آخر 10 مشاركات
رؤية الحاكم الميت في المنام (الكاتـب : خالد نجم - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 - الوقت: 10:20 AM - التاريخ: 04-27-2024)           »          شركة جلى رخام بالاحساء (الكاتـب : amr abdo - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5 - الوقت: 10:11 AM - التاريخ: 04-27-2024)           »          برامج الرشاقة السعيدة (الكاتـب : دارين الدوسري - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 - الوقت: 07:30 AM - التاريخ: 04-27-2024)           »          شراء متابعين علي تويتش (الكاتـب : خالد محيي الدين - مشاركات : 0 - المشاهدات : 17 - الوقت: 03:47 AM - التاريخ: 04-27-2024)           »          #دورات#تدريبية#معتمدة فى هندسة الكهربائية#تعقد في القاهرة#شرم الشيخ #اسطنبول #itr (الكاتـب : شادى محمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 25 - الوقت: 02:15 AM - التاريخ: 04-27-2024)           »          دورة تشغيل وصيانة محطات توليد الكهرباء#دورات#معتمدة#هندسة الكهربائية (الكاتـب : شادى محمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 21 - الوقت: 02:09 AM - التاريخ: 04-27-2024)           »          دورة المولدات الكهربائية (التشغيل والصيانة)#دورات#معتمدة#فى مجال الهندسة الكهربائية (الكاتـب : شادى محمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 25 - الوقت: 01:48 AM - التاريخ: 04-27-2024)           »          دورة المولدات الكهربائية (التشغيل والصيانة)#دورات#ورشة عمل فى الهندسة الكهربائية (الكاتـب : شادى محمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 35 - الوقت: 01:42 AM - التاريخ: 04-27-2024)           »          دورة مراقبه الجودة وتحليل أنظمه الطاقة الكهربائية#دورات#تدريبية#معتمدة فى الهندسة الكهربائية (الكاتـب : شادى محمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 32 - الوقت: 01:37 AM - التاريخ: 04-27-2024)           »          دورة مراقبه الجودة وتحليل أنظمه الطاقة الكهربائية#دورات#الطاقة الكهربائية (الكاتـب : شادى محمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 32 - الوقت: 01:31 AM - التاريخ: 04-27-2024)



إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-04-2014, 10:41 AM   #1
عبد الرحمن الحازمي
عضو هام في شفق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 2,620
عبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond repute
افتراضي هل المرأه إنسان أم حيوان
انشر علي twitter


لم أقصد بنقله إمتهان المرأة لا والله ولكن لتعلم أختي وبنتي وزوجتي إن الإسلام قد عزها ورفع من قدرها بل قد جعل الجنة من تحت قدميها وكي لا تنظر للمجتمع الغربي بنظرة الإعجاب فهم والله مهانين ولا زالوا يعيشون في حيوانيتهم فلا يغرهن تلك الشخلعة التي هن بها فما يقصد منها إلا أن يسايرهن فالمرأة هي وجه المجتمع فإذا صلح هذا الوجه صلح المجتمع كله


أولا عند اليهود :

المرأه عن اليهود كانت سلعه نعم.. للبيع والشراء..وكان للأب الحق ان يبيعها قاصره..لا حق لها في الميراث..واليهود يعتبرون المرأه لعنه ..لأنها أغوت أدم كما يقولون وهي سببا في وجودهم على الأرض والتعب الذي يحدث لهم عليها {سبحان الله} وليس هذا فقط، وعندما يصيبها الحيض لا يُجالسونها ولا يؤاكلونها ولا تلمس وعاء حتى لا يتنجس.. وكان بعضهم ينصب للحائض خيمة ، ويضع أمامها خبزاً وماءً ، ويجعلها في هذه الخيمة حتى تطهر. .عندهم انجس من الكلب لو كان كلب لأخذ يلاعبه اما المرأه.. لا.. نجسه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.(ومن اظلم ممن افترى على الله الكذب)

