المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أفغانية فقيرة تضع 6 توائم...


حكايه صمت
01-26-2012, 09:07 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

وضعت امرأة أفغانية فقيرة ستة توائم، ثلاثة ذكور وثلاث إناث، وهو متوسط عدد الأطفال نفسه الذي تنجبه المرأة طوال عمرها هناك. وقالت سارة جول (22 عاما)، وهي من إقليم بلخ شمال البلاد، إنها حاولت أن تجهض نفسها بعدما علمت أنها حامل بستة أطفال، الأمر الذي يسلط الضوء على الفقر والجهل المحيط بتحديد النسل في البلاد.
وقالت سارة لـ "رويترز" في مزار الشريف عاصمة الإقليم بعدما وضعت للمرة الأولى يوم الإثنين: "قفزت من أعلى جدار لكن لم يحدث لهم شيء". وأكد الطبيب عبد الرؤوف فروج من قسم الولادة حدوث عملية الولادة، وقال إن خمسة من الأطفال بصحة جيدة، في حين أن الأخير يعاني نقصًا في الوزن ولا يزال في رعاية ما بعد الولادة.
وتعتبر هذه الولادة النادرة طبيعية، لكن غالبًا ما تكون نتيجة تناول علاج خصوبة، لكن هذا لا وجود له في أفغانستان. ويباهي الأفغان بعائلاتهم الكبيرة، لكن الحرب والصراع والفقر المدقع تجعل طفلاً بين كل أربعة أطفال يموت قبل بلوغه سن الخامسة. وقال شكر الله (27 عامًا) زوج سارة وهو عاطل مثل كثيرين آخرين في البلاد التى دمرتها الحرب: "رزقني الله بستة أطفال لكني أشعر بالقلق على مستقبلهم".
وتحذر وزارة الصحة من أن عدد سكان أفغانستان البالغ 30 مليون نسمة سيتضاعف خلال السنوات القليلة المقبلة، الأمر الذي يعوق فرص النمو الاقتصادي في واحدة من أفقر دول العالم.

شِيخةّ الغِيد |❥
01-26-2012, 10:20 PM
سته مره وحده :(
الله يكون بعوونهم ياارب
حكاية صمت
تسلمْ يالغلا على الخبريه
يعطيكْ الف عاافيه
لاعدمناكْ ...||~

وجه الغياب
01-26-2012, 10:26 PM
حاله ربما تكون نادرة الحدوث

شكرا لنقل الخبر

ويعطيك العافيه

ابو سديم
01-29-2012, 02:47 AM
سبحان الله

تسلم عزيزي
لاهنت