آخر 10 مشاركات
توريد وتركيب مراوح شفط جرين هوك Greenheck بجودة وفعالية (الكاتـب : مليحة العتيبي - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4 - الوقت: 01:59 AM - التاريخ: 05-20-2024)           »          أفضل 10 عطور رجالي فاخرة تناسب فصل الصيف (الكاتـب : مليحة العتيبي - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 01:56 AM - التاريخ: 05-20-2024)           »          المرأة في مهنة المحاماة (الكاتـب : Abdulrahman - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 - الوقت: 01:37 AM - التاريخ: 05-20-2024)           »          دور التمويل السلوكي في تداول الأسهم (الكاتـب : esmael reda - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 01:33 AM - التاريخ: 05-20-2024)           »          الاستثمار المستدام والمسؤول (الكاتـب : esmael reda - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 01:33 AM - التاريخ: 05-20-2024)           »          الترابط الاقتصادي وارتباطات السوق (الكاتـب : esmael reda - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6 - الوقت: 01:32 AM - التاريخ: 05-20-2024)           »          دور خدمات تطوير البرمجيات في تحقيق أهداف الأعمال (الكاتـب : Abdulrahman - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 - الوقت: 01:21 AM - التاريخ: 05-20-2024)           »          الاستدامة والمظلات البيئية: المبادرات في السعودية (الكاتـب : Abdulrahman - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9 - الوقت: 01:03 AM - التاريخ: 05-20-2024)           »          تعزز قيمة المساهمين لسوق التداول (الكاتـب : esmael reda - مشاركات : 0 - المشاهدات : 16 - الوقت: 12:43 AM - التاريخ: 05-20-2024)           »          قوة المستثمرين المؤسسيين (الكاتـب : esmael reda - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8 - الوقت: 12:43 AM - التاريخ: 05-20-2024)



 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-25-2011, 04:12 PM   #1
لحن الحياه
عضو هام في شفق
 
الصورة الرمزية لحن الحياه
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 3,758
لحن الحياه is a splendid one to beholdلحن الحياه is a splendid one to beholdلحن الحياه is a splendid one to beholdلحن الحياه is a splendid one to beholdلحن الحياه is a splendid one to beholdلحن الحياه is a splendid one to beholdلحن الحياه is a splendid one to behold
افتراضي قلبي اين انت ؟!
انشر علي twitter


قلبي اين انت ؟!







..
آيهَمِ قَلبكْ ؟

؛

{ آلقُلبِ آلحَيّ .. آلسًليمْ ../

~ وهو قلب ينبض بالايمان والاخلاص ، وامتلأ بمحبة الله ومحبة مايحبه ويرضاه .. وهو قلب

{ آلَقلبْ آلمُريضِ ../

~وهو متقلب بينن الايمان والنفاق ، يصحو تآرة ويغفو تآرة .. وهو قلب

{ آلًقلبٍ آلميتْ ../

~ وهو قلب موحش مظلم ، خال من الايمان .كالبيت الخرب تسكنه الشياطين ،وقد امتلا بالكفر والفسوق .. وهو قلب

{ القلب المنكوس ../

~ وهو قلب فارغ كالإناء المنكوس ، مهما وضعت بداخله شي لا يستقر . لايعرف معروفاً ولا منكراً .. وهو قلب المنافق







♥ الرآن ..

قال تعالى (كَلَّا بَلْ رَانَ عَلَى قُلُوبِهِم مَّا كَانُوا يَكْسِبُونَ) (المطففين : 14 )


♥ التغليف ..

قال تعالى (وَقَالُواْ قُلُوبُنَا غُلْفٌ ) (البقرة : 88 )


♥ عدم الفقه ..

قال تعالى ( لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا ) (الأعراف : 179 )


♥ الطبع والزيغ ..

قال تعالى ( فَلَمَّا زَاغُوا أَزَاغَ اللَّهُ قُلُوبَهُمْ ) (الصف : 5 )


♥ العمى ..

قال تعالى ( فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ) (الحج : 46 )

...






- كًثرةٍ آلخَلطهْ

- آلشَبعِ

- كَثرةْ آلنوَمِ

- آلتَعلقْ بغَيرِ آلله

- آلتَمنىِ
...






»-الوجل
قال تعال (وَالَّذِينَ يُؤْتُونَ مَا آتَوا وَّقُلُوبُهُمْ وَجِلَةٌ أَنَّهُمْ إِلَى رَبِّهِمْ رَاجِعُونَ) (المؤمنون : 60 )

»- المحبة
المؤمنون هم الذين يحبون الله ورسوله صلوات الله وسلامه عليه.
قال تعالى (وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللّهِ أَندَاداً يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللّهِ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبّاً لِّلّهِ ) (البقرة : 165 )

»- الاخلاص
وهنا يكون الفآرق بين المؤمن والمنافق
قال تعالى (وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاء وَيُقِيمُوا الصَّلَاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ وَذَلِكَ دِينُ الْقَيِّمَةِ) (البينة : 5 )

»- الاخبات
الخضوع الكامل المطلق ،لا اعتراض على امر من الله .
قال تعالى (فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً) (النساء : 65 )

»-التسليم
هو الذي لا يخطر على البالل معه أدنى اعتراض
قال تعالى (ف وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً) (النساء : 65 )

»- الإنابة
أن يعود الانسان ويرجع الى الله رجوعاً كلياً متجرداً خالصاً الى الله
قال تعالى (وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ ) (الزمر : 54 )

»- الخشية
مدح الله وأثنى على الذين يخشونه
قال تعالى (وَمِنَ النَّاسِ وَالدَّوَابِّ وَالْأَنْعَامِ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ كَذَلِكَ إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاء إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ) (فاطر : 28 )

»- الخشوع
وهو ان يكون القلب خاشعاً ذليلاً الى الله العزيز الجبار
قال تعالى (أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ) (الحديد : 16 )
»- التوكل
التوكل يدخل في االاستعانه وهو بينه تعالى في قوله (إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ) (الفاتحة : 5 )

......

غير متواجد
 
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض التفاصيل عدد الأعضاء الذين شاهدوا الموضوع : 0
لا توجد أسماء لعرضهـا.
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

شفق

الساعة الآن 02:05 AM

converter url html by fahad7



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
تنويه : كل ما يكتبه العضو يعبر عن رأيه الشخصي ولايتحمل الموقع مسؤلية ما يتم كتابته فـ اتقو الله فيما تكتبون !!
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات شفق الادبية

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158