ثانيا: عند الشعوب القديمه

إذا بلغت الفتاه سن البلوغ أصبحت نجسه وتعزل عن الرجال بل عن الأنظار تماما وإذا بلغ الطفل سن البلوغ أخذوه ليغسل من رائحة الأنوثه التي من أمه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.(ومن اظلم ممن افترى على الله الكذب).ثالثا في أوروبا :قديما أيام حكم الكنيسة:المرأه تباع وتشترى..بل ان كان له اكثر من زوجه تتعتبر الأخريات رفيقات بل يعتبر ابنائهن اولاد زنا ولايرثون.
هل تعلمون انها تعاقب لأنها أداة لغواية الرجل..!.. لا بل ان هناك أنواع من الطعام محروم عليها..ولها نصيب قليل في الميراث.(ومن اظلم ممن افترى على الله الكذب) وفى فرنسا عقد الفرنسيون فى عام 586 م ـ أي في زمن شباب النبي محمد صلى الله عليه وسلم ـ مؤتمراً (مجمع باسون) لبحث: هل تُعد المرأة إنساناً أم غير إنسان؟ وهل لها روح أم ليس لها روح؟ وإذا كان لها روح فهل هى روح حيوانية أم روح إنسانية؟ وإذا كانت روحاً إنسانياً ، فهل هى على مستوى روح الرجل أم أدنى منها؟ وأخيراً: قرروا أنها إنسان ، ولكنها خُلِقَت لخدمة الرجل فحسب.) ونص القانون المدني الفرنسي (بعد الثورة الفرنسية) على أن القاصرين هم الصبى والمجنون والمرأة ، حتى عُدِّلَ عام 1938 ، ولا تزال فيه بعض القيود على تصرفات المرأة المتزوجة.) وبالتالى لم يكن لها الحق فى امتلاك العقارات أو المنقولات ، ولم يكن لها الحق فى أن تفتح حساباً فى البنك باسمها ، وبعد أن سمحوا أن يكون لها حساب ، لم يكن لها الحق أن تسحب منه ، فعلى زوجها أن يأتى ليسحب لها نقودا من حسابها ، الأمر الذي لا يتم إلا مع الأولاد القُصَّر والمجانين. وفى بريطانيا كان شائعاً حتى نهاية القرن العاشر قانون يعطى الزوج حق بيع زوجته وإعارتها بل وفى قتلها إذا أصيبت بمرض عضال" هل تعرفون أن الفلاح يأبى أن يُعير بقرته للفلاح زميله؟ فما بالكم بمن يُعير زوجته لآخر؟ فهل هانت المرأة عندهم لدرجة أنهم أنزلوها منزلة أقل من الحيوان؟ وهل كان يقصد القانون أن يُحوِّل الرجل إلى ديُّوث والمرأة إلى عاهرة؟ وهل هذا قانون احترم المرأة؟ هل هذا قانون ميَّزَ المرأة على الحيوان أو الجماد؟ فأي حياة هذه التي يطالب بها القانون مجتمعه؟ وأية محبة وجدتها الكنيسة فى هذا القانون؟ حاليا:لاترث الا عن طريق المحكمات (مخالفة لدينهم) لها نصف المرتب في بعض الدول لا فرق بينها وبين زوجها بل عليها ان تقاسم هي والرجل مصروف البيت..أي تعمل في بيتها وتحمل وتلد وتعمل في الخارج حتى لساعات متأخره مما يكون خطرا عليها.. وربما أعمال لاتناسب امرأة مثل حاملة حقائب سواقة تاكسي (مما يسهل التعدي عليها) رجل شرطه(ونحن نعلم ضعف المرأه بالنسبه للرجل فلا نغتر ببعض ما نسمع مهما كانت قوتها فالرجل في الأغلبيه بل فطريا اقوى) وغيرها من الأعمال المتعبه.. بينما الرجل يعمل ثم يأتي للمنزل ليستمتع بها قليلا ولا يساعد الا قليلا ثم يرحل للبحث عن سلعه اخرى وهذا قليل بل هناك الكثير لكن اختصارا..لأن الموضوع واضح.
هذه هي حقيقة المرأه والحرية التي تريدها المرأه العربية التي تنادي بحقوق المرأه.. ونامت عن مناداة حقوقها التي أعطاها لها دينها.. التي لن تجد لها مثيل لافي أوروبا.. ولاغيرها.
بل تغتر المرأه الجاهله مما تراه من حريات مبالغ فيها.. كالخروج.. والتعري.. والفجور.. والموضة ..والجمال المبالغ فيه.. تتحرك شهوتها الشيطانيه.. فتقلد.. وتتبع.. وتنعجب بأشياء ما انزل الله بها من سلطان .يقول الله تعالى (أفحكم الجاهلية يبغون . ومن احسن من الله حكما لقوم يوقنون).المرأه في الهند:وما أدراك ما الهند هل تعلم ان المرأه هي التي تتقدم للرجل في الزواج.. بل عليها البيت والمصروف في الأغلبية العظمى من الهند.. لا وربما تصرف عليه.. وان لم تعطه المال هل تعلمو
ماالعقوبه:-
انها الحرق نعم بل هناك عادات لاتزال عندهم ولاتستطيع حكومتهم إيقافها يذكر جوستاف لوبون أن المرأة في الهند (تُعِّد بعلها ممثلاً للآلهة في الأرض ، وتُعَدُّ المرأة العزب، والمرأة الأيم، على الخصوص من المنبوذين من المجتمع الهندوسى، والمنبوذ عندهم في رتبة الحيوان، والمرأة الهندوسية إذا فقدت زوجها ظلت في الحداد بقية حياتها، وعادت لا تُعامَل كإنسان، وعُدَّ نظرها مصدراً لكل شؤم على ما تنظر إليه، وعدت مدنسة لكل شئ تلمسه، وأفضل شئ لها أن تقذف نفسها في النار التي يحرق بها جثمان زوجها ، وإلا لقيت الهوان الذي يفوق عذاب النار.) (ومن اظلم ممن افترى على الله الكذب)

