ ويجَعّل مِن نفُسه معَرضاّ للإمَراضْ النفسّية
الِتي لَن تجعًله يفُكر ِفي ما َوهبّه الله مِن نَعمّة يَستطِيع إنّ يمَتع نفَسّه
بَها فيِ الدُنياّ ..



؛

القِليـِل مـِن محًاسَبــةالنفُــسّ


فأّن الإنًسانّ الذِي لا َيحاُسب نفَسه إِنما يًكوُن قدّ ادَعى لنفَسه الكًماّل وَلم يعَلم بَأن الإنسَانّ
الذِي لا َيحَاسبّ نفَسه يكوًن علَى ضَلالتهّ داَئمّا عرضّة للسخُريِة ممَن حَوُله .




الإنسَانّ /

مخًلوقُ ملولّ لوَ التَزم فيِ شَيء معُين لضّن انهُ محاَصَر وَلهم بَتركهّ فيِ النَهايهّ
ولكَنه لوَ عمَل بعَضّ الاتزّان لعَاش ْمعه بكُل سلاَسّة ..




\ وَقفـــّه

لا َنريـِـدْ الكَمـّال وَلكِـنْ نرِيـّد قلوُبـاً تصّحُو عِنــّد الخَطـأ ..
وعَقــُولٌ تعِـي مَا هُو الخَطّـأ .!


رآق لي اتمنى ان يروق لكم

غير متواجد
 
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض التفاصيل عدد الأعضاء الذين شاهدوا الموضوع : 0
لا توجد أسماء لعرضهـا.
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

شفق

الساعة الآن 01:22 PM

converter url html by fahad7



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
تنويه : كل ما يكتبه العضو يعبر عن رأيه الشخصي ولايتحمل الموقع مسؤلية ما يتم كتابته فـ اتقو الله فيما تكتبون !!
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات شفق الادبية

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158