المرأه في الصين:

كانت المرأة في الصين لا تقل مهانة أو مأساة عن بقية المجتمعات ، فكانت النظرة إليها واحدة ، ويظهر مدى امتهان المرأة في المثل الصينى الذي يقول: إن المرأة كالكرة ، كلما ركلتها برجلك ارتفعت إلى أعلى. وشبهت المرأة عندهم بالمياه المؤلمة التي تغسل السعادة والمال ، وللصينى الحق في أن يبيع زوجته كالجارية، وإذا ترملت المرأة الصينية أصبح لأهل الزوج الحق فيها كإرث، وللصينى الحق في أن يدفن زوجته حية. (منقول من الجامع الاسلاميه)المرأة الكلدانية كانت المرأة الكلدانية خاضعة خضوعاً تاماً لرب الأسرة ، وكان للوالد الحق فى أن يبذل زوجته أو ابنته لسداد دينه ، وكانت المرأة تحتمل وحدها الأعباء المنزلية ، فتذهب كل يوم لجلب الماء من النهر أو البئر ، وتقوم وحدها بطحن الحبوب بالرحى وإعداد الخبز ، كما تقوم بغزل ونسج وحياكة الملابس. وهذا كان حالها في الطبقات الفقيرة.
أما في الطبقات الموسرة فكانت المرأة لا تخرج من منزلها ، بل يقوم على خدمتها فى المنزل خدم وحشم. وأما نساء الملوك الكلدانيين فكان لا يُسمَح لأحد برؤيتهن ولا التحدث إليهن أو حتى التحدث عنهن.
وكان من حق الرجل طلاق زوجته متى أراد أما المرأة فإذا أبدت رغبة في الطلاق من زوجها طُرِحَت في النهر لتغرق ، أو طردَت في الشوارع نصف عارية لتتعرض للمهانة والفجور. وقد روى هيرودوت المؤرخ اليونانى القديم أن كل امرأة كلدانية كان عليها في مدينة بابل أن تذهب إلى الزهرة الإلهة (مليتا) ليواقعها أجنبي حتى ترضى عنها الإلهة. ولم يكن من حقها أن ترد من يطلبها كائناً من كان ، ما دام أول رجل يرمى إليها بالجعالة [المال المبذول والذي كان يُعتبر حينئذ مالاً مقدساً] ثم ترجع بعد ذلك إلى منزلها لتنتظر الزوج. وكانت إذا تزوجت ولم تحمل لفترة طويلة اعتبرت أنها أصابتها لعنة الآلهة أو أصابها مس من الشيطان فتصبح في حاجة إلى الرقى والطلاسم ، فإذا ضلت عاقراً بعد ذلك فلابد من موتها للتخلص منها. (منقول من الجامعة الاسلاميه)
المرأة العربية في الجاهلية قبل الإسلام: كانت المرأة عند بعض العرب في الجاهلية تعدُّ جزءاً من ثروة أبيها أو زوجها. وكانوا في الجاهلية لا يورثون النساء ولا الصغير وإن كان ذكرا ، وكان ابن الرجل يرث أرملة أبيه بعد وفاتها. وكان العرب قبل الإسلام يرثون النساء كرهاً ، بأن يأتى الوارث ويلقى ثوبه على زوجة أبيه ، ثم يقول: ورثتها كما ورثت مال أبى ، إلا إذا سبقت ابنها أو ابن زوجها بالهرب إلى بيت أبيها ، فليس له أن يرثها. فإذا أراد أن يتزوجها تزوجها بدون مهر ، أو زوجها لأحد عنده وتسلَّمَ مهرها ممن تزوجها ، أو حرَّمَ عليها أن تتزوج كي يرثها بعد موتها. فمنعت الشريعة الإسلامية هذا الظلم / وهذا الإرث ، قال تعالى:
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ يَحِلُّ لَكُمْ أَن تَرِثُوا النِّسَاءَ كَرْهًا) النساء 19فهذه الآية نهت عن عادة الجاهلية من إرث الرجل نساء أقربائه.
وكان العرب في الجاهلية يمنعون النساء من الزواج ، فالابن الوارث كان يمنع زوجة أبيه من التزوج ، كي تعطيه ما أخذته من ميراث أبيه ، والأب يمنع ابنته من التزوج حتى تترك له ما تملكه ، والرجل الذي يُطلِّق زوجته يمنع مطلقته من الزواج حتى يأخذ منها ما يشاء ، والزوج المبغض لزوجته يسئ عشرتها ولا يطلقها حتى ترد إليه مهرها. فحرم الإسلام هذه الأمور كلها بقوله جل شأنه: (وَلاَ تَعْضُلُوهُنَّ لِتَذْهَبُوا بِبَعْضِ مَا آتَيْتُمُوهُنّ) النساء 19 وكانوا لا يعدلون بين النساء في النفقة ولا المعاشرة ، فأوجب الإسلام العدالة بينهن: (وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِن كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَن تَكْرَهُوا شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا) النساء 19
ومنع تعدد الزوجات إذا لم يتأكد الرجل من إقامة العدل بينهن، فقال تعالى: (فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً) النساء 3
وكان الرجل قبل الإسلام إذا تزوج بأخرى ، رمى زوجته الأولى في عرضها ، وأنفق ما أخذه منها على زوجته الثانية ، أو المرأة الأخرى التي يريد أن يتزوجها ، فحرم الإسلام على الرجل الظلم والبغي في قوله عز وجل: (وَإِنْ أَرَدْتُّمُ اسْتِبْدَالَ زَوْجٍ مَّكَانَ زَوْجٍ وَآتَيْتُمْ إِحْدَاهُنَّ قِنْطَارًا فَلاَ تَأْخُذُوا مِنْهُ شَيْئًا أَتَأْخُذُونَهُ بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينًا) النساء 20 وكانت المرأة قبل الإسلام تُعَد متاعاً من الأمتعة ، يتصرف فيها الزوج كما يشاء ، فيتنازل الزوج عن زوجته لغيره إذا أراد ، بمقابل أو بغير مقابل ، سواء أقبلت أم لم تقبل. كما كانوا يتشاءمون من ولادة الأنثى ، وكانوا يدفنونهن عند ولادتهن أحياء، خوفاً من العار أو الفقر ، فقال الرحمن الرحيم: (وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُمْ بِالأُنْثَى ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدًّا وَهُوَ كَظِيمٌ. يَتَوَارَى مِنَ الْقَوْمِ مِن سُوءِ مَا بُشِّرَ بِهِ أَيُمْسِكُهُ عَلَى هُونٍ أَمْ يَدُسُّهُ فِي التُّرَابِ أَلاَ ساءَ مَا يَحْكُمُونَ)النحل58-59 وكان أحدهم إذا أراد نجابة الولد حمل امرأته ـ بعد طهرها من الحيض ـ إلى الرجل النجيب كالشاعر والفارس ، وتركها عنده حتى يستبين حملها منه ، ثم عاد بها إلى بيته، وقد حملت بنجيب! وعن ابن عباس رضى الله عنهما قال: (كما كانوا يُكرهون إماءهم على الزنا ، ويأخذون أُجورهم.)
وكان من المأكولات ما هو خالص للذكور ومحرَّم على الإناث. (منقول من الجامع الاسلاميه) وهذا حال المرأه عند بعض الشعوب وما خفي كان اعظم.
والأن المرأه عند النصارى الذين اكثروا الشبه والكلام علي المرأه المسلمة وكذبهم وافترائهم على الدين الذي كرم المرأه احسن تكريم واعطى كل ذي حق حقه لنرى المرأه عندهم هل كرمت:
تكوين 3: 11-19فَقَالَ: «مَنْ أَعْلَمَكَ أَنَّكَ عُرْيَانٌ؟ هَلْ أَكَلْتَ مِنَ الشَّجَرَةِ الَّتِي أَوْصَيْتُكَ أَنْ لاَ تَأْكُلَ مِنْهَا؟» 12فَقَالَ آدم: «الْمَرْأَةُ الَّتِي جَعَلْتَهَا مَعِي هِيَ أَعْطَتْنِي مِنَ الشَّجَرَةِ فَأَكَلْتُ». 13فَقَالَ الرَّبُّ الإِلَهُ لِلْمَرْأَةِ: «مَا هَذَا الَّذِي فَعَلْتِ؟» فَقَالَتِ الْمَرْأَةُ: «الْحَيَّةُ غَرَّتْنِي فَأَكَلْتُ». 14فَقَالَ الرَّبُّ الإِلَهُ لِلْحَيَّةِ: «لأَنَّكِ فَعَلْتِ هَذَا مَلْعُونَةٌ أَنْتِ مِنْ جَمِيعِ الْبَهَائِمِ وَمِنْ جَمِيعِ وُحُوشِ الْبَرِّيَّةِ. عَلَى بَطْنِكِ تَسْعِينَ وَتُرَاباً تَأْكُلِينَ كُلَّ أَيَّامِ حَيَاتِكِ. 15وَأَضَعُ عَدَاوَةً بَيْنَكِ وَبَيْنَ الْمَرْأَةِ وَبَيْنَ نَسْلِكِ وَنَسْلِهَا. هُوَ يَسْحَقُ رَأْسَكِ وَأَنْتِ تَسْحَقِينَ عَقِبَهُ». 16وَقَالَ لِلْمَرْأَةِ: «تَكْثِيراً أُكَثِّرُ أَتْعَابَ حَبَلِكِ. بِالْوَجَعِ تَلِدِينَ أَوْلاَداً. وَإِلَى رَجُلِكِ يَكُونُ اشْتِيَاقُكِ وَهُوَ يَسُودُ عَلَيْكِ». 17وَقَالَ لِآدَمَ: «لأَنَّكَ سَمِعْتَ لِقَوْلِ امْرَأَتِكَ وَأَكَلْتَ مِنَ الشَّجَرَةِ الَّتِي أَوْصَيْتُكَ قَائِلاً: لاَ تَأْكُلْ مِنْهَا مَلْعُونَةٌ الأَرْضُ بِسَبَبِكَ. بِالتَّعَبِ تَأْكُلُ مِنْهَا كُلَّ أَيَّامِ حَيَاتِكَ. 18وَشَوْكاً وَحَسَكاً تُنْبِتُ لَكَ وَتَأْكُلُ عُشْبَ الْحَقْلِ. 19بِعَرَقِ وَجْهِكَ تَأْكُلُ خُبْزاً حَتَّى تَعُودَ إلى الأَرْضِ الَّتِي أُخِذْتَ مِنْهَا. لأَنَّكَ تُرَابٌ وَإِلَى تُرَابٍ تَعُودُ».) تكوين 3: 11-19وهنا سؤال طرح من قبل يقول هل الولادة عقاب ؟ وهل ألم الولادة عقاب ؟ إن جميع إناث الحيوانات تلد وتتألم أثناء الولادة. فهل ولادة البقرة مثلاً عقاب لها أم من وظائفها الطبيعية ؟
والسؤال الثاني : هل اشتياق المرأة للرجل عقاب لها ؟! كيف ؟ والرجل يشتاق للمرأة ، فهل هذا عقاب له أيضاً ؟! إن الاشتياق فطرة فطر الله عليها الناس حتى تتكون الأسرة ويحصل الود والحب ويحفظ النسل، وليس عقاباً كما يقول كاتب سفر التكوين ..... ان هذا النص ليس له أدنى نصيب من المعقولية أو المقبولية .....ومن جهة أخرى نسأل عباد المسيح ألستم تقولون أن الله صالحنا بموت المسيح على الصليب فلماذا ما زالت المرأة تلد بالاوجاع - لدرجة ان البعض منهن يستخدمن المخدر من شدة الألم - ولماذا عقاب الاشتياق ما زال موجوداً منها ومن الرجل ولماذا ما زال عقاب الرب للحية بأن تمشي على بطنها مستمراً ( تكوين 3 : 14 ) ؟؟! فأين هو عدل الله بحسب إيمانكم ؟؟
(كما خدعت الحيَّةُ حواءَ بمكرها) كورنثوس الثانية 11: 3
ألم يأكل أدم من الشجرة لماذا لم يثبت له المعصية
هذا الأمر يزيد الحقد على المرأه ويزيد من العداء عليها
هل يوجد هذا في الأسلام إذا من ظلم المرأه .
في فرنسا عقد الفرنسيون في عام 586 م ـ أي في زمن شباب النبي محمد صلى الله عليه وسلم ـ مؤتمراً (مجمع باسون) لبحث: هل تُعد المرأة إنساناً أم غير إنسان؟ وهل لها روح أم ليس لها روح؟ وإذا كان لها روح فهل هي روح حيوانية أم روح إنسانية؟ وإذا كانت روحاً إنسانياً ، فهل هي على مستوى روح الرجل أم أدنى منها؟ وأخيراً: قرروا أنها إنسان ، ولكنها خُلِقَت لخدمة الرجل فحسب(............................................. ..... .................................................. ....

الكتاب المقدس يفرض على المرأة أن تتزوج أخي زوجها إذا مات زوجها وتُكتب الأولاد باسم أخي زوجها: (5«إِذَا سَكَنَ إِخْوَةٌ مَعاً وَمَاتَ وَاحِدٌ مِنْهُمْ وَليْسَ لهُ ابْنٌ فَلا تَصِرِ امْرَأَةُ المَيِّتِ إِلى خَارِجٍ لِرَجُلٍ أَجْنَبِيٍّ. أَخُو زَوْجِهَا يَدْخُلُ عَليْهَا وَيَتَّخِذُهَا لِنَفْسِهِ زَوْجَةً وَيَقُومُ لهَا بِوَاجِبِ أَخِي الزَّوْجِ. 6وَالبِكْرُ الذِي تَلِدُهُ يَقُومُ بِاسْمِ أَخِيهِ المَيِّتِ لِئَلا يُمْحَى اسْمُهُ مِنْ إِسْرَائِيل. 7«وَإِنْ لمْ يَرْضَ الرَّجُلُ أَنْ يَأْخُذَ امْرَأَةَ أَخِيهِ تَصْعَدُ امْرَأَةُ أَخِيهِ إِلى البَابِ إِلى الشُّيُوخِ وَتَقُولُ: قَدْ أَبَى أَخُو زَوْجِي أَنْ يُقِيمَ لأَخِيهِ اسْماً فِي إِسْرَائِيل. لمْ يَشَأْ أَنْ يَقُومَ لِي بِوَاجِبِ أَخِي الزَّوْجِ. 8فَيَدْعُوهُ شُيُوخُ مَدِينَتِهِ وَيَتَكَلمُونَ مَعَهُ. فَإِنْ أَصَرَّ وَقَال: لا أَرْضَى أَنْ أَتَّخِذَهَا 9تَتَقَدَّمُ امْرَأَةُ أَخِيهِ إِليْهِ أَمَامَ أَعْيُنِ الشُّيُوخِ وَتَخْلعُ نَعْلهُ مِنْ رِجْلِهِ وَتَبْصُقُ فِي وَجْهِهِ وَتَقُولُ: هَكَذَا يُفْعَلُ بِالرَّجُلِ الذِي لا يَبْنِي بَيْتَ أَخِيهِ. 10فَيُدْعَى اسْمُهُ فِي إِسْرَائِيل «بَيْتَ مَخْلُوعِ النَّعْلِ».) (تثنية 25: 5-10) فرض وليس بالرغبه الزواج عندهم بل ونكران الأب بنكران اسمه هل يوجد هذا في الأسلام إذا من ظلم المرأه

منقول

__________________

وكل شجـاعة في المرء تغنـي ****ولا مثل الشجاعة في الحكيـم
وكم من عائب قولا صحيحـا *****وآفتـه مـن الفهــــم السقيــــــم

غير متواجد
 
رد مع اقتباس
قديم 03-04-2014, 11:29 AM   #2
فرحة زمن
عضو هام في شفق
 
الصورة الرمزية فرحة زمن
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 3,551
فرحة زمن has a brilliant futureفرحة زمن has a brilliant futureفرحة زمن has a brilliant futureفرحة زمن has a brilliant futureفرحة زمن has a brilliant futureفرحة زمن has a brilliant futureفرحة زمن has a brilliant futureفرحة زمن has a brilliant futureفرحة زمن has a brilliant futureفرحة زمن has a brilliant futureفرحة زمن has a brilliant future
افتراضي

عبدالرحمن الحازمي
منقول في غايه الروعه
اعتذر فلن اجد ما يملي ع روعة منقولك
تقبل مروري.



ودي

__________________

غير متواجد
 
رد مع اقتباس
قديم 03-04-2014, 06:56 PM   #3
الشفق
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 26,851
الشفق has a reputation beyond reputeالشفق has a reputation beyond reputeالشفق has a reputation beyond reputeالشفق has a reputation beyond reputeالشفق has a reputation beyond reputeالشفق has a reputation beyond reputeالشفق has a reputation beyond reputeالشفق has a reputation beyond reputeالشفق has a reputation beyond reputeالشفق has a reputation beyond reputeالشفق has a reputation beyond repute
افتراضي

ناقل الكفر ليس بكافر
كل امه من الامم
تتصرف حسب بيئاتها وعاداتها
وتظل المراه الاجمل ف الكون ونور الحياه
ف حياه بلا وجودها كـ ارض بور

شكرا لجمال مانقلت اخي عبدالرحمن الحازمي
مودتي
،
الشفق

غير متواجد
 
رد مع اقتباس
قديم 03-04-2014, 10:09 PM   #4
ملائكيه
شفقي ملكي
 
الصورة الرمزية ملائكيه
 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
المشاركات: 2,138
ملائكيه is a glorious beacon of lightملائكيه is a glorious beacon of lightملائكيه is a glorious beacon of lightملائكيه is a glorious beacon of lightملائكيه is a glorious beacon of lightملائكيه is a glorious beacon of light
افتراضي

منقول جميل
يعطيك العافيه الحازمي
طابت اوقاتكك

__________________

غير متواجد
 
رد مع اقتباس
قديم 03-08-2014, 05:11 PM   #5
عبد الرحمن الحازمي
عضو هام في شفق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 2,620
عبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرحة زمن مشاهدة المشاركة
   عبدالرحمن الحازمي
منقول في غايه الروعه
اعتذر فلن اجد ما يملي ع روعة منقولك
تقبل مروري.


ودي

شكراً لك وشرفني المرور

__________________

وكل شجـاعة في المرء تغنـي ****ولا مثل الشجاعة في الحكيـم
وكم من عائب قولا صحيحـا *****وآفتـه مـن الفهــــم السقيــــــم

غير متواجد
 
رد مع اقتباس
قديم 03-08-2014, 05:12 PM   #6
عبد الرحمن الحازمي
عضو هام في شفق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 2,620
عبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشفق مشاهدة المشاركة
   ناقل الكفر ليس بكافر
كل امه من الامم
تتصرف حسب بيئاتها وعاداتها
وتظل المراه الاجمل ف الكون ونور الحياه
ف حياه بلا وجودها كـ ارض بور

شكرا لجمال مانقلت اخي عبدالرحمن الحازمي
مودتي
،
الشفق

وشكراً لجمال الإطلالة أخي الشفق

__________________

وكل شجـاعة في المرء تغنـي ****ولا مثل الشجاعة في الحكيـم
وكم من عائب قولا صحيحـا *****وآفتـه مـن الفهــــم السقيــــــم

غير متواجد
 
رد مع اقتباس
قديم 03-08-2014, 05:14 PM   #7
عبد الرحمن الحازمي
عضو هام في شفق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 2,620
عبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملائكيه مشاهدة المشاركة
  
منقول جميل
يعطيك العافيه الحازمي
طابت اوقاتكك

وطابت أوقاتك أختي شكراً لك

__________________

وكل شجـاعة في المرء تغنـي ****ولا مثل الشجاعة في الحكيـم
وكم من عائب قولا صحيحـا *****وآفتـه مـن الفهــــم السقيــــــم

غير متواجد
 
رد مع اقتباس
قديم 03-11-2014, 02:01 AM   #8
الناي الحزين
شفقي جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2013
المشاركات: 76
الناي الحزين is just really niceالناي الحزين is just really niceالناي الحزين is just really niceالناي الحزين is just really nice
افتراضي

موضوع رائع وبالغ الفائدة
كل الشكر لك

__________________

غير متواجد
 
رد مع اقتباس
قديم 03-12-2014, 10:55 PM   #9
عبد الرحمن الحازمي
عضو هام في شفق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 2,620
عبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond reputeعبد الرحمن الحازمي has a reputation beyond repute
افتراضي

الناي الحزين شكراً لحضورك الراقي ودمت بخير

__________________

وكل شجـاعة في المرء تغنـي ****ولا مثل الشجاعة في الحكيـم
وكم من عائب قولا صحيحـا *****وآفتـه مـن الفهــــم السقيــــــم

غير متواجد
 
رد مع اقتباس
قديم 04-15-2014, 07:15 PM   #10
اميرتهم
شفقي جديد
 
الصورة الرمزية اميرتهم
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 168
اميرتهم has a spectacular aura aboutاميرتهم has a spectacular aura aboutاميرتهم has a spectacular aura about
افتراضي

تسلم الحازمي موضوع رائع
دمت بود

__________________

أقوى تيار مائي في الدنيا.. دموع المرأة

غير متواجد
 
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض التفاصيل عدد الأعضاء الذين شاهدوا الموضوع : 8
اميرتهم, الصح, ابو شلاخ, ارياام, سهم المحبه, عبد الرحمن الحازمي, وغآرت الحورآء مني, كنزي
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

شفق

الساعة الآن 10:36 AM

converter url html by fahad7



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
تنويه : كل ما يكتبه العضو يعبر عن رأيه الشخصي ولايتحمل الموقع مسؤلية ما يتم كتابته فـ اتقو الله فيما تكتبون !!
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات شفق الادبية

